اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني
وان جهنم لمحيطة بالكافرين (من فقه الزهراء)
المشرفون: الفردوس المحمدي،تسبيحة الزهراء
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 9771
- اشترك في: الثلاثاء إبريل 12, 2011 7:41 am
- مكان: عراق اهل البيت ع والمقدسات ((مركز دوله الامام المهدي عج ))
وان جهنم لمحيطة بالكافرين (من فقه الزهراء)
السلام على شيعة علي عليه السلام ورحمة الله وبركاته
وان جهنم لمحيطة بالكافرين (من فقه الزهراء)
وان جهنم لمحيطة بالكافرين
الكفر موضوعا وحكما
مسألة: اقتباسها (عليها السلام) الآية الشريفة: (ألا في الفتنة سقطوا وان جهنم لمحيطة بالكافرين)(1) وذكرها هاهنا، يدل على شهادتها (عليها السلام) بان ما فعلوه (من غصب الخلافة وفدك، وإيذاء آل بيت الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) وابنته فاطمة الزهراء (عليها السلام) وقد قال فيها (صلى الله عليه وآله وسلم): (من آذاها فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله) و...
استلزم الكفر وذلك واضح، وإلا لزم لغوية ذكر هذه الآية ههنا.
ثم انه هل المقصود الكفر موضوعا أو حكما ؟
فان الكفر على قسمين:
1: كفر العقيدة.
2: كفر النعمة.
تفصيل البحث في المفصلات، وهذه الآيات ونظائرها توضح أقسام الكفر أكثر فأكثر.
قال تعالى: (قل ما كنت بدعاً من الرسل وما أدري ما يفعل بي ولا بكم ان اتبع إلا ما يوحى الي وما أنا إلا نذير مبين * قل أرايتم ان كان من عند الله وكفرتم به وشهد شاهد من بني إسرائيل على مثله فآمن واستكبرتم ان الله لايهدي القوم الظالمين)(
ومن الواضح أن نصب أمير المؤمنين علي (عليه السلام) خليفة من بعده (صلى الله عليه وآله) كان من عند الله دون شك، قال تعالى:( يا أيها الرسول بلّغ ما انزل إليك من ربك…)
وقال سبحانه:..( فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع)
وقال تعالى: (وقالوا إنا كفرنا بما أرسلتم به) .
وقال سبحانه: (إن الذين كفروا بآياتنا سوف نصليهم نارا) .
وقال عزوجل: (سأل سائل بعذاب واقع * للكافرين ليس له دافع) .
وقال تعالى: (أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يردون إلى اشد العذاب) .
وقال سبحانه: (ومن يكفر بآيات الله فان الله سريع الحساب) .
قال تعالى: (ومن يكفر بالإيمان فقد حبط عمله وهو في الآخرة من الخاسرين) .
وقال عزوجل: (أولم يكفروا بما أوتي موسى من قبل)( .
وقال سبحانه: (ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ) .
وقال تعالى:(أفبالباطل يؤمنون وبنعمة الله هم يكفرون) .
قال عزوجل: (وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبيناً) .
وقال رسول الله (صلى الله عليه وآله): «حب علي إيمان وبغضه كفر» .
وعن ابن عباس انه مر بمجلس من مجالس قريش وهم يسبون علي بن أبي طالب (عليه السلام) فقال لقائله ما يقول هؤلاء؟
قال: يسبون علياً.
قال: قربني إليهم.
فلما أن وقف عليهم قال: أيكم الساب الله؟
قالوا: سبحان الله ومن يسب الله فقد أشرك بالله.
قال: فأيكم الساب رسول الله (صلى الله عليه وآله)؟
قالوا: ومن يسب رسول الله فقد كفر.
قال: فأيكم الساب علي بن أبي طالب (صلوات الله وسلامه عليه)؟
قالوا: قد كان ذلك.
قال: فاشهد بالله واشهد الله لقد سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: من سب علياً فقد سبني ومن سبني فقد سب الله عزوجل» ).
وقال (صلى الله عليه وآله): «من حسد علياً فقد حسدني ومن حسدني فقد كفر» .
وقال (صلى الله عليه وآله): «من سب علياً فقد سبني ومن سبني فقد سب الله ومن سب الله فقد كفر»
وقال (صلى الله عليه وآله): «يا بن عباس لا تشك في علي فان الشك فيه كفر يخرج عن الإيمان ويوجب الخلود في النار» .
وقال (صلى الله عليه وآله): «إن علياً خير البشر من أبى فقد كفر» .
قولها (عليها السلام): (ألا في الفتنة سقطوا وإن جهنم لمحيطة بالكافرين) فانهم زعموا انهم يريدون الخروج من الفتنة (المزعـــومة) فوقعوا في فتنة حــقيقــية مؤكــدة، لأن مخـــالفة أمـــر الباري جلّ وعلا ورسوله (صلى الله عليه وآله وسلم) في الخلافة فتنة ليست فوقها فتنة.
وقد قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): «من فارق علياً (عليه السلام) بعدي لم يرني ولم أره يوم القيامة، ومن خالف علياً حرم الله عليه الجنة، وجعل مأواه النار وبئس المصير، ومن خذل علياً خذله الله يوم يعرض عليه، ومن نصر علياً نصره الله يوم يلقاه ولقنه حجته عند المساءلة»
وقال (صلى الله عليه وآله): «يابن عباس من خالف علياً فلا تكون ظهيراً له ولا ولياً، فوالذي بعثني بالحق نبياً ما يخالفه أحد إلا غيّر الله ما به من نعمة وشوه خلقه قبل إدخاله النار» .
نافذة نحو العالم الآخر
أما (إن جهنم لمحيطة بالكافرين) فلأن الآخرة امتداد للدنيا والثواب والعقاب يكونان أيضاً في نفس هذه الدنيا، كما يكونان في عالم الآخرة، والآخرة محيطة بالدنيا، منتهى الأمر إن (منافذ) الإنسان و(نوافذه) نحوها مغلقة ما دام حياً، فما أعطي من الحواس الخمس نوافذها للعالم الدنيوي، والحاسة السادسة والأحلام وغيرها إنما هي (إشارات) لنوافذ ربما تطلّ على العالم الآخر..
ولذلك فان الإنسان المؤمن لا(يحسّ) ولا(يشهد) عادة: حسن الآخرة ونعيمها مادام في الدنيا، والإنسان السيئ لا يحس بعقوبات عالم الآخرة مادام حياً لأن حواسهما ليست من حواس الآخرة، ولم يعط في الدنيا تلك الحواس التي تكشف له آفاق ذلك العالم، فحاله حال الإنسان الذي فقد ذوقه أو بصره أو سمعه أو شمّه أو لمسه، فانه يلامس الأشياء دون أن يحس بلطافتها وطراوتها أو خشونتها، ويكون أمامه المرئي وتملأ غرفته الأصوات (من صدح البلابل إلى هدير المحركات) دون أن يرى أو يسمع شيئاً، وهكذا بالنسبة إلى الذوق والشم، بينما قد يوجد الى جانبه من لم يفقد حواسه الخمس فانه يحسّ بكلّ ذلك ويشهدها بوضوح.
بل ربما أحسّ المريض بمرارة الحلاوة، بينما الصحيح يكتشفها حلوة كما هي.
وقد أكثر الباري جل وعلا وأنبياؤه وأولياؤه في الآيات والروايات الإشارة إلى هذا القبيل، مثل قوله سبحانه ( إنما يأكلون في بطونهم ناراً)
نسالكم الدعاء
وان جهنم لمحيطة بالكافرين (من فقه الزهراء)
وان جهنم لمحيطة بالكافرين
الكفر موضوعا وحكما
مسألة: اقتباسها (عليها السلام) الآية الشريفة: (ألا في الفتنة سقطوا وان جهنم لمحيطة بالكافرين)(1) وذكرها هاهنا، يدل على شهادتها (عليها السلام) بان ما فعلوه (من غصب الخلافة وفدك، وإيذاء آل بيت الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) وابنته فاطمة الزهراء (عليها السلام) وقد قال فيها (صلى الله عليه وآله وسلم): (من آذاها فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله) و...
استلزم الكفر وذلك واضح، وإلا لزم لغوية ذكر هذه الآية ههنا.
ثم انه هل المقصود الكفر موضوعا أو حكما ؟
فان الكفر على قسمين:
1: كفر العقيدة.
2: كفر النعمة.
تفصيل البحث في المفصلات، وهذه الآيات ونظائرها توضح أقسام الكفر أكثر فأكثر.
قال تعالى: (قل ما كنت بدعاً من الرسل وما أدري ما يفعل بي ولا بكم ان اتبع إلا ما يوحى الي وما أنا إلا نذير مبين * قل أرايتم ان كان من عند الله وكفرتم به وشهد شاهد من بني إسرائيل على مثله فآمن واستكبرتم ان الله لايهدي القوم الظالمين)(
ومن الواضح أن نصب أمير المؤمنين علي (عليه السلام) خليفة من بعده (صلى الله عليه وآله) كان من عند الله دون شك، قال تعالى:( يا أيها الرسول بلّغ ما انزل إليك من ربك…)
وقال سبحانه:..( فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع)
وقال تعالى: (وقالوا إنا كفرنا بما أرسلتم به) .
وقال سبحانه: (إن الذين كفروا بآياتنا سوف نصليهم نارا) .
وقال عزوجل: (سأل سائل بعذاب واقع * للكافرين ليس له دافع) .
وقال تعالى: (أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يردون إلى اشد العذاب) .
وقال سبحانه: (ومن يكفر بآيات الله فان الله سريع الحساب) .
قال تعالى: (ومن يكفر بالإيمان فقد حبط عمله وهو في الآخرة من الخاسرين) .
وقال عزوجل: (أولم يكفروا بما أوتي موسى من قبل)( .
وقال سبحانه: (ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ) .
وقال تعالى:(أفبالباطل يؤمنون وبنعمة الله هم يكفرون) .
قال عزوجل: (وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبيناً) .
وقال رسول الله (صلى الله عليه وآله): «حب علي إيمان وبغضه كفر» .
وعن ابن عباس انه مر بمجلس من مجالس قريش وهم يسبون علي بن أبي طالب (عليه السلام) فقال لقائله ما يقول هؤلاء؟
قال: يسبون علياً.
قال: قربني إليهم.
فلما أن وقف عليهم قال: أيكم الساب الله؟
قالوا: سبحان الله ومن يسب الله فقد أشرك بالله.
قال: فأيكم الساب رسول الله (صلى الله عليه وآله)؟
قالوا: ومن يسب رسول الله فقد كفر.
قال: فأيكم الساب علي بن أبي طالب (صلوات الله وسلامه عليه)؟
قالوا: قد كان ذلك.
قال: فاشهد بالله واشهد الله لقد سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: من سب علياً فقد سبني ومن سبني فقد سب الله عزوجل» ).
وقال (صلى الله عليه وآله): «من حسد علياً فقد حسدني ومن حسدني فقد كفر» .
وقال (صلى الله عليه وآله): «من سب علياً فقد سبني ومن سبني فقد سب الله ومن سب الله فقد كفر»
وقال (صلى الله عليه وآله): «يا بن عباس لا تشك في علي فان الشك فيه كفر يخرج عن الإيمان ويوجب الخلود في النار» .
وقال (صلى الله عليه وآله): «إن علياً خير البشر من أبى فقد كفر» .
قولها (عليها السلام): (ألا في الفتنة سقطوا وإن جهنم لمحيطة بالكافرين) فانهم زعموا انهم يريدون الخروج من الفتنة (المزعـــومة) فوقعوا في فتنة حــقيقــية مؤكــدة، لأن مخـــالفة أمـــر الباري جلّ وعلا ورسوله (صلى الله عليه وآله وسلم) في الخلافة فتنة ليست فوقها فتنة.
وقد قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): «من فارق علياً (عليه السلام) بعدي لم يرني ولم أره يوم القيامة، ومن خالف علياً حرم الله عليه الجنة، وجعل مأواه النار وبئس المصير، ومن خذل علياً خذله الله يوم يعرض عليه، ومن نصر علياً نصره الله يوم يلقاه ولقنه حجته عند المساءلة»
وقال (صلى الله عليه وآله): «يابن عباس من خالف علياً فلا تكون ظهيراً له ولا ولياً، فوالذي بعثني بالحق نبياً ما يخالفه أحد إلا غيّر الله ما به من نعمة وشوه خلقه قبل إدخاله النار» .
نافذة نحو العالم الآخر
أما (إن جهنم لمحيطة بالكافرين) فلأن الآخرة امتداد للدنيا والثواب والعقاب يكونان أيضاً في نفس هذه الدنيا، كما يكونان في عالم الآخرة، والآخرة محيطة بالدنيا، منتهى الأمر إن (منافذ) الإنسان و(نوافذه) نحوها مغلقة ما دام حياً، فما أعطي من الحواس الخمس نوافذها للعالم الدنيوي، والحاسة السادسة والأحلام وغيرها إنما هي (إشارات) لنوافذ ربما تطلّ على العالم الآخر..
ولذلك فان الإنسان المؤمن لا(يحسّ) ولا(يشهد) عادة: حسن الآخرة ونعيمها مادام في الدنيا، والإنسان السيئ لا يحس بعقوبات عالم الآخرة مادام حياً لأن حواسهما ليست من حواس الآخرة، ولم يعط في الدنيا تلك الحواس التي تكشف له آفاق ذلك العالم، فحاله حال الإنسان الذي فقد ذوقه أو بصره أو سمعه أو شمّه أو لمسه، فانه يلامس الأشياء دون أن يحس بلطافتها وطراوتها أو خشونتها، ويكون أمامه المرئي وتملأ غرفته الأصوات (من صدح البلابل إلى هدير المحركات) دون أن يرى أو يسمع شيئاً، وهكذا بالنسبة إلى الذوق والشم، بينما قد يوجد الى جانبه من لم يفقد حواسه الخمس فانه يحسّ بكلّ ذلك ويشهدها بوضوح.
بل ربما أحسّ المريض بمرارة الحلاوة، بينما الصحيح يكتشفها حلوة كما هي.
وقد أكثر الباري جل وعلا وأنبياؤه وأولياؤه في الآيات والروايات الإشارة إلى هذا القبيل، مثل قوله سبحانه ( إنما يأكلون في بطونهم ناراً)
نسالكم الدعاء
ان ماأردت الفوز بالعلياء والمكارم فاسجد وقل بفاطم بفاطم بفاطم
-
- المدير الإداري
- مشاركات: 49875
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:36 pm
- الجنس: فاطمية
Re: وان جهنم لمحيطة بالكافرين (من فقه الزهراء)
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكِ اختي علي الموضوع
لعن الله ظالميك يا فاطمة الزهراء
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكِ اختي علي الموضوع
لعن الله ظالميك يا فاطمة الزهراء
يقينا كله خير
-
- مشاركات: 7616
- اشترك في: السبت إبريل 07, 2012 2:48 pm
Re: وان جهنم لمحيطة بالكافرين (من فقه الزهراء)
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً لكِ أختي العزيزة على الطرح القيم المبارك و جعله الله في ميزان حسناتكِ .
موفقه يارب .
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً لكِ أختي العزيزة على الطرح القيم المبارك و جعله الله في ميزان حسناتكِ .
موفقه يارب .
اللهم شافي والدي و ألبسهُ ثوب الصحة و العافية بحق مريض كربلاء
-
- عضو موقوف
- مشاركات: 49213
- اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
- مكان: في قلب منتداي الحبيب
Re: وان جهنم لمحيطة بالكافرين (من فقه الزهراء)
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
واللعنة الدآئمة الوبيلة على أعدآئهم وظالميهم أجمعين
احسنتِ اختي
رحم الله والديكِ
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
واللعنة الدآئمة الوبيلة على أعدآئهم وظالميهم أجمعين
احسنتِ اختي
رحم الله والديكِ
( حسبي الله ونعم الوكيل )
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 9771
- اشترك في: الثلاثاء إبريل 12, 2011 7:41 am
- مكان: عراق اهل البيت ع والمقدسات ((مركز دوله الامام المهدي عج ))
Re: وان جهنم لمحيطة بالكافرين (من فقه الزهراء)
السلام على شيعة علي عليه السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا على المرور والدعواات
شكرا على المرور والدعواات
ان ماأردت الفوز بالعلياء والمكارم فاسجد وقل بفاطم بفاطم بفاطم
-
- مشاركات: 12220
- اشترك في: الأحد أكتوبر 12, 2008 12:45 am
Re: وان جهنم لمحيطة بالكافرين (من فقه الزهراء)
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
اللهم عجل لوليك الفرج
يعطيك الف عافية يارب
سلمت الانامل الطيبة
اللهم اطلبني حتى اصل اليك
ربنا لاتؤاخذنا ان نسينا او اخطانا
..
اخذ روحي ونظرعيني لبو السجاد وديني يسجلني
عبير اترابه اشتمه واريد بدفتر الخدمة يسجلني
عبير اترابه اشتمه واريد بدفتر الخدمة يسجلني
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 9771
- اشترك في: الثلاثاء إبريل 12, 2011 7:41 am
- مكان: عراق اهل البيت ع والمقدسات ((مركز دوله الامام المهدي عج ))
Re: وان جهنم لمحيطة بالكافرين (من فقه الزهراء)
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على المرور والدعوات
وفقكم الله تعالى ورعاكم بلطفه
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على المرور والدعوات
وفقكم الله تعالى ورعاكم بلطفه
ان ماأردت الفوز بالعلياء والمكارم فاسجد وقل بفاطم بفاطم بفاطم
-
- مشاركات: 7616
- اشترك في: السبت إبريل 07, 2012 2:48 pm
Re: وان جهنم لمحيطة بالكافرين (من فقه الزهراء)
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً لكِ أختي العزيزة على الطرح الموفق .
موفقه يارب .
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً لكِ أختي العزيزة على الطرح الموفق .
موفقه يارب .
اللهم شافي والدي و ألبسهُ ثوب الصحة و العافية بحق مريض كربلاء
-
- مـشـرفـة
- مشاركات: 24764
- اشترك في: الأحد يونيو 01, 2008 1:33 pm
Re: وان جهنم لمحيطة بالكافرين (من فقه الزهراء)
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج نور الوجود
الغائب الموجود الإمام المقدس المهدي عليه السلام عج
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
(إلهي!.. رضا بقضائك، وتسليما لأمرك؛ لا معبود لي سواه)
أسأله تعالى أن يتقبل منكم هذا السير وأن يجعله عملاً صالحاً تقر به العيون
ودعوة مستجابة تسكن إليها القلوب
وصلى الله على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
دمتم برعاية الإمام المهدي المنتظر عليه السلام عج
خادمة العترة الطاهرة
تسبيحة الزهراء
(اللهم أفرغ علينا صبرًا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين)
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 19030
- اشترك في: الجمعة ديسمبر 16, 2011 4:43 am
Re: وان جهنم لمحيطة بالكافرين (من فقه الزهراء)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
احسنتم موفقة
بارك الله بك وجزاك خير الجزاء
دمتم بحفظ الله
اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
احسنتم موفقة
بارك الله بك وجزاك خير الجزاء
دمتم بحفظ الله
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 39518
- اشترك في: الأربعاء إبريل 29, 2009 11:20 am
Re: وان جهنم لمحيطة بالكافرين (من فقه الزهراء)
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم
السلام على الحسين و على علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
السلام على ساقي عطاشى كربلاء أبا الفضل العباس ورحمة الله وبركاته
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
أحسنتِ وربي يعطيك العافية
اسأل الله تعالى أن يحفظكم ويقضي جميع حوائجكم بحق النبي المصطفى وعترته الأطهار عليهم السلام
الْلَّهُمَّ عَجّلْ لِوَلِيِّكَ الْفَرَجَ
اَللّـهُمَّ اكْحُلْ ناظِري بِنَظْرَة منِّي اِلَيْهِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم
السلام على الحسين و على علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
السلام على ساقي عطاشى كربلاء أبا الفضل العباس ورحمة الله وبركاته
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
أحسنتِ وربي يعطيك العافية
اسأل الله تعالى أن يحفظكم ويقضي جميع حوائجكم بحق النبي المصطفى وعترته الأطهار عليهم السلام
الْلَّهُمَّ عَجّلْ لِوَلِيِّكَ الْفَرَجَ
اَللّـهُمَّ اكْحُلْ ناظِري بِنَظْرَة منِّي اِلَيْهِ
(( إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ ))