اريد احاديث عن المعصومين عليهم السلام عن أوقات قضاء الصلوات أناشدكم بالله مع ذكر المصدر قضى الله جميع حوائجكم بحق محمد وال محمد
اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني
أحاديث المعصومين عن أوقات الصلوات
المشرفون: الفردوس المحمدي،تسبيحة الزهراء
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 241
- اشترك في: الجمعة إبريل 18, 2014 11:59 am
أحاديث المعصومين عن أوقات الصلوات
السلام عليكم ورحمة الله
اريد احاديث عن المعصومين عليهم السلام عن أوقات قضاء الصلوات أناشدكم بالله مع ذكر المصدر قضى الله جميع حوائجكم بحق محمد وال محمد
اريد احاديث عن المعصومين عليهم السلام عن أوقات قضاء الصلوات أناشدكم بالله مع ذكر المصدر قضى الله جميع حوائجكم بحق محمد وال محمد
حزنا وقفت في البقيع بين هاتلك القبور والعين تبكي وعلى مكسورة الضلع تجود
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 241
- اشترك في: الجمعة إبريل 18, 2014 11:59 am
Re: أحاديث المعصومين عن أوقات الصلوات
بسرعة من فضلكم اريد جوابا متأكدين منه بحق رسول الله محمد وآله
حزنا وقفت في البقيع بين هاتلك القبور والعين تبكي وعلى مكسورة الضلع تجود
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 241
- اشترك في: الجمعة إبريل 18, 2014 11:59 am
Re: أحاديث المعصومين عن أوقات الصلوات
الله يحفظكم أعطوني جوابا شافيا لآني منهارة جداً وتعبانة بسرعة أريده بحق ١٤ معصوم
حزنا وقفت في البقيع بين هاتلك القبور والعين تبكي وعلى مكسورة الضلع تجود
-
- المدير الإداري
- مشاركات: 49874
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:36 pm
- الجنس: فاطمية
Re: أحاديث المعصومين عن أوقات الصلوات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تفضلي اتمنى اكون افدتك
الأجابة من مركز الأبحاث العقائدية
السؤال: آخر وقت لصلاة العشاءين
لماذا ينتهي وقت العشاء مع الساعة 12 منتصف الليل عندنا وتمتد وقتها حتى الفجر عند اهل العامة.
والسلام عليكم
الجواب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يختلف فقهاؤنا لاختلاف استظهاراتهم من النصوص في تحديد نهاية وقت صلاة العشائين بين منتصف الليل والفجر،وهناك من يفصل بين المضطر والمختار فيجعلون وقت المختار إلى منتصف الليل والمضطر ومن ترك الصلاة عمداً إلى وقت الفجر دون التعرض إلى نية القضاء والأداء.
ثم ليس كل العامة يجعلون نهاية الوقت إلى الفجر، بل هناك من يقول إلى نصفه، بل ثلثه، ففي (السنن الكبرى) للبيهقي قال: ((باب آخر: وقت العشاء وفيه قولان احدهما ثلث الليل والآخر نصفه)).
من موقع السيد السيستاني
السؤال: ما هو حكم من لا يهتم بصلاته ويتكاسل في أدائها ؟
الجواب: قال الله تعالى [قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون] وروي عن النبي والأئمة (عليهم أفضل الصلاة والسلام) كما في أخبار كثيرة أنه لا يحسب للعبد من صلاته إلا ما يقبل عليه منها، وأنه لا يقدمنّ أحدكم على الصلاة متكاسلاً ولا ناعساً ولا يفكّرن في نفسه، ويقبل بقلبه على ربه، ولا يشغله بأمر الدنيا، وأن الصلاة وفادة على الله تعالى، وأن العبد قائم فيها بين يدي الله تعالى، فينبغي أن يكون قائماً مقام العبد الذليل الراغب الراهب الخائف الراجي المسكين المتضرع، وأن يصلي صلاة مودع يرى أن لا يعود إليها أبداً، وكان علي بن الحسين (عليه السلام) إذا قام في الصلاة كأنه ساق شجرة، لا يتحرك منه إلا ما حركت الريح منه، وكان أبو جعفر وأبو عبد الله (عليهما السلام) إذا قاما إلى الصلاة تغيّرت ألوانهما مرة حمرة ومرة صفرة، وكأنهما يناجيان شيئاً يريانه، وينبغي أن يكون صادقاً في قوله: (إياك نعبد وإياك نستعين) فلا يكون عابداً لهواه، ولا مستعيناً بغير مولاه، وينبغي إذا أراد الصلاة أو غيرها من الطاعات أن يستغفر الله تعالى، ويندم على ما فرّط في جنب الله ليكون معدوداً في عداد المتقين الذين قال الله تعالى في حقهم [إنما يتقبل الله من المتقين] وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب، وهو حسبنا ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
اهمية الصلاة في أول وقتها
من جملة طريقة أهل البيت (ع) في التعامل مع الصلاة الاستعداد لها قبل دخول وقتها، من جهة الوضوء والثّياب والطّيب والجلوسِ مكان الصلاة، وتفريغ البال إلّا منها، والتفكّرِ في لقاء الله سبحانه، والشوقِ إلى ذلك.
ورد عن مولانا رسول الله(ص): "حَسْبُ الرجلِ من دينه كثرةُ محافظتِهِ على إقامة الصلوات"(2).
وعنه(ص): "ما من عبد اهتمَّ بمواقيت الصلاة، ومواضعِ الشمس، إلا ضمنتُ له الرَوْحَ عند الموت، وانقطاعَ الهموم والأحزان، والنجاة َ من النار"(3).
وفي كتاب مولانا أمير المؤمنين(ع) لمحمد بن أبي بكر، قال: «صلِّ الصلاة لوقتها المؤقَّتِ لها، ولا تُعجِّلْ وقتَها لفراغ، ولا تُؤخِّرها عن وقتها لاشتغال، واعلم أنَّ كلَّ شيءٍ من عملك تَبَعٌ لصلاتك»(1).
وعن علي أمير المؤمنين(ع): " ليس عملٌ أحبَّ إلى الله من الصلاة، فلا يُشغِلنَّكُمْ عن أوقاتها شيءٌ من أمور الدنيا، فإنَّ الله عزَّ وجلّ ذمَّ قوماً فقال: {الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ** يعني أنَّهم غافلون، استهانوا بأوقاتها"(4).
حياتُك محطات للصلاة
كان مولانا الحبيبُ المصطفى(ص) لا يُؤثرُ على الصلاة عَشاءً ولا غيرَه، وكان إذا دخل وقتُها كأنَّه لا يعرفُ أهلاً ولا حميماً.
فعليك أن تُشعِرَ نفسَك دوماً أنَّك بين صلاتين، ولتكُنْ حياتُك محطاتٍ للصلاة، تتنقَّلُ بينها، من صلاة إلى أخرى. ألا ترى أنَّ عيسى ابن مريم (ع) قال: "وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً"؟ وهل هناك ما هو أشرف من الحديث مع الله سبحانه؟
صلاةَ المودِّع
ورد عن مولانا الصادق(ع): " إذا صليتَ صلاةَ فريضةٍ فصلِّها لوقتها صلاةَ مودِّع يخاف أن لا يعود إليها أبداً، ثم اصرفْ ببصرك إلى موضع سجودك، فلو تعلم مَنْ عن يمينك وشمالك لأحسنتَ صلاتَك، واعلمْ أنَّك بين يدي مَنْ يراك ولا تراه"(5).
تفضلي اتمنى اكون افدتك
الأجابة من مركز الأبحاث العقائدية
السؤال: آخر وقت لصلاة العشاءين
لماذا ينتهي وقت العشاء مع الساعة 12 منتصف الليل عندنا وتمتد وقتها حتى الفجر عند اهل العامة.
والسلام عليكم
الجواب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يختلف فقهاؤنا لاختلاف استظهاراتهم من النصوص في تحديد نهاية وقت صلاة العشائين بين منتصف الليل والفجر،وهناك من يفصل بين المضطر والمختار فيجعلون وقت المختار إلى منتصف الليل والمضطر ومن ترك الصلاة عمداً إلى وقت الفجر دون التعرض إلى نية القضاء والأداء.
ثم ليس كل العامة يجعلون نهاية الوقت إلى الفجر، بل هناك من يقول إلى نصفه، بل ثلثه، ففي (السنن الكبرى) للبيهقي قال: ((باب آخر: وقت العشاء وفيه قولان احدهما ثلث الليل والآخر نصفه)).
من موقع السيد السيستاني
السؤال: ما هو حكم من لا يهتم بصلاته ويتكاسل في أدائها ؟
الجواب: قال الله تعالى [قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون] وروي عن النبي والأئمة (عليهم أفضل الصلاة والسلام) كما في أخبار كثيرة أنه لا يحسب للعبد من صلاته إلا ما يقبل عليه منها، وأنه لا يقدمنّ أحدكم على الصلاة متكاسلاً ولا ناعساً ولا يفكّرن في نفسه، ويقبل بقلبه على ربه، ولا يشغله بأمر الدنيا، وأن الصلاة وفادة على الله تعالى، وأن العبد قائم فيها بين يدي الله تعالى، فينبغي أن يكون قائماً مقام العبد الذليل الراغب الراهب الخائف الراجي المسكين المتضرع، وأن يصلي صلاة مودع يرى أن لا يعود إليها أبداً، وكان علي بن الحسين (عليه السلام) إذا قام في الصلاة كأنه ساق شجرة، لا يتحرك منه إلا ما حركت الريح منه، وكان أبو جعفر وأبو عبد الله (عليهما السلام) إذا قاما إلى الصلاة تغيّرت ألوانهما مرة حمرة ومرة صفرة، وكأنهما يناجيان شيئاً يريانه، وينبغي أن يكون صادقاً في قوله: (إياك نعبد وإياك نستعين) فلا يكون عابداً لهواه، ولا مستعيناً بغير مولاه، وينبغي إذا أراد الصلاة أو غيرها من الطاعات أن يستغفر الله تعالى، ويندم على ما فرّط في جنب الله ليكون معدوداً في عداد المتقين الذين قال الله تعالى في حقهم [إنما يتقبل الله من المتقين] وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب، وهو حسبنا ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
اهمية الصلاة في أول وقتها
من جملة طريقة أهل البيت (ع) في التعامل مع الصلاة الاستعداد لها قبل دخول وقتها، من جهة الوضوء والثّياب والطّيب والجلوسِ مكان الصلاة، وتفريغ البال إلّا منها، والتفكّرِ في لقاء الله سبحانه، والشوقِ إلى ذلك.
ورد عن مولانا رسول الله(ص): "حَسْبُ الرجلِ من دينه كثرةُ محافظتِهِ على إقامة الصلوات"(2).
وعنه(ص): "ما من عبد اهتمَّ بمواقيت الصلاة، ومواضعِ الشمس، إلا ضمنتُ له الرَوْحَ عند الموت، وانقطاعَ الهموم والأحزان، والنجاة َ من النار"(3).
وفي كتاب مولانا أمير المؤمنين(ع) لمحمد بن أبي بكر، قال: «صلِّ الصلاة لوقتها المؤقَّتِ لها، ولا تُعجِّلْ وقتَها لفراغ، ولا تُؤخِّرها عن وقتها لاشتغال، واعلم أنَّ كلَّ شيءٍ من عملك تَبَعٌ لصلاتك»(1).
وعن علي أمير المؤمنين(ع): " ليس عملٌ أحبَّ إلى الله من الصلاة، فلا يُشغِلنَّكُمْ عن أوقاتها شيءٌ من أمور الدنيا، فإنَّ الله عزَّ وجلّ ذمَّ قوماً فقال: {الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ** يعني أنَّهم غافلون، استهانوا بأوقاتها"(4).
حياتُك محطات للصلاة
كان مولانا الحبيبُ المصطفى(ص) لا يُؤثرُ على الصلاة عَشاءً ولا غيرَه، وكان إذا دخل وقتُها كأنَّه لا يعرفُ أهلاً ولا حميماً.
فعليك أن تُشعِرَ نفسَك دوماً أنَّك بين صلاتين، ولتكُنْ حياتُك محطاتٍ للصلاة، تتنقَّلُ بينها، من صلاة إلى أخرى. ألا ترى أنَّ عيسى ابن مريم (ع) قال: "وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً"؟ وهل هناك ما هو أشرف من الحديث مع الله سبحانه؟
صلاةَ المودِّع
ورد عن مولانا الصادق(ع): " إذا صليتَ صلاةَ فريضةٍ فصلِّها لوقتها صلاةَ مودِّع يخاف أن لا يعود إليها أبداً، ثم اصرفْ ببصرك إلى موضع سجودك، فلو تعلم مَنْ عن يمينك وشمالك لأحسنتَ صلاتَك، واعلمْ أنَّك بين يدي مَنْ يراك ولا تراه"(5).
يقينا كله خير
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 241
- اشترك في: الجمعة إبريل 18, 2014 11:59 am
Re: أحاديث المعصومين عن أوقات الصلوات
أنا اقصد متى ينتهي وقت الظهر والعصر مع ذكر ادلة وأحاديث
حزنا وقفت في البقيع بين هاتلك القبور والعين تبكي وعلى مكسورة الضلع تجود
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 241
- اشترك في: الجمعة إبريل 18, 2014 11:59 am
Re: أحاديث المعصومين عن أوقات الصلوات
اريد احاديث تشرح بالتفصيل وقت انتهاء صلاة العصر ، وقت خروجها اعني مع ذكر الكتاب
حزنا وقفت في البقيع بين هاتلك القبور والعين تبكي وعلى مكسورة الضلع تجود
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 3658
- اشترك في: الأربعاء سبتمبر 18, 2013 10:46 pm
- مكان: على عتبة باب امي فاطمه
Re: أحاديث المعصومين عن أوقات الصلوات
السلام عليكم
اختي العزيزه طيلة فترة حياتك متى كنتي تصليها ؟؟؟
اختي العزيزه طيلة فترة حياتك متى كنتي تصليها ؟؟؟
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 3658
- اشترك في: الأربعاء سبتمبر 18, 2013 10:46 pm
- مكان: على عتبة باب امي فاطمه
Re: أحاديث المعصومين عن أوقات الصلوات
الدليل ( واقم الصلاة لدلوك الشمس الى غسق الليل
.وقراءن الفجر )سورة الاسراء ايه 77
و قد اختلف المفسرون في تفسير صدر الآية و المروي عن أئمة أهل البيت (عليهم السلام) من طرق الشيعة تفسير دلوك الشمس بزوالها و غسق الليل بمنتصفه، و سيجيء الإشارة إلى الروايات في البحث الروائي الآتي إن شاء الله.
و عليه فالآية تشمل من الوقت ما بين زوال الشمس و منتصف الليل، و الواقع في هذا المقدار من الوقت من الفرائض اليومية أربع صلاة الظهر و العصر و المغرب و العشاء الآخرة.
و بانضمام صلاة الصبح المدلول عليها بقوله: «و قرآن الفجر» إلخ إليها تتم الصلوات الخمس اليومية.
و قوله: «و قرآن الفجر» معطوف على الصلاة أي و أقم قرآن الفجر و المراد به صلاة الصبح لما تشتمل عليه من القرائة و قد اتفقت الروايات على أن صلاة الصبح هي المراد بقرآن الفجر.
و كذا اتفقت الروايات من طرق الفريقين على تفسير قوله ذيلا: «إن قرآن الفجر كان مشهودا» بأنه يشهده ملائكة الليل و ملائكة النهار، و سنشير إلى بعض هذه الروايات عن قريب إن شاء الله.
قوله تعالى: «و من الليل فتهجد به نافلة لك عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا» التهجد من الهجود و هو النوم في الأصل و معنى التهجد التيقظ و السهر بعد النوم على ما ذكره غير واحد منهم، و الضمير في «به» للقرآن أو للبعض المفهوم من قوله: «و من الليل» و النافلة من النفل و هو الزيادة، و ربما قيل: إن قوله: «و من الليل» من قبيل الإغراء نظير قولنا: عليك بالليل، و الفاء في قوله: «فتهجد به» نظير قوله: «فإياي فارهبون»: النحل: 51.
و المعنى: و أسهر بعض الليل بعد نومتك بالقرآن - و هو الصلاة - حال كونها صلاة زائدة لك على الفريضة.
و قوله: «عسى أن يبعثك ربك مقاما م
تفسير الميزان
.وقراءن الفجر )سورة الاسراء ايه 77
و قد اختلف المفسرون في تفسير صدر الآية و المروي عن أئمة أهل البيت (عليهم السلام) من طرق الشيعة تفسير دلوك الشمس بزوالها و غسق الليل بمنتصفه، و سيجيء الإشارة إلى الروايات في البحث الروائي الآتي إن شاء الله.
و عليه فالآية تشمل من الوقت ما بين زوال الشمس و منتصف الليل، و الواقع في هذا المقدار من الوقت من الفرائض اليومية أربع صلاة الظهر و العصر و المغرب و العشاء الآخرة.
و بانضمام صلاة الصبح المدلول عليها بقوله: «و قرآن الفجر» إلخ إليها تتم الصلوات الخمس اليومية.
و قوله: «و قرآن الفجر» معطوف على الصلاة أي و أقم قرآن الفجر و المراد به صلاة الصبح لما تشتمل عليه من القرائة و قد اتفقت الروايات على أن صلاة الصبح هي المراد بقرآن الفجر.
و كذا اتفقت الروايات من طرق الفريقين على تفسير قوله ذيلا: «إن قرآن الفجر كان مشهودا» بأنه يشهده ملائكة الليل و ملائكة النهار، و سنشير إلى بعض هذه الروايات عن قريب إن شاء الله.
قوله تعالى: «و من الليل فتهجد به نافلة لك عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا» التهجد من الهجود و هو النوم في الأصل و معنى التهجد التيقظ و السهر بعد النوم على ما ذكره غير واحد منهم، و الضمير في «به» للقرآن أو للبعض المفهوم من قوله: «و من الليل» و النافلة من النفل و هو الزيادة، و ربما قيل: إن قوله: «و من الليل» من قبيل الإغراء نظير قولنا: عليك بالليل، و الفاء في قوله: «فتهجد به» نظير قوله: «فإياي فارهبون»: النحل: 51.
و المعنى: و أسهر بعض الليل بعد نومتك بالقرآن - و هو الصلاة - حال كونها صلاة زائدة لك على الفريضة.
و قوله: «عسى أن يبعثك ربك مقاما م
تفسير الميزان
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 3658
- اشترك في: الأربعاء سبتمبر 18, 2013 10:46 pm
- مكان: على عتبة باب امي فاطمه
Re: أحاديث المعصومين عن أوقات الصلوات
متي وقت صلاة الظهرين؟
الجواب: وقت صلاة الظهرين من زوال الشمس إلى الغروب ، وتختص صلاة الظهر من أوله بمقدار أدائها ، كما تختص صلاة العصر من آخره بمقدار ادائها ، ولا تزاحم كل منهما الاَُخرى وقت اختصاصها ، ولو صلى الظهر قبل الزوال معتقداً دخول الوقت ثم علم بدخوله وهو في الصلاة صحت صلاته ، وجاز له الاتيان بصلاة العصر بعدها وإن كان ـ الأحوط استحباباً ـ إتمامها وإعادتها.
مكتب السيدىالسيستاني
الجواب: وقت صلاة الظهرين من زوال الشمس إلى الغروب ، وتختص صلاة الظهر من أوله بمقدار أدائها ، كما تختص صلاة العصر من آخره بمقدار ادائها ، ولا تزاحم كل منهما الاَُخرى وقت اختصاصها ، ولو صلى الظهر قبل الزوال معتقداً دخول الوقت ثم علم بدخوله وهو في الصلاة صحت صلاته ، وجاز له الاتيان بصلاة العصر بعدها وإن كان ـ الأحوط استحباباً ـ إتمامها وإعادتها.
مكتب السيدىالسيستاني
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 3658
- اشترك في: الأربعاء سبتمبر 18, 2013 10:46 pm
- مكان: على عتبة باب امي فاطمه
Re: أحاديث المعصومين عن أوقات الصلوات
تفسير العياشي، عن سعيد بن المسيب عن علي بن الحسين (عليهما السلام) قال: قلت له: متى فرضت الصلاة على المسلمين على ما هم اليوم عليه؟ قال: بالمدينة حين ظهرت الدعوة و قوي الإسلام فكتب الله على المسلمين الجهاد، و زاد في الصلاة رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) سبع ركعات في الظهر ركعتين، و في العصر ركعتين، و في المغرب ركعة، و في العشاء ركعتين، و أقر الفجر على ما فرضت عليه بمكة لتعجيل نزول ملائكة النهار إلى الأرض و تعجيل عروج ملائكة الليل إلى السماء فكان ملائكة الليل و ملائكة النهار يشهدون مع رسول الله الفجر فلذلك قال الله: «و قرآن الفجر إن قرآن الفجر كان مشهودا» يشهد المسلمون و يشهد ملائكة الليل و النهار و في المجمع،: في قوله تعالى: «أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل و قرآن الفجر» قال: ففي الآية بيان وجوب الصلوات الخمس و بيان أوقاتها: و يؤيد ذلك ما رواه العياشي بالإسناد عن عبيدة بن زرارة عن أبي عبد الله (عليه السلام) في هذه الآية.
قال: إن الله افترض أربع صلوات أول وقتها من زوال الشمس إلى انتصاف الليل منها صلاتان أول وقتهما من عند زوال الشمس إلى غروبها إلا أن هذه قبل هذه، و منها صلاتان أول وقتهما من غروب الشمس إلى انتصاف الليل إلا أن هذه قبل هذه.
و في الدر المنثور، أخرج ابن جرير عن ابن مسعود قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): أتاني جبريل لدلوك الشمس حين زالت فصلى بي الظهر.
قال: إن الله افترض أربع صلوات أول وقتها من زوال الشمس إلى انتصاف الليل منها صلاتان أول وقتهما من عند زوال الشمس إلى غروبها إلا أن هذه قبل هذه، و منها صلاتان أول وقتهما من غروب الشمس إلى انتصاف الليل إلا أن هذه قبل هذه.
و في الدر المنثور، أخرج ابن جرير عن ابن مسعود قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): أتاني جبريل لدلوك الشمس حين زالت فصلى بي الظهر.
-
- مـشــرف
- مشاركات: 13778
- اشترك في: الاثنين أغسطس 01, 2011 2:03 pm
Re: أحاديث المعصومين عن أوقات الصلوات
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم
السلام على الحسين و على علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
السلام على ساقي عطاشى كربلاء أبا الفضل العباس ورحمة الله وبركاته
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
بارك الله فيكِ وجزاكِ الله خير الجزاء أختي على هذا الطرح المبارك
اسأل الله تعالى أن يحفظكم ويقضي جميع حوائجكم بحق النبي المصطفى وعترته الأطهار عليهم السلام
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم
السلام على الحسين و على علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
السلام على ساقي عطاشى كربلاء أبا الفضل العباس ورحمة الله وبركاته
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
بارك الله فيكِ وجزاكِ الله خير الجزاء أختي على هذا الطرح المبارك
اسأل الله تعالى أن يحفظكم ويقضي جميع حوائجكم بحق النبي المصطفى وعترته الأطهار عليهم السلام