اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني
لمرجع المظلوم كلمة حق أمام سلطان جائر
المشرف: يالثارات الزهراء
-
- عضو موقوف
- مشاركات: 49213
- اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
- مكان: في قلب منتداي الحبيب
لمرجع المظلوم كلمة حق أمام سلطان جائر
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
وصف أحد الكتاب تصدي الامام الشهيد الصدر الثاني لإقامة صلاة الجمعة بجملة جامعة مانعة تقول:
(مرجع ديني خلع خوفه وتقيته وارتدى كفن الشهادة شاهراً سلاح (الجمعة) وهو على بينّةٍ تامة أن ضريبة التصدي في ظلّ حكمٍ لا يستخدم سوى منطق التصفياتالجسدية بالنسبة لمن لا يركعون له أو يسيرون في ركابه، انما هو ثمن زهيد إزاء المتصوَّر من الأهداف والمكاسب التي يمكن أن يجنيها من حركته...(4).
نعم، خلع خوفه وتقيته وارتدى كفن الشهادة...
ونعم أيضاً انه (رضوان اللَّه عليه) لم يكن يرغب أن يكون منفرداً في مشروعه هذا، أو (مغامرته) هذه ولكنه رآها كما قال الشاعر:
مشيناها خطىً كُتبت علينا ****ومن كُتبت عليه خطىً مشاها
أو كما قال سيده سيد الشهداءعليه السلام:
اذا لم يكن من الموت بدّ ****فمن العار أن تموت جباناً
مستحضراً مقولة والد سيد الشهداء عليه السلام الخالدة:
(الموت في حياتكم مقهورين والحياة في موتكم قاهرين).
اذن، لم يكن المرجع المتصدي راغباً أن يقف وحيداً فريداً في محراب الكوفة وحوله العديد من العلماء والمراجع كلهم يدّعي (وصلاً بليلى)...
ناشدهم مرات عديدة انه على استعداد ان يقف مأموماً خلف أي واحد منهم يقيمها، وكان يجيب على من يعتبرها (تخييرية) بالقول:
(حتى لو كانت تخييرية فاننا عرفنا يقيناً عزّة الاسلام القائمة بها باعتبارها شعاراً اسلامياً مرفوعاً، فهل ترضى أن تكون ضد شعار الاسلام؟ لأجل هذا قلنا: استمروا على أداء صلاة الجمعة حتى مع وفاة محمد الصدر، استمروا على شرفكم الديني...)
معتبراً الصلاة شرفاً دينياً وعزّة وكرامة باستحضار مضمونها السياسي والعبادي والاجتماعي طبعاً.
ولم يُخف - رضوان اللَّه عليه - تبرّمه من عدم التعاون معه من قبل بعضالمراجع داخل العراق وخارجه حين قال:
(وقد اعتادت الحوزة على عدم التكاتف مما أنتج النتائج السلبية، فهل أنتم منتهون!؟).
وهذا يعني انه كان يتطّلع الى موقف مرجعي متضامن لتكون حركته أكثر اتساعاً وأمضى تأثيراً... ولكنه (الاجتهاد) على كل حال، والرأي الذي يحظىصاحبه حتى لو أخطأ بحسنة واحدة، وإن أصاب فحسنتان، وبالتالي فان الآخرين (اجتهدوا) أيضاً واعتبروا صلاة الجمعة (واجباً تخييرياً) فيما كان السيد الشهيد يرى أنها حتى لو كانت واجباً تخييرياً فان الاشتراك فيها يكون واجباً بالعنوان الثانوي، لاسيما وانها تقام في ظل مواجهة شرسة بين مرجع يرتدي كفنه ويعتبرها شعاراً للاسلام وعزّة للدين والمذهب، في وقت يتربص به عدوه لإنهائه وانهائها.
نعم، انه الاجتهاد وعلى كل مجتهد ان يتحمل (تبعة) اجتهاده بل ان يجتني ثمار مواقفه وانا للَّه وانا اليه راجعون.
كان السيد يعتقد ان المرجعية لو اتحدّت (لهزمنا اسرائيل، ناهيك عن غيرها) وكان يقصد بتعبيره هذا ما يقصده بطبيعة الحال.. ولكنه الخوف من الموت طبعاً -كما قال - الذي آثر بسببه الآخرون حياتهم على شرفهم الديني - حسبتعبيره قدس سره... فكان الذي صار مع الصدر الأول قد تكرر مع الصدر الثاني وربما يتكرر مع الصدر الثالث والرابع، حتى تكون نهاية الفتنة أنها ستأكل حتى الامام الحسين سلام اللَّه عليه(5)، اذْ انها وكما أكلت الامام الحسينعليه السلام أكلت جميع العلماء والمراجع الذين عاصروا الصدر الأول فمنهم من قُتل دهساً، وآخرونذبحاً، وغيرهم اغتيالاً، وفي مسلسل دامٍ لم ينج أحداً منهم على الإطلاق الّا الذينهربوا الى خارج العراق ولجأوا الى هذه الدولة المجاورة أو تلك النائية. يتجرعونغصص التشريد ومرارة الغربة ووجع الذل، بعيداً عن الأهل والوطن.
ولكن وبالرغم من شكاواه المرّة وآهاته وتأوّهاته من موقف الحوزة غير المتضامن وغير الموحّد، وبالرغم من زفراته من بعض المواقف الساكته، والأخرى الطاعنة له ولمنهجه وتصديه، لكن المتابع لخطاباته يلاحظ أنه كان يحاول دائماً شدّ الناس الى الحوزة وعدم التفريط بها، وعدم تمكين النظام من تفكيك أواصر التلاقي بينها وبين الجماهير من جهة، وبينها وبين بعضها من جهة أخرى.
ويمكن تلمّس أو فهم ذلك من خلال الشعارات التي كان يطلقها في هذاالسياق من قبيل (نعم نعم للحوزة) مثلاً، والتماس بعض الأعذار حتى لأولئك الذينعرّضوا به وطعنوه وقاطعوه، وهذا ما سنقرأ بعض فصوله لاحقاً من خلال حكاياته في حواراته المسجّلة التي أدلى بها للتاريخ وعبّر خلالها عن مراراته وعدم قدرتهعلى إعادة لحمة الحوزة ويأسه من امكانية توحيد أواصر الأخوّة والصداقة بينه وبينها. رغم تشبّثه وحرصه الشديدين على ذلك.
نعم، كثيراً ما كان يؤكد ان يكون للحوزة القرار الفصل في حال تدافع القرارات وتقاطعها، وان تكون الحوزة هي مرجع الأمة في البتّ في قضاياها المصيرية وخاصة الخلافية(6).المصادر
ــــــــــــ
1) راجع كرّاس المحنة للامام السيد الشهيد الصدر - وكتاب الشهيد الصدر بين أزمة التاريخ وذمةالمؤرخين / الطبعة الثانية / بيروت(. 1998 ص58.
2) أحد معاصري المرجع الشهيد / جريدة (الموقف) العدد 4 191 آذار 1999 م.
3) نفس المصدر السابق، ونفس الشخص (المعاصر) الذي رفض الإفصاح عن إسمه حتى في نقل هذه العبارات، فذيل كلماته بتوقيع (أحد معاصريه) وهذه دلالة أخرى على هذا الزمن الردي.، الذي يخشى أصحابه حتى الافصاح عن أسمائهم في نقلهم لأسطع الحقائق وأشرفكلمات التاريخ.
4) الاستاذ عادل القاضي / جريدة (المواقف) العدد 191 في 4 آذار 1999 م.
5) قال الشهيد الصدر الأول: (هذه التقصيرات التي لا يُحس بكل واحد منها على حدة ولكنها حين تتراكم تتحول الى فتنة تأكل الأخضر واليابس، وتأكل من ساهم ومن لم يُساهم. تأكل منقصّر ومن لم يقصّر، تأكل حتى الحسينعليه السلام بالرغم من أنه أنصف الناس وأبعد الناس عن التقصير في قول أو عمل...( راجع كراس المحنة ) للسيد الشهيد الصدر ( وكتاب الشهيد الصدر بين أزمة التاريخ وذمة المؤرخين). المذكورين سابقاً.
6) وقد دعا قدس سره مراراً وتكراراً الى ضرورة إلفاتنظر الناس الى أن الهدف من كل العبادات هو رضا اللَّه تعالى وان هذا الهدف يتحقق بالنوايا الصادقة وليس بالادعاءات العريضة، أو الممارسات النابعة من الرياء والهوى - والعياذ باللَّه - .
راجع كتاب الشهيد الصدر الثاني الشاهد الشهيد [/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
وصف أحد الكتاب تصدي الامام الشهيد الصدر الثاني لإقامة صلاة الجمعة بجملة جامعة مانعة تقول:
(مرجع ديني خلع خوفه وتقيته وارتدى كفن الشهادة شاهراً سلاح (الجمعة) وهو على بينّةٍ تامة أن ضريبة التصدي في ظلّ حكمٍ لا يستخدم سوى منطق التصفياتالجسدية بالنسبة لمن لا يركعون له أو يسيرون في ركابه، انما هو ثمن زهيد إزاء المتصوَّر من الأهداف والمكاسب التي يمكن أن يجنيها من حركته...(4).
نعم، خلع خوفه وتقيته وارتدى كفن الشهادة...
ونعم أيضاً انه (رضوان اللَّه عليه) لم يكن يرغب أن يكون منفرداً في مشروعه هذا، أو (مغامرته) هذه ولكنه رآها كما قال الشاعر:
مشيناها خطىً كُتبت علينا ****ومن كُتبت عليه خطىً مشاها
أو كما قال سيده سيد الشهداءعليه السلام:
اذا لم يكن من الموت بدّ ****فمن العار أن تموت جباناً
مستحضراً مقولة والد سيد الشهداء عليه السلام الخالدة:
(الموت في حياتكم مقهورين والحياة في موتكم قاهرين).
اذن، لم يكن المرجع المتصدي راغباً أن يقف وحيداً فريداً في محراب الكوفة وحوله العديد من العلماء والمراجع كلهم يدّعي (وصلاً بليلى)...
ناشدهم مرات عديدة انه على استعداد ان يقف مأموماً خلف أي واحد منهم يقيمها، وكان يجيب على من يعتبرها (تخييرية) بالقول:
(حتى لو كانت تخييرية فاننا عرفنا يقيناً عزّة الاسلام القائمة بها باعتبارها شعاراً اسلامياً مرفوعاً، فهل ترضى أن تكون ضد شعار الاسلام؟ لأجل هذا قلنا: استمروا على أداء صلاة الجمعة حتى مع وفاة محمد الصدر، استمروا على شرفكم الديني...)
معتبراً الصلاة شرفاً دينياً وعزّة وكرامة باستحضار مضمونها السياسي والعبادي والاجتماعي طبعاً.
ولم يُخف - رضوان اللَّه عليه - تبرّمه من عدم التعاون معه من قبل بعضالمراجع داخل العراق وخارجه حين قال:
(وقد اعتادت الحوزة على عدم التكاتف مما أنتج النتائج السلبية، فهل أنتم منتهون!؟).
وهذا يعني انه كان يتطّلع الى موقف مرجعي متضامن لتكون حركته أكثر اتساعاً وأمضى تأثيراً... ولكنه (الاجتهاد) على كل حال، والرأي الذي يحظىصاحبه حتى لو أخطأ بحسنة واحدة، وإن أصاب فحسنتان، وبالتالي فان الآخرين (اجتهدوا) أيضاً واعتبروا صلاة الجمعة (واجباً تخييرياً) فيما كان السيد الشهيد يرى أنها حتى لو كانت واجباً تخييرياً فان الاشتراك فيها يكون واجباً بالعنوان الثانوي، لاسيما وانها تقام في ظل مواجهة شرسة بين مرجع يرتدي كفنه ويعتبرها شعاراً للاسلام وعزّة للدين والمذهب، في وقت يتربص به عدوه لإنهائه وانهائها.
نعم، انه الاجتهاد وعلى كل مجتهد ان يتحمل (تبعة) اجتهاده بل ان يجتني ثمار مواقفه وانا للَّه وانا اليه راجعون.
كان السيد يعتقد ان المرجعية لو اتحدّت (لهزمنا اسرائيل، ناهيك عن غيرها) وكان يقصد بتعبيره هذا ما يقصده بطبيعة الحال.. ولكنه الخوف من الموت طبعاً -كما قال - الذي آثر بسببه الآخرون حياتهم على شرفهم الديني - حسبتعبيره قدس سره... فكان الذي صار مع الصدر الأول قد تكرر مع الصدر الثاني وربما يتكرر مع الصدر الثالث والرابع، حتى تكون نهاية الفتنة أنها ستأكل حتى الامام الحسين سلام اللَّه عليه(5)، اذْ انها وكما أكلت الامام الحسينعليه السلام أكلت جميع العلماء والمراجع الذين عاصروا الصدر الأول فمنهم من قُتل دهساً، وآخرونذبحاً، وغيرهم اغتيالاً، وفي مسلسل دامٍ لم ينج أحداً منهم على الإطلاق الّا الذينهربوا الى خارج العراق ولجأوا الى هذه الدولة المجاورة أو تلك النائية. يتجرعونغصص التشريد ومرارة الغربة ووجع الذل، بعيداً عن الأهل والوطن.
ولكن وبالرغم من شكاواه المرّة وآهاته وتأوّهاته من موقف الحوزة غير المتضامن وغير الموحّد، وبالرغم من زفراته من بعض المواقف الساكته، والأخرى الطاعنة له ولمنهجه وتصديه، لكن المتابع لخطاباته يلاحظ أنه كان يحاول دائماً شدّ الناس الى الحوزة وعدم التفريط بها، وعدم تمكين النظام من تفكيك أواصر التلاقي بينها وبين الجماهير من جهة، وبينها وبين بعضها من جهة أخرى.
ويمكن تلمّس أو فهم ذلك من خلال الشعارات التي كان يطلقها في هذاالسياق من قبيل (نعم نعم للحوزة) مثلاً، والتماس بعض الأعذار حتى لأولئك الذينعرّضوا به وطعنوه وقاطعوه، وهذا ما سنقرأ بعض فصوله لاحقاً من خلال حكاياته في حواراته المسجّلة التي أدلى بها للتاريخ وعبّر خلالها عن مراراته وعدم قدرتهعلى إعادة لحمة الحوزة ويأسه من امكانية توحيد أواصر الأخوّة والصداقة بينه وبينها. رغم تشبّثه وحرصه الشديدين على ذلك.
نعم، كثيراً ما كان يؤكد ان يكون للحوزة القرار الفصل في حال تدافع القرارات وتقاطعها، وان تكون الحوزة هي مرجع الأمة في البتّ في قضاياها المصيرية وخاصة الخلافية(6).المصادر
ــــــــــــ
1) راجع كرّاس المحنة للامام السيد الشهيد الصدر - وكتاب الشهيد الصدر بين أزمة التاريخ وذمةالمؤرخين / الطبعة الثانية / بيروت(. 1998 ص58.
2) أحد معاصري المرجع الشهيد / جريدة (الموقف) العدد 4 191 آذار 1999 م.
3) نفس المصدر السابق، ونفس الشخص (المعاصر) الذي رفض الإفصاح عن إسمه حتى في نقل هذه العبارات، فذيل كلماته بتوقيع (أحد معاصريه) وهذه دلالة أخرى على هذا الزمن الردي.، الذي يخشى أصحابه حتى الافصاح عن أسمائهم في نقلهم لأسطع الحقائق وأشرفكلمات التاريخ.
4) الاستاذ عادل القاضي / جريدة (المواقف) العدد 191 في 4 آذار 1999 م.
5) قال الشهيد الصدر الأول: (هذه التقصيرات التي لا يُحس بكل واحد منها على حدة ولكنها حين تتراكم تتحول الى فتنة تأكل الأخضر واليابس، وتأكل من ساهم ومن لم يُساهم. تأكل منقصّر ومن لم يقصّر، تأكل حتى الحسينعليه السلام بالرغم من أنه أنصف الناس وأبعد الناس عن التقصير في قول أو عمل...( راجع كراس المحنة ) للسيد الشهيد الصدر ( وكتاب الشهيد الصدر بين أزمة التاريخ وذمة المؤرخين). المذكورين سابقاً.
6) وقد دعا قدس سره مراراً وتكراراً الى ضرورة إلفاتنظر الناس الى أن الهدف من كل العبادات هو رضا اللَّه تعالى وان هذا الهدف يتحقق بالنوايا الصادقة وليس بالادعاءات العريضة، أو الممارسات النابعة من الرياء والهوى - والعياذ باللَّه - .
راجع كتاب الشهيد الصدر الثاني الشاهد الشهيد [/align]
( حسبي الله ونعم الوكيل )
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 15021
- اشترك في: الثلاثاء مارس 04, 2008 6:40 pm
- مكان: كـنـف المـــــنـــصــــــــورة (ع)
Re: لمرجع المظلوم كلمة حق أمام سلطان جائر
[align=center]اللهم صل على الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الكريمة أحسنتم بارك الله تعالى بكم وجزيتم خير
رحم الله تعالى هذا العالم الفذ الجليل مضى شهيداً في سبيل الله تعالى نور الله قبره الشريف
نسأل الله تعالى بحق محمد وآل محمد أن يحفظكم ويرزقكم خير الدنيا والآخرة وشيعة محمد وآل محمد
وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين
والحمد لله رب العالمين [/align]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الكريمة أحسنتم بارك الله تعالى بكم وجزيتم خير
رحم الله تعالى هذا العالم الفذ الجليل مضى شهيداً في سبيل الله تعالى نور الله قبره الشريف
نسأل الله تعالى بحق محمد وآل محمد أن يحفظكم ويرزقكم خير الدنيا والآخرة وشيعة محمد وآل محمد
وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين
والحمد لله رب العالمين [/align]
يا الله
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 27275
- اشترك في: الاثنين يناير 26, 2009 6:25 pm
Re: لمرجع المظلوم كلمة حق أمام سلطان جائر
[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرج وليهم وارحمنا بهــم يا كريم ,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
شكرا أختي عاشقة على هذا الطرح , بارك الله فيكِ .[/font][/align]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
شكرا أختي عاشقة على هذا الطرح , بارك الله فيكِ .[/font][/align]
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 7122
- اشترك في: الخميس يونيو 12, 2008 11:16 am
Re: لمرجع المظلوم كلمة حق أمام سلطان جائر
[align=center]
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف وارحمنا بهم يا كريم
رحم الله علماؤنا ومراجعنا الماضيين وايد وسدد الباقين
أحسنتم اختنا رحم الله والديكم
بارك الله في جهودكم وشكر سعيكم وانار قلبكم بنور وجهه الكريم
جزاكم الله خير الجزاء وتقبل منكم هذا القليل بأحسن قبول
نسأل الله لكم الموفقية والسداد بجاه محمد وآل محمد
لعن الله ظالميك يافاطمة الزهراء
لا تنسى ترشيح المنتدى
راية هدى الزهراء
[/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف وارحمنا بهم يا كريم
رحم الله علماؤنا ومراجعنا الماضيين وايد وسدد الباقين
أحسنتم اختنا رحم الله والديكم
بارك الله في جهودكم وشكر سعيكم وانار قلبكم بنور وجهه الكريم
جزاكم الله خير الجزاء وتقبل منكم هذا القليل بأحسن قبول
نسأل الله لكم الموفقية والسداد بجاه محمد وآل محمد
لعن الله ظالميك يافاطمة الزهراء
لا تنسى ترشيح المنتدى
راية هدى الزهراء
[/align]
-
- عضو موقوف
- مشاركات: 49213
- اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
- مكان: في قلب منتداي الحبيب
Re: لمرجع المظلوم كلمة حق أمام سلطان جائر
[align=center]اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
مشكورين على المرور العطر[/align]
مشكورين على المرور العطر[/align]
( حسبي الله ونعم الوكيل )
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 33196
- اشترك في: السبت أغسطس 15, 2009 6:47 pm
- مكان: قلب هجــر الحبيبة
Re: لمرجع المظلوم كلمة حق أمام سلطان جائر
[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم واهلك اعداءهم يا كريم
أختي الكريمة / عاشقة الله
بارك الله فيكِ ، ووفقكِ لكل خير
دمتِ برعاية الله تعالى[/font][/align]
أختي الكريمة / عاشقة الله
بارك الله فيكِ ، ووفقكِ لكل خير
دمتِ برعاية الله تعالى[/font][/align]
[align=]يا غياث المستغيثين أغثني بـ قالع باب خيبر علي بن أبي طالب أدركني[/align]
-
- عضو موقوف
- مشاركات: 49213
- اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
- مكان: في قلب منتداي الحبيب
Re: لمرجع المظلوم كلمة حق أمام سلطان جائر
[align=center]اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
مشكورة اختي الكريمة على المرور العطر[/align]
مشكورة اختي الكريمة على المرور العطر[/align]
( حسبي الله ونعم الوكيل )
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 10284
- اشترك في: الجمعة يونيو 05, 2009 12:09 am
Re: لمرجع المظلوم كلمة حق أمام سلطان جائر
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
جزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع
وبارك الله بكم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
جزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع
وبارك الله بكم
اتَّقُوا ظُنُونَ الْمُؤْمِنِينَ، فَإِنَّ اللهَ تَعَالَى جَعَلَ الْحَقَّ عَلَى أَلْسِنَتِهِمْ.
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 27275
- اشترك في: الاثنين يناير 26, 2009 6:25 pm
Re: لمرجع المظلوم كلمة حق أمام سلطان جائر
[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم و ارحمنا بهم يا كريم ,,
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
شكرا لك أختي الكريمة جزاك الله كل خير.
مأجوريــن بمصاب أبا عبد الله (ع)[/font][/align]
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
شكرا لك أختي الكريمة جزاك الله كل خير.
مأجوريــن بمصاب أبا عبد الله (ع)[/font][/align]
-
- عضو موقوف
- مشاركات: 49213
- اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
- مكان: في قلب منتداي الحبيب
Re: لمرجع المظلوم كلمة حق أمام سلطان جائر
[align=center]اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
مشكورين على المرور العطر[/align]
مشكورين على المرور العطر[/align]
( حسبي الله ونعم الوكيل )