زينب بين اليقين الإيماني والفعل الرسالي لنهضة الأمة (2) إن تصرفها يرتفع عن مستوى المكلف إلى مستوى القدوة والعلمية التي تتصف بالعلة التامة في و جوب الموافقة القطعية على ما كلفت به من مسؤولية في مورد العلم الا جمالي في أن يكون الجهد والمنهج في سبيل الله وليس بمقتضى استشهاد أخيها وليس المورد هو مورد استثارت الناس للثأر وهذا الموضوع بعيد عن منهجيتها كليا والتي هي منهجية الإسلام وكونها هي عليها السلام احد دعاته استمرارا للدعوة النبوية , ودون لزوم الحكم عقلا بالاحتياط بل باليقين التام كما هو تصرف الرسول (ص)وأوصيائه.
ولهذا كونها مصلحة لايعني إن صفاتها في السلوكية هي سلوكية المصلحين في إطار التعامل مع الأحكام العقلية والأحكام الشرعية والاحتياط, إن سكوت الإمام زين العابدين هوا قرار فكري وعملي لمنهجيتها حتى وفاتها لتكون قدوة الإسلام الفكري والعملي بعد رسول الله ورغم وجود الإمام السجاد (ع), وهذا أيضا ما يدلل على سكوت زوجها عبد الله بن جعفر الطيار ابن عمها عن حقوقه الزوجية وهواعمى وهي أولى بالوفاء بالحق الزوجي ليسمح لها التوجه مع أبنائه مع الحسين (ع) واستشهاد أبنائه في معركة ألطف النهضوية لعلمه بالمستوى الشرعي المكلف به في الرسالة النبوية وفي ما ورد من ارث من الرسول (ص) والأئمة (ع) من روايات حول دورها فلايمكن زوجها من تعطيل هذا الدور الشرعي الرسالي, ليدعمه بالموقف لمواصلة الرسالة التي أيضا استشهد من اجلها أبوه في معركة مؤتة ضد الروم في الأردن آنذاك وسيستشهد أبنائه من اجل نفس الرسالة وستكون زوجته عقيلة الهاشميين القدوة وهي حفيدة الرسالة وابنة الإمامة وأخت الوصاية وعمتها قد أكد في استقبال المعزين بعد واقعة ألطف ( والله انه لما يسخى بنفسي عن ولدي, ويهون علي المصاب بهما أنهما أصيبا مع أخي وابن عمي مواسين له صابرين معه.. الحمد لله, لقد عز المصاب بمصرع الحسين أن لا أكون واسيته بنفسي, فقد واساه ولدي. )
وهنا ترتسم وظيفة الرسالة في عبارتها الخالدة وهي على جثمان أخيها الشهيد ( اللهم تقبل منا هذا القربان ). ولابد من لفت النظر إلى إن منهجيتها تكريس وتوضيح لمنزلة أهل بيت النبوة ودورهم القيادي ومميزاتهم الاجتماعية ليس بالمفهوم السائد من ميزة الفوقية للمسئول والقائد أو الأمير بل بميزة المنزلة الإلهية من حيث العزة والكرامة والشجاعة والصبر وفي سلوكية تعكس المنهج التربوي في الرسالة التي تحملت أعبائها لإصلاح الأمة وتوعية أجيالها وكمثال على ذلك وهي توجه الكلام إلى من جهلها وأهل البيت في الأسر والسبي عندما أراد أن يقدم الناس لهم الطعام وهم يتضورون جوعا ( الصدقة محرمة علينا أهل البيت ).
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احسنتم اختي الجليلة أنوار فاطمة الزهراء
جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم
قال النبي صلى الله عليه وآله:
من أحب فاطمة ابنتي فهو في الجنة معي ومن ابغضها فهو في النار
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
بارك الله فيكم في ميزان حسناتكم يارب
جزيتم الف خير وقضى الله حاجاتكم وسدد خطاكم
اللهم صل على محمد وال محمد
عظم الله اجوركم مصاب الكرار
خل تنزع عمايمها وتفرع روسها السادة تصوب حيدر الكرار جدهم على السجادة
اللهمصلعلىمحمدوآلمحمدالطيبينالطاهرينوعجلفرجوليهمياكريم,,
أختي الكريمة
أحسنتِ ، بارك الله فيكِ على الطرح الطيب المبارك
في ميزان حسناتكِ إن شاء الله تعالى .
اللهم عجل لوليك الفرج اللهـمصـلعلـىمحمـدوآلمحمـد