اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني

شهــــيد الجمعـــة .. ياأبا مصطفى ..(2)..

المشرف: يالثارات الزهراء

صورة العضو الرمزية
بريق العباس
فـاطـمـيـة
مشاركات: 9167
اشترك في: الأحد أغسطس 08, 2010 11:47 am
مكان: في عيون العباس (عليه السلام)

شهــــيد الجمعـــة .. ياأبا مصطفى ..(2)..

مشاركة بواسطة بريق العباس »

صورة


بسم الله الرحمن الرحيم
(ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتاً بل أحياءًعند ربهم يرزقون)
صدق الله العلي العظيم



انه ليشق على التاريخ وهو يمر سريعاٌ بدواليبه القاسية التي لاتقف عند حاجز ان يتجاهل صروحا عصية على الزوال او الاضمحلال. ولئن كان العظماء قد خُلدوا لانهم اخترعوا الآلات او التقنيات او النظريات التي استفادت منها البشرية فائدة جمة, فحري بمن يصنع الانسان او يبعثه من ركامه او يبث فيه الأمل ان يبقى قبل كٌل اولئك ,لأن صنع الإنسان اسمى من اي صنع اخر. في مدرسة محمد بن عبد الله وعلي ابن ابي طالب وولدهما "سلام الله عليهم أجمعين"لامكان للمتوانين او المسوفين الذين تخور عزائمهم عند الشدائد والازمات. الهمة والثقه بالله مازالا مرتكزين عظيمين لهذة المدرسة الربانية فعلٌوُ محمد محمد صادق الصدر تلميذ معاصر لهذة المدرسة ,ومن قبله أبن عمه محمد باقر الصدر, وقفا ازاء بنيان منهار أتاه الباطل من القواعد فأحاله ركاما. ذلك البنيان هو العراق ..العراق الذى يحظن ثراه جسد علي والحسين وأبنائهم من العترة المطهرة ...فلم تثنيه صعوبة المهمة وجسامتها عن إيمانه بضرورة صنع الانسان وبعثه.:


صورة


دراسته وتدرجة العلمي

بدأ (رض) الدرس الحوزوي في سن مبكرة في سنة (1373 ــ 1954) حيث تعمم وهو ابن (أحد عشر سنة) مبتدئاً بدراسة (النحو) على يد والده السيد محمد صادق الصدر ثم على يد السيد طالب الرفاعي ثم الشيخ حسن طرد العاملي أحد علماء الدين في لبنان حالياً، وبعدها أكمل بقية المقدمات على يد السيد محمد تقي الحكيم صاحب كتاب (الأصول العامة للفقه المقارن) والشيخ محمد تقي الايرواني. دخل كلية الفقه سنة (1379 ــ 1960) دارساً على يد ألمع أساتذتها؛ فقد درس:


1 ــ (الفلسفة الإلهية) على يد الشيخ محمد رضا المظفر.
2 ــ (الأصول والفقه المقارن) على يد السيد محمد تقي الحكيم.
3 ــ (الفقه) على يد الشيخ محمد تقي الايرواني.
تخرج من كلية الفقه سنة (1383 ــ 1964) ضمن الدفعة الأولى من خريجي كلية الفقه.
ثم دخل مرحلة السطوح العليا حيث درس كتاب (الكفاية) للشيخ محمد كاظم الخراساني الملقب الأخوند على يد السيد الشهيد الصدر، وبعض كتاب (المكاسب) للشيخ مرتضى الانصاري على يد السيد محمد تقي الحكيم. وقد كان لدراسته عند هذين العلمين الأثر الأكبر في صقل ونمو موهبته العلمية التي شهد له بها أساتذته أنفسهم. ثم أكمل دراسة كتاب (المكاسب) عند الشيخ (صدر الباكوبي) الذي كان من مبرزي الحوزة وفضلائها ويتصف بالورع والصدق في حياته.
ثم ارتقى إلى مدارج البحث الخارج؛ فحضر بحث الخارج الأصول للسيد الشهيد محمد باقر الصدر. كما حضر أيضاً بحث الخارج عند المحقق الأستاذ الخوئي، وقد استفاد من هذا الحضور في الاطلاع على آراء المحقق الأستاذ الخوئي ومناقشتها فيما بعد.
أما أساتذته في بحث الخارج فقهاً وأوصولاً فهم:
1 ــ السيد الشهيد محمد باقر الصدر (قده)، دورة أصولية كاملة وكتاب الطهارة.
2 ــ السيد المحقق الأستاذ الخوئي (قده)، دورة أصولية كاملة وكتاب الطهارة.
3 ــ الإمام الخميني (قده) في كتاب المكاسب.
4 ــ السيد محسن الحكيم (قده)، كتاب المضاربة.



أما اجازته في الرواية، فقد سئل (قده) في أحد الاستفتاءات الموجهة إليه، فكان جوابه أن له اجازة من عدة مشايخ، أعلاها من آية الله ملا محسن الطهراني صاحب كتاب (الذريعة إلى تصانيف الشيعة) أعلى مشايخه هو الميرزا حسين النوري صاحب كتاب (مستدرك الوسائل)، ومنهم أيضاً والده السيد الحجة محمد صادق الصدر، وخاله الشيخ مرتضى آل ياسين، وابن عمه آية الله السيد أغا حسين خادم الشريعة، والسيد عبد الرزاق المقرم صاحب كتاب (مقتل الحسين)، وآية الله السيد حسين الخرسان، وآية الله السيد عبد الأعلى السبزواري، والدكتور حسين علي محفوظ وغيرهم.
أجيز بالاجتهاد من قبل أستاذه السيد الشهيد الصدر، وفي سنة (1369 ــ 1977) طلب الطلبة الفضلاء من السيد محمد الصدر أن يباحثهم خارجاً، وكان يبلغ من العمر (24 عاماً). وقد سألوا السيد الشهيد محمد باقر الصدر عن ذلك فبارك لهم وشجعهم وذكر لهم تمام الأهلية للسيد محمد الصدر، وقد اتفقوا على أن تكون مادة البحث الخارج في الفقه الاستدلالي في كتاب (المختصر النافع) للمحقق الحلي لأنه فقه كامل ومختصر في نفس الوقت، فبدأ يباحث خارجاً لأول مرة من أول الكتاب (باب الطهارة)، إلا أن الظرف في ذلك الوقت لم يخدمه فتفرق الطلاب وانقطع البحث، وقد دام هذا البحث قرابة أربعة أشهر وكان يلقي الدرس في مسجد الطوسي آنذاك.
ثم عاد (رحمه الله) لإلقاء بحث الخارج في سنة (1410 ــ 1990) ولكن هذه المرة على كتاب (الشرائع) للمحقق الحلي (باب كتاب الصلاة)، وبقي إلى آخر يوم من عمره الشريف يلقي بحثه على طلبة البحث الخارج اضافة إلى القاء محاضراته في تفسير القرآن الكريم يومي الخميس والجمعة من كل اسبوع، اضافةإلى أيام التعطيل الدراسي. وقد تميزت محاضراته بروح التجدد والجرأة في نقد الآراء وتفنيدها فلقد خرق عادة المفسرين في تفسير القرآن الكريم من سورة الفاتحة مبتدئاً بالعكس من سورة الناس، وهو منهج في البحث لم يسبق إليه سابق.
ومما يؤثر دوره على المسيرة العلمية ما يلي:



1 ــ اطلاعه على آراء أربع من أشهر المجتهدين هم السيد الشهيد الصدر والمحقق الخوئي والسيد محسن الحكيم والإمام الخميني.
2 ــ تميز أستاذه الشهيد الصدر بالتجديد في الأصول، وهذا يعني أن سماحته قد حمل بلاشك من هنا التجديد.
صفاته
رغم أن كل إنسان لا يخلو من مادة ولا ينجو من قادح، إلا أن الصدر الثاني سرّ بأخلاقه غيره، وقد شهد بتواضعه وبساطة شخصيته الجمع الكثير ممن قلده أو لم يقلده علاوة على اتصافه بسرعة البديهية في الاجابة على الأسئلة الفقهية والعلمية والفكرية.
بالاقتراب منه (رحمه الله) يتضح سلوكه العرفاني الذي يحاول تغطيته خوفاً من حصول نوع من رياء أو سمعة عن الخط الإلهي، لكثر ما تكرر في عباراته من التنبيه من ذلك والتأكيد على جانب الإخلاص في العلاقة مع الله في القول أو الفعل، وتراه يعترض ولا يقبل أن تتعالى الأصوات بالصلوات مقترنة بدخوله لنفس السبب الآنف، وتراه لا يرضى أن يمنع شخص يؤذن لصلاة الجماعة أذاناً خاطئاً ويقول لبعض طلبته لا أريد أن أمنعه لعل بينه وبين الله صلة فلا أريد أن أقطعها!
سلوكه وأخلاقه
كان يلاحظ فيه نزعة روحية عميقة، وخلق إسلامي رفيع، وبساطة تحوطها هيبة المتقين.
تواضع يشعرك بعظمة الأولياء الصالحين، ونكران للذات يجعلك تحب تلك الذات التي تنكر لها صاحبها، وانقطاع لله عز وجل تجد فيه نفحات علوية سجادية.
ذكر أحد المقربين من السيد محمد باقر الصدر أن المرحوم الحجة السيد محمد صادق الصدر جاء إلى السيد محمد باقر الصدر شاكياً له ولده السيد محمد الصدر، لا من عقوق ولا جفاء، ولا قصور أن تقصير، بل من كثرة عبادته وسهره في الدعاء والبكاء حتى أوشك على اتلاف نفسه. فما كان من السيد محمد باقر الصدر إلا أن بعث إليه وطلب منه الاعتدال في العبادة فاستجاب له لأنه كان مطيعاً لأستاذه محباً له لا يعصيه ولا يخالفه



صورة


مؤلفاته
خط قلمه الشريف العديد من المؤلفات، منها:



1 ــ نظرات إسلامية في إعلان حقوق الإنسان: وهو مناقشة إسلامية للائحة حقوق الإنسان التي أصدرتها الجمعية التأسيسية التي تشكلت عقيب الثورة الفرنسية عام 1789.
2 ــ فلسفة الحج ومصالحه في الإسلام.
3 ــ أشعة من عقائد الإسلام: وهو ثلاث بحوث تتكفل بعض جوانب أصول الدين.
4 ــ القانون الإسلامي، وجوده، صعوباته، منهجه: وهو محاولة مختصرة لاثبات إمكان كتابة الفتاوى الفقهية على شكل مواد قانونية.
5 ــ موسوعة الإمام المهدي (عج).
أ ــ تاريخ الغيبة الصغرى.
ب ــ تاريخ الغيبة الكبرى.
د ــ اليوم الموعود بين الفكر المادي والديني.
وقد عبر عنها السيد الصدر في إحدى جلساته بأنها مفتوحة لكل سؤال يأتي في الذهن حول مسألة الإمام المهدي (عج).
6 ــ ما وراء الفقه: وهو موسوعة فقهية عبارة عن عشرة أجزاء بأقسام، تحتوي هذه الموسوعة على أسئلة تخص الثقافة الفقهية المعمقة.
7 ــ فقه الأخلاق (جزئين): وهي دورة فقهية يبحث فيها عن الأحكام الأخلاقية والمستحبات في الفقه. وقد سئل السيد عن ما احتواه فقه الأخلاق، فأجاب أنه جواهر بين التراب اشارة لما فيه من اللمحات العرفانية العقلية والبعد الفكري.
8 ــ فقه الفضاء: اشتمل هنا الكتاب على بحوث شرعية تعد نادرة وجديدة في ميدان الفقه، حيث خرج هذا الكتاب إلى التكليف الشرعي خارج نطاق الأرض.
9 ــ بحث حول الكذب: عبارة عن كتيب يبحث فيه الكذب من كل جوانبه ويوضحه ويميز الجائز منه وغيره الجائز.
10 ــ بحث حول المرجعية: كراس يتناول موضوع رجوع الأئمة الأطهار (ع) بشيء من الاستدلال القرآني والروائي.
11 ــ كلمة في البداء: كراس يتناول موضوع البداء عند الشيعة الإمامية والنظرة الصحيحة لهذا الموضوع بشيء من الاسناد القرآني والروائي.
12 ــ الصراط القويم: رسالة عملية تحتوي على فقه متكامل ومختصر في الفتاوى التي تفيد المقلدين.
13 ــ منهج الصالحين: رسالة عملية مكونة من خمس أجزاء تمثل موسوعة فقهية على مستوى الفتاوى العملية.
14 ــ مناسك الحج.
15 ــ كتاب الصلاة.
16 ــ أضواء على ثورة الحسين.
17 ــ منّة المنان في الدفاع عن القرآن.
18 ــ دورة كاملة في علم الأصول من بحث الخارج الاستدلالي الذي حضره عند المحقق الخوئي.
19 ــ دورة كاملة في علم الأصول من بحث الخارج الاستدلالي الذي حضره عنده السيد الشهيد محمد باقر الصدر.
20 ــ مباحث من كتاب الطهارة الاستدلالي في شرح العروة الوثقى.
21 ــ مباحث من كتاب الطهارة الاستدلالي في شرح العروة الوثقى من تقريرات المحقق الخوئي.
22 ــ بحث المكاسب الاستدلالي: الذي درسه السيد الإمام الخميني، وكانت المحاضرات تلقي باللغة الفارسية إلا أن سماحة السيد الصدر كان يكتب المطالب كلها خلال الدرس بالعربية.
23 ــ اللمعة في أحكام صلاة الجمعة.
24 ــ منهج الأصول.
25 ــ شذرات من فلسفة الإمام الحسين.
26 ــ فقه الطب.
27 ــ فقه العشائر.
28 ــ مسائل في حرمة الغناء.
29 ــ صلاة الليل.


يتبع
إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ
صورة العضو الرمزية
بريق العباس
فـاطـمـيـة
مشاركات: 9167
اشترك في: الأحد أغسطس 08, 2010 11:47 am
مكان: في عيون العباس (عليه السلام)

Re: شهــــيد الجمعـــة .. ياأبا مصطفى ..(2)..

مشاركة بواسطة بريق العباس »




شهيــــــد الله



صورة

انه لم يركن الى اضعف الايمان في مجادلة الباطل بل ما استطاع اليه قوة بالسنة صدق حداد شداد على المبطلين والظلمة ولا اجد ادق وصفا لتلك الشخصية التي لم يحظ تاريخنا بمثلها وبعضها قليل جدا الا وصف الشاعر المتنبي : واذا كانت النفوس كبارا تعبت في مرادها الاجسام .
فهذا الجسم الذي توزعته خطوب الحياة وماساوية الواقع المر الذي كان يعيشه المسلمون في العراق على وجه الخصوص في ظل نظام قمعي جعل من حامله ذا نفس كبيرة يحاربها اعداؤها .. واعدؤها هنا هم اعداء الحق واعداء محمد وال محمد صلوات ربي عليهم اجمعين لانه لم يضمر حقدا في ذاته لاحد فنفث من روحه الطاهرة الى ارواح محبيه .

لقد اعطى مافي جلبابه لكي نظل مرفوعي الهام لذا فلم يهب ارتداء الكف تحديا للموت وعشقا له وانتماء الى قيم الشهادة التي حملها جده الحسين عليه السلام .
لقد اراد المولى المقدس ان يحدث ثورة في الجذر ومن بين الفقراء والكادحين وفي كافة المجالات منها الحوزوي فجعل الحوزة ناطقة في زمن كمت فيه الافواه ، ومنها الاقتصادي والاجتماعي والفكري ، فهو امهر من غاص في بحر المهدوية من خلال ماكتب وغرف من هذه الشخصية الامامية الفذة فانجز بذلك موسوعة الغيبة التي نهلت من بركات الامام المهدي اروحنا لمقدمه الفداء .
وفي مجال التفوه فالسيد الشهيد خطيب مفوه بليغ مبسط يعين غيره على فهمه واذا ما اعتلى منبر الخطابة فانه يفرغ عن ابائه واجداده الطاهرين .
لقد حمل هموم المسلمين في مشارق الارض ومغاربها فتارة لضياع فلسطين داعيا الى نصرة المقاومة الفلسطينية وتارة يلتفت الى مظلومية قبور ائمة البقيع وتارة اخرى عينه على المسلمين في غرب الارض ومشارقها .
فسلام عليك سيدي ابا مصطفى
سلام عليك سيدي ابا مؤمل
سلام عليك سيدي ابا مرتضى
سلام عليك سيدي ابا مقتدى
هنئيا هنئيا اليك الجنان يا حسين الزمان


هبة الله شرف الدين



صورة



قالوا في السيد الصدر
هذه مجموعة من الكلمات والأقوال المضيئة في حق السيد الشهيد محمد الصدر (قدس) والصادرة عن مجموعة من العلماء الأعلام والمثقفين والسياسيين الإسلاميين الذين عايشوا وعاصروا السيد الشهيد وحركته المباركة ودرسوا نهجه وثورته بعين العدالة والإنصاف فعرفوا قيمة هذا المرجع العظيم وذاقوا مرارة فقده وغيبته عن الساحة عندما وقع صريعاً هو ونجليه (رض)

السيد كاظم الحسيني الحائري
*يا أبنائي واخواني في العراق
عليكم بالسير بالخط الذي انتهجه لنا الصدران الشريفان العظيمان .
*صـدرا العراق رمز التضحية والفداء .



3- السيد محمد مهدي الآصفي
* قد كان للشهيد آية الله السيد محمد الصدر (رحمه الله) دور كبير في تصعيد الحالة الجهادية في العراق ، واعلان المعارضة الشعبية والغضب الشعبي على النظام داخل العراق من خلال مبادرات سياسية وجماهيرية شجاعة وقوية ، كما كان له دور بارز في إحياء صلاة الجمعة في العراق .


* من الخطأ القول بأن النظام العراقي كان يفسح المجال للشهيد لإعلان المعارضة . فقد أثبتت هذه الجريمة (اغتيال الشهيد الصدر) بما لا يدع مجالاً للشك ان النظام العراقي كان غاضباً حاقداً على الشهيد (رحمه الله) وكان يتحين الفرص للقضاء على هذه الصرخة التي
4- السيد محمد حسين فضل الله
* إننا عندما ندرس ممارسته الثورية في صلاة الجمعة التي استطاعت أن تعيد هذه الروح الإسلامية التي غابت من الشارع الإسلامي في ظلّ الضغوط التي حصلت وأدّت إلى إلغاء مجالس العزاء والمواكب الحسينية وإلغاء كلّ الحريات، ولم يبق إلاّ الزيارات لمقامات الأئمة(ع) كمتنفس وحيد لهم...
* فقد كان ـ بحق ـ المعارضة والثورة الصامتة، وعندما جاءت صلاة الجمعة،
استطاعت أن تكون المتنفَّس للكلمة الدينية والموعظة والكلمة الإسلامية، ولذلك أيَّدناه بكل قوة، لأن صلاة الجمعة هي الصلاة التي حرمنا منها في مدى القرون الأولى، ولأنها الصلاة التي تجمع المسلمين في كلِّ منطقة ليلتقوا في أجوائها، وليسمعوا الكلمات التي تتَّصل بحياتهم.
* لذلك، إننا نعتقد أنه الشهيد المظلوم، أنه الرجل الذي أعطى الإسلام الكثير في كتبه، وانطلق من أجل أن يؤكد حركة الإسلام بحسب ما يتسع له ظرفه، ولا يجوز أن يُتحدث عنه بسوء.

http://alfatimi.tv/files/videos/13173586569fa8a.flv[/alfatimitv]


يتبع
إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ
صورة العضو الرمزية
بريق العباس
فـاطـمـيـة
مشاركات: 9167
اشترك في: الأحد أغسطس 08, 2010 11:47 am
مكان: في عيون العباس (عليه السلام)

Re: شهــــيد الجمعـــة .. ياأبا مصطفى ..(2)..

مشاركة بواسطة بريق العباس »



~✿~ مواقــف معــا الصـــدر ~✿~




صورة


حافظوا على مقدساتكم
الشيخ محمد الزيدي وفقه الله
()
()
كان الولي في أحد الأيام يصلي الظهر وبعد إنتهاء الصلاة جاء أحد المؤمنين ورمى التربة الحسينية في صندوق الترب
بعنف حتى صدر صوت من جراء ذلك وعندها إنتبه الولي لصدور الصوت وإلتفت الى الرجل وقال له :
شوف حبيبي الأمة حاربتنا عليها وأنت ترميها هكذا !!

قصيدة بحقه قدس


سَلامٌ على الناطِقِينَ الأُباة ... وَأَهلِ الوَفا
سلامٌ على مَنْ تَحَدّى الطُّغاة .... وَأَهلَ الجفا
قد رَسَمَ الفَجرَ على خَدِّ الوطن .. ثم حاكَ الشمسَ مِنْ خيط الكفن
فَانْبَرى الْمِنْبَرُ في الكوفةِ يَزهو .. بِزمانٍ كانَ فيهِ الجهلُ بِالأَرواحِ يَلهو
فَرَأَيْنا شَيْبَةَ الآمالِ عادَتْ بِالشباب .. وَاسْتَعادَتْ عِزةَ الإنسانِ مِنْ بعدِ الغياب
لم يَزَلْ صوتُكَ يَعلو أَيها الصدرُ الغريب
قد رَسَمْنا صورةَ الشَّيبِ الخضيب .. قد نَقَشناكَ على الأرواحِ حتى لا تَغيب
قد بَكاكَ المنبرُ الْمَهيوبُ ... مُذْ غابَ الخطيب ..
فَجَرَتْ أَدمُعُهُ ...... تَرتجي ذاكَ الحبيب
قد رَأيْناكَ .. وَجَسَّدْتَ لنا .... صورةً تَحكي الْمُنى ..
مِنْ أَبي جعفرَ .. باقر .... فَعرفْناكَ شمُوخاً .. ثائرٌ يَتْلوهُ ثائر
وَهَتفْتَ قارعاً بالحقِّ أَبوابَ الضَّمائِر
فَصَعَقْتَ كلَّ أَصنامِ الزمان .. في دَهاليزِ المقابِر
فَنَما الحقدُ الدفين .. حقدُ هاتيكَ السنين ..
قد سَعَوا سَعيَهُمُ .. وَ(يَزيدٌ) قد سَعى .. وَدَعا أَذنابَهُ فيمَن دَعا
وَدَعَوا (أَشْعَثَهُم) ... وَاسْتَعانوا بـ (شُرَيْح)
وَ(بنُ سعدٍ) وَ(بنُ ذي الجوشنِ) حقداً .. قد أَحاطوا بِالطَّريح
ثم قالوا لـ (يزيدٍ) دونَكَ الصدرُ .. أَصَبْناهُ .. فَعَجِّلْ بالجريح
عَمَدوا لِلشَّيْبَةِ البيضاء حتى خَضَّبوها ..ظَنُّهُم قد قَتَلوها
ظَنُّهُم قد دَفَنوها .. خَسِئوا .. ما كَمَّموها ..
فَإلى اليوم تنادي يا أميرَ المؤمنين .. يا لثارات الحسين
لم تَكنْ تُرضي الذئاب .. قد تمنوها سراب ..
وَإذا بالفجرِ فينا يرسمُ الصدرَ الذبيح .. يرسمُ الأفْقَ الفسيح
أُفُقاً قد زاحَمَتْهُ العَبَرات .. لَوَّنَتْهُ الْحَسَرات ..
كَتَبَتْ فيهِ سُطوراً .. لم أَعُدْ أَذْكُرُها ..
غيرَ سَطرٍ خُطَّ فيهِ .. إنَّ فجرَ الغدِ آت
صاغَ مِنْ لَوعَةِ قلبي تُحْفَةً ... أَصْبو إليها ..
صاغَ مِنْ آهاتِ روحي فَرحةً ... غَلُّوا يَدَيْها ..
صاغَ مِنّا دِعْبِلاً وَالرائعات .. وَكُمَيْتاً بِقَوافٍ زاحَمَتْ رَكبَ الطغاة
صاغَ مني حَيَّةً تَسْعى .. وَلا تَخْشى الْمَمات ..
أَينَ (فِرعَونُ وَهامانُ وَنمرودٌ وَعَفْلَق) ؟..
أَينَ جَيشٌ ... فَيلقٌ يَتبَعُ فَيلق ؟...
كي يَرَوْهُ تحتَ أَقدامِكَ ـ يا صادقُ ـ يُسْحَق ..
إِنكَ التاريخُ قد خُطَّ بِأَيدي الثائرين ..
إِنكَ الصوتُ الذي داعَبَ أَسماعَ الحسين
إنكَ النهضةُ .. حتى رَضَعَتْها منكَ أَرضُ الرافدين
أَعَلِمْتُم لِمَ أَشتاقُ .. فَأَبكي ؟.... لأَبيِّ النفسِ أَبكي
أَبكي على ....... مَنْ قالَ لِلنَّمرودِ ، لا
وَقالَ لِلشَّيطانِ ، لا ...... وَقالَ لِلأَصنامِ ، لا
أَبكي على ....... مَنْ صارَ شَمساً في العُلا
شوقاً إِلى مَنْ شَيَّدَ المَنابر .. وَصاغَ مِنْ هَيبَتِهِ وِسامَ كُلِّ ثائِر
وَمِنْ صَدى صَرخَتِهِ .. قد زَلزَلَ القُصور .. وَأَرعَبَ الفُجور
فَانْكَشَفَتْ حقيقةُ الأَقزام .. وَانهَدَمَ السَّقفُ على الأَصنام
وقد بَدَتْ أَحقادُ مَنْ يُحاربُ الإمام
إِرتَفَعَتْ بِالصَّدرِ آلافٌ مِنَ الأَعلام ..
تَقْدِمُها رايَتُهُ .. بِعِزَّةِ الإسلام ........ فَأَغْضَبَتْ (صدّام)
لَو لَمْ يَكُنْ (صدامُ) مَعروفاً بِكُلِّ فِعلَةٍ شَنيعه ..
فَجُرمُهُ أَدْخَلَهُ التاريخَ مِنْ أَبوابِهِ الوَسيعَه ..ِ
إذْ قَتَلَ الصَّدرَ .... وَيا لَلفِعلَةِ الفَضيعه !!!
يا صَدرُ لَنْ نَنسى ، وَلَنْ .... يا أَسَدَ الكوفَةِ ، يا لَيثاً يُقارِعُ الزَّمن
يا سيدي ، .. فِدا عَصاكَ وَالكَفَن ..





القاء السيد بالامام المهدي عج
اللقــاء الثــاني..


قال السيد الشهيد بحسب رواية السيد الشوكي ثم أنه بعد أن أقيمت الصلاة في محافظات العراق ونجحت، بقيت أرى ان الدليل يأخذ بعنقي، فيجب عليّ انا أن أقيم الجمعة، وكنت أقول لنفسي: وكيف لي بذلك إِذ أني لو اقمتها سوف أكون في مواجهة مع السلطة، والحوزة، والمجتمع. أما السلطة فواضح، وأما الحوزة فإن العلماء لن يحضروا، وهذا باب ينفتح منه ألف باب، وأما المجتمع فإِنه يقول عني بأني رجل مخابراتي. المهم أن الصلاة في المحافظات استمرت من مولد الزهراء في جمادي الآخرة إلى أن أقترب يوم الغدير، فقررت أن أقيم الصلاة بهذه المناسبة الجليلة، ولكني كنت أفكر أين أقيمها فخطر ببالي مكانان:
الأول: الساحة الواقعة بين الأمام علي عليه السلام وصافي صفا، ولكني لما استطلعت المنطقة وجدتها عراء لاتصلح.
الثاني: مسجد السهلة...
ولم يخطر في بالي مسجد الكوفة إِطلاقاً...
إلى أن كانت أحدى ليالي الجمعة التي سبقت الغدير، وكالعادة بعد أداء صلاتي المغرب والعشاء في الحرم العلوي الشريف، وقضاء حوائج الناس في البراني، عدت إلى البيت فتكرر نفس المشهد، ونفس الشخص وقف أمامي في باحة الدار قرب الحديقة الخارجية، وقال لي: سيد محمد أقم صلاة الجمعة في مسجد الكوفة.
قال: فجلست في مكاني، وقطعت أن هذا هو الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف، فشكرت الله على ذلك وبكيت.
قال السيد الشوكي: ونظرت إلى السيد الشهيد عندما وصل إلى هذا الموضع وقد اغرورقت عيناه بالدموع، وكانت دموعه تنحدر على كريمته كأنها اللؤلؤ، فقلت له: سيدنا لماذا تبكي؟
قال السيد الشهيد: أنا محمد الصدر القاصر المقصر المتدني يأتيني الإمام مرتين! أنا لا أستحق ذلك.
قال الشوكي: سيدنا إذا أنت ماتستحق {چا يا هو اليستاهل}
قال السيد الشهيد: ثم دخلت إلى البراني في البيت وصليت ركعتين شكراً لله، واعلنت عن إقامة الصلاة في مسجد الكوفة.
أقول: وقد سألت السيد الشوكي ققائلاً: سيدنا هل سألت السيد الشهيد ماذا كان يرتدي الإمام عجل الله فرجه؟ قال: نعم سألته فقال: زياً عربياً، فقلت له: ماذا يعني، عربي أكان معقلاً أم معمماً؟ قال: لم أسأله عن التفاصيل.

بعض من اقواله .
ومااحسن ان الانسان يشحذ همته لطاعت الله سبحانه وتعالى كائنة من كانت النتائج انما يريد بها وجه الله سبحانه وتعالى ولايريد بها الدنيا.
سأل احد الطلبه السيد الشهيد . هل يمكن الاتصال بالله قال نعم يمكن الاتصال به برقم |0001| ثم قال هل تعرف مامعناه هذا الرقم قلت لا مامعناه .؟
قال يعني تصفير النفس والقلب والعقل يعطيك التوحيد الخالص.

أن النجف اعلم بقاع الارض حتى لو قيست بقم.....
كان يقصد أيضا ان العراق هوه أصل التشيع.

http://alfatimi.tv/files/videos/13173565815dbdf.flv[/alfatimitv]

قام على العمل : خدام السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام :
هبة الله شرف الدين , افتخاري انتمائي لعلي عليه السلام ، أنوار الرسالة , دموعي حسينيه , بريق العباس ( عليه السلام )


صورة

لا يحل نقل العمل دون ذكر الكاتب و المصدر : منتديات السيد الفاطمي حفظه الله
إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ
صورة العضو الرمزية
**محبة الزهراء**
فـاطـمـيـة
مشاركات: 2148
اشترك في: الاثنين مايو 25, 2009 10:03 am

Re: شهــــيد الجمعـــة .. ياأبا مصطفى ..(2)..

مشاركة بواسطة **محبة الزهراء** »

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

جزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع
الحزن لحسين وأيتامه الحسن ناسين الآلآمه
على المسموم مهمومة الحسن مظلوم من يومه
صورة العضو الرمزية
قلب أبيض
فـاطـمـيـة
مشاركات: 5838
اشترك في: الأربعاء ديسمبر 29, 2010 10:45 pm

Re: شهــــيد الجمعـــة .. ياأبا مصطفى ..(2)..

مشاركة بواسطة قلب أبيض »

صورة
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
بارك الله فيكم على الطرح الرائع
جعله الله في ميزان حسناتكم

................
اَللّـهُمَّ اِنّي كُلَّما قُلْتُ قَدْ تَهَيَّأتُ وَ تَعَبَّأتُ وَ قُمْتُ لِلصَّلاةِ بَيْنَ يَدَيْكَ وَ ناجَيْتُكَ اَلْقَيْتَ عَلَيَّ نُعاساً اِذا اَنَا صَلَّيْتُ ، وَسَلَبْتَني مُناجاتِكَ اِذا اَنَا ناجَيْتُ ، مالي كُلَّما قُلْتُ قَدْ صَلَحَتْ سَريرَتي ، وَ قَرُبَ مِنْ مَجالِسِ التَّوّابينَ مَجْلِسي ، عَرَضَتْ لي بَلِيَّةٌ اَزالَتْ قَدَمي ، وَ حالَتْ بَيْني وَ بَيْنَ خِدْمَتِكَ سَيِّدي لَعَلَّكَ عَنْ بابِكَ طَرَدْتَني ، وَ عَنْ خِدْمَتِكَ نَحَّيْتَني اَوْ لَعَلَّكَ رَاَيْتَني مُسْتَخِفّاً بِحَقِّكَ فَاَقْصَيْتَني ، اَوْ لَعَلَّكَ رَاَيْتَني مُعْرِضاً عَنْكَ فَقَلَيْتَني
الهي اَرْجِعْنى اِلَيْكَ

صورة العضو الرمزية
أنوار فاطمة الزهراء
المدير الإداري
مشاركات: 49611
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:36 pm
الجنس: فاطمية

Re: شهــــيد الجمعـــة .. ياأبا مصطفى ..(2)..

مشاركة بواسطة أنوار فاطمة الزهراء »

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
بارك الله فيك أختي
موفقة لكل خير
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
صورة العضو الرمزية
دماء الزهراء
فـاطـمـيـة
مشاركات: 43141
اشترك في: الخميس يناير 07, 2010 9:08 pm

Re: شهــــيد الجمعـــة .. ياأبا مصطفى ..(2)..

مشاركة بواسطة دماء الزهراء »

صورة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جَزَاكُم الْلَّه كُل خَيْر
رَحِم الْلَّه وَالِدِيْكُم
و جَعَلَه فِي مِيْزَان حَسَنَاتِكُم
دَعَوَاتِي لَكُم بِالتَّوْفِيْق وَقَضَاء الْحَوَائِج عَاجِلَا كَلَمْح البَصرِبِحق شَهِيْد كَرْبُلْاءَ(ع)

نسْالُكُم خَالِص الْدُّعَاء

الْلَّهُم صَل عَلَى مُحَمَّد وَآَل مُحَمَّد الْطَّيِّبِين الْطَّاهِرِيْن

صورة
يقول الإمام الصادق(ع)"العامل بالظّلم والرَّاضي به والمعين له شركاء ثلاثتهم"
صورة العضو الرمزية
خادمة ام البنين
فـاطـمـيـة
مشاركات: 13645
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 29, 2008 2:15 am

Re: شهــــيد الجمعـــة .. ياأبا مصطفى ..(2)..

مشاركة بواسطة خادمة ام البنين »

اللهم عجل لوليك الفرج
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم ورحم الله والديكم على الطرح النوراني
وفقكم الله الى كل مايحب ويرضى عنكم
قل للمغيّب تحت أطباق الثرى * إن كنت تسمع صرختي وندائيا
صورة العضو الرمزية
فاطمة جنة علي
كادر المنبر الفاطمي
مشاركات: 9742
اشترك في: الثلاثاء إبريل 12, 2011 7:41 am
مكان: عراق اهل البيت ع والمقدسات ((مركز دوله الامام المهدي عج ))

Re: شهــــيد الجمعـــة .. ياأبا مصطفى ..(2)..

مشاركة بواسطة فاطمة جنة علي »

شكراااا على المرور
صورة
ان ماأردت الفوز بالعلياء والمكارم فاسجد وقل بفاطم بفاطم بفاطم
صورة العضو الرمزية
عشقِي الأبدي هو الله
عضو موقوف
مشاركات: 49213
اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
مكان: في قلب منتداي الحبيب

Re: شهــــيد الجمعـــة .. ياأبا مصطفى ..(2)..

مشاركة بواسطة عشقِي الأبدي هو الله »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

تشْكَرِي اخْتِي الْكَرِيْمَة عَلَى الْطَرْح
جــزَاك الْلَّه الَّف خــيــر
وَقـضـى حَوَائِجــكــم بِحَق مُحَمــد وَآَل مُحــمُد
مُوَفَقِيّن وَمُسَدّدِين لِكُل خَيْر ...
( حسبي الله ونعم الوكيل )
صورة العضو الرمزية
بريق العباس
فـاطـمـيـة
مشاركات: 9167
اشترك في: الأحد أغسطس 08, 2010 11:47 am
مكان: في عيون العباس (عليه السلام)

Re: شهــــيد الجمعـــة .. ياأبا مصطفى ..(2)..

مشاركة بواسطة بريق العباس »

صورة
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين
وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين

مشكوره خيتو على المرور منوره


قضى الله حوائجك ويسرامورك بحق محمد وآل محمد

اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرج قائم آل محمد
اللهم استنقذنا من الظلم بظهور الحجة ابن الحسن (عليه السلام )
وجعلنا من أنصاره وأعوانه بحق محمد وآل محمد
صورة
إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ

العودة إلى ”روضة العلم و العلماء“