﴿ وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ﴾
منتديات سماحة السيد الفاطمي ــ العلاج الروحي بالقرآن الكريم
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ... فاطمة بضع مني يريبني ما رابها و يؤذيني ما اذاها











                    





باب رحمة

" ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب "

المشرفون: عاشق الحسن والحسين, يالثارات الزهراء

باب رحمة

مشاركةبواسطة شجـون الزهـراء » الاحد أغسطس 01, 2010 3:07 pm

صورة
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين و عجل فرج وليهم يا كريم ,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

صورة

في كربلاء، كان الحسين عليه السلام باب رحمة ، ليس لأصحابه فقط ، فذلك أمر مفروغ منه، وإنما حتى لمن لم يكن منهم، بل حتى لأولئك الذين حاربوه وجعجعوا به إلى الطف ليواجه حتفه ويكتب التاريخ.
لم يفكر الحسين عليه السلام بالانتقام ممن ظلمه عندما قدر على العفو، فكان مصداق المنقبة النبوية التي تقول {العفو عند المقدرة} ولم يحمل ضغينة ضد من حاصره ومنعه المنافذ وحال بينه وبين أرض الله الواسعة، ولم يحقد على من أسرج و ألجم وتهيأ وتنقب أخباره و أسراره خدمة للطاغية يزيد بن معاوية ، عندما لمس في مثلهم التوبة والعدول عن الخطأ والتراجع عن ارتكاب الجريمة، كما هو حال الحر بن يزيد الرياحي مثلا.

درس كربلاء إذن، أن يكون الإنسان للإنسان باب رحمة، فلا يغلق أمامه باب الخير.
إن على الإنسان أن يتعايش مع الإنسان حتى إذا اختلف معه بالدين أو المذهب أو القومية أو الرأي ، فالإختلاف سنة ورحمة وتكامل، لا ينبغي أن يتحول إلى حافز للإنتقام والقطيعة والعدوان والإعتداء والتخلف والتراجع، في لحظة تجلي الحقيقة.

أيها الانسان؛ لا تمنع الخير عن أخيك الإنسان، إذا كان الخير بيدك.
لا تفرض عليه أمرا أو تجبره على تبني رأي تعتقد به ولا يراه هو
.
لا تحاصره بالخيار الأوحد، كما يفعل الطغاة ،بل حاول أن تضع أمامه خيارات عدة لتساعده على حسن الاختيار، فباب الرحمة واسعة، وسعها الله تعالى، فلماذا تضيقها على الإنسان، وتاليا على نفسك؟ لا تكن سببا لفشله، بل كن له بابا للنجاح والتقدم والغنى ما وسعك ذلك، خاصة إذا ما أحسن الظن بك، و وجد فيك مثل هذه الباب ، فالناس لبعضها كما يقول المثل.
وفي كربلاء، كذلك، لم يفرح الحسين لأنه يقتل أعداء الله، ولم يضحك لأنه يراهم يدخلون النار بسببه، ولم تنفتح أساريره لأنه شهد تمزق الأمة التي انقسمت آنئذ بين الحق والباطل، بل بكى على أعداءه لأنهم إما جهلة وإما ظالمون لأنفسهم بسبب عدوانهم على كتاب الله الناطق وعدل القرآن وسبط رسول الله (ص).

~ رسالــة عاشـوراء ( دروس من كربلاء )~
بقلم نـزار حيدر

شجـون الزهـراء صورة العضو الشخصيه
فـاطـمـيـة
 
مشاركات: 27275
اشترك في: الاثنين يناير 26, 2009 6:25 pm

رقم العضوية : 940

Re: باب رحمة

مشاركةبواسطة دماء الزهراء » الاحد أغسطس 01, 2010 3:38 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك على الموضوع القيم
وجزاك الله خيراً

جعله في ميزان حسناتك

دعواتي لكم بالتوفيق وقضاء الحوائج عاجلا كلمح البصر


اضغط هنا و أربح... مو مصدق أدخل و جرب

يقول الإمام الصادق(ع)"العامل بالظّلم والرَّاضي به والمعين له شركاء ثلاثتهم"

دماء الزهراء صورة العضو الشخصيه
فـاطـمـيـة
 
مشاركات: 43141
اشترك في: الخميس يناير 07, 2010 9:08 pm

رقم العضوية : 7265

Re: باب رحمة

مشاركةبواسطة أيمان الزهراء » الاحد أغسطس 01, 2010 5:13 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
أختي الكريمة
شجون الزهراء
بارك الله فيك

المرأة تكلف بأكمالها تسع سنوات

أيمان الزهراء صورة العضو الشخصيه
عضو موقوف
 
مشاركات: 5923
اشترك في: الخميس نوفمبر 12, 2009 3:55 pm

رقم العضوية : 5997

Re: باب رحمة

مشاركةبواسطة كفيلي أميري عَلِيِّ » الاحد أغسطس 01, 2010 6:12 pm

الَلَّهٌمَّ صَلَ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَ آلِ مُحّمَّدْ و عَجِّلْ فَرَجَهُمْ

شجون الزهراء
بارك الله فيك ع الطرح المفيد
كلمات رائعه إن شاءالله تتسرخ بعقولنا وقلوبنا ولا ننساها
أسألكِ الدعاء

كفيلي أميري عَلِيِّ صورة العضو الشخصيه
فـاطـمـيـة
 
مشاركات: 1001
اشترك في: الثلاثاء مايو 18, 2010 3:15 pm

رقم العضوية : 11509

Re: باب رحمة

مشاركةبواسطة شجـون الزهـراء » الاحد أغسطس 01, 2010 6:12 pm

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين و عجل فرج وليهم يا كريم ,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
شكرا جزيلا لكم عالمرور العطر ,
موفقين لكل خير .
اللهـم صـل علـى محمـد وآل محمـد

شجـون الزهـراء صورة العضو الشخصيه
فـاطـمـيـة
 
مشاركات: 27275
اشترك في: الاثنين يناير 26, 2009 6:25 pm

رقم العضوية : 940

Re: باب رحمة

مشاركةبواسطة هدية فاطمة (ع) » الاحد أغسطس 01, 2010 11:07 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكِ الله كل خير أختي الكريمة شجون الزهراء وبارك الله فيكِ

هدية فاطمة (ع) صورة العضو الشخصيه
فـاطـمـيـة
 
مشاركات: 30263
اشترك في: الخميس أكتوبر 15, 2009 6:31 pm

رقم العضوية : 5247

Re: باب رحمة

مشاركةبواسطة حفيدة الرسول(ص) » الاثنين أغسطس 02, 2010 12:20 am

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
مشكورة اختي الكريمة على الطرح
الله يعطيكِ العافية

حفيدة الرسول(ص) صورة العضو الشخصيه
فـاطـمـيـة
 
مشاركات: 4799
اشترك في: الجمعه إبريل 02, 2010 4:29 pm

رقم العضوية : 9761

Re: باب رحمة

مشاركةبواسطة شجـون الزهـراء » الاثنين أغسطس 02, 2010 3:51 am

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين و عجل فرج وليهم يا كريم ,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
شكرا جزيلا لكم عالمرور ,
رحم الله والديكم .
اللهـم صـل علـى محمـد وآل محمـد

شجـون الزهـراء صورة العضو الشخصيه
فـاطـمـيـة
 
مشاركات: 27275
اشترك في: الاثنين يناير 26, 2009 6:25 pm

رقم العضوية : 940

Re: باب رحمة

مشاركةبواسطة الحجة المنتظر » الاثنين أغسطس 02, 2010 4:17 am

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
مشكورة اختي الكريمة على الطرح
الله يعطيكِ العافية


شاركونا ترشيح المنتدى المبارك

(فالله خير حافظ وهو أرحم الراحمين)

الحجة المنتظر صورة العضو الشخصيه
فـاطـمـيـة
 
مشاركات: 26427
اشترك في: الخميس إبريل 15, 2010 2:14 am

رقم العضوية : 10263
مكان: صاحب العصر والزمان

Re: باب رحمة

مشاركةبواسطة شجـون الزهـراء » الاثنين أغسطس 02, 2010 4:49 am

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين و عجل فرج وليهم يا كريم ,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
شكرا جزيلا لك أختي الكريمة
موفقة لكل خير .
اللهـم صـل علـى محمـد وآل محمـد

شجـون الزهـراء صورة العضو الشخصيه
فـاطـمـيـة
 
مشاركات: 27275
اشترك في: الاثنين يناير 26, 2009 6:25 pm

رقم العضوية : 940

Re: باب رحمة

مشاركةبواسطة صرخة الزهراء » الاثنين أغسطس 02, 2010 7:04 am

بسم رب الزهراء عليها السلام
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام على بنت من آعذر وآنذر السلام على روح القدس في عالم الذر
وآسعد الله آيامنا وآيامكم بطاعة الله ورضا المولى
حبيبتي شجون الزهراء آسال الله آن يوفقكِ لكل خير
دمتم بحب ورعاية الزهراء



اللهم أدخلني في كل خير أدخلت فيه محمدا وآل محمد
وأخرجني من كل سوء أخرجت منه محمدا وآل محمد

صرخة الزهراء صورة العضو الشخصيه
فـاطـمـيـة
 
مشاركات: 23718
اشترك في: الاربعاء ديسمبر 10, 2008 4:13 am

رقم العضوية : 757
مكان: في مملكة الزهراء

Re: باب رحمة

مشاركةبواسطة مسكِ النبي الهَادي » الاثنين أغسطس 02, 2010 7:32 am

بِسْم آَلِلَّه آلرَّحْمِن آَلَرَّحِيْم
آَلَلَّهُم صَل عَلَى مُحَمَّد وَآَل مُحَمَّد آلطَّيُبَين آَلْطَآهِرِيْن
آَلَسَلَآم عَلَيْكُم وَرَحْمَّة آَلِلَّه وَبَرَكَآتِه
َآشًِْكَرٌٍكَ عَلَى آلمَوضوع حبيبتي عطر الله ايامك بذكره
بَآرَك آَلِلَّه فْيَك وَّجَزَآّك كَل خَيَّرجَعَلَك الْلَّه مِن انْصَار قَائِم آل مُحَمَّد
نَسْأَلُكُم الْدُّعَاء لِسَيِّدِي الْفَاطِمِي بِظَهْر الْغَيْب
تَحْيَّتِي
مِسّك آَلِنَّبِي آلْهَآدُي

مسكِ النبي الهَادي صورة العضو الشخصيه
فـاطـمـيـة
 
مشاركات: 21537
اشترك في: الاثنين يوليو 13, 2009 10:32 pm

رقم العضوية : 3068
مكان: حيثُ يكون المهدي أنا معهـ

Re: باب رحمة

مشاركةبواسطة شجـون الزهـراء » الاثنين أغسطس 02, 2010 7:44 am

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين و عجل فرج وليهم يا كريم ,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
شكرا جزيلا لكِ أختي عالمرور العطر ,
جزيتِ خيرا .
اللهـم صـل علـى محمـد وآل محمـد

شجـون الزهـراء صورة العضو الشخصيه
فـاطـمـيـة
 
مشاركات: 27275
اشترك في: الاثنين يناير 26, 2009 6:25 pm

رقم العضوية : 940

Re: باب رحمة

مشاركةبواسطة ناصرة الزهراء » الاثنين أغسطس 02, 2010 1:23 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد

السلام على سيد الشهداء ورحمة الله وبركاته
ربي يجزاك خير الجزاء شجون الزهراء على الطرح المبارك
الله يوفقكم ويقضي جميع حوائجكم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
رشح المنتدى لإغاثة المحتاجين والمرضى

ناصرة الزهراء صورة العضو الشخصيه
فـاطـمـيـة
 
مشاركات: 26879
اشترك في: الجمعه أكتوبر 24, 2008 1:16 am

رقم العضوية : 461
مكان: بين الرياحين

Re: باب رحمة

مشاركةبواسطة شجـون الزهـراء » الاثنين أغسطس 02, 2010 2:53 pm

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين و عجل فرج وليهم يا كريم ,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
شكرا جزيلا لك أختي الكريمة
موفقة .
اللهـم صـل علـى محمـد وآل محمـد

شجـون الزهـراء صورة العضو الشخصيه
فـاطـمـيـة
 
مشاركات: 27275
اشترك في: الاثنين يناير 26, 2009 6:25 pm

رقم العضوية : 940

التالي

العودة إلى روضــة الـمـنـبـر الـحـسـيـنـي

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: Bot و 2 زائر/زوار