بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فَاطِمَةُ الزّهْرَاءُ (عليها السلام) يَوْم أُحُد
وبعد سنة واحدة وشهر وقعت غزوة أُحد ، وقُتل فيها من أصحاب رسول الله (صلّى الله عليه وآله) سبعون رجلاً كانوا هم الصفوة والزبدة من أصحابه ، وفي طليعتهم عمّه سيّد الشهداء حمزة بن عبد المطلب ، وأُصيب رسول الله (صلّى الله عليه وآله) بحجر انكسرت منه جبهته الشريفة ، وحجر أصاب فمه الطاهر وانكسرت منه ثناياه ، وتخثَّر الدم على لحيته كأنّه حنّاء أو خضاب .
وفي تلك الآونة صاح إبليس صيحة سمعها المسلمون في أُحد ، وسمعها أهل المدينة ، صاح : ( قُتل محمد ) .
اضطربت القلوب في جبهة القتال ، وانهزم المنهزمون ، وثبت المؤمنون حقّاً ، ولم يكن اضطراب العوائل في المدينة بأقل من اضطراب المسلمين في ساحة القتال .
وقد خرجت صفية بنت عبد المطلب (عمّة النبي) وفاطمة الزهراء إلى أحد ، فصاحت فاطمة ، ووضعت يدها على رأسها ، وخرجت تصرخ ، وخرجت كل هاشمية وقرشية ، واضعة يدها على رأسها .
وكان وصول فاطمة الزهراء وصفية إلى أُحد بعد أن وضعت الحرب أوزارها ، وبعد أن قُتل مَن قُتِل ، وجُرحَ مَن جُرح ، وكان النبي يتفقّد القتلى ويبحث عن المفقودين من أصحابه .
وهو إذ ذاك قد وصل إلى مصرع حمزة ، فوجده بحالة لا تُوصف ،فقد مثّلوا به أقبح وأبشع مُثلة ، فقد قطعوا أصابع يديه ورجليه ، وجدعوا أنفه وأذنيه وشقّوا بطنه ، وأخرجوا كبده ، وقطعوا عورته ، وتركوه بهذه الحالة .
كان هذا المنظر المشوَّه مؤلماً ومخدشاً لقلب الرسول ، إذ هو نكاية وتنكيل من المشركين لعمِّ رسول الله (صلّى الله عليه وآله) وناصره والمدافع عنه .
كان الحزن والغيظ قد أخذ من الرسول كل مأْخذ ، فبينما هو كذلك وإذا به يرى عمَّته صفية وابنته فاطمة قد توجَّهتا نحو تلك المنطقة ، فغطى الرسول جثمان حمزة بردائه ، وستَرَه من القرن إلى القدم كي لا يُرى شيء من مواضع المثلة .
وأقبلت صفية وفاطمة تعدُوان ، وجلستا عند مصرع حمزة ، وشرعتا بالبكاء والنحيب ، ورسول الله يساعدهما على البكاء ، ويشاركهما في الأنين والنحيب ، ثم نظرت فاطمة إلى جراحة جبهة الرسول ، وإلى الدماء المتخثّرة على وجهه الطاهر ولحيته الشريفة ، فصاحت وجعلت تمسح الدم وتقول : اشتدّ غضب الله على مَن أَدمى وجه رسول الله .
فغسلت الدماء عن وجه أبيها ، وكان علي يصبّ الماء بالمجنّ (1) .
فلمّا رأت فاطمة أنَّ الماء لا يزيد الدم إلاَّ كثرة عمدت إلى قطعة حصيرة فأحرقتها ، وجعلت رمادها ضماداً على جبهة أبيها ، وألزمته الجرح ، فاستمسك الدم .
أترى كيف انقضت تلك الساعات على قلب فاطمة ؟ فقد تداخلها الحزن العظيم والخوف الشديد وهي البنت البارَّة بأبيها ، العارفة بحقّه .
ولمّا رجع علي (عليه السلام) من أُحد ناولَ فاطمة سيفه ، وقال :خذي هذا السيف ، فلقد صدقني اليوم ،
وأنشأ يقول : أفاطم هاكِ السيف غير ذميمِ = فلستُ برعديدٍ ، ولا بلئيمِ
لعمري لقد أعذرتُ في نصر أحمدٍ = وطاعة ربٍّ بالعباد عليمِ
أُريد ثواب الله لا شيء غيره = ورضوانه في جنّة ونعيمِ
وكنتُ امرأً يسمو إذ الحرب شمُّرت = وقامت على ساقٍ بغير مليمِ
أممت بن عبد الدار حتى جرحته = بذي رونقٍ يفري العظام صميمِ
فغادرته بالقاع فارفضَّ جمعه = عباديد ممّا قانط وكليمِ
وسيفي بكفّي كالشهاب أهزُّه = أحزُّ به من عاتقٍ وصميمِ
فما زلت حتى فضَّ ربي جموعهم = وأشفيت منهم صدر كل حليمِ
أَميطي دماء القوم عنه فإنّه = سقى آل عبد الدار كأْس حميمِ
فقال رسول الله (صلّى الله عليه وآله) : خذيه يا فاطمة فقد أدَّى بعلك ما عليه ، قتل الله صناديد قريش بيديه (1) .
لقد مرَّ عليك أنّ السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) حضرت في أُحد ، بعد أن وضعت الحرب أوزارها ، ولمّا نظرت إلى جراحة أبيها غسلت الدماء بالماء ، وأحرقت قطعة حصيرة وجعلت رمادها على جبهة أبيها الرسول .
هذه الواقعة كما ذكرها المؤرّخون ، ولكن في زماننا ـ هذا ـ جاءت طائفة من الناس ، واعتبروا هذه الواقعة ساحة لمسرحياتهم الشاذة ، فكتبوا بكل إصرار وإلحاح وتكرار أنّ فاطمة كانت تحضر جبهات القتال وتضمِّد الجرحى ، وتداويهم وتسعفهم !!!
أنا ما أدري ما يقصد هؤلاء الشواذ من اختلاق هذه الأكذوبة ؟
إذا قامت سيّدة بتضميد جراحة أبيها فقط وفقط في العمر مرة واحدة بعد انتهاء القتال هل يقال عنها : إنّها كانت تحضر جبهات القتال وتضمِّد الجرحى وتداويهم ؟؟
أنا ما أدري ما هدف هؤلاء من ترويج هذا الباطل وإشاعة هذا الافتراء ؟
هل يريدون المسَّ بقدسيَّة السيدة فاطمة الزهراء ونزاهتها ؟
أم يريدون فتح الطريق للاختلاط بين الجنسين ؟
ولنفرض أنّ نسيبة بنت كعب حضرت يوم أُحد لتضميد الجرحى ، فهل معنى ذلك أن نعتبر السيدة فاطمة الزهراء ، وهي سيّدة نساء العالمين في العفاف والحياء والحشمة والنزاهة والعصمة ، نعتبرها كالموظفات في المستشفيات والمستوصفات ومؤسَّسات الإسعاف الدولية ؟؟
أنا ما أدري ولعلّهم يدرون ويعرفون ما يبرِّر لهم هذه الأكذوبة ! .
فاطمة الزهراء (عليها السلام) من المهد إلى اللحد:السيد محمّد كاظم القزويني
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
يقول الإمام الصادق(ع)"العامل بالظّلم والرَّاضي به والمعين له شركاء ثلاثتهم"
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف وارحمنا بهم يا كريم
••.•´¯`•.•• أختي الكريمة دماء الزهراء••.•´¯`•.••
بارك الله في جهودكم وشكر سعيكم وانار قلبكم بنور وجهه الكريم
جزاكم الله خير الجزاء وتقبل منكم هذا القليل بأحسن قبول
نسأل الله لكم الموفقية والسداد بجاه محمد وآل محمد
لعن الله ظالميك يامولاتي يافاطمة الزهراء
لا تنسى ترشيح المنتدى
راية هدى الزهراء
بسم رب الزهراء عليها السلام
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام على بديعة الوصف والمنظرالسلام على من نرتجيها ليوم الفزع الأكبر
حبيبتي قدسية الزهراء وفقكم الله تعالى لكل مايحب ويرضى
دمتم بحب ورعاية الزهراء
اللهم أدخلني في كل خير أدخلت فيه محمدا وآل محمد
وأخرجني من كل سوء أخرجت منه محمدا وآل محمد
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا لطرحكم المبارك
وفقكم الله تعالى
ننتظر جديدكم المميز
اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على الطهر الطاهرة النقية فاطمة الزهراء المظلومة عليها افضل التحية والسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
(4) خطبة السيدة الزهراء عليها السلام المظلومة الشهيدة بمحضرنساء المهاجرين والأنصار
ألا هلّم فاستمع، وما عشت أراك الدهر عجباً
{وَإِنْ تَعْجَبْ فَعَجَبٌ قَوْلُهُمْ}(52)
ليت شعري إلى أي لجأ لجأوا؟ وإلى أي سناد استندوا؟ وعلى أي عماد اعتمدوا؟ وبأي عروة تمسّكوا؟ وعلى أي ذرية قدموا واحتنكوا؟
{ لَبِئْسَ الْمَوْلى وَلَبِئْسَ الْعَشِيرُ }(53)
{ وبِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً }(54).
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
أشكرك أختي الغالية على الطرح الرائع
جزاك الله ألف خير
ووفقك لما يحب ويرضى
بحق محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين