
الْلَّـهُم صَل عَلَى مُحَمَّد وَآَل مُحَمَّد الْطَّيِّبِين الْطَّاهِرِيْن
وَ عَــــــــــــــــجِّلْ فَرَجَهَمْ وَ أَهْلِكْ أَعْدَاْئَهُمْ يَاْ كَرِيْــمْ
الْسَّـــــــــــــــــــــــلام عَلَيْكُم وَرَحْمَة الْلَّه وَبَرَكَاتُـــــه
يا الله
لبيك يا رسول الله
السلام عليكم احبتي الكرام وتقبل الله صيامكم وقيامكم باحسن قبول
اشرع باذن الله بطرح الحلقة الاولى من بحثنا ( الامام المهدي هو المسيح الرئيس )
عنوان هذه الحلقة ( نص التوارة على الامام المهدي نور )

يقول اشعيا: ( هو ذا عبدي الذي اعضده ، مختاري الذي سرت به نفسي ، وضعت روحي عليه ، فيخرج الحق للامم ... لايكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الارض وتنتظر الجزائر شريعته . ) (1) .
ثم يستمر النبي اشعيا في بيان صفات المهدي الموعود : ( هكذا يقول الرب خالق السموات وناشرها ، باسط الارض ونتائجها معطي الشعب عليها نسمة والساكنين فيها روحا : انا الرب قد دعوتك بالبر فامسك بيدك بيدك واحفظك واجعلك عهدا للشعب ونورا للامم لتفتح عيون العمى ، لتخرج من الحبس الماسورين من بين السجن ، الجالسين في الظلمة : انا الرب هذا اسمي ومجدي لااعطيه لاخر ولا تسبيحي للمنحوتات .. غنو للرب اغنية جديدة ، وتسبيحة من اقصى الارض ، ايها المنحدرون في البحر .. والجزائر وسكانها لترتفع البرية ومدنها صوتها الديار التي سكنها قيدار لتترنم سكان سالع من رؤوس الجبال ليهتفوا ، ليعطوا الرب مجدا ويخبروا بتسبيحه في الجزائر ) (2)

من يتدبر بتمعن يدرك ان هذه النبؤة تنطبق على الامام المهدي (عج) ولعل اول دليل على ما نقول هو ( الديار التي سكنها قيدار) وتعني هنا بلدة الكوفة اذ انق يدار لفظ خاص بامير المؤمنين عليه السلام .
فيكون المعنى ان ملك الحجة بن الحسن عليه السلام هو انما يكون من بلدة الكوفة – الديار التي سكنها قيدار .
قد يقول قائل مالدليل على لفظ قيدار انه خاص بامير المؤمنين عليه السلام ؟ اقول : قبل ان نورد الدليل الخاص على ان المعنى بقيدار هو امير المؤمنين عليه السلام بودي ان انبه القراء الكرام الى ملاحظة مهمة وهي : ان كثير من الالفاظ الخاصة بامير المؤمنين عليه السلام قد حرفت عن معناها بسبب احقاد اشياع الباطل الذين سعوا جاهدين الى جعل المراد من تلك الالفاظ اشخاص غير معنيين اصلا بما حبوهم من فضائل ، فمثلا جعلوا من لفظ ( اليا او ايلي او الياء) المذكور في الكتب المقدسة القديمة هو صاحب الياس او المسيح او يوحنا وليس عليا عليه السلام .

والجدير بالذكر ان بعض المسيحيين المعتدلين الذين حققوا حول اليا او ايلي او الاياء وتحرروا من نير العصبية قد افصحوا عن حقيقة هذا الامر ومنهم المستر ( ج.ب. غاليدون) حيث قال ( لم تستعمل كلمة اليا او ايلي بمعنى الله في اللغة العبرانية القديمة ولا تستعمل حاليا بالعمنى المذكور بل ان الكلمة المذكورة تدل على ان شخصا سيظهر في المستقبل وسيكون اسمه اليا او ايلي ) اقول كذلك الحال مع لفظ ( قيدار) فقد قالوا بانه خاص باحد اسماء اولاد النبي اسماعيل عليه السلام وتعمن بسيط يكشف لنا خطوط المؤامرة فان قيدار هو حيدرا وهو من اسماء امير المؤمنين عليه السلام التي وردت في النبؤوات القديمة واليكم دليل : فقد ورد في نبؤة النبي داود عليه السلام : ( اطاعة ذلك الرجل الشريف الذي يدعى ايلي واجبة واطاعته صلاح لامور الدين والدنيا ويسمى هذا الرجل ايضا قيدار – اي- حيدار انه معين المساكين ومغيثهم واسر الاسود وقوته وقدرته خارقة وسولد في كعابا –اي- الكعبة يجب على الناس ان يتمسكوا بعروة هذا الرجل الجليل ويطيعوه كما يطيع العبد مولاه ، فليسمع كل من له اذن واعية وليفهم من له عقل فهيم وليعلم كل من له قلب ولب لان الوقت يمضي ولايعود ) نقل هذا النص طبق نسخة قديمة جدا للزبور كانت عند اهزان الله مشقي من اتباع الدين المسيحي ولو عرض المسيحيون هذه النسخة كما قال مفتي مصر في معرض عام لتقوضت اركان المسيحية في العالم .
اذن لم يبقى هناك مجال للشك في ان المقصود من النص السالف الذي اوردناه عن النبي اشيعا هو الامام المهدي ( عج) حيث ان مملكته العالمية عاصمتها الكوفة المقدسة كما ورد كثيرا في المورث الروائي عن اهل البيت عليهم السلام .
المصادر
1- لوقاء من صفحة 11 الى صفحة 54
2- اشعيا من صفحة 1 الى 12

الحلقة الثانية ياتي ان شاء الله
هبة الله
لكم منا خالص الدعاء

مُوَفَقِّيْنْ بِجَاهِ مَحَمَّدْ وَ آلِ مَحَمَّدْ صَلَوَاتُ اللهِ عَلَيْهِمُ أَجْمَعِيْنْ ...
نَسْأَلُكُمْ الدُعَاءْ لِصَاْحِبِ الْأَمْرِ الحُجَةِ الْمَهْدِيْ أَرْوَاْحُنَاْ لَهُ الْفِدَاْءْ بِالْفَرَجْ وَ لِسَاْئِرِ الْمُؤْمِنِيْنْ وَ الْمُؤْمِنَاْت
فِيْ أَمَاْنِ اللهِ تَعَالَىْ ..
