اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني
(من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها )
المشرفون: أنوار فاطمة الزهراء،تسبيحة الزهراء
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 15021
- اشترك في: الثلاثاء مارس 04, 2008 6:40 pm
- مكان: كـنـف المـــــنـــصــــــــورة (ع)
(من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها )
[align=center]اللهم صل على الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
{ مَّن يَشْفَعْ شَفَاعَةً حَسَنَةً يَكُن لَّهُ نَصِيبٌ مِّنْهَا وَمَن يَشْفَعْ شَفَاعَةً سَيِّئَةً يَكُن لَّهُ كِفْلٌ مِّنْهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُّقِيتًا } (85) سورة النساء
الآية بينت أن الإنسان إذا حرض الغير على فعل الخير أو فعل الشر فينال نصيباً من ذلك الخير أو الشر:
{ من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها ومن يشفع شفاعة سيئة يكن له كفل منها ...}.
وهذا بحد ذاته - حث على دعوة الاخرين الى فعل الخير والتزام جانب الحق , ونهي الغير عن فعل الشر, كما تبين هذه الآية اهتمام القرآن بنشر الروح الاجتماعية لدى المسلمين , ودعوتهم إلى نبذ الانـانـيـة او الانـطـوائيـة , وإلـى عدم تجاهل الاخرين , وذلك من خلال التواصي بالخير والحق والتحذير من الشر والباطل وكلمة الشفاعة الواردة في الآية من الشفع وهو ضم الشي ء إلى مثله , وقد يكون هذا الضم أحياناً فـي عـمـل الارشاد والهداية , أي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, وتكون الشفاعة السيئة أمراً بالمنكر ونهياً عن المعروف وإذا حـصـلـت الـشـفـاعة للعاصين لانقاذهم من نتائج أعمالهم السيئة , فهي بمعنى الإغاثة للعاصين الـلائقـيـن للشفاعة , بعبارة أخرى قد تحصل الشفاعة قبل القيام بممارسة الذنب , وفتعني الارشاد والـنـصـح , كـمـا تحصل بعد أرتكاب الذنب أو الخطأ, وتعني - هنا - انقاذ المذنب او الخاطىء من عواقب ونتائج جريرته , وكلا الحالتين يصدق عليهما معنى ضم شي ء الى آخر.
ومـع أن مفهوم الآية عام شامل لكل دعوة الى الخير أو الشر, ولكن ورود الآية ضمن آيات الدعوة الى الجهاد يجعل معنى الشفاعة الحسنة دعوة النبي (ص ) المسلمين الى الجهاد, وحثهم عليه , ويجعل مـعنى الشفاعة السيئة دعوة المنافقين المسلمين الى ترك الجهاد وعدم المشاركة فيه , والاية تؤكد بان كلا الشفيعين ينال نصيباً من شفاعته ثـم أن ورود كـلمة الشفاعة هنا ضمن الحديث عن القيادة (القيادة الى الحسنات او الى السيئات ) قد يـكـون اشارة الى ان حديث القائد (قائد خير كان ام قائد شر) لا يدخل قلوب الاخرين الا اذا الغوا كـل امـتياز يفرقهم عن هؤلاء الاخرين , فلابد لهم ان يكونوا قرناء للناس ومنضمين اليهم كي تكون لهم الكلمة النافذة , وهذه مسالة هامة في تحقيق الاهداف الاجتماعية ومـا ورد عـبارة أخوهم او أخاهم في الحديث عن الانبياء والرسل , ضمن آيات سور الشعراء والاعراف وهود والنمل والعنكبوت , الا للاشارة الى هذه المسالة .
والـشـيء الاخـر الذي تجدر الاشارة اليه هنا, هو ان القرآن أتى بعبارة نصيب لدى الحديث عن الشفاعة الحسنة , بينما استخدم عبارة كفل حين تحدث عن الشفاعة السيئة , والفرق بين التعبيرين هـو ان الاولى تستخدم حين يكون الحديث عن حصة من الربح والفائدة والخير, اما الثانية فتستخدم اذا كـان الـكلام عن الخسارة والضرر والشر, فالنصيب تعبير عن نصيب الخير, والكفل تعبير عن حصة الشر .وهـذه الايـة , تـبـين نظرة إسلامية أصيلة إلى المسائل الاجتماعية , وتصرح ان الناس شركاء في مصائر ما يقوم به قسم منهم من اعمال عن طريق الشفاعة والتشجيع والتوجيه , من هنا فكل كلام او عمل - بل كل سكوت - يؤدي الى تشجيع الاخرين على الخير, فان المشجع يناله سهم من نتائج ذلك العمل دون ان ينقص شي ء من سهم الفاعل الاصلي .فـي حديث عن الرسول (ص ) قال : " من أمر بمعروف أو نهى عن منكر أو دل على خير أو أشار به , فهو شريك , ومن أمر بسوء أو دل عليه أو أشار به , فهو شريك" .
ويبين هذا الحديث الشريف ثلاث مراحل لدعوة الاشخاص الى الخير او الى الشر.
المرحلة الاولى : الأمر, وهي الأقوى ،والثانية : الدلالة وهي الوسطى ،والثالثة : الاشارة وهي المرحلة الضعيفة .
وعلى هذا الاساس فان حث الاخرين او تحريضهم على ممارسة فعل معين , سيجعل للمحرض نصيباً من نتيجة هذا الفعل يتناسب ومدى قوة التحريض وفق المراحل الثلاث المذكورة وبـنـاء عـلـى هذه النظرة الاسلامية , فان مرتكبي الذنب ليسوا هم وحدهم مذنبين , بل يشترك في الـذنـب معهم كل الذين شجعوا المرتكبين على ذنبهم , عن طريق وسائل الاعلام المختلفة او اعداد الاجواء المساعدة , بل حتى عن طريق اطلاق كلمة صغيرة مشجعة , وهكذا الذين يقومون بمثل هذه الأعمال على طريق الخيرات ينالون سهمهم من نتائجها ويـستشف من الأحاديث المروية في تفسير هذه الآية أن الشفاعة بكلا جانبيها تطلق - أيضاً - على الـدعاء بالخير أو بالشر للآخرين , وان الدعاء للآخرين أو عليهم يعتبر نوعاً من الشفاعة لدى اللّه تعالى
نـقل عن الإمام الصادق (عليه السلام) قال :" من دعا لأخيه المسلم بظهر الغيب استجيب له وقال له الملك : فلك مثلاه , فذلك النصيب ".
ولا يـنـافـي هذا التفسير ما تطرقنا اليه سابقاً, بل يعتبر توسعاً في معاني الشفاعة , فكل إنسان يقدم مـسـاعـدة لنظيره الإنسان , سواء كانت عن طريق الدعوة الى فعل الخيرات او الدعاء له او عن اي طريق آخر, فسينال نصيباً من ثمار هذه المساعدة .
وبـهذا الاسلوب من المشاطرة الفعلية الخيرة يخلق الإسلام لدى الإنسان روحاً إجتماعية تخرجه مـن أنـانيته وانطوائيته وتجعله يعتقد أن لن يصيبه ضرر إذا سعى في حاجة أخيه الإنسان أو ساعد عـلـى تـحـقيق مصالح غيره , بل سيناله الخير, وسيكون شريكاً لأخيه فيما سعى إلى تحقيقه له من مصالح ومنافع .
والآية - هذه - تؤكد أيضاً حقيقة ثابتة أخرى , وهي أن اللّه قادر على مراقبة الإنسان وتدوين ما يقوم به من أعمال , ثم محاسبته عليها, واثابته على خيرها, ومعاقبته على شرها
{ وكان اللّه على كل شيء مقيتا }.
وعبارة مقيت مشتقة من القوت وهو الغذاء الذي يساعد جسم الإنسان على البقاء وعلى هذا يكون مقيت اسم فاعل من باب افعال , وتعني هنا الشخص الذي يعطي الاخرين قوتهم وغذاءهم , وهو بهذه الـوسـيـلة يكون حافظا لحياتهم ولهذا تاتي كلمة مقيت بمعنى حافظ والحافظ يمتلك القدرة على الحفظ, ومن هنا تكون كلمة مقيت بمعنى المقتدر أيضاً, كما ان المقتدر يمتلك حساب من يعملون ضـمن قدرته فتكون عندئذ كلمة المقيت بمعنى الحسيب أيضاً, وقد يكون معنى الكلمة في الآية شاملاً لكل هذه المعاني
تفســيـر الأمـثــل
في تفسير على بن إبراهيم قوله، { ومن يشفع شفاعة سيئة يكن له كفل منها }
قال: يكون كفيل ذلك الظلم الذى يظلم صاحب الشفاعة.
440 - في كتاب الخصال عن أبي عبدالله عن آبائه عن علي (عليهم السلام) قال، قال رسول الله (صلى الله عليه وآله):" من أمر بمعروف أو نهى عن منكر أودل على خير أو أشار به فهو شريك، ومن أمر بسوء أو دل عليه أو أشار به فهو شريك ".
تفسـيـر نور الثقلين
وصلى الله على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
والحمد لله رب العالمين [/align]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
{ مَّن يَشْفَعْ شَفَاعَةً حَسَنَةً يَكُن لَّهُ نَصِيبٌ مِّنْهَا وَمَن يَشْفَعْ شَفَاعَةً سَيِّئَةً يَكُن لَّهُ كِفْلٌ مِّنْهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُّقِيتًا } (85) سورة النساء
الآية بينت أن الإنسان إذا حرض الغير على فعل الخير أو فعل الشر فينال نصيباً من ذلك الخير أو الشر:
{ من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها ومن يشفع شفاعة سيئة يكن له كفل منها ...}.
وهذا بحد ذاته - حث على دعوة الاخرين الى فعل الخير والتزام جانب الحق , ونهي الغير عن فعل الشر, كما تبين هذه الآية اهتمام القرآن بنشر الروح الاجتماعية لدى المسلمين , ودعوتهم إلى نبذ الانـانـيـة او الانـطـوائيـة , وإلـى عدم تجاهل الاخرين , وذلك من خلال التواصي بالخير والحق والتحذير من الشر والباطل وكلمة الشفاعة الواردة في الآية من الشفع وهو ضم الشي ء إلى مثله , وقد يكون هذا الضم أحياناً فـي عـمـل الارشاد والهداية , أي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, وتكون الشفاعة السيئة أمراً بالمنكر ونهياً عن المعروف وإذا حـصـلـت الـشـفـاعة للعاصين لانقاذهم من نتائج أعمالهم السيئة , فهي بمعنى الإغاثة للعاصين الـلائقـيـن للشفاعة , بعبارة أخرى قد تحصل الشفاعة قبل القيام بممارسة الذنب , وفتعني الارشاد والـنـصـح , كـمـا تحصل بعد أرتكاب الذنب أو الخطأ, وتعني - هنا - انقاذ المذنب او الخاطىء من عواقب ونتائج جريرته , وكلا الحالتين يصدق عليهما معنى ضم شي ء الى آخر.
ومـع أن مفهوم الآية عام شامل لكل دعوة الى الخير أو الشر, ولكن ورود الآية ضمن آيات الدعوة الى الجهاد يجعل معنى الشفاعة الحسنة دعوة النبي (ص ) المسلمين الى الجهاد, وحثهم عليه , ويجعل مـعنى الشفاعة السيئة دعوة المنافقين المسلمين الى ترك الجهاد وعدم المشاركة فيه , والاية تؤكد بان كلا الشفيعين ينال نصيباً من شفاعته ثـم أن ورود كـلمة الشفاعة هنا ضمن الحديث عن القيادة (القيادة الى الحسنات او الى السيئات ) قد يـكـون اشارة الى ان حديث القائد (قائد خير كان ام قائد شر) لا يدخل قلوب الاخرين الا اذا الغوا كـل امـتياز يفرقهم عن هؤلاء الاخرين , فلابد لهم ان يكونوا قرناء للناس ومنضمين اليهم كي تكون لهم الكلمة النافذة , وهذه مسالة هامة في تحقيق الاهداف الاجتماعية ومـا ورد عـبارة أخوهم او أخاهم في الحديث عن الانبياء والرسل , ضمن آيات سور الشعراء والاعراف وهود والنمل والعنكبوت , الا للاشارة الى هذه المسالة .
والـشـيء الاخـر الذي تجدر الاشارة اليه هنا, هو ان القرآن أتى بعبارة نصيب لدى الحديث عن الشفاعة الحسنة , بينما استخدم عبارة كفل حين تحدث عن الشفاعة السيئة , والفرق بين التعبيرين هـو ان الاولى تستخدم حين يكون الحديث عن حصة من الربح والفائدة والخير, اما الثانية فتستخدم اذا كـان الـكلام عن الخسارة والضرر والشر, فالنصيب تعبير عن نصيب الخير, والكفل تعبير عن حصة الشر .وهـذه الايـة , تـبـين نظرة إسلامية أصيلة إلى المسائل الاجتماعية , وتصرح ان الناس شركاء في مصائر ما يقوم به قسم منهم من اعمال عن طريق الشفاعة والتشجيع والتوجيه , من هنا فكل كلام او عمل - بل كل سكوت - يؤدي الى تشجيع الاخرين على الخير, فان المشجع يناله سهم من نتائج ذلك العمل دون ان ينقص شي ء من سهم الفاعل الاصلي .فـي حديث عن الرسول (ص ) قال : " من أمر بمعروف أو نهى عن منكر أو دل على خير أو أشار به , فهو شريك , ومن أمر بسوء أو دل عليه أو أشار به , فهو شريك" .
ويبين هذا الحديث الشريف ثلاث مراحل لدعوة الاشخاص الى الخير او الى الشر.
المرحلة الاولى : الأمر, وهي الأقوى ،والثانية : الدلالة وهي الوسطى ،والثالثة : الاشارة وهي المرحلة الضعيفة .
وعلى هذا الاساس فان حث الاخرين او تحريضهم على ممارسة فعل معين , سيجعل للمحرض نصيباً من نتيجة هذا الفعل يتناسب ومدى قوة التحريض وفق المراحل الثلاث المذكورة وبـنـاء عـلـى هذه النظرة الاسلامية , فان مرتكبي الذنب ليسوا هم وحدهم مذنبين , بل يشترك في الـذنـب معهم كل الذين شجعوا المرتكبين على ذنبهم , عن طريق وسائل الاعلام المختلفة او اعداد الاجواء المساعدة , بل حتى عن طريق اطلاق كلمة صغيرة مشجعة , وهكذا الذين يقومون بمثل هذه الأعمال على طريق الخيرات ينالون سهمهم من نتائجها ويـستشف من الأحاديث المروية في تفسير هذه الآية أن الشفاعة بكلا جانبيها تطلق - أيضاً - على الـدعاء بالخير أو بالشر للآخرين , وان الدعاء للآخرين أو عليهم يعتبر نوعاً من الشفاعة لدى اللّه تعالى
نـقل عن الإمام الصادق (عليه السلام) قال :" من دعا لأخيه المسلم بظهر الغيب استجيب له وقال له الملك : فلك مثلاه , فذلك النصيب ".
ولا يـنـافـي هذا التفسير ما تطرقنا اليه سابقاً, بل يعتبر توسعاً في معاني الشفاعة , فكل إنسان يقدم مـسـاعـدة لنظيره الإنسان , سواء كانت عن طريق الدعوة الى فعل الخيرات او الدعاء له او عن اي طريق آخر, فسينال نصيباً من ثمار هذه المساعدة .
وبـهذا الاسلوب من المشاطرة الفعلية الخيرة يخلق الإسلام لدى الإنسان روحاً إجتماعية تخرجه مـن أنـانيته وانطوائيته وتجعله يعتقد أن لن يصيبه ضرر إذا سعى في حاجة أخيه الإنسان أو ساعد عـلـى تـحـقيق مصالح غيره , بل سيناله الخير, وسيكون شريكاً لأخيه فيما سعى إلى تحقيقه له من مصالح ومنافع .
والآية - هذه - تؤكد أيضاً حقيقة ثابتة أخرى , وهي أن اللّه قادر على مراقبة الإنسان وتدوين ما يقوم به من أعمال , ثم محاسبته عليها, واثابته على خيرها, ومعاقبته على شرها
{ وكان اللّه على كل شيء مقيتا }.
وعبارة مقيت مشتقة من القوت وهو الغذاء الذي يساعد جسم الإنسان على البقاء وعلى هذا يكون مقيت اسم فاعل من باب افعال , وتعني هنا الشخص الذي يعطي الاخرين قوتهم وغذاءهم , وهو بهذه الـوسـيـلة يكون حافظا لحياتهم ولهذا تاتي كلمة مقيت بمعنى حافظ والحافظ يمتلك القدرة على الحفظ, ومن هنا تكون كلمة مقيت بمعنى المقتدر أيضاً, كما ان المقتدر يمتلك حساب من يعملون ضـمن قدرته فتكون عندئذ كلمة المقيت بمعنى الحسيب أيضاً, وقد يكون معنى الكلمة في الآية شاملاً لكل هذه المعاني
تفســيـر الأمـثــل
في تفسير على بن إبراهيم قوله، { ومن يشفع شفاعة سيئة يكن له كفل منها }
قال: يكون كفيل ذلك الظلم الذى يظلم صاحب الشفاعة.
440 - في كتاب الخصال عن أبي عبدالله عن آبائه عن علي (عليهم السلام) قال، قال رسول الله (صلى الله عليه وآله):" من أمر بمعروف أو نهى عن منكر أودل على خير أو أشار به فهو شريك، ومن أمر بسوء أو دل عليه أو أشار به فهو شريك ".
تفسـيـر نور الثقلين
وصلى الله على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
والحمد لله رب العالمين [/align]
يا الله
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 7676
- اشترك في: الجمعة أكتوبر 17, 2008 4:00 am
- مكان: في رحاب الزهراء "ع"
Re: (من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها )
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
اللهم أكتبنا من المحسنين
بارك الله فيكِ أختي نبع الزهراء [/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
اللهم أكتبنا من المحسنين
بارك الله فيكِ أختي نبع الزهراء [/align]
في باطن كل إنسان إضاءة صغيره تسمى ضمير
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 27275
- اشترك في: الاثنين يناير 26, 2009 6:25 pm
Re: (من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها )
[align=center][font=Traditional Arabic] اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين و ارحمنـــا بهم يا كريم ,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
شكرا جزيلا لك أختي العزيزة على هذا الطرح ,
جزاك الله خيراً .
[/font][/align]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
شكرا جزيلا لك أختي العزيزة على هذا الطرح ,
جزاك الله خيراً .
[/font][/align]
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 33196
- اشترك في: السبت أغسطس 15, 2009 6:47 pm
- مكان: قلب هجــر الحبيبة
Re: (من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها )
[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم واهلك اعداءهم يا كريم
مديرتنا الغالية / نبع الزهراء
أحسنتِ كثيراً ، بارك الله فيكِ على الطرح الرائع القيم
دمتِ بخيرات الباري[/font][/align]
مديرتنا الغالية / نبع الزهراء
أحسنتِ كثيراً ، بارك الله فيكِ على الطرح الرائع القيم
دمتِ بخيرات الباري[/font][/align]
[align=]يا غياث المستغيثين أغثني بـ قالع باب خيبر علي بن أبي طالب أدركني[/align]
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 7244
- اشترك في: الخميس يناير 01, 2009 3:47 am
Re: (من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها )
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
بارك الله بكم اختي الكريمة على الطرح النير
في ميزان اعمالكم ان شاء الله
نور الله قلبكم بنور القران الكريم
تحياتي
اللهم صل على محمد وال محمد
بارك الله بكم اختي الكريمة على الطرح النير
في ميزان اعمالكم ان شاء الله
نور الله قلبكم بنور القران الكريم
تحياتي
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 26879
- اشترك في: الجمعة أكتوبر 24, 2008 1:16 am
- مكان: بين الرياحين
Re: (من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها )
[align=center][font=Traditional Arabic]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
هنيئاً لِمن سعى إلى فِعل الخير..
شرح جميل ومبارك للآية الكريمة و للتحريض على فعل الخير
ربي يبارك فيكم ويحفظكم نبع الزهراء على الطرح المبارك
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين[/font][/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد
هنيئاً لِمن سعى إلى فِعل الخير..
شرح جميل ومبارك للآية الكريمة و للتحريض على فعل الخير
ربي يبارك فيكم ويحفظكم نبع الزهراء على الطرح المبارك
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين[/font][/align]
-
- المدير الإداري
- مشاركات: 49874
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:36 pm
- الجنس: فاطمية
Re: (من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها )
[align=center] [font=Al-Kharashi 59 Naskh]بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
جزاك الله خيرا غاليتي
نبع الزهراء
نور الله قلبك بحب الرحمن ودربك بحروف القرأن .. وكتب ماسطرت في ميزان حسناتك[/font][/align]
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
جزاك الله خيرا غاليتي
نبع الزهراء
نور الله قلبك بحب الرحمن ودربك بحروف القرأن .. وكتب ماسطرت في ميزان حسناتك[/font][/align]
يقينا كله خير
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 10284
- اشترك في: الجمعة يونيو 05, 2009 12:09 am
Re: (من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها )
[font=Arial]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
جزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع
وبارك الله بكم ورزقكم قضاء حوائجكم بحق محمد وال محمد[/font]
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
جزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع
وبارك الله بكم ورزقكم قضاء حوائجكم بحق محمد وال محمد[/font]
اتَّقُوا ظُنُونَ الْمُؤْمِنِينَ، فَإِنَّ اللهَ تَعَالَى جَعَلَ الْحَقَّ عَلَى أَلْسِنَتِهِمْ.
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 15021
- اشترك في: الثلاثاء مارس 04, 2008 6:40 pm
- مكان: كـنـف المـــــنـــصــــــــورة (ع)
Re: (من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها )
[align=center]اللهم صل على الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفاطميات العزيزات ممتنة لهذهِ الاطلالة العطرة والدعوات المباركة لا حرمنا الله منكم
نسأل الله تعالى بحق محمد وآل محمد أن يحفظكم ويرزقكم خير الدنيا والآخرة وشيعة محمد وآل محمد
وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين
والحمد لله رب العالمين [/align]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفاطميات العزيزات ممتنة لهذهِ الاطلالة العطرة والدعوات المباركة لا حرمنا الله منكم
نسأل الله تعالى بحق محمد وآل محمد أن يحفظكم ويرزقكم خير الدنيا والآخرة وشيعة محمد وآل محمد
وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين
والحمد لله رب العالمين [/align]
يا الله
-
- فــاطــمــي
- مشاركات: 9197
- اشترك في: السبت فبراير 23, 2008 3:04 pm
Re: (من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها )
[font=Traditional Arabic][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين المنتجبين
بارك الله فيكم في ميزان حسناتكم يارب
جزيتم الف خير وقضى الله حاجاتكم بالدنيا والاخرة
اللهم صل على محمد وال محمد[/align][/font]
[font=Traditional Arabic][align=center]راية المهدي[/align][/font]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين المنتجبين
بارك الله فيكم في ميزان حسناتكم يارب
جزيتم الف خير وقضى الله حاجاتكم بالدنيا والاخرة
اللهم صل على محمد وال محمد[/align][/font]
[font=Traditional Arabic][align=center]راية المهدي[/align][/font]
اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يا مُمْتَحَنَةُ امْتَحَنَكِ الَّذى خَلَقَكِ فَوَجَدَكِ لِمَا امْتَحَنَكِ صابِرَةً اَنَا لَكِ مُصَدِّقٌ صابِرٌ عَلى ما اَتى بِهِ اَبُوكِ وَوَصِيُّهُ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِما وَاَنَا أَسْأَلُكِ اِنْ كُنْتُ صَدَّقْتُكِ إلاّ اَلْحَقْتِنى بِتَصْديقى لَهُما لِتُسَرَّ نَفْسى فَاشْهَدى اَنّى ظاهِرٌ بِوَلايَتِكِ وَوَلايَةِ آلِ بَيْتِكِ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِمْ اَجْمَعينَ.
-
- مـشـرفـة
- مشاركات: 24727
- اشترك في: الأحد يونيو 01, 2008 1:33 pm
Re: (من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها )
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج نور الوجود
الغائب الموجود الإمام المقدس المهدي عليه السلام عج
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
(إلهي!.. رضا بقضائك، وتسليما لأمرك؛ لا معبود لي سواه)
أسأله تعالى أن يتقبل منكم هذا السير وأن يجعله عملاً صالحاً تقر به العيون
ودعوة مستجابة تسكن إليها القلوب
وصلى الله على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
دمتم برعاية الإمام المهدي المنتظر عليه السلام عج
خادمة العترة الطاهرة
تسبيحة الزهراء
(اللهم أفرغ علينا صبرًا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين)