اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني

مقتطفات من كتاب السير والسلوك إلى الله للسيد كاظم الرشتي

"وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ"

المشرف: أنوار فاطمة الزهراء

صورة العضو الرمزية
فاطمة جنة علي
فـاطـمـيـة
مشاركات: 9771
اشترك في: الثلاثاء إبريل 12, 2011 7:41 am
مكان: عراق اهل البيت ع والمقدسات ((مركز دوله الامام المهدي عج ))

مقتطفات من كتاب السير والسلوك إلى الله للسيد كاظم الرشتي

مشاركة بواسطة فاطمة جنة علي »


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم
والعن عدوهم والمتراضين على عدوهم ومنكري فضائلهم من الاولين والاخرين
السلام على شيعة علي عليه السلام ورحمة الله وبركاته
الحمدلله تعالى رب العالمين ان جعلنا من خدام شيعة علي عليه السلام
ياغياث المستيغيثين اغثني بفاطمة وابيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها ادركني

السير والسلوك إلى الله- السيد كاظم الرشتي


الاشتغال بذكر الله


واشتغل بذكر الله وأفضل الذكر بعد الصلاة تسبيح مولاتنا فاطمة الزهراء على أبيها وبعلها وبنيها وعليها آلاف التحية والثناء ، ثم بعد ذلك اقرأ دعاء الصباح والمساء المروي عن أمير المؤمنين ليلة المبيت في الفراش ، وعن الصادق على أنه قال ( تجعل السبحة من طين قبر الحسين بيدك وتقرأ هذا الدعاء ثلاثا ثم تقبل السبحة وتجعلها على عينيك وتقول اللهم أني أسألك بحق هذه التربة المباركة وبحق جده وبحق أبيه وبحق أمه وبحق أخيه ويحق ولده الطاهرين أجعلها شفاء من كل داء وأمانا من كل خوف وحفظا من كل سوء ).

بيان دعاء أعددت

ثم يقول هذه الكلمات عشرا فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وآله من قال هذه الكلمات كل يوم عشرا غفر الله له أربعة آلاف كبيرة ووقاه من شر الموت وضغطة القبر والنشور والحساب والأهوال كلها وهي مائة ألف هول أهونها الموت ووقي من شر إبليس وجنوده وقضي دينه وكشف همه وغمه وفرج كربه وهي هذه ( أعددت لكل هول لا إله إلا الله ، ولكل هم ما شاء الله ، ولكل نعمة الحمد لله ، ولكل رخاء الشكر لله ، ولكل أعجوبة سبحان الله ، ولكل ذنب استغفر الله ، ولكل مصيبة إنا لله وإنا إليه راجعون ، ولكل ضيق حسبي الله ، ولكل قضاء وقدر توكلت على الله ، ولكل عدو اعتصمت بالله ولكل طاعة ومعصية لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ) ( 1 ) وهذا الدعاء عظيم مفتاح الكنوز ومفتاح الرموز مشتمل على أحد عشر فصلا كل فصل مبدأ خير ومصدر نور فلو قرأته بعدد حروف كل فصل يكون فيه بلوغ ما تضمنه مثلا إذا دهتك داهية أصابك هول تذكر ( لا إله إلا الله 165 مرة ) بعدده الكبير أو بتنزيل العشرات إلى الآحاد لكن بشرط التوجه التام والإقبال العظيم ، وإذا أصابك همّ وغمّ فقل ( ما شاء الله 409 مرات ) بعدده ، وإذا أنعم الله عليك نعمة دنيوية أو أخروية فقل ( الحمد لله 148 مرة ) ليبقي لك إياها ويستمرها عليك وإذا أذنبت فقل ( أستغفر الله 1807 مرات ) بعدده مع الندم وإن أصابك مصيبة في دنياك أو في دينك العياذ بالله فقل ( إنا لله وإنا إليه راجعون 551 مرة ) بعدده ليقيك الله عن شر كل مصيبة ويبدلها لك بنعمة كاملة شاملة باقية وإذا ضاقت عليك الأمور وتعسرت عليك المهمات وأقبلت عليك الشدائد التي لا مهرب ولا مفرّ لك عنها فقل ( حسبي الله 146 مرة ) بعدده مع التوجه فإن الله يخلصك عن الضيق الذي أنت عليه البتة إن شاء الله تعالى ، وإذا توجه إليك قضاء السوء وشر القدر فالجأ إلى حصن الذكر ( توكّلت على الله 1032 مرة ) بعدده الكبير أو غيره فإن الله تعالى يكفيك ويدفع عنك ذلك القضاء والقدر بكرمه وفضله وإذا قصدك عدو بسوء أو خفت من أحد فقل ( اعتصمت بالله 1069 مرة ) بعدده فإن الله تعالى يؤمنك وينجيك من عدوك البتة إنشاء الله تعالى وإذا عصيت أو أطعت و خفت أن يدخلك عجب أو لا يقبل منك فقل ( لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم 1910 مرات ) بعدده فإن الله يغفر لك ذنبك ويوفقك للطاعة المقبولة وكذلك إذا خفت أن تقع في المعصية أو لا توفق للطاعة فقل هذا القول أيضا بعدده فإن الله يقيك عن المعصية ويوفقك للطاعة وبالجملة أدع هذا الدعاء مجملا ومفصلا وواظب عليه في الحالات كلها فترى منه غرائب وعجائب ويقضي لك جميع مهمات الدنيا والآخرة وهذا لا اختصاص له بوقت الصبح وإنما ذكرت في تعقيب الصبح لأن الحواس في هذا الوقت أجمع وورود الإفاضات والخير فيه أكثر لما قلنا من أنه ساعة من ساعات الجنة وفيه خلق فلك جوهر القمر وفيه كان عقد الصديقة الطاهرة لعليّ عليهم السلام لأنه قد وقع في الجنة وهذه الساعة منشأها ومظهرها وينبوعها في الدنيا ولذا ورد أن الجلوس على المصلّى إلى طلوع الشمس يوسّع الرزق ويجلب المال .


الصلاة على محمد وآل محمد واللعن على أعدائهم


( وصل على محمد وآل محمد كل يوم ألف مرة ) وإن يصعب عليك صل كل يوم مائة مرة ويوم الجمعة ألف مرة كما روي عنهم عليهم السلام ، وأفضل أوقاتها أول الفجر وأول طلوع الشمس وأول الزوال وإن استطعت أن تلعن أعدائهم بعد العصر وعن الغروب ألف مرة أو مائة مرة فافعل فإنه تمام الخير ولاحظ في هذه الأحوال كلها نفسك وفقرها وحاجتها وربك وغناه وبابه ، فامح نفسك في وجدانك والتفت إلى الواحد من غير إشارة ولا كيف .


بيان الاستقامة في الأقوال والمعاشرات


وبقي الكلام في ذكر الأقوال والمعاشرات ، أما الأقوال فالزم الصمت والسكوت فإن المرء يعرف عقله بكلامه فمن قلّ كلامه كثر عقله ومن كثر كلامه قلّ عقله كما عن أمير المؤمنين ( ولو كان الكلام من الفضة فالصمت من الذهب ) ( 1 ) وكثرة الكلام تورث البلادة والحمق وضعف النفس كما أن كثرة المسامات وفتحها في البدن تورث ضعف البدن واختلال القوى وفتور النفس وشرح هذه الأحوال يطول به الكلام وليس لي الآن تلك السعة لأستقصي في المرام والعاقل تكفيه الإشارة .

ولا تتكلم إلا بذكر الله تعالى فقد ورد أن المؤمن كلامه ذكر وهو أن تريد بكلامك أمرا من الأمور التي فيه رضى الله فإنه ذكر وإن لم يكن من الأذكار المخصوصة واقتصر على قدر الكفاية وما يفيد المستمع ولا تطلب الزيادة فإنها تقسي القلب ، وإذا سئلت أجب على قدر السؤال وبقدر قناعة السائل ولا تزد حرفا واحدا كما قالوا عليهم السلام ( لو زدتم في السؤال حرفا واحدا لزدنا في الجواب وإن نقصتم نقصنا ) ، فتأس بإمامك و مقتداك روحي له الفداء وإذ تكلمت فلا تجهر بكرمك جهرا لأنه ليس علامة الخاضعين ودأب الخاشعين واذكر حين الكلام قوله وَ خَشَعَتِ الأَْصْواتُ لِلرَّحْمنِ فَلا تَسْمَعُ إِلاَّ هَمْساً ( 1 )

ولا تتكلم إلا بما تراجعه في وجدانك مرتين أو ثلاثا أو أكثر حتى لا تتكلم بالعبث أو بشيء مستهجن تظن أنه حسن وتنبه على خطى كلامك في نفسك قبل أن تظهره فينبهك الناس عليه
واعلم أن المرء مخبوء تحت لسانه وقيمة المرء بقدر ما يحسنه من العمل وإذا أتاك آت لا تتكلم باللهو ولا تبتدئه بالكلام إلا أن يكون فيه رضى الله تعالى وإذا صمت لا يكون صمتك و سكوتك عن الكلام الظاهري بل كن في صمتك متفكرا وفي سكوتك متدبرا في آفاق العالم ولأنفس ، مرة في زوالها واضمحلالها ومرة في انقطاع الآمال إلا إليه تعالى ومرة في عظمة الله وقدرته ومرة في قيوميته تعالى وقهاريته واقتداره على الأشياء ومرة في توحيده تعالى في الذات والصفات والأفعال وهكذا فارتع في رياض الحكمة وبساتين القرب والمعرفة ولا تبخس حظك من الدنيا وخذ النصيب الأوفى عن الرقيب المعلى وهو قوله في المؤمن ( صمته فكر ونظره اعتبار ) ( 2 ) وإذا صمت وتوجه إلى قلبه فلينظر إلى عظمة الله الظاهرة في قلبه ويتفكر في حال نفسه بمخالفته لربه وفقر نفسه ورجاء رحمة ربه وإذا نظر إلى عالم الشهود بعد الصمت والسكوت يعتبر بحال الماضين والباقين وأطوار تنقلات العالم وتطوراته في أحواله فيرد منهلا رويا ويشرب هنيئا مريئا .

وأما المعاشرات فإن كنت طالبا لعلم التوحيد والمعرفة التكون صادقا حين ما تقرأ الدعاء خمسة عشر مرة ( أنت لا غيرك مرادي ولك لا لسواك سهري وسهادي ولقاؤك قرة عيني ووصلك مني نفسي وفي مناجاتك ولهي وإلى هواك صبابتي ) ( 1 ) الدعاء

فاعتزل عن الخلق
ما استطعت فإن الناس داء دفين لا دواء لهم وأهل الدنيا معاشرتهم سم قاتل لا يسلم منهم أحد إلا من خصه الله بتوفيق الاعتزال عنهم ظاهرا وباطنا والمطلوب هو الاعتزال بالقلب لكن في هذا الزمان سيما لأصحاب التلوين الذين ما وصلوا مقام التمكين والاطمئنان والتسلط على الاعتزال القلبي مع المعاشرات البدنية مشكل جدا ولذا لا بد من الاعتزال الظاهري مهما أمكن من باب المقدمة ولذا قال ( إن استطعت أن تكون على قلة جبل فافعل ) ، وقال أيضا ( إن استطعت أن لا تخرج من بيتك فافعل ) ، وقال أيضا ( فر من الناس فرارك من الأسد ) ( 2 ) ، لأن الناس أهل الدنيا وأهل الهوى ، والمعصية نجاسة ولا يخلو أحد من أبناء الدنيا من الانهماك فيها فيتنجسون وإذا باشرت المتنجس تتنجس سيما مع بقاء عين النجاسة هذا إذا كانت المباشرة بالرطوبة وهي عبارة عن الميل إليهم وميلهم إليك المقتضيان للسيلان وأما إذا باشرتهم باليبوسة أي بعدم الميل القلبي فلا بأس إلا أنه ترك للأكمل أو أنه عندك ماء طاهر تغسل درن ما يصيبك منهم في الفور إلا أن تكون النجاسة نجاسة الميت فإنها عينية وإن كان موضع الملاقاة يابسا والأموات هم الكفرة الفجرة الصوفية أم الأخباث وأصل الأرجاس وإياك ومعاشرتهم وإن لم تمل إليهم فينجسوك فلا يكفي الغسل وحده بل لا بد لك معه من الغسل واغسل بماء التوبة و الندم والتضرع والغسل بضجر النفس بالأعمال و الطاعات والعبادات وما ورد من الحث في معاشرة الإخوان وزيارة الأصحاب والخلان وضيافتهم وعيادة مرضاهم فإنهم إخوان الصفا والأحباب في الله الذين بمعاشرتهم يزيد نورك وبهاؤك ويكثر عملك وزهدك ويستنير قلبك ويدفع الشكوك والشبهات عن وهمك ويذهب غمك وهمك ويخرج حب الدنيا عن قلبك لا أنه يزيدك حبا للدنيا وحرصا لطلب المال والجاه فإن وجدت أصحابا كما وصفنا فعليك بملازمتهم ومصاحبتهم ولا تفارقهم البتة فإنهم نور القلوب وضياء الصدور ولكن هؤلاء قليلون قليلون أقل من الكبريت الأحمر وسنوضح لك شرذمة من أحوالهم إن تمكنت ووجدت المهلة وإلا فاستنبطه مما سطرنا .

وأما رفقاء السوء وهم أهل الدنيا وهم الذين يحجبونك عن فعل نافلة من النوافل فاحذرهم واهرب عنهم هربك من الأسد الضاري ،
ولا تظن بأحد ظن السوء
ولا تستحقر أحدا فإنك إذ لاقيت الناس لا يخلون معك من أحد حالات ثلاث.

إما أنهم أكبر سنا منك فعظمهم ووقرهم ولا تستحقرهم وقل إنهم سبقوني في طاعة الله فهم أحسن شأنا مني عند الله تعالى وأنا أخس منهم فيجب لي توقيرهم ضرورة تعظيم الأخس للأشرف دون العكس .

أو أنهم مساوون معك في السن فقل إني على قطع بمعصيتي وشك في معصيتك لعلهم ما عصوا الله فصاروا بذلك أنجب مني وأحسن
وإذا رأيتهم في معصية فقل لعلهم بعد ذلك تابوا وأنابوا وتاب الله عليهم كم من معصية توجب النجاة بكثرة التأسف والندم والألم وكم من طاعة تورث الهلاك والبوار بالعجب والفخر أو غيرهما من الرديئات فلعل طاعتي من هذا القبيل ومعصيته من ذلك القبيل فلا تستحقره في نفسك وتريها أنها أحسن منه وإن كان تجري عليه حكم الظاهر من عدم قبول شهادته قبل أن يتوب وعرفت منه صدق النية والتوبة وأمثالها من سائر الأحكام الظاهرية .
أو أنهم أصغر منك سنا فلا تستحقرهم أيضا وقل إني سبقتهم في معصية الله وأنا أكثر منهم معصية وهم أقل مني فيها فلهم الفضل عند الله عليّ وإذا نظرت ولاحظت هذه الأحوال وأجريتها في محالها ومواقعها فأنت في راحة دائمة وعافية باقية وإن قابلوك بمكروه وسوء فلا تقابلهم بذلك بل ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَ بَيْنَهُ عَداوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ وَ ما يُلَقَّاها إِلاَّ الَّذِينَ صَبَرُوا وَ ما يُلَقَّاها إِلاَّ ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ ( 1 ) وقل في نفسك إن كنت تستحق هذا المكروه منه بسوء عملك وصنيعك معه فقد أخذ منك حقه ونجوت وسلمت من تبعته يوم القيامة وإن لم تستحق منه بذلك فصار كفارة لسائر ذنوبك وحصلت ثوابا من غير كدّ و لا تعب وإن سولت لك نفسك إنك ما عصيت مع أن ذلك من المحالات العادية فقل لها هب ما عصيت لكنه يكون رفعا للدرجات ومزيدا للحسنات لأنه لا يفوت عن بارىء السماوات ولا يعزب عن علمه مثقال ذرة في الأرض ولا في السماء .

وإن شتموك وسبوك في وجهك
فقل لهم يا إخواني إن كنت أنا كما تقولون فيّ وتنسبون إليّ فأسأل الله أن يغفر لي ويدفع عني هذه النكبات وإن لم أكن كما تقولون فأرجو من الله أن يغفر لكم ولجميع المؤمنين .

وإن اغتابوك فلا تغضب ولا تظهر العداوة وقل في نفسك أنهم إن قالوا فيك ما هو موجود فيك فقالوا حقا ونطقوا صدقا وإلا فقد حصلت ثوابا وذخرا من غير كدّ ثم إن ربك لهم بالمرصاد وإن تعفوا أقرب للتقوى ولا تنسوا الفضل بينكم .

وإن حقروك فقل في نفسك أنت أهل لذلك وإن عظموك فابتهل وتضرع إلى الله أن ينجيك من الكبر والعجب وإن مدحك وعظمك أحد في وجهك فقل ربي لا تؤاخذني بما يقولون واجعلني خيرا مما يظنون واغفر لي ما لا يعلمون ولا تفرح بذلك المدح والتعظيم واذكر قوله وَ يُحِبُّونَ أَنْ يُحْمَدُوا بِما لَمْ يَفْعَلُوا فَلا تَحْسَبَنَّهُمْ بِمَفازَةٍ مِنَ الْعَذابِ ( 1 ).

و لا تتكبر على أحد واذكر أولك نطفة قذرة وآخرك جيفة قذرة وأنت بين ذلك حامل العذرة ، ومجمل المقال ومختصره عامل مع الناس كما تحب أن يعاملوا معك وأحب للناس ما تحب لنفسك واكره لهم ما تكره لك ولا تمكّن الناس من وقتك فيذهب عليك دينك ودنياك و آخرتك وأولاك و لا تغضب عليهم إذ أضروك بشيء من حطام الدنيا واغضب عليهم إن أضروك بشيء من دينك ليكون حبك في الله وغضبك في الله وبغضك في الله .


واجعل لك وقتا لتربية عيالك وأطفالك وأولادك ومن وجبت عليك مؤونتهم وعاشرهم بالعدل ووسع عليهم إن وسع الله عليك وإلا فما تستطيع ولا تتكلف
بما ليس في وسعك إلا بمشقة فلا تغضب على العيال ولا تعبس في وجههم وجامع كثيرا فإن كثرة الطروقة من سنن الأنبياء عليهم السلام ولا تجعل همك النساء ولا تلذذ النفس وإنما هو لأجل تثقيل الأرض لقائل لا إله إلا الله ولكسر سورة النفس لتطمئن ويجتمع قلبك ويحصل لك الخضوع في طاعة الله
ولا تبق عازبا فإن أراذل موتاكم العزاب
ولا تكدر خواطر النسوان ولا تضربهن ولا تعبس في وجههن
فإن أئمتنا عليهم السلام قالوا إن أشدكم حبا لنا أشدكم حبا للنساء
ومن أراد أن يعرف أنه من أهل الجنة فلينظر كيف محبته للنساء على الوجه الحلال
ولا تجعل عنقك جسرا للنساء حتى يتسلطن عليك
بل عامل معهن على مقتضى الشرع والمروءة والإحسان و لا تتبعهن ولا تشاورهن ولا تجالسهن أكثر من حد الضرورة
فإنها تورث الحماقة والبلادة وخسران الدنيا والآخرة
فإذا تعددت الزوجات اعدل بينهن يعني كل ما تعمل لواحدة اعمل للأخرى في كل شيء وإن لم يجب عليك مطلقا لكنه أقرب للتقوى ،
وأفرغ لك ولحواسك وإلا تقع بينهن العداوة والشحناء ويظهرنها فتقع في تعب شديد ولا يمكنك التوجه إلى ما أنت بصدده من طلب الحق والمعارف الإلهية .

واجعل لك وقتا لتقعد فيه للناس إن كان لا بد لك منه وإلا فلا تقعد لهم ولا معهم ما استطعت .


المرجع:السير والسلوك إلى الله - السيد كاظم الرشتي




نسالكم الدعاء
دمتم برعاية بقية الله
الهي ان لم تبدئني الرحمة منك بحسن التوفيق فمن السالك بي اليك بواضح الطريق
صورة
ان ماأردت الفوز بالعلياء والمكارم فاسجد وقل بفاطم بفاطم بفاطم
صورة العضو الرمزية
الحجة المنتظر
فـاطـمـيـة
مشاركات: 26458
اشترك في: الخميس إبريل 15, 2010 2:14 am
مكان: صاحب العصر والزمان

Re: مقتطفات من كتاب السير والسلوك إلى الله للسيد كاظم الرشتي

مشاركة بواسطة الحجة المنتظر »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم عجل لوليك الفرج

شكرا جزيلا اختي الكريمة وجزاكم الله خير
(فالله خير حافظ وهو أرحم الراحمين)
صورة العضو الرمزية
نور بقية السلالة الهاشمية
الـمـديـر الـعـام
مشاركات: 65765
اشترك في: الخميس أغسطس 21, 2008 9:08 am

Re: مقتطفات من كتاب السير والسلوك إلى الله للسيد كاظم الرشتي

مشاركة بواسطة نور بقية السلالة الهاشمية »

صورة

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
والعن من آذى فاطمة عليها السلام من الأولين والآخرين
يارب الزهراء بحق الزهراء إشف صدر الزهراء بظهور الحجة بن الحسن عجل الله تعالى فرجه الشريف وجعلنا وإياكم من خلص أعوانه وأنصاره المقربين
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين ورحمة الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله ألف خير على الطرح القيم أختي الكريمة علي حياة العارفين
حفظكم الله ورعاكم وقضى حوائجكم ويسر أموركم
موفقين لكل خير


شيئان لا تتخلى عنهما أبداً ابتسامتك للناس ,, وحسن ظنك فيهم"_ ... فالابتسامة *:ليست سذاجة وحسن الظن ليس غباءً! _ أن تبادر بالخير قمة الذكاء ~
﴿إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ .. ولا حَولْ ولاقُوة الا بالله العلي العظيم )
صورة العضو الرمزية
ناصرة الزهراء
فـاطـمـيـة
مشاركات: 26879
اشترك في: الجمعة أكتوبر 24, 2008 1:16 am
مكان: بين الرياحين

Re: مقتطفات من كتاب السير والسلوك إلى الله للسيد كاظم الرشتي

مشاركة بواسطة ناصرة الزهراء »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ربي يجزاكم خير الجزاء على الطرح المبارك
الله يوفقكم ويقضي جميع حوائجكم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
صورة العضو الرمزية
يا رقية أغيثيني
مشاركات: 7616
اشترك في: السبت إبريل 07, 2012 2:48 pm

Re: مقتطفات من كتاب السير والسلوك إلى الله للسيد كاظم الرشتي

مشاركة بواسطة يا رقية أغيثيني »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِِ على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



شكراً لكِ أختي العزيزة على الطرح المبارك ، وجعله الله في ميزان حسناتكِ .

موفقه يارب
اللهم شافي والدي و ألبسهُ ثوب الصحة و العافية بحق مريض كربلاء
صورة العضو الرمزية
سراب العندليب
فـاطـمـيـة
مشاركات: 23
اشترك في: السبت إبريل 26, 2014 10:14 pm

Re: مقتطفات من كتاب السير والسلوك إلى الله للسيد كاظم الرشتي

مشاركة بواسطة سراب العندليب »

مجهود جميل على القوة ان شاء الله
صورة العضو الرمزية
عاشق الحسن والحسين
مـشــرف
مشاركات: 13779
اشترك في: الاثنين أغسطس 01, 2011 2:03 pm

Re: مقتطفات من كتاب السير والسلوك إلى الله للسيد كاظم الرشتي

مشاركة بواسطة عاشق الحسن والحسين »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وأهلك أعدائهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سلمت أناملكم 
جزاكم الله خيرا على هذا الطرح القيم
وفقكم الله بتوفيق وسداد آل البيت عليهم السلام

في رعاية الله تعالى وحفظه..
صورة العضو الرمزية
سيماء - الزهراء
مشاركات: 10548
اشترك في: الجمعة مايو 04, 2012 7:14 am

Re: مقتطفات من كتاب السير والسلوك إلى الله للسيد كاظم الرشتي

مشاركة بواسطة سيماء - الزهراء »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا جزيلا لكم بارك الله فيكم
وقضى حوائجكم في الدينا والأخرة

اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
للهم اغفر لي جميع مامضى من ذنوبي واعصمني فيما بقي من عمري وارزقني عملا زاكيا ترضى به عني
صورة العضو الرمزية
تسبيحة الزهراء
مـشـرفـة
مشاركات: 24728
اشترك في: الأحد يونيو 01, 2008 1:33 pm

Re: مقتطفات من كتاب السير والسلوك إلى الله للسيد كاظم الرشتي

مشاركة بواسطة تسبيحة الزهراء »

صورة

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج نور الوجود
الغائب الموجود الإمام المقدس المهدي عليه السلام عج
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

(إلهي!.. رضا بقضائك، وتسليما لأمرك؛ لا معبود لي سواه)


أسأله تعالى أن يتقبل منكم هذا السير وأن يجعله عملاً صالحاً تقر به العيون
ودعوة مستجابة تسكن إليها القلوب
وصلى الله على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
دمتم برعاية الإمام المهدي المنتظر عليه السلام عج

خادمة العترة الطاهرة
تسبيحة الزهراء
(اللهم أفرغ علينا صبرًا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين)

العودة إلى ”روضـة الإبتهال والتضرع الى الله تعالى“