اللهم صلِ على محمد و آل محمد
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أخواتي بغيت أسأل عن موضوع الفاطمي و إبطال السحر ، أني عندما اغتسلت اشوي من الماء ونسيت اشيل الورقة من الماء الي حق الإغتسال فشلت الورقة من بعد ما اغتسلت قليل و تذكرت أن اشيلها من الماء لازم فشلتها و كملت إغتسالي فهل هذا صح أم لا ؟ لأني لم أكون متعمدة إنما نسيت فقط ، و كذلك بالنسبة لماء الشرب الذي وضعت فيه الورقة صبيت لي كأس ماء و أني اشرب نسبة قليلة من الماء إلا تذكرت إن لازم اشيل الورقة قبل الشرب فبعدين سكبت الماء في الجيك و شلت الورقة من الجيك و بعدين صبيت لي من جديد في الكأس و شربته فلم أكن متعمدة إنما كنت ناسيه فقط فهل صحيح أم لا ؟
السؤال الثاني : أبتي السيد الفاطمي طلب مني أن اقوم بعمل الفاطمي و إبطال السحر فكتبت الأحراز لثلاثة أيام لأنه حدد لي إن الأعمال أقوم بها ثلاثة أيام و أني أمس ليلاً كتبت الأحراز لثلاثة أيام للإغتسال 3 أحراز و حرز واحد لشرب فسؤالي هو أن السيد الفاطمي طلب مني كتابة أحوالي في كتابة الأحراز فهل أكتب أحوالي في كتابة الأحراز بشكل عام ؟ لأن أحوالي في الكتابة متشابهة للأحراز الإغتسال و الشرب .
و شكراً لكم
اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني
سؤال يخص علاجي
المشرف: تسبيحة الزهراء
-
يا رقية أغيثيني
- مشاركات: 7614
- اشترك في: السبت إبريل 07, 2012 2:48 pm
سؤال يخص علاجي
اللهم شافي والدي و ألبسهُ ثوب الصحة و العافية بحق مريض كربلاء
-
يا رقية أغيثيني
- مشاركات: 7614
- اشترك في: السبت إبريل 07, 2012 2:48 pm
Re: سؤال يخص علاجي
أخواتي بغيت أسال أني اغتسلت بالماء الي فيه الورقة و سكبت الماء في سطح المنزل و شربت الماء لشرب و سويت البخور الحرمل و لم يأتيني العذر الشرعي و لكن لما قرأت القراءة " في موضوع الفاطمي و إبطال السحر " جسيت بألم لم أكن اتوقع أنه دلالة على قرب مجيء العذر الشرعي لأن العذر الشرعي الشهر الماضي أتاني تاريخ 28 فهالشهر اتقدم بـ أيام ، و لكني الآن معي العذر الشرعي ، و لكني لا أعلم إن جائني وقت القراءة أم لا ، فهل أعيد الأعمال مال اليوم لبعد إنتهاء العذر الشرعي ؟ وما هو الحكم الآن ؟ لأني توني مبدية الاعمال اليوم لمدة 3 ايام .
اللهم شافي والدي و ألبسهُ ثوب الصحة و العافية بحق مريض كربلاء
-
فاطمة هبة الله
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 39513
- اشترك في: الأربعاء إبريل 29, 2009 11:20 am
Re: سؤال يخص علاجي
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم
السلام على الحسين و على علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
السلام على ساقي عطاشى كربلاء أبا الفضل العباس ورحمة الله وبركاته
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
أختي الكريمة
** عملكِ صحيح ...
** نعم تكتبين أحوالكِ للقراءة بصورة عامة
** بعد الطُهر أعيدي أعمال هذا اليوم والله أعلم
بعد الأنتهاء التام من العلاج أكتبي أحوالكِ وفق التالي :
اليوم الأول :
الكتابة ......
الإغتسال .......
شرب الماء المبارك .......
بخور الحرمل ........
القراءة ........
الرؤى أن وجدت .....
وهكذا لكل يوم
اسأل العلي القدير أن يحفظكم ويسهل أموركم ويقضي جميع حوائجكم مع شيعة أمير المؤمنين عليه أفضل الصلاة والسلام
وفقكم الله تعالى
الْلَّهُمَّ عَجّلْ لِوَلِيِّكَ الْفَرَجَ
اَللّـهُمَّ اكْحُلْ ناظِري بِنَظْرَة منِّي اِلَيْهِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم
السلام على الحسين و على علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
السلام على ساقي عطاشى كربلاء أبا الفضل العباس ورحمة الله وبركاته
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
أختي الكريمة
** عملكِ صحيح ...
** نعم تكتبين أحوالكِ للقراءة بصورة عامة
** بعد الطُهر أعيدي أعمال هذا اليوم والله أعلم
بعد الأنتهاء التام من العلاج أكتبي أحوالكِ وفق التالي :
اليوم الأول :
الكتابة ......
الإغتسال .......
شرب الماء المبارك .......
بخور الحرمل ........
القراءة ........
الرؤى أن وجدت .....
وهكذا لكل يوم
اسأل العلي القدير أن يحفظكم ويسهل أموركم ويقضي جميع حوائجكم مع شيعة أمير المؤمنين عليه أفضل الصلاة والسلام
وفقكم الله تعالى
الْلَّهُمَّ عَجّلْ لِوَلِيِّكَ الْفَرَجَ
اَللّـهُمَّ اكْحُلْ ناظِري بِنَظْرَة منِّي اِلَيْهِ
(( إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ ))
-
يا رقية أغيثيني
- مشاركات: 7614
- اشترك في: السبت إبريل 07, 2012 2:48 pm
Re: سؤال يخص علاجي
أختي العزيزة فاطمة حجة الله لدي أسئله أخرى :
السؤال الاول : بعد الطهر من العذر الشرعي أكتب هل أكتب حرز واحد للإغتسال ؟ لأن أمس ليللاً كتبت أحراز 3 للإغتسال فاستخدمت اليوم بس حرز واحد و الحرزين الثانيين هل استخدمهم بعد الطهر ؟ و هل اسوي فقط حرز واحد للإغتسال ؟ أم أعيد كتابة الأحراز مال الإغتسال؟ لأن بالأمس لم يأتيني العذر الشرعي ، و بالنسبة للحرز مال الشرب أني اليوم شلت الورقة من الجيك فماذا أفعل الآن بالنسبة للماء مال الشرب ؟ هل بعد الطهر استخدم الماء نفسه الموجود عندي الي شلت منه الورقة أم أعمل حرز جديد لشرب و اضع ماء جديد لشرب ؟
السؤال الثاني : بعد الطهر عندما اغتسل بماء الذي سوف اضع فيه الحرز و شربت الماء بعد ذلك و عملت البخور الحرمل و أتى وقت أذان الظهر و أردت الوضوء هل فيه إشكال كوني مغتسله بالماء الذي فيه الحرز و عندما اتوضأ سوف يصيد يديني و وجهي و قدماي ماء الوضوء و اني مغتسله بماء الي فيه الحرز و لكن جسمي جف عندما اغتسلت و لكن عند الوضوء هل فيه اشكال لو توضأت بالماء العادي لأن انتي قلتين لازم يأخذ وقت اطول حتى احصل الفائدة المرجوة .
السؤال الثالث : هل اعتمد على احوالي في الكتابة كون العذر لم يأتيني بالأمس يعني ما اعيد كتابة احوالي الكتابة ؟ فقط اعيد الاحوالي للإغتسال و الشرب و البخور الحرمل المبارك و القراءة ؟ و بالنسبة لحرز الإغتسال و الشرب الي شلتهم اليوم هل ادفنهم مع بقية الاحراز التي سوف استخدمهم لما اعيد الاعمال و انتهي منها ، بمعنى آخر ادفن حرز الإغتسال و الشرب مال اليوم مع احراز الاعمال الي سوف اعملهم ؟
السؤال الرابع : بالنسبة لأحوالي في الكتابة للأحراز هل يصح أن أضعهم في نقطة لوحدهم ؟ بمعنى آخر اكتب احوالي في الكتابة و من ثم اكتب احوالي للإغتسال و الشرب و البخور الحرمل و القراءة ، مثل هذه الطريقة :
أحوالي في كتابة أحراز الإغتسال و الشرب :
اليوم الأول :
الإغتسال :
الشرب :
البخور الحرمل المبارك :
القراءة :
الروئ :
هل هذا صح أم لا ؟ لأني اني جمعت احوالي في كتابة احرز الاغتسال و الشرب مع بعض و لم افصلها .
و شكراً لكِ ، و امسامحه على كثرة اسئلتي .
السؤال الاول : بعد الطهر من العذر الشرعي أكتب هل أكتب حرز واحد للإغتسال ؟ لأن أمس ليللاً كتبت أحراز 3 للإغتسال فاستخدمت اليوم بس حرز واحد و الحرزين الثانيين هل استخدمهم بعد الطهر ؟ و هل اسوي فقط حرز واحد للإغتسال ؟ أم أعيد كتابة الأحراز مال الإغتسال؟ لأن بالأمس لم يأتيني العذر الشرعي ، و بالنسبة للحرز مال الشرب أني اليوم شلت الورقة من الجيك فماذا أفعل الآن بالنسبة للماء مال الشرب ؟ هل بعد الطهر استخدم الماء نفسه الموجود عندي الي شلت منه الورقة أم أعمل حرز جديد لشرب و اضع ماء جديد لشرب ؟
السؤال الثاني : بعد الطهر عندما اغتسل بماء الذي سوف اضع فيه الحرز و شربت الماء بعد ذلك و عملت البخور الحرمل و أتى وقت أذان الظهر و أردت الوضوء هل فيه إشكال كوني مغتسله بالماء الذي فيه الحرز و عندما اتوضأ سوف يصيد يديني و وجهي و قدماي ماء الوضوء و اني مغتسله بماء الي فيه الحرز و لكن جسمي جف عندما اغتسلت و لكن عند الوضوء هل فيه اشكال لو توضأت بالماء العادي لأن انتي قلتين لازم يأخذ وقت اطول حتى احصل الفائدة المرجوة .
السؤال الثالث : هل اعتمد على احوالي في الكتابة كون العذر لم يأتيني بالأمس يعني ما اعيد كتابة احوالي الكتابة ؟ فقط اعيد الاحوالي للإغتسال و الشرب و البخور الحرمل المبارك و القراءة ؟ و بالنسبة لحرز الإغتسال و الشرب الي شلتهم اليوم هل ادفنهم مع بقية الاحراز التي سوف استخدمهم لما اعيد الاعمال و انتهي منها ، بمعنى آخر ادفن حرز الإغتسال و الشرب مال اليوم مع احراز الاعمال الي سوف اعملهم ؟
السؤال الرابع : بالنسبة لأحوالي في الكتابة للأحراز هل يصح أن أضعهم في نقطة لوحدهم ؟ بمعنى آخر اكتب احوالي في الكتابة و من ثم اكتب احوالي للإغتسال و الشرب و البخور الحرمل و القراءة ، مثل هذه الطريقة :
أحوالي في كتابة أحراز الإغتسال و الشرب :
اليوم الأول :
الإغتسال :
الشرب :
البخور الحرمل المبارك :
القراءة :
الروئ :
هل هذا صح أم لا ؟ لأني اني جمعت احوالي في كتابة احرز الاغتسال و الشرب مع بعض و لم افصلها .
و شكراً لكِ ، و امسامحه على كثرة اسئلتي .
اللهم شافي والدي و ألبسهُ ثوب الصحة و العافية بحق مريض كربلاء
-
فاطمة هبة الله
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 39513
- اشترك في: الأربعاء إبريل 29, 2009 11:20 am
Re: سؤال يخص علاجي
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم
السلام على الحسين و على علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
السلام على ساقي عطاشى كربلاء أبا الفضل العباس ورحمة الله وبركاته
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
أختي الكريمة
** نعم بعد الطهر أكتبي ورقة بدل الورقة التي استخدمتيها ,,, نعم يمكنكِ الأحتفاظ بالأورق لحين الطهر ثم استخدامهم ,,
** أحتفظي بماء الشرب بمكان بارد ((في الثلاجة)) حتى لا يصيبه التلف
** لا إشكال في ذلك
** نعم يمكنكِ جمع الأوراق وبعد الأنتهاء التام قومي بدفنهم في أرض طاهرة
** نعم بعد الأنتهاء التام من العلاج أكتبي أحوالكِ وفق التالي :
أحوالي في كتابة أحراز الإغتسال و الشرب : .........
اليوم الأول :
الإغتسال .......
شرب الماء المبارك .......
بخور الحرمل ........
القراءة ........
الرؤى أن وجدت .....
وهكذا لكل يوم
اسأل العلي القدير أن يحفظكم ويسهل أموركم ويقضي جميع حوائجكم مع شيعة أمير المؤمنين عليه أفضل الصلاة والسلام
وفقكم الله تعالى
الْلَّهُمَّ عَجّلْ لِوَلِيِّكَ الْفَرَجَ
اَللّـهُمَّ اكْحُلْ ناظِري بِنَظْرَة منِّي اِلَيْهِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم
السلام على الحسين و على علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
السلام على ساقي عطاشى كربلاء أبا الفضل العباس ورحمة الله وبركاته
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
أختي الكريمة
** نعم بعد الطهر أكتبي ورقة بدل الورقة التي استخدمتيها ,,, نعم يمكنكِ الأحتفاظ بالأورق لحين الطهر ثم استخدامهم ,,
** أحتفظي بماء الشرب بمكان بارد ((في الثلاجة)) حتى لا يصيبه التلف
** لا إشكال في ذلك
** نعم يمكنكِ جمع الأوراق وبعد الأنتهاء التام قومي بدفنهم في أرض طاهرة
** نعم بعد الأنتهاء التام من العلاج أكتبي أحوالكِ وفق التالي :
أحوالي في كتابة أحراز الإغتسال و الشرب : .........
اليوم الأول :
الإغتسال .......
شرب الماء المبارك .......
بخور الحرمل ........
القراءة ........
الرؤى أن وجدت .....
وهكذا لكل يوم
اسأل العلي القدير أن يحفظكم ويسهل أموركم ويقضي جميع حوائجكم مع شيعة أمير المؤمنين عليه أفضل الصلاة والسلام
وفقكم الله تعالى
الْلَّهُمَّ عَجّلْ لِوَلِيِّكَ الْفَرَجَ
اَللّـهُمَّ اكْحُلْ ناظِري بِنَظْرَة منِّي اِلَيْهِ
(( إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ ))