اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني
الفضل للزهراء وليس لهبة الله ( الحلقة الثالثة )
المشرفون: الفردوس المحمدي،تسبيحة الزهراء
-
- فــاطــمــي
- مشاركات: 7586
- اشترك في: السبت يونيو 12, 2010 12:44 pm
الفضل للزهراء وليس لهبة الله ( الحلقة الثالثة )
الفاضل هبة الله شرف الدين .....
أشكرك جزيل الشكر على الشرح النوراني ... جعله الله في ميزان اعمالك ان شاء الله
ان شاء الله الى الآن كل شيء واضح لدي
كم يسعدني ويبهجني اهتمامك العميق لموضوعي
أخي الفاضل :
لدي سؤال ولكن ربما سيخرج عن نطاق ما شرحته لي اعلاه !!!
كما وأنني أعتذر منك شديد الاعتذار لسلبي وقتك الثمين
السؤال هو :
عندي معتقد وَ وُلد في داخلي منذ ولدت وترعرعت على ذلك بأن الموالاة هي لله والرسول وللمؤمنين وخلفاء النبي المنتجبين سادتنا العظماء : ابي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم .
فـ فهمي لحديث النبي صل الله عليه وسلم " من كنت مولاه فعلي مولاه " .
هذا في المودة والمحبة .
فـ تقديري للخلفاء الأربع الراشدين الهادين المهديين ننظر اليهم على أنهم أئمة وكل واحد منهم ينطبق عليه بل أعتقد اعتقادا جازما بان كل واحد منهم هو امام عادل فأبو بكر هو من المبشرين بالجنة وهو من بشره النبي صل الله عليه وسلم بأنه سيدخل من أبواب الجنة الثمانية كما عند البخاري ومسلم .
والنبي صل الله عليه وسلم هو زوج عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها وأرضاها وهي بنت أبي بكر . فـ عندما سئل النبي صل الله عليه وسلم من أحب النساء اليه قال : عائشة قيل له ومن الرجال ؟ قال : أبوها أي أبا بكر . فأبا بكر نزل فيه قران يتلى الى يوم القيامة في آية الهجره أولا حيث كان : ثانيَ اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن ان الله معنا .
هذه الآية تبين قوة العلاقة وقوة الرابطه بين النبي وصاحبه أبا بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه .
ثم آية أخرى تحدث الله فيها عن أبي بكر حيث قال : { وما لأحد عنده من نعمة تجزى إلا ابتغاء وجه ربه الأعلى ولسوف يرضى } .
وعمر كذلك سماه النبي بفاروق الأمه الملهم .
وعثمان الحيي الذي كانت تستحي منه الملائكة .
وعلي رضي الله عنه وأرضاه وكرم الله وجهه .
فالسؤال الآن : لماذا أرى من إخواننا الشيعة التركيز فقط على أهل البيت في الرواية والسند والمتن وكل انواع الحديث الشريف ولا يتطرقون لهؤلاء الأفذاذ الذين نصروا النبي وأيدوه وكانوا على علاقة أُخُوَّه ونصرة لهم ؟!؟! وموقفكم منهم .
يا الله
لبيك يا حسين
اختي الكريمة بخدمتكم ان شاء الله
اهتمامي لموضوعكم شرف اعتز به ووسام اعلقه على صدري فالشكر كل الشكر لكم وليس لي .
اما عن الاجابة عما تعتقدون منذ صغركم فبخدمتكم اجيب عليكم وبكل سرور ز
ولكن لشديد الاسف قد اوشك شحن الجهاز على الانتهاء والكهرباء بحمد ربي مقطوعة الان ، باذنه تعالى ان عادت بعد ساعة او اكثر خادمكم والا فموعدنا يوم غد
اخوكم
هبة الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
اختي الكريمة
سوف ابتدء بمسالة العشرة المبشرين بالجنة ومن ثم اعرج على صحة قول عائشة وبعدها ناتي لموضوع الولاية وتفسير قول النبي ( من كنت مولاه .. الخ ) وارجو من حضرتكم ان لاتنزعجي لما سوف اقول فهذا واقع ولكن مع شديد الاسف قد زيفت الاحاديث ووضع ما وضع منها ، واقع مرير عاشه النبي صلى الله عليه واله واهل بيته عليهم السلام .
يقسم الجواب الى ثلاثة فروع:
الفرع الاول
المبشرون بالجنة
نحن نعتقد أنّ حديث العشرة المبشرة هو من الموضوعات المختلقة على عهد بني أميّةوضعوه على لسان بعض الصحابة .
وممّا يثبت القول ببطلان حديث تبشير العشرة بالجنة ما رواه الشيخان والنسائي عن سعد بن أبي وقّاص قال:ما سمعت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم )يقول لأحد يمشي على وجه الأرض إنّه من أهل الجنّة إلاّ لعبد الله بن سلاّم .
فهذا سعد ـ وهو أحّد العشرة المذكورين في حديث التبشير ـ قد شهد بأنه لم يسمع النبي (صلى الله عليه وآله وسلم )يبشّر أحداً بالجنة سوى عبد الله بن سلاّم .
لكنّا نعلم أن قوله هذا لا يصح على اطلاقه اذ قد استفاضت النقول بتبشير جماعة من خيار الصحابة بالجنةإلاّ ان القدر المتيقّن من كلامه انه لم تقع البشارة من
النبي (صلى الله عليه وآله وسلم )لجميع اولئك العشرة لا سيما على النحو المذكور في حديث العشرةوان قطعنا بوقوعه لبعضهم في موطن آخر كتبشير
النبي (صلى الله عليه واله )أمير المؤمنين علياً عليه السلام وأهل بيته الكرام بالجنةواخباره بانّه ساقي الحوض وصاحبه عليه وان الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنّة وغير ذلك .
فتبين ان حديث العشرة المبشرة والشهادة لهم بالجنة لم يكن يعلم به أحد من المبشرين أنفسهم وانّما هو ـ كما قلنا ـ من الموضوعات المختلقة .
ويدل على هذا أيضاً :
الاول ـ أن دليل العقل يمنع من القطع بالجنة والأمان من النار لمن تجوز منه مواقعة قبائح الاعمال ومن ليس بمعصوم من الزلل والضلال فلا يجوز أن يعلم الله تعالى مكلّفاً كهذا بأن عاقبته الجنةلانّ ذلك يغريه بالقبيح ولا خلاف أن التسعة لم يكونوا معصومين من الذنوب وقد واقع بعضهم ـ على مذهب أكثر مخالفينا ـ كبائر ـ وان ادّعوا انهم تابوا منها ـ فثبت ان الحديث باطل مختلق .
الثاني ـ انّ ممّا يبيّن بطلان الخبر أنّ أبا بكر لم يحتج به لنفسه ولا احتجّ به له في مواطن دفع فيها الى الاحتجاج به ـ ان كان حقاً ـ لمّا حوصر وطولب بخلع نفسه وهمّوا بقتله وما منعه من التعلّق به لدفعهم عن نفسه ؟ بل تشبّث بأشياء تجري مجرى الفضائل والمناقب وذكر القطع بالجنة اولى منها واحرى .
فلو كان الأمر على ما ظنّه القوم من صحّة هذا الحديث عن
النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم )أو روايته في وقت عثمان لاحتجّ به على محاصريه في يوم الدار في استحلال دم هوقد ثبت في الشرع حظر دماء أهل الجِنان ـ
ثمّ ما الذي ثبّط سعيد بن زيد ـ راوي الحديث ـ والطلحتَين الناكثَين وسائر الأحياء من العشرة يومذاك عن نجدة وليّهم بحديث التبشير بالجنّة ؟! ولِمَ ضنّ به أُولئك الرهط ـ لو كان ـ على صاحبهم مع أنّه من أنجع ما يُدرأ به الشرّ وتحسم به مادّة النزاع ؟!
وعلامَ نبذوا ابن عفّان بعد مقتله ثلاثة أيّام ملقىً على المزبلة حتّى خرج به ناس يسير من أهله إلى حائط بالمدينة يقال له:حشّ كوكب كانت اليهود تدفن فيه موتاهم فرجم المسلمون سريره ومنعوا الصلاة عليه إلى غير ذلك ممّا هو مسطور في كتب السِيَر والتواريخ في قصّة قتل عثمان ـ
بل روى ابن عبد ربّه الأندلسي في العقد الفريد عن العتبي, قال:قال رجل من بني سليم:قدمت المدينة فلقيت سعد بن أبي وقّاص فقلت:يا أبا إسحاق من الذي قتل عثمان ؟ قال:قتله سيف عائشة وشحذه طلحة وسمّه عليّقلت:فما حال الزبير ؟ قال:أشار بيده وصمت بلسانه . انتهى .
فلو أنّ شيئاً من تبشير عثمان بالجنّة كان قد ثبت عند الصحابة لَما ألّبوا عليه ولا كتبوا إلى الناس يستدعونهم لجهاده، والمنصف المتأمّل لذلك يجزم بأنّ حديث التبشير لم يكن له إذ ذاك عين ولا أثروإنّما اختُلق في دولة بني أُميّة .
الثالث:قد علم البرّ والفاجروالمؤمن والكافرما وقع من أكثر هؤلاء المبشّرين من المخالفات للإمام عليٍّ (عليه السلام) وبين طلحة والزبير من المباينة في الدين والتخطئة من بعضهم لبعض والتضليل والحرب وسفك الدم على الاستحلال به دون التحريم وخروج الجميع من الدنيا على ظاهر التديّن بذلك دون الرجوع عنه بما يوجب العلم واليقين، فكيف يكون كلّ من الفريقين على الحقّ والصواب ـ مع ماذكرناه موجود في الإفصاح:73 ـ 74الطرائف في معرفة مذاهب الطوائف:522 ـ ؟!
وكيف يحكم للجميع بالأمان من عذاب الجحيم والفوز بجنّات النعيم والحقّ مع عليٍّ يدور معه حيث دار .
في الصحاح تجدين الحديث بألفاظه المختلفة ؟!
الرابع:لو كان الحديث صحيحاً ـ كما زعموا ـ لكان الأمان من عذاب الله لأبي بكر وعمر وعثمان به حاصلاً ولَما جزعوا عند احتضارهم من لقاء الله تعالى واضطربوا من قدومهم على أعمالهم مع اعتقادهم أنّها مُرضية الله سبحانه، ولا شكّوا بالظفر بثواب الله عزّ وجلّ ولجَرَوا في الطمأنينة لعفو الله تعالى ـ لثقتهم بخبر الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم ) مجرى أمير المؤمنين (عليه السلام )في التضرّع إلى الله عزّ وجلّ في حياته أن يقبضه الله تعالى إليه ويعجِّل له السعادة بما وعده من الشهادةوعند احتضاره أظهر من سروره بقرب لقائه برسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم )واستبشاره بالقدوم على الله عزّ وجلّ لمعرفته بمكانه ومحلّه من ثوابه كيف ؟! ومن أطاع الله أحبّ لقائه ومن عصاه كره لقاءه .
قال المفيد رحمه الله تعالى في الإفصاح ـ ص73 (والخبر الظاهر أنّ أبا بكر جعل يدعو بالويل والثبور عند احتضارهوأنّ عمر تمنّى أن يكون تراباً عند وفاتهوودَّ لو أنّ أُمّه لم تلدهوأنّه نجا من أعماله كفافلا له ولا عليه وما ظهر من جزع عثمان بن عفان عند حصر القوم لهو تيقّنه بهلاكه)
راجعي كتاب السبعة من السلف من الصحاح الستّة:16 , 43 , 114 ـ
وما تقدم دليل على أنّ القوم لم يعرفوا من رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم )ما تضمّنه الخبر من استحقاقهم الجنّة على كلّ حالولا أمِنوا من عذاب الله سبحانه لقبيح ماوقع منهم من الأعمال ..
وممّا تقدم ينكشف لكِ قرة عيني أنّ حديث تبشير العشرة بالجنّة زخرف من القول ليس له أصل فلا تغرّنكِ كثرة طرقه ولا تهولنّكِ وفرة أسانيده وشهرته فلرُبّ مشهور لا أصل له .
ومن هنا اتضح ان أبا بكر وعمر وعثمان ليسا من المبشرين بالجنة وعليه لا يرد على معتقدات الشيعة شيء.
الفرع الثاني
قول عائشة
يقال ان هناك حديث مروي عن النبي ما فحوها بان أن عائشة أحب النساء إلى النبي و احب الرجال أبوها...!!!
وهنا نبين أن أبوها ليس هو أحب الرجال كما تشهد هي ويقر النبي قولها ،
وأيضا أن عائشة ليست أحب النساء بنفس القوة التي نثبت به هذا الموضوع!!!!
إليكِ نور عيني أحاديث القوم التي تثبت ذلك:
مسند احمد - الإمام احمد بن حنبل - ج4-ص275
حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أبو نعيم يونس ثنا
العيزار ابن حريث قال قال النعمان بن بشير قال
استأذن أبو بكر على رسول الله صلى الله عليه
وسلم فسمع صوت عائشة عاليا وهي تقول والله
لقد عرفت ان عليا أحب إليك من أبي ومنى مرتين
أو ثلاثا فاستأذن أبو بكر فدخل فاهوى إليها فقال
يا بنت فلانة الا أسمعك ترفعيـن صوتك على
رسول الله صلى الله عليه وسلم
ورواه النسائي في سننه ج5 ص139 ذكر منزلة
علي من رسول الله (ص)
وج5 ص 395 باب : رفع المرأة صوتها على زوجها !!!!!!!!!
وفيهما : " فأهوى اليها ابو بكر ليلطمها... "
قال الهيثمي بعد أن روى الحديث في مجمع
الزوائد ج9 ص126 - 127
قلت رواه أبو داود غير ذكر محبة علي رضى الله عنه
رواه البزار ورجاله رجال الصحيح
ورواه الطبراني باسناد ضعيف.
وقال في ج9 ص201 – 202 بعد أن روى
الحديث : رواه ابو داوود غير ذكر علي وفاطمة رواه احمد ورجاله رجال الصحيح "
وقال ابن حجر في فتح الباري ج10 ص460
نسخة المكتبة الشاملة
وأخرج أحمد وأبو داود والنسائي بسند صحيح
عن النعمان بن بشير قال استأذن أبو بكر على النبي صلى الله عليه وسلم فسمع
صوت عائشة عاليا وهي تقول والله لقد علمت أن عليا أحب إليك من أبي .الحديث
وقال شعيب الارنؤوط : اسناد حسن من اجل يونس بن اسحاق وباقي رجاله ثقات
رجال الصحيح (( ج4 ص275 حديث 18444))
وقال ابو اسحاق الحويني الاثري : اسناده صحيح
" وذلك في تعليقته على خصائص
النسائي ص106 رقم107
فالذين صححوا الحديث هم :
1- الهيثمي في مجمع الزوائد
2- ابن حجر العسقلاني في فتح الباري
3- ابو اسحاق الحويني الاثري
4- شعيب الارنؤوط حسنه في تعليقته
على المسند .
الفرع الثالث
الولاية ياتي باذن الله
خادمكم الاقل
هبة الله
أشكرك جزيل الشكر على الشرح النوراني ... جعله الله في ميزان اعمالك ان شاء الله
ان شاء الله الى الآن كل شيء واضح لدي
كم يسعدني ويبهجني اهتمامك العميق لموضوعي
أخي الفاضل :
لدي سؤال ولكن ربما سيخرج عن نطاق ما شرحته لي اعلاه !!!
كما وأنني أعتذر منك شديد الاعتذار لسلبي وقتك الثمين
السؤال هو :
عندي معتقد وَ وُلد في داخلي منذ ولدت وترعرعت على ذلك بأن الموالاة هي لله والرسول وللمؤمنين وخلفاء النبي المنتجبين سادتنا العظماء : ابي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم .
فـ فهمي لحديث النبي صل الله عليه وسلم " من كنت مولاه فعلي مولاه " .
هذا في المودة والمحبة .
فـ تقديري للخلفاء الأربع الراشدين الهادين المهديين ننظر اليهم على أنهم أئمة وكل واحد منهم ينطبق عليه بل أعتقد اعتقادا جازما بان كل واحد منهم هو امام عادل فأبو بكر هو من المبشرين بالجنة وهو من بشره النبي صل الله عليه وسلم بأنه سيدخل من أبواب الجنة الثمانية كما عند البخاري ومسلم .
والنبي صل الله عليه وسلم هو زوج عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها وأرضاها وهي بنت أبي بكر . فـ عندما سئل النبي صل الله عليه وسلم من أحب النساء اليه قال : عائشة قيل له ومن الرجال ؟ قال : أبوها أي أبا بكر . فأبا بكر نزل فيه قران يتلى الى يوم القيامة في آية الهجره أولا حيث كان : ثانيَ اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن ان الله معنا .
هذه الآية تبين قوة العلاقة وقوة الرابطه بين النبي وصاحبه أبا بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه .
ثم آية أخرى تحدث الله فيها عن أبي بكر حيث قال : { وما لأحد عنده من نعمة تجزى إلا ابتغاء وجه ربه الأعلى ولسوف يرضى } .
وعمر كذلك سماه النبي بفاروق الأمه الملهم .
وعثمان الحيي الذي كانت تستحي منه الملائكة .
وعلي رضي الله عنه وأرضاه وكرم الله وجهه .
فالسؤال الآن : لماذا أرى من إخواننا الشيعة التركيز فقط على أهل البيت في الرواية والسند والمتن وكل انواع الحديث الشريف ولا يتطرقون لهؤلاء الأفذاذ الذين نصروا النبي وأيدوه وكانوا على علاقة أُخُوَّه ونصرة لهم ؟!؟! وموقفكم منهم .
يا الله
لبيك يا حسين
اختي الكريمة بخدمتكم ان شاء الله
اهتمامي لموضوعكم شرف اعتز به ووسام اعلقه على صدري فالشكر كل الشكر لكم وليس لي .
اما عن الاجابة عما تعتقدون منذ صغركم فبخدمتكم اجيب عليكم وبكل سرور ز
ولكن لشديد الاسف قد اوشك شحن الجهاز على الانتهاء والكهرباء بحمد ربي مقطوعة الان ، باذنه تعالى ان عادت بعد ساعة او اكثر خادمكم والا فموعدنا يوم غد
اخوكم
هبة الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
اختي الكريمة
سوف ابتدء بمسالة العشرة المبشرين بالجنة ومن ثم اعرج على صحة قول عائشة وبعدها ناتي لموضوع الولاية وتفسير قول النبي ( من كنت مولاه .. الخ ) وارجو من حضرتكم ان لاتنزعجي لما سوف اقول فهذا واقع ولكن مع شديد الاسف قد زيفت الاحاديث ووضع ما وضع منها ، واقع مرير عاشه النبي صلى الله عليه واله واهل بيته عليهم السلام .
يقسم الجواب الى ثلاثة فروع:
الفرع الاول
المبشرون بالجنة
نحن نعتقد أنّ حديث العشرة المبشرة هو من الموضوعات المختلقة على عهد بني أميّةوضعوه على لسان بعض الصحابة .
وممّا يثبت القول ببطلان حديث تبشير العشرة بالجنة ما رواه الشيخان والنسائي عن سعد بن أبي وقّاص قال:ما سمعت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم )يقول لأحد يمشي على وجه الأرض إنّه من أهل الجنّة إلاّ لعبد الله بن سلاّم .
فهذا سعد ـ وهو أحّد العشرة المذكورين في حديث التبشير ـ قد شهد بأنه لم يسمع النبي (صلى الله عليه وآله وسلم )يبشّر أحداً بالجنة سوى عبد الله بن سلاّم .
لكنّا نعلم أن قوله هذا لا يصح على اطلاقه اذ قد استفاضت النقول بتبشير جماعة من خيار الصحابة بالجنةإلاّ ان القدر المتيقّن من كلامه انه لم تقع البشارة من
النبي (صلى الله عليه وآله وسلم )لجميع اولئك العشرة لا سيما على النحو المذكور في حديث العشرةوان قطعنا بوقوعه لبعضهم في موطن آخر كتبشير
النبي (صلى الله عليه واله )أمير المؤمنين علياً عليه السلام وأهل بيته الكرام بالجنةواخباره بانّه ساقي الحوض وصاحبه عليه وان الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنّة وغير ذلك .
فتبين ان حديث العشرة المبشرة والشهادة لهم بالجنة لم يكن يعلم به أحد من المبشرين أنفسهم وانّما هو ـ كما قلنا ـ من الموضوعات المختلقة .
ويدل على هذا أيضاً :
الاول ـ أن دليل العقل يمنع من القطع بالجنة والأمان من النار لمن تجوز منه مواقعة قبائح الاعمال ومن ليس بمعصوم من الزلل والضلال فلا يجوز أن يعلم الله تعالى مكلّفاً كهذا بأن عاقبته الجنةلانّ ذلك يغريه بالقبيح ولا خلاف أن التسعة لم يكونوا معصومين من الذنوب وقد واقع بعضهم ـ على مذهب أكثر مخالفينا ـ كبائر ـ وان ادّعوا انهم تابوا منها ـ فثبت ان الحديث باطل مختلق .
الثاني ـ انّ ممّا يبيّن بطلان الخبر أنّ أبا بكر لم يحتج به لنفسه ولا احتجّ به له في مواطن دفع فيها الى الاحتجاج به ـ ان كان حقاً ـ لمّا حوصر وطولب بخلع نفسه وهمّوا بقتله وما منعه من التعلّق به لدفعهم عن نفسه ؟ بل تشبّث بأشياء تجري مجرى الفضائل والمناقب وذكر القطع بالجنة اولى منها واحرى .
فلو كان الأمر على ما ظنّه القوم من صحّة هذا الحديث عن
النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم )أو روايته في وقت عثمان لاحتجّ به على محاصريه في يوم الدار في استحلال دم هوقد ثبت في الشرع حظر دماء أهل الجِنان ـ
ثمّ ما الذي ثبّط سعيد بن زيد ـ راوي الحديث ـ والطلحتَين الناكثَين وسائر الأحياء من العشرة يومذاك عن نجدة وليّهم بحديث التبشير بالجنّة ؟! ولِمَ ضنّ به أُولئك الرهط ـ لو كان ـ على صاحبهم مع أنّه من أنجع ما يُدرأ به الشرّ وتحسم به مادّة النزاع ؟!
وعلامَ نبذوا ابن عفّان بعد مقتله ثلاثة أيّام ملقىً على المزبلة حتّى خرج به ناس يسير من أهله إلى حائط بالمدينة يقال له:حشّ كوكب كانت اليهود تدفن فيه موتاهم فرجم المسلمون سريره ومنعوا الصلاة عليه إلى غير ذلك ممّا هو مسطور في كتب السِيَر والتواريخ في قصّة قتل عثمان ـ
بل روى ابن عبد ربّه الأندلسي في العقد الفريد عن العتبي, قال:قال رجل من بني سليم:قدمت المدينة فلقيت سعد بن أبي وقّاص فقلت:يا أبا إسحاق من الذي قتل عثمان ؟ قال:قتله سيف عائشة وشحذه طلحة وسمّه عليّقلت:فما حال الزبير ؟ قال:أشار بيده وصمت بلسانه . انتهى .
فلو أنّ شيئاً من تبشير عثمان بالجنّة كان قد ثبت عند الصحابة لَما ألّبوا عليه ولا كتبوا إلى الناس يستدعونهم لجهاده، والمنصف المتأمّل لذلك يجزم بأنّ حديث التبشير لم يكن له إذ ذاك عين ولا أثروإنّما اختُلق في دولة بني أُميّة .
الثالث:قد علم البرّ والفاجروالمؤمن والكافرما وقع من أكثر هؤلاء المبشّرين من المخالفات للإمام عليٍّ (عليه السلام) وبين طلحة والزبير من المباينة في الدين والتخطئة من بعضهم لبعض والتضليل والحرب وسفك الدم على الاستحلال به دون التحريم وخروج الجميع من الدنيا على ظاهر التديّن بذلك دون الرجوع عنه بما يوجب العلم واليقين، فكيف يكون كلّ من الفريقين على الحقّ والصواب ـ مع ماذكرناه موجود في الإفصاح:73 ـ 74الطرائف في معرفة مذاهب الطوائف:522 ـ ؟!
وكيف يحكم للجميع بالأمان من عذاب الجحيم والفوز بجنّات النعيم والحقّ مع عليٍّ يدور معه حيث دار .
في الصحاح تجدين الحديث بألفاظه المختلفة ؟!
الرابع:لو كان الحديث صحيحاً ـ كما زعموا ـ لكان الأمان من عذاب الله لأبي بكر وعمر وعثمان به حاصلاً ولَما جزعوا عند احتضارهم من لقاء الله تعالى واضطربوا من قدومهم على أعمالهم مع اعتقادهم أنّها مُرضية الله سبحانه، ولا شكّوا بالظفر بثواب الله عزّ وجلّ ولجَرَوا في الطمأنينة لعفو الله تعالى ـ لثقتهم بخبر الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم ) مجرى أمير المؤمنين (عليه السلام )في التضرّع إلى الله عزّ وجلّ في حياته أن يقبضه الله تعالى إليه ويعجِّل له السعادة بما وعده من الشهادةوعند احتضاره أظهر من سروره بقرب لقائه برسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم )واستبشاره بالقدوم على الله عزّ وجلّ لمعرفته بمكانه ومحلّه من ثوابه كيف ؟! ومن أطاع الله أحبّ لقائه ومن عصاه كره لقاءه .
قال المفيد رحمه الله تعالى في الإفصاح ـ ص73 (والخبر الظاهر أنّ أبا بكر جعل يدعو بالويل والثبور عند احتضارهوأنّ عمر تمنّى أن يكون تراباً عند وفاتهوودَّ لو أنّ أُمّه لم تلدهوأنّه نجا من أعماله كفافلا له ولا عليه وما ظهر من جزع عثمان بن عفان عند حصر القوم لهو تيقّنه بهلاكه)
راجعي كتاب السبعة من السلف من الصحاح الستّة:16 , 43 , 114 ـ
وما تقدم دليل على أنّ القوم لم يعرفوا من رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم )ما تضمّنه الخبر من استحقاقهم الجنّة على كلّ حالولا أمِنوا من عذاب الله سبحانه لقبيح ماوقع منهم من الأعمال ..
وممّا تقدم ينكشف لكِ قرة عيني أنّ حديث تبشير العشرة بالجنّة زخرف من القول ليس له أصل فلا تغرّنكِ كثرة طرقه ولا تهولنّكِ وفرة أسانيده وشهرته فلرُبّ مشهور لا أصل له .
ومن هنا اتضح ان أبا بكر وعمر وعثمان ليسا من المبشرين بالجنة وعليه لا يرد على معتقدات الشيعة شيء.
الفرع الثاني
قول عائشة
يقال ان هناك حديث مروي عن النبي ما فحوها بان أن عائشة أحب النساء إلى النبي و احب الرجال أبوها...!!!
وهنا نبين أن أبوها ليس هو أحب الرجال كما تشهد هي ويقر النبي قولها ،
وأيضا أن عائشة ليست أحب النساء بنفس القوة التي نثبت به هذا الموضوع!!!!
إليكِ نور عيني أحاديث القوم التي تثبت ذلك:
مسند احمد - الإمام احمد بن حنبل - ج4-ص275
حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أبو نعيم يونس ثنا
العيزار ابن حريث قال قال النعمان بن بشير قال
استأذن أبو بكر على رسول الله صلى الله عليه
وسلم فسمع صوت عائشة عاليا وهي تقول والله
لقد عرفت ان عليا أحب إليك من أبي ومنى مرتين
أو ثلاثا فاستأذن أبو بكر فدخل فاهوى إليها فقال
يا بنت فلانة الا أسمعك ترفعيـن صوتك على
رسول الله صلى الله عليه وسلم
ورواه النسائي في سننه ج5 ص139 ذكر منزلة
علي من رسول الله (ص)
وج5 ص 395 باب : رفع المرأة صوتها على زوجها !!!!!!!!!
وفيهما : " فأهوى اليها ابو بكر ليلطمها... "
قال الهيثمي بعد أن روى الحديث في مجمع
الزوائد ج9 ص126 - 127
قلت رواه أبو داود غير ذكر محبة علي رضى الله عنه
رواه البزار ورجاله رجال الصحيح
ورواه الطبراني باسناد ضعيف.
وقال في ج9 ص201 – 202 بعد أن روى
الحديث : رواه ابو داوود غير ذكر علي وفاطمة رواه احمد ورجاله رجال الصحيح "
وقال ابن حجر في فتح الباري ج10 ص460
نسخة المكتبة الشاملة
وأخرج أحمد وأبو داود والنسائي بسند صحيح
عن النعمان بن بشير قال استأذن أبو بكر على النبي صلى الله عليه وسلم فسمع
صوت عائشة عاليا وهي تقول والله لقد علمت أن عليا أحب إليك من أبي .الحديث
وقال شعيب الارنؤوط : اسناد حسن من اجل يونس بن اسحاق وباقي رجاله ثقات
رجال الصحيح (( ج4 ص275 حديث 18444))
وقال ابو اسحاق الحويني الاثري : اسناده صحيح
" وذلك في تعليقته على خصائص
النسائي ص106 رقم107
فالذين صححوا الحديث هم :
1- الهيثمي في مجمع الزوائد
2- ابن حجر العسقلاني في فتح الباري
3- ابو اسحاق الحويني الاثري
4- شعيب الارنؤوط حسنه في تعليقته
على المسند .
الفرع الثالث
الولاية ياتي باذن الله
خادمكم الاقل
هبة الله
ياارحم الراحمين
-
- عضو موقوف
- مشاركات: 5924
- اشترك في: الخميس نوفمبر 12, 2009 3:55 pm
Re: الفضل للزهراء وليس لهبة الله ( الحلقة الثالثة )
جزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع
المرأة تكلف بأكمالها تسع سنوات
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 43141
- اشترك في: الخميس يناير 07, 2010 9:08 pm
Re: الفضل للزهراء وليس لهبة الله ( الحلقة الثالثة )

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جَزَاكُم الْلَّه كُل خَيْر
رَحِم الْلَّه وَالِدِيْكُم
و جَعَلَه فِي مِيْزَان حَسَنَاتِكُم
دَعَوَاتِي لَكُم بِالتَّوْفِيْق وَقَضَاء الْحَوَائِج عَاجِلَا كَلَمْح البَصرِبِحق مُصِيَبَة ابِي عَبْدِاللّه الْحُسَيْن عَلَيْه الْسَّلام
نَسْالُكُم خَالِص الْدُّعَاء
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

يقول الإمام الصادق(ع)"العامل بالظّلم والرَّاضي به والمعين له شركاء ثلاثتهم"
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 6385
- اشترك في: الخميس ديسمبر 17, 2009 7:59 pm
Re: الفضل للزهراء وليس لهبة الله ( الحلقة الثالثة )
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
الله يعطيكم العافية أخي الكريم ..
وفقكم الله لكل خير
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
الله يعطيكم العافية أخي الكريم ..
وفقكم الله لكل خير
شكراً كثيراً

-
- مشاركات: 3897
- اشترك في: الأحد سبتمبر 07, 2008 5:46 am
Re: الفضل للزهراء وليس لهبة الله ( الحلقة الثالثة )
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
جزاكم الله علي خيرا وحفظكم الله
ان شاء الله التوفيق حليفكم واحسنتم كثيرا
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
جزاكم الله علي خيرا وحفظكم الله
ان شاء الله التوفيق حليفكم واحسنتم كثيرا
عظم الله اجوركم مصاب الكرار
خل تنزع عمايمها وتفرع روسها السادة تصوب حيدر الكرار جدهم على السجادة
خل تنزع عمايمها وتفرع روسها السادة تصوب حيدر الكرار جدهم على السجادة
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 4200
- اشترك في: الاثنين يوليو 28, 2008 9:55 pm
Re: الفضل للزهراء وليس لهبة الله ( الحلقة الثالثة )
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
باركـ الله فيكم أخي الكريم وَ أسعد أياكم ..
وفقكم الله لكل خير وَ نوَر قلبكم بنور أهل البيت (ع)
دمتم فـي حفظ الله ورعآيته
..اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
باركـ الله فيكم أخي الكريم وَ أسعد أياكم ..
وفقكم الله لكل خير وَ نوَر قلبكم بنور أهل البيت (ع)
دمتم فـي حفظ الله ورعآيته
![]() | ![]() | |
اين الطالب بدم المقتول بكربلاء بريق الزهراء | ||
![]() | ![]() |
-
- مـشـرفـة
- مشاركات: 22948
- اشترك في: الاثنين مايو 31, 2010 7:36 pm
- مكان: الروح موطنها الحسين
Re: الفضل للزهراء وليس لهبة الله ( الحلقة الثالثة )
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم
شاكره لك طرحكم .. بوركت جهودكم
وفقكم الباري وحفظكم
في ميزان حسناتكم انشاءالله
اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم
شاكره لك طرحكم .. بوركت جهودكم
وفقكم الباري وحفظكم
في ميزان حسناتكم انشاءالله
يَــ الطـبـعـک كريــم و مــا تــرد حايــر ..
يــاأباالفضل
يــاأباالفضل
-
- عضو موقوف
- مشاركات: 49213
- اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
- مكان: في قلب منتداي الحبيب
Re: الفضل للزهراء وليس لهبة الله ( الحلقة الثالثة )
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
شكرا اخي الكريم ع الطرح
بوركت يمنااك وجعله في ميزان الاعماال
دمتم موفقين
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
شكرا اخي الكريم ع الطرح
بوركت يمنااك وجعله في ميزان الاعماال
دمتم موفقين
( حسبي الله ونعم الوكيل )
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 15700
- اشترك في: الخميس مارس 25, 2010 3:57 am
Re: الفضل للزهراء وليس لهبة الله ( الحلقة الثالثة )
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
أشكرك أخي على الطرح الرائع
جزاك الله ألف خير
ووفقك لما يحب ويرضى
بحق محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
أشكرك أخي على الطرح الرائع
جزاك الله ألف خير
ووفقك لما يحب ويرضى
بحق محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 4429
- اشترك في: الخميس أكتوبر 01, 2009 4:53 pm
- مكان: روحي تسكن في كربـــلاء
Re: الفضل للزهراء وليس لهبة الله ( الحلقة الثالثة )
اللهم صل على سيدنا محمد وآلــ محمد وعجل فرجهم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أحسنت كثيراً أهي الكريم هبة الله شرف الدين
شرح رائـــع جداً وتسلسل جميل
وفقكم الله
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أحسنت كثيراً أهي الكريم هبة الله شرف الدين
شرح رائـــع جداً وتسلسل جميل
وفقكم الله
وين الوعد يا عبـــاس ؟ مو أنت كل حاجة تقضيها !
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 23718
- اشترك في: الأربعاء ديسمبر 10, 2008 4:13 am
- مكان: في مملكة الزهراء
Re: الفضل للزهراء وليس لهبة الله ( الحلقة الثالثة )
بسم رب الزهراء عليها السلام
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام على بديعة الوصف والمنظرالسلام على من نرتجيها ليوم الفزع الأكبر
أخي الجليل هبة الله وفقكم الباري لكل مايحب ويرضى
دمتم بحب ورعاية الزهراء
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام على بديعة الوصف والمنظرالسلام على من نرتجيها ليوم الفزع الأكبر
أخي الجليل هبة الله وفقكم الباري لكل مايحب ويرضى
دمتم بحب ورعاية الزهراء

اللهم أدخلني في كل خير أدخلت فيه محمدا وآل محمد
وأخرجني من كل سوء أخرجت منه محمدا وآل محمد
وأخرجني من كل سوء أخرجت منه محمدا وآل محمد
-
- فــاطــمــي
- مشاركات: 7586
- اشترك في: السبت يونيو 12, 2010 12:44 pm
Re: الفضل للزهراء وليس لهبة الله ( الحلقة الثالثة )
يا الله
لبيك يارسول الله
بنات الزهراء
الشكر لكّن وسدد المولى خطاكّن
هبة الله
لبيك يارسول الله
بنات الزهراء
الشكر لكّن وسدد المولى خطاكّن
هبة الله
ياارحم الراحمين
-
- عضو موقوف
- مشاركات: 1274
- اشترك في: الأربعاء إبريل 21, 2010 9:30 am
- مكان: خآدمة تحت ترآب أقدام سلطآن العصر وَالزمآن (عج)
Re: الفضل للزهراء وليس لهبة الله ( الحلقة الثالثة )
السلام على سيدي ومولاي حُجَه الله عَلىْ العَآلميِنَ الأمآمَ ( الحجة ابن الحسن)
صآحِبَ العصِرَ وَ آلزمَآنَ الذيَّ يملأ الأرَضَ قسَطاً وَ عدَلاً
كمَا مُلئتَ ظُلماً وَ جُوراً عجِلَ الله فرَجَه الشَريِفَ وَ سَهِلَ مخرَجَه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احسنتم اخي الكريم على الشرح الرائع
أسأل الله أكرم الأكرمين أن يزيدكم من جوده وفضله واحسانه
وييسر اموركم ويقضي حوائجكم ويحفظكم
بحق سيدنا ومولانا بقية الله الأعظم الإمام صاحب العصر والزمان عليه السلام
صآحِبَ العصِرَ وَ آلزمَآنَ الذيَّ يملأ الأرَضَ قسَطاً وَ عدَلاً
كمَا مُلئتَ ظُلماً وَ جُوراً عجِلَ الله فرَجَه الشَريِفَ وَ سَهِلَ مخرَجَه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احسنتم اخي الكريم على الشرح الرائع
أسأل الله أكرم الأكرمين أن يزيدكم من جوده وفضله واحسانه
وييسر اموركم ويقضي حوائجكم ويحفظكم
بحق سيدنا ومولانا بقية الله الأعظم الإمام صاحب العصر والزمان عليه السلام
( وَعجِلتُ إِليكَ رَبِّي لــِتَرضَى )
بِالحُسينِ ابنِ علي أَدركنِي
بِالحُسينِ ابنِ علي أَدركنِي
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 7122
- اشترك في: الخميس يونيو 12, 2008 11:16 am
Re: الفضل للزهراء وليس لهبة الله ( الحلقة الثالثة )



اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف وارحمنا بهم يا كريم
••.•´¯`•.•• أخي الكريم هبة الله شرف الدين ••.•´¯`•.••
بارك الله في جهودكم وشكر سعيكم وانار قلبكم بنور وجهه الكريم
جزاكم الله خير الجزاء وتقبل منكم هذا القليل بأحسن قبول
نسأل الله لكم الموفقية والسداد بجاه محمد وآل محمد
لعن الله ظالميك يامولاتي يافاطمة الزهراء
لا تنسى ترشيح المنتدى
راية هدى الزهراء

-
- فــاطــمــي
- مشاركات: 7586
- اشترك في: السبت يونيو 12, 2010 12:44 pm
Re: الفضل للزهراء وليس لهبة الله ( الحلقة الثالثة )
يا الله
لبيك يارسول الله
لكم خالص شكري وتقديري على مروركم ودعائكم
اخوكم
هبة الله
لبيك يارسول الله
لكم خالص شكري وتقديري على مروركم ودعائكم
اخوكم
هبة الله
ياارحم الراحمين