﴿ وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ﴾
منتديات سماحة السيد الفاطمي ــ العلاج الروحي بالقرآن الكريم
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين

قال لقمان الحكيم عليه السلام لولده : شيئان إذا حفظتهما لا تُبالي بما ضيَّعت بعدهما ، درهمك لمعاشك ودينك لمعادك











                            



                                    

نصائح لطبخ الخضار بدون أن تفقد الفيتامينات

روضة المطبخ الفاطمي تقدم أطيب الأطباق العربية والعالمية

نصائح لطبخ الخضار بدون أن تفقد الفيتامينات

مشاركةبواسطة الفردوس المحمدي » السبت مايو 12, 2018 4:13 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وأهلك أعدائهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نصائح لطبخ الخضار بدون أن تفقد الفيتامينات

صورة


لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من الفيتامينات والعناصر الغذائية المتوفرة في الخضار، لابد من الانتباه إلى طريقة إعدادها وطبخها. ولكن هل يجب دائماً طبخ الخضار قبل تناولها، أم أنه من الأفضل تناولها نيئة؟


يفضل أكل الخضار دون طبخ، لذا ينصح بتناول خضار نيئة مرة واحدة على الأقل في اليوم، وخاصة تلك التي تحتوي على فيتامين C، مثل الملفوف والفليفلة والقنّبيط الأخضر (بروكولي).
وعادة ما يتم طبخ الخضار في المياه الساخنة لدرجة الغليان، لكن كلما طالت مدة بقاء الخضار في المياه وغليها، كلما فقدت المزيد من الفيتامينات والعناصر الغذائية. لذا ينصح بعدم طبخ الخضار مدة طويلة، بحسب موقع "100 غيزوندهايتس تيبس" الألماني.
وكبديل لطبخ الخضار وسلقها في المياه، يمكن تحضيرها على شكل حساء، لأن الخضار بذلك لا تمتص الكثير من المياه الخارجية في هذه الحالة، وإنما تطبخ وتنضج بالسوائل التي تحتويها، وينصح بإغلاق وعاء الطبخ بإحكام كي لا تتبخر سوائل الخضار، ولتحافظ بذلك على الفيتامينات التي تحتويها.


- الشوي لذيذ وصحي:
كما ينصح موقع "100 غيزوندهايتس تيبس"، بطبخ الخضار بالبخار لأنه بهذه الطريقة يتم طبخها وتعريضها للحرارة بشكل غير مباشر وبذلك تحافظ على نسبة أكبر من الفيتامينات والعناصر الغذائية. وعلاوة على ذلك فإن الطبخ بالبخار يوفر الوقت أيضاً، حيث أن الخضار تنضج بالبخار بشكل أسرع.
الكوسا والفليفلة والباذنجان وخضار أخرى يمكن شيها أيضاً على الفحم أو شواية كهربائية. وخلال الشوي، تتعرض الخضار لحرارة عالية فتنضج بسرعة، وبالتالي فإنها تحافظ على الفيتامينات التي تحتويها.
وبالإضافة إلى طبخ الخضار بغليها في الماء أو تحضيرها كحساء أو شيها، يمكن قليها أيضاً، لكن لا ينصح بذلك. أما من لا يستغني عن المقالي فينصح بتقطيع الخضار رقيقة كي لا تمتص كمية كبيرة من الزيت، ومن ثم تصبح غير صحية بامتصاصها كمية كبيرة من الدهون، كما ويجب ألا يكون زيت القلي حاراً جداً ولا بارداً وإنما متوسط الحرارة.





إلهي ... أنت كما أحب فاجعلني كما تحب


الفردوس المحمدي

صورة العضو الشخصيه
نائب المدير الإداري
 
مشاركات: 14505
اشترك في: الاثنين سبتمبر 13, 2010 9:00 pm

رقم العضوية : 14827
مكان: مع محمد وآل محمد (عليهم السلام)

Re: نصائح لطبخ الخضار بدون أن تفقد الفيتامينات

مشاركةبواسطة أنوار فاطمة الزهراء » السبت مايو 12, 2018 11:52 am

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أختي
موفقة لكل خير

أبا الفضل دخيلك

أنوار فاطمة الزهراء

صورة العضو الشخصيه
المدير الإداري
 
مشاركات: 50693
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:36 pm

رقم العضوية : 250

Re: نصائح لطبخ الخضار بدون أن تفقد الفيتامينات

مشاركةبواسطة الفردوس المحمدي » الاحد مايو 13, 2018 9:00 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وأهلك أعدائهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ألف شـــــكرا لمروركم الكريم ودعواتكم الطيبه
بارك الله فيكم وجزاكم خير الدارين

في رعاية الله تعالى وحفظه

إلهي ... أنت كما أحب فاجعلني كما تحب


الفردوس المحمدي

صورة العضو الشخصيه
نائب المدير الإداري
 
مشاركات: 14505
اشترك في: الاثنين سبتمبر 13, 2010 9:00 pm

رقم العضوية : 14827
مكان: مع محمد وآل محمد (عليهم السلام)


العودة إلى روضــة الـمـطـبـخ

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زائر/زوار