اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني
بأيّ حق ظلمتْ فاطمة(3)
المشرفون: الفردوس المحمدي،تسبيحة الزهراء
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 7244
- اشترك في: الخميس يناير 01, 2009 3:47 am
بأيّ حق ظلمتْ فاطمة(3)
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
اللهم صل على الزهراء وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها صلاة نامية لا انقطاع
لأبدها ولا انتهاء لأمدها[/align]
أقول: ما الفرق بين قضية جابر وقضية الزهراء (عليها السلام)؟
بل إن قضية الزهراء (عليها السلام) أولى بالتصديق من قضية جابر؛ لأنّ المال الذي إدعاه جابر لم يكن في حيازته وملكه بل بعد وفاة النبي (صلى الله عليه وآله) قد جيء به.
وأمّا الزهراء (عليها السلام) فكانت أرض فدك تحت تصرفها قرابة ست سنوات، وقد جاءت بشهود.
فمن باب الأولوية القطعية أن تصدّق الزهراء (عليها السلام) في قولها.
ثانياً: المطالبة بميراثها من النبي (صلى الله عليه وآله)
جاءت في اليوم الثاني إلى الخليفة وقالت [/color[color=#008f00]]((أنا فاطمة بنت محمد أطلب ميراث أبي وحقي)).
قال سمعت أباك يقول (نحن معاشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقة) في الوقت الذي يقول القرآن الكريم فيه [/color[color=#007f00]](يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الانثيين) و(ورث سليمان داود) قالت: هذه آيات عامة تشمل كل إنسان، فهل يوجد عندك مخصص غير روايتك؟
قال لا: فالخليفة انفرد في هذه الرواية ولم يكن معه أحد.
أخرج البخاري ومسلم عن عائشة أن فاطمة (عليها السلام) بنت النبي (صلى الله عليه وآله) أرسلت إلى أبي بكر تسأله ميراثها من رسول الله (صلى الله عليه وآله) مما أفاء الله عليه بالمدينة وفدك وما بقي من خمس خيبر، فقال أبو بكر:( إن رسول الله قال: (لا نورث ما تركنا صدقة) إنما يأكل آل محمد في هذا المال وأني والله لا أغير شيئاً من صدقة رسول الله (صلى الله عليه وآله) عن حالها التي كان عليها في عهد رسول الله، ولأعملن فيها بما عمل به رسول الله) فأبى أبو بكر أن يدفع إلى فاطمة منها شيئاً فوجدت فاطمة على أبي بكر فهجرته، فلم تكلّمه حتى توفيت، وعاشت بعد النبي (صلى الله عليه وآله) ستة أشهر فلما توفيت دفنها زوجها علي (عليه السلام) ليلاً ولم يؤذن بها أبو بكر، وصلى عليها وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة)(17).
وفي الحقيقة ليست القضية قضية فدك ولا ذي القربى ولا الميراث بل المسألة أبعد من ذلك فإنّ الخليفة في اعتقاده انه لو صدق الزهراء في قولها في اليوم الاول والثاني تأتي في اليوم الثالث وتقول له: هذا المنصب ـ الخلافة ـ إن كان ميراثاً فنحن نرثه وإن كن بحسب الأولويه فالإمام علي (عليه السلام) أولى ويتحلى بكل صفات الخلافة.
فلذلك أغلق أبو بكر الباب من أصله وأساسه، وأنكر حقوق السيدة الزهراء (عليها السلام).
ثالثاً: أحراق بيتها عليها (عليها السلام).
ففي تاريخ الطبري يقول: أتى عمر بن الخطاب منـزل علي، وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين فقال: والله لأحرّقن عليكم أو لتخرجن إلى البيعة، فخرج عليه الزبير مصلتاً سيفه فعثر فسقط السيف من يده فوثبوا عليه فأخذوه) (18).
وفي العقد الفريد لابن عبد ربّه يقول: امّا علي والعباس والزبير فقعدوا في بيت فاطمة حتى بعث إليهم أبو بكر ليخرجوا من بيت فاطمة وقال له: إن أبوا فقاتلهم، فأقبل بقبس من نار على أن يضرم عليهم الدار فلقته فاطمة فقالت: ((يا بن الخطاب أجئت لتحرق دارنا؟))
قال: نعم، أو تدخلوا في ما دخلت فيه الأمة (19).
رابعاً: إسقاط جنينها (عليها السلام).
ثم انهم دخلوا على بيت الزهراء (عليها السلام) وأسقطوا جنينها، بركلة ركلها عمر للباب.
قال في مقّدمة كفاية الطالب للكنجي: كانوا يعتبرون الإمام علي (عليه السلام) المساهم الأول في هدم دعائم الوثنية لذلك وجدوا الفرصة سانحة بعد وفاة النبي (صلى الله عليه وآله) فبذلوا إمكانياتهم لإبعاده عن سدة الخلافة. فكانت السقيفة وكانت فدك وكان حرق دار فاطمة الزهراء وكان أسقاط جنينها المحسن) (20).
خامساً: وصيتها بألاّ يشهد أحد منهم على جنازتها بعد وفاتها.
فلم يؤذن لأبي بكر ولا عمر أن يشهدا تشييع الجنازة ولا الصلاة عليها وما هذا إلاّ دليل على أن الزهراء (عليها السلام) ماتت وهي غاضبة على الخليفتين، ومن يغضب فاطمة يغضب رسول الله، ومن يغضب رسول الله فقد استحق العذاب العظيم.
قال تعالى (والذين يؤذون رسول الله لهم عذاب عظيم) (21).
[align=center][b]اللهم العن اعداء الزهراء من الجن والانس
اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد وال محمد واخر تابع له على ذلك اللهم العنهم جميعا[/align]
_____________________________________
(17)ـ صحيح البخاري باب غزوة خبير .
(18)ـ تاريخ الطبري 3/202.
(19)ـ العقد الفريد 5/ 13.
(20)ـ كفاية الطالب للكنجي ص9/ مقدمة الناشر.
(21)ـ التوبة/ [/b]
اللهم صل على محمد وال محمد
اللهم صل على الزهراء وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها صلاة نامية لا انقطاع
لأبدها ولا انتهاء لأمدها[/align]
أقول: ما الفرق بين قضية جابر وقضية الزهراء (عليها السلام)؟
بل إن قضية الزهراء (عليها السلام) أولى بالتصديق من قضية جابر؛ لأنّ المال الذي إدعاه جابر لم يكن في حيازته وملكه بل بعد وفاة النبي (صلى الله عليه وآله) قد جيء به.
وأمّا الزهراء (عليها السلام) فكانت أرض فدك تحت تصرفها قرابة ست سنوات، وقد جاءت بشهود.
فمن باب الأولوية القطعية أن تصدّق الزهراء (عليها السلام) في قولها.
ثانياً: المطالبة بميراثها من النبي (صلى الله عليه وآله)
جاءت في اليوم الثاني إلى الخليفة وقالت [/color[color=#008f00]]((أنا فاطمة بنت محمد أطلب ميراث أبي وحقي)).
قال سمعت أباك يقول (نحن معاشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقة) في الوقت الذي يقول القرآن الكريم فيه [/color[color=#007f00]](يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الانثيين) و(ورث سليمان داود) قالت: هذه آيات عامة تشمل كل إنسان، فهل يوجد عندك مخصص غير روايتك؟
قال لا: فالخليفة انفرد في هذه الرواية ولم يكن معه أحد.
أخرج البخاري ومسلم عن عائشة أن فاطمة (عليها السلام) بنت النبي (صلى الله عليه وآله) أرسلت إلى أبي بكر تسأله ميراثها من رسول الله (صلى الله عليه وآله) مما أفاء الله عليه بالمدينة وفدك وما بقي من خمس خيبر، فقال أبو بكر:( إن رسول الله قال: (لا نورث ما تركنا صدقة) إنما يأكل آل محمد في هذا المال وأني والله لا أغير شيئاً من صدقة رسول الله (صلى الله عليه وآله) عن حالها التي كان عليها في عهد رسول الله، ولأعملن فيها بما عمل به رسول الله) فأبى أبو بكر أن يدفع إلى فاطمة منها شيئاً فوجدت فاطمة على أبي بكر فهجرته، فلم تكلّمه حتى توفيت، وعاشت بعد النبي (صلى الله عليه وآله) ستة أشهر فلما توفيت دفنها زوجها علي (عليه السلام) ليلاً ولم يؤذن بها أبو بكر، وصلى عليها وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة)(17).
وفي الحقيقة ليست القضية قضية فدك ولا ذي القربى ولا الميراث بل المسألة أبعد من ذلك فإنّ الخليفة في اعتقاده انه لو صدق الزهراء في قولها في اليوم الاول والثاني تأتي في اليوم الثالث وتقول له: هذا المنصب ـ الخلافة ـ إن كان ميراثاً فنحن نرثه وإن كن بحسب الأولويه فالإمام علي (عليه السلام) أولى ويتحلى بكل صفات الخلافة.
فلذلك أغلق أبو بكر الباب من أصله وأساسه، وأنكر حقوق السيدة الزهراء (عليها السلام).
ثالثاً: أحراق بيتها عليها (عليها السلام).
ففي تاريخ الطبري يقول: أتى عمر بن الخطاب منـزل علي، وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين فقال: والله لأحرّقن عليكم أو لتخرجن إلى البيعة، فخرج عليه الزبير مصلتاً سيفه فعثر فسقط السيف من يده فوثبوا عليه فأخذوه) (18).
وفي العقد الفريد لابن عبد ربّه يقول: امّا علي والعباس والزبير فقعدوا في بيت فاطمة حتى بعث إليهم أبو بكر ليخرجوا من بيت فاطمة وقال له: إن أبوا فقاتلهم، فأقبل بقبس من نار على أن يضرم عليهم الدار فلقته فاطمة فقالت: ((يا بن الخطاب أجئت لتحرق دارنا؟))
قال: نعم، أو تدخلوا في ما دخلت فيه الأمة (19).
رابعاً: إسقاط جنينها (عليها السلام).
ثم انهم دخلوا على بيت الزهراء (عليها السلام) وأسقطوا جنينها، بركلة ركلها عمر للباب.
قال في مقّدمة كفاية الطالب للكنجي: كانوا يعتبرون الإمام علي (عليه السلام) المساهم الأول في هدم دعائم الوثنية لذلك وجدوا الفرصة سانحة بعد وفاة النبي (صلى الله عليه وآله) فبذلوا إمكانياتهم لإبعاده عن سدة الخلافة. فكانت السقيفة وكانت فدك وكان حرق دار فاطمة الزهراء وكان أسقاط جنينها المحسن) (20).
خامساً: وصيتها بألاّ يشهد أحد منهم على جنازتها بعد وفاتها.
فلم يؤذن لأبي بكر ولا عمر أن يشهدا تشييع الجنازة ولا الصلاة عليها وما هذا إلاّ دليل على أن الزهراء (عليها السلام) ماتت وهي غاضبة على الخليفتين، ومن يغضب فاطمة يغضب رسول الله، ومن يغضب رسول الله فقد استحق العذاب العظيم.
قال تعالى (والذين يؤذون رسول الله لهم عذاب عظيم) (21).
[align=center][b]اللهم العن اعداء الزهراء من الجن والانس
اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد وال محمد واخر تابع له على ذلك اللهم العنهم جميعا[/align]
_____________________________________
(17)ـ صحيح البخاري باب غزوة خبير .
(18)ـ تاريخ الطبري 3/202.
(19)ـ العقد الفريد 5/ 13.
(20)ـ كفاية الطالب للكنجي ص9/ مقدمة الناشر.
(21)ـ التوبة/ [/b]
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 33196
- اشترك في: السبت أغسطس 15, 2009 6:47 pm
- مكان: قلب هجــر الحبيبة
Re: بأيّ حق ظلمتْ فاطمة(3)
[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم واهلك اعداءهم يا كريم
لعن الله ظالميك وغاصبي حقكِ يا بنت رسول الله
اللهم العن اعداء محمد وآل محمد من الاولين والاخرين وضاعف عليهم العذاب الاليم
أختي الكريمة / احزان الزهراء
بارك الله فيكِ ، ووفقكِ لكل خير
دمتِ سالمة[/font][/align]
لعن الله ظالميك وغاصبي حقكِ يا بنت رسول الله
اللهم العن اعداء محمد وآل محمد من الاولين والاخرين وضاعف عليهم العذاب الاليم
أختي الكريمة / احزان الزهراء
بارك الله فيكِ ، ووفقكِ لكل خير
دمتِ سالمة[/font][/align]
[align=]يا غياث المستغيثين أغثني بـ قالع باب خيبر علي بن أبي طالب أدركني[/align]
-
- فــاطــمــي
- مشاركات: 9197
- اشترك في: السبت فبراير 23, 2008 3:04 pm
Re: بأيّ حق ظلمتْ فاطمة(3)
[font=Traditional Arabic][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين المنتجبين
بارك الله فيكم في ميزان حسناتكم يارب
جزيتم الف خير وقضى الله حاجاتكم بالدنيا والاخرة
اللهم صل على محمد وال محمد[/align][/font]
[font=Traditional Arabic][align=center]راية المهدي[/align][/font]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين المنتجبين
بارك الله فيكم في ميزان حسناتكم يارب
جزيتم الف خير وقضى الله حاجاتكم بالدنيا والاخرة
اللهم صل على محمد وال محمد[/align][/font]
[font=Traditional Arabic][align=center]راية المهدي[/align][/font]
اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يا مُمْتَحَنَةُ امْتَحَنَكِ الَّذى خَلَقَكِ فَوَجَدَكِ لِمَا امْتَحَنَكِ صابِرَةً اَنَا لَكِ مُصَدِّقٌ صابِرٌ عَلى ما اَتى بِهِ اَبُوكِ وَوَصِيُّهُ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِما وَاَنَا أَسْأَلُكِ اِنْ كُنْتُ صَدَّقْتُكِ إلاّ اَلْحَقْتِنى بِتَصْديقى لَهُما لِتُسَرَّ نَفْسى فَاشْهَدى اَنّى ظاهِرٌ بِوَلايَتِكِ وَوَلايَةِ آلِ بَيْتِكِ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِمْ اَجْمَعينَ.
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 26879
- اشترك في: الجمعة أكتوبر 24, 2008 1:16 am
- مكان: بين الرياحين
Re: بأيّ حق ظلمتْ فاطمة(3)
[align=center][font=Traditional Arabic]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
لعن الله ظالمي السيدة الزهراء من الأولين والآخـــرين
ربي يعطيكم العافية أختي الكريمة أحزان الزهراء على الطرح المبارك
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين[/font][/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد
لعن الله ظالمي السيدة الزهراء من الأولين والآخـــرين
ربي يعطيكم العافية أختي الكريمة أحزان الزهراء على الطرح المبارك
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين[/font][/align]
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 5686
- اشترك في: الاثنين يونيو 22, 2009 12:50 am
Re: بأيّ حق ظلمتْ فاطمة(3)
[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم أختي الكريمة أحزان الزهراء،، طرح رائع
لعن الله ظالميك يازهراء من الأولين والآخــرين[/font][/align]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم أختي الكريمة أحزان الزهراء،، طرح رائع
لعن الله ظالميك يازهراء من الأولين والآخــرين[/font][/align]
-
- المدير الإداري
- مشاركات: 49874
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:36 pm
- الجنس: فاطمية
Re: بأيّ حق ظلمتْ فاطمة(3)
[align=center][font=Traditional Arabic] بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
الله يعطيم العافية عزيزتي[/font][/align]
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
الله يعطيم العافية عزيزتي[/font][/align]
يقينا كله خير
-
- عضو موقوف
- مشاركات: 49213
- اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
- مكان: في قلب منتداي الحبيب
Re: بأيّ حق ظلمتْ فاطمة(3)
[align=center]اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
بارك الله بكم وجزاكم الله الف خير[/align]
بارك الله بكم وجزاكم الله الف خير[/align]
( حسبي الله ونعم الوكيل )
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 7244
- اشترك في: الخميس يناير 01, 2009 3:47 am
Re: بأيّ حق ظلمتْ فاطمة(3)
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
بارك الله بكم جميعا على المرور الطيب
اسعدني تواجدكم
تحياتي
اللهم صل على محمد وال محمد
بارك الله بكم جميعا على المرور الطيب
اسعدني تواجدكم
تحياتي