اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني
الإمام المهدي وعاشوراء(2)
المشرفون: الفردوس المحمدي،تسبيحة الزهراء
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 7676
- اشترك في: الجمعة أكتوبر 17, 2008 4:00 am
- مكان: في رحاب الزهراء "ع"
الإمام المهدي وعاشوراء(2)
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
((السيدمنيرالخباز))
المحور الأولى:كيف نتعامل مع قضية الإمام المنتظر؟!
هناك اتجاهان:
1-اتجاه مادي.
2-اتجاه روحي.
الاتجاه المادي:هو الذي يتعامل مع الإمام المنتظر كإنسان غائب الإمام المنتظر شخص غائب ينتظر قدومه مسافر ينتظر مجيئه لأجل أننا نتصور أن الإمام المنتظر إنسان غائب إنسان مسافر نرتجي قدومه نرتقب مجيئه لذلك ترى كثير من الشيعة كثير من الأقلام كثير من المتحدثين يركز على القضايا المادية ,ما هي علامات الظهور؟!ما هو شكل الإمام؟!ما هو شكل سيف الإمام ؟!ما هو شكل درع الإمام؟!لباس الإمام؟!خاتم الإمام؟!هذا التركيز على القضايا المادية يعبر عن (اتجاه مادي) وهو أن الإمام جسد غاب عن الأنظار ومسافر غاب عن الأعين يرتجى قدومه يوم من الأيام لذلك لابد أن نبحث عن علامات قدومه وعلامات مجيئه حتى نميزه عن غيره هذه نسميه بالاتجاه المادي.
هناك اتجاه أخر وهو الاتجاه الروحي : الإمام حاضر وليس بغائب ليس الإمام جسد حتى نبحث متى يأتي ذلك الجسد الإمام كسائر الناس له جسد مكون من دم ولحم ولكن ليست الإمامة منوطة بجسده الذي غاب عنك هو الجسد لكن الإمامة ليست منوطة بالجسد الإمامة مجموعة من القيم مجموعة من المبادئ مجموعة من المثل الإمام ليس جسد اختفى وراء جدار أو غاب عن الأنظار الذي غاب واختفى هذا اختفاء جسدي لكن الإمامة هي مجموعة من المبادئ وهذه المبادئ حاضرة وقائمة وفاعلة وليست غائبة الإمام بمبادئه, الإمام بمثله الإمام بقيمة وليس الإمام بجسده المادي.
بما أن الإمامة مجموعة من القيم مجموعة من المثل إذا فالإمام حاضر وليس بغائب لأنه هذه المبادئ حاضرة وفاعلة فعلينا أن تعامل مع الإمام كحاضر لا أن نتعامل مع الإمام كغائب هناك مبادئ هي الإمام نفسه وهذه المبادئ هي التي تقررها الآية المباركة : { كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ} وقال تعالى: {وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ} هذه هي الإمام ,الإمام أمر بمعروف ونهي عن منكر الإمام دعوة إلى الخير هذه المبادئ الحية النشطة المتجددة هي الإمام الحجة ونحن نتفاعل مع هذه المبادئ تفاعل حضوري لا تفاعل غيابي نحن لا نستخف بالعلامات(نعم) الروايات الشريفة ذكرت لنا علامات مثلا:
ورد في رواية علي بن حنظله عن الصادق(عليه السلام) قال: (خمس علامات قبل قيام القائم:الصيحة,وخروج السفياني,والخسف,قتل النفس الزكية بين الركن والمقام وخروج اليماني) هذه خمس علامات.
وفي معتبرة عبدالله بن سنان(أن جميعها محتوم)بمعنى لابد أن يحصل .
وفي رواية أبي بصير : (وأن أهدى الرايات راية اليماني فإنه يدعوكم إلى صاحبكم).
إذاً وجود علامات للإمام المنتظر(عجل الله فرجه الشريف) أمر لا يمكن إنكاره هذه العلامات ستقع قبل خروجه وذكرها أهل البيت من أجل رفع البس عن خروجه و وقت خروجه لكن لا ينبغي أن نركز على العلامات ونهمل المبادئ ,الإمام هو المبادئ وليس هو هذه العلامات ,هذه العلامات تمت أو لم تتم علينا أن نتعامل مع الإمام كحاضر كفاعل كقائم علينا أن نتعامل مع مبادئ الإمام تمت هذه العلامات أو لم تتم .
إذاً التركيز في الحديث عن علامات الظهور وصفات شخص الإمام وصفات لباس الإمام يعبر عن اتجاه مادي يحصر الإمامة في الجسد الذي لا تراه الأعين مع أن الإمامة بمبادئ حاضرة ومبادئ فاعلة .
المحور الثاني: هل هدفنا لقاء الإمام؟!هل نحن نسعى للقاء الإمام؟!(عجل الله تعالى فرجه الشريف) أم لا ؟!
يتبع[/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
((السيدمنيرالخباز))
المحور الأولى:كيف نتعامل مع قضية الإمام المنتظر؟!
هناك اتجاهان:
1-اتجاه مادي.
2-اتجاه روحي.
الاتجاه المادي:هو الذي يتعامل مع الإمام المنتظر كإنسان غائب الإمام المنتظر شخص غائب ينتظر قدومه مسافر ينتظر مجيئه لأجل أننا نتصور أن الإمام المنتظر إنسان غائب إنسان مسافر نرتجي قدومه نرتقب مجيئه لذلك ترى كثير من الشيعة كثير من الأقلام كثير من المتحدثين يركز على القضايا المادية ,ما هي علامات الظهور؟!ما هو شكل الإمام؟!ما هو شكل سيف الإمام ؟!ما هو شكل درع الإمام؟!لباس الإمام؟!خاتم الإمام؟!هذا التركيز على القضايا المادية يعبر عن (اتجاه مادي) وهو أن الإمام جسد غاب عن الأنظار ومسافر غاب عن الأعين يرتجى قدومه يوم من الأيام لذلك لابد أن نبحث عن علامات قدومه وعلامات مجيئه حتى نميزه عن غيره هذه نسميه بالاتجاه المادي.
هناك اتجاه أخر وهو الاتجاه الروحي : الإمام حاضر وليس بغائب ليس الإمام جسد حتى نبحث متى يأتي ذلك الجسد الإمام كسائر الناس له جسد مكون من دم ولحم ولكن ليست الإمامة منوطة بجسده الذي غاب عنك هو الجسد لكن الإمامة ليست منوطة بالجسد الإمامة مجموعة من القيم مجموعة من المبادئ مجموعة من المثل الإمام ليس جسد اختفى وراء جدار أو غاب عن الأنظار الذي غاب واختفى هذا اختفاء جسدي لكن الإمامة هي مجموعة من المبادئ وهذه المبادئ حاضرة وقائمة وفاعلة وليست غائبة الإمام بمبادئه, الإمام بمثله الإمام بقيمة وليس الإمام بجسده المادي.
بما أن الإمامة مجموعة من القيم مجموعة من المثل إذا فالإمام حاضر وليس بغائب لأنه هذه المبادئ حاضرة وفاعلة فعلينا أن تعامل مع الإمام كحاضر لا أن نتعامل مع الإمام كغائب هناك مبادئ هي الإمام نفسه وهذه المبادئ هي التي تقررها الآية المباركة : { كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ} وقال تعالى: {وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ} هذه هي الإمام ,الإمام أمر بمعروف ونهي عن منكر الإمام دعوة إلى الخير هذه المبادئ الحية النشطة المتجددة هي الإمام الحجة ونحن نتفاعل مع هذه المبادئ تفاعل حضوري لا تفاعل غيابي نحن لا نستخف بالعلامات(نعم) الروايات الشريفة ذكرت لنا علامات مثلا:
ورد في رواية علي بن حنظله عن الصادق(عليه السلام) قال: (خمس علامات قبل قيام القائم:الصيحة,وخروج السفياني,والخسف,قتل النفس الزكية بين الركن والمقام وخروج اليماني) هذه خمس علامات.
وفي معتبرة عبدالله بن سنان(أن جميعها محتوم)بمعنى لابد أن يحصل .
وفي رواية أبي بصير : (وأن أهدى الرايات راية اليماني فإنه يدعوكم إلى صاحبكم).
إذاً وجود علامات للإمام المنتظر(عجل الله فرجه الشريف) أمر لا يمكن إنكاره هذه العلامات ستقع قبل خروجه وذكرها أهل البيت من أجل رفع البس عن خروجه و وقت خروجه لكن لا ينبغي أن نركز على العلامات ونهمل المبادئ ,الإمام هو المبادئ وليس هو هذه العلامات ,هذه العلامات تمت أو لم تتم علينا أن نتعامل مع الإمام كحاضر كفاعل كقائم علينا أن نتعامل مع مبادئ الإمام تمت هذه العلامات أو لم تتم .
إذاً التركيز في الحديث عن علامات الظهور وصفات شخص الإمام وصفات لباس الإمام يعبر عن اتجاه مادي يحصر الإمامة في الجسد الذي لا تراه الأعين مع أن الإمامة بمبادئ حاضرة ومبادئ فاعلة .
المحور الثاني: هل هدفنا لقاء الإمام؟!هل نحن نسعى للقاء الإمام؟!(عجل الله تعالى فرجه الشريف) أم لا ؟!
يتبع[/align]
في باطن كل إنسان إضاءة صغيره تسمى ضمير
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 7676
- اشترك في: الجمعة أكتوبر 17, 2008 4:00 am
- مكان: في رحاب الزهراء "ع"
Re: الإمام المهدي وعاشوراء(2)
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
((السيدمنيرالخباز ))
محرم الحرام 1431 هــ
أشكال أن الهدف الأسمى و السعادة الكبرى في التشرف بلقاء الإمام الحجة (عجل الله تعالى فرجه الشريف)لكن حتى نفهم هذه النقطة جيداَ هناك ثلاثة أسئلة نطرحها ونجيب عنها :
السؤال الأول:هل من الممكن لقاء الإمام أساساً أم لا؟!
السؤال الثاني:على فرض أنه ممكن فما هي طبيعة هذه اللقاء؟!وحقيقة هذا اللقاء؟!
السؤال الثالث:أي لقاء يريده الإمام ؟!نحن نريد لقاء الإمام ولكن هل الإمام يريد لقائنا أم لا؟!
هذه الأسئلة الثلاثة لابد أن نجيب عليها:
السؤال الأول:هل من الممكن لقاء الإمام أساساً أم لا؟!
ربما يقول شخص بأن لقاء الإمام باب مسدود باب مغلق لماذا؟!
لما رواه الشيخ الصدوق في كتابه (أكمال الدين) والشيخ الطوسي في كتابه(الغيبة) عن الحسن أبن أحمد المكتب (رضي الله تعالى عنه) (يعني كان من أجلاء علماء الأمامية) يقول في أخر سنة وفي أخر شهر من حياة السفير الرابع وهو (علي بن محمد السمري) أخر سفراء الإمام المنتظر خرج إليه توقيع من الإمام المنتظر ,هذا التوقيع يقول: (بسم لله الرحمن الرحيم يا علي بن محمد السمري أعظم الله أجر أخوانك فيك فأنك ميت ما بينك وبين ستة أيام فلا توصي لأحد يقوم مقامك بعد وفاتك فقد وقعت الغيبة التامة ولا خروج إلا بأذن الله وذلك بعد طول الأمد وقسوة القلوب وامتلاء الأرض جورا وسيأتي شيعتنا من يدعي المشاهدة إلا فمن أدعى المشاهدة قبل خروج السفياني وقبل الصيحة فهو كذاب مفتري ولا حول ولا قوة إلا بالله) ,ربما يقول إنسان هذا التوقيع يستفاد منه أن لقاء الإمام ممتنع لأنه يقول من أدعى المشاهدة فهو كذاب مفتري ولا حول ولا قوة إلا بالله ,إذاً لقاء الإمام باب مغلق وباب مسدود الأمر ليس كذلك:
أولاً: غيبة الإمام ليست غيبة انعزاليه وإنما هي غيبة اتصالية بمعنى أن الإمام ليس غائب عن المجتمع ويعيش في جبل أو في جزيرة أو في مكان وحده لا ليس الأمر كذلك غيبة الإمام غيبة اتصالية بمعنى أن الغائب عنوانه لا شخصه هو يعيش مع الناس يأكل معهم يشرب معهم قد يتزوج قد يعيش كما يعيش الناس تماما هو بين ظهرانينا لكنا لا نعرف عنوانه الغائب عنوانه وليس الغائب شخصه فغيبته غيبه اتصالية وليست غيبة انعزاليه لاحظ أنت تقرا في دعاء الندبة وهذا دعاء معروف بين الطائفة الأمامية(بنفسي أنت من مغيب لم يخل منا بنفسي أنت من نازح ما نزح عنا بنفسي أنت أمنية شائق يتمنى من مؤمن ومؤمنة ذكرا فحنا),إذاً غيبته هي غيبة عنوان لا غيبة شخص فهو متصل بنا يعيش معنا بما أنه يعيش مع الناس إذا لقائه أمر ممكن جداً وأمر متيسر إذا أرد الإمام ذلك فأن بيده تحديد اللقاء وليس بأيدينا نحن.
ثانياً: تواتر لذا الشيعة الأمامية لقاء الإمام عن كثير من العلماء بنحو يورث القطع واليقين بأن لقائه ممكن وليس باب مغلق لولا مسدود .
ثالثاً: هذا التوقيع الشريف الذي قال: ( إلا فمن أدعى المشاهدة قبل خروج السفياني وقبل الصيحة فهو كذاب مفتري ولا حول ولا قوة إلا بالله) هذا الحديث يتحدث عن السفارة لا عن اللقاء الممتنع هو السفارة بعنى بعد السفير الرابع لا توجد سفارة إلى أن يخرج ويظهر ظهوراً تام (عجل الله فرجه الشريف)فالمغلق هو السفارة لا اللقاء لماذا؟!
لأنه الراوية تتكلم عن سفير الإمام يقول أنت أخر سفير لا توصي لأحد من بعدك قد وقعت الغيبة التامة و وسيأتي شيعتنا من يدعي المشاهدة بمعنى (من يدعي السفارة) بقرينة السياق فمن أدعى المشاهدة يعني السفارة فهو كذاب مفتري ,السفير يختلف عن الإنسان العادي سفير الدولة غير المواطن العادي المواطن يعرف بعض أخبار الدولة لكن سفيرها يعرف أسرارها ويعرف سياستها الداخلية والخارجية وتناط به البحث في قضايا مصيريه وخطيرة.
الإمام المنتظر يقول: (لا سفير لي بعد السفير الرابع) يعني لا أبعث للأمة سفير يعرف أسراري ويبلغ الأمة القضايا المصيرية والخطيرة هذا انتهى هذا باب مسدود إما اللقاء أن يلتقي الإنسان بالإمام ويستنير بأنواره وبإرشاداته فهو أمر ممكن وليست سفارة حتى ينفيها هذا الحديث.
نعم التفتوا يا أخوان: الإمام لا يبدل لقائه لكل أحد وإلا لوقع موقع تربص الظالمين وتربص الطغاة مقتضى الحكمة أن يختار الإمام الأشخاص المعروفين بتمام الوثاقة وبتمام الأمانة ليلتقي بهم ,لاحظوا مثلا ً: هل الله تبارك وتعالى يبعث أي إنسان رسول؟!طبعا لا يبعث أي إنسان رسول الله لا يبعث أي شخص رسول إذاً يختار بعض الأشخاص للرسالة يضع رسالته في الموضع الذي يشاءه تبارك وتعالى لماذا؟!
لأنه كما يقول علماء الكلام في علم الكلام :نقض الغرض قبيح والقبيح لا يصدر من الحكيم تبارك وتعالى ,الغرض من إرسال الرسول تصديق الناس له حتى يتحقق هذا الغرض لابد أن يختار شخص معروف في الصدق والأمانة حتى إذا جاء إلى الناس وقال أنا رسول صدقه الناس وأمنوا به كما كان النبي محمد (صلى الله عليه وآله) معروف قبل البعثة بأنه الصادق الأمين لأنه معروف بالصادق الأمين صار أهل لأن يكون رسول الله وإلا لو كان شخص مغمور أو مجهول أو شخص كاذب لكان أعطائه الرسالة نقض للغرض ونقض الغرض قبيح لا يصدر من الحكيم كذلك الإمام المنتظر عندما يختار شخص للقائه يختار الشخص المعروف بالوثاقة, المعروف بالأمانة المعروف بالصدق حتى إذا أخبر بأنه لقي الإمام يكون مورد للقبول ويكون مورد للتصديق ويكون مورد للإذعان وإلا لو بدل الإمام لقائه لأي شخص لكان ذلك خلاف الحكمة أي نقض للغرض من هذا اللقاء لأنه لا يلتقي بشخص إلا لأجل مصلحة عامة تقتضى هذا اللقاء فلابد أن يكون الملاقى أهل لهذا اللقاء ولتحقيق هذه المصلحة العامة.
السؤال الثاني: ما هي طبيعة لقاء الإمام؟!
لقاء الإمام لقاء الله الإمام مظهر لله فلقاء الإمام يعني لقاء الله عز وجل كيف لقاء الله ؟!
لقاء الله هو لقاء الفناء لا لقاء الارتباط هناك مصطلح في علم الفلسفة أشرحه لك يتبين به معنى لقاء الله, الفلاسفة يقولون: فرق بين العلاقة ألارتباطيه والعلاقة الفنائيه كيف؟!الآن أنت أذا وضعت عسل في كاس حليب هذا الحليب مع العسل يسمى(علاقة ارتباطيه) بمعنى مازلت أنت عندما تشرب الحليب تشعر أن هناك حليب وأن هناك عسل يعني هناك وجودان أرتبط أحدهما بالأخر علاقة العسل بالحليب علاقة الامتزاج علاقة ارتباطيه ,بينما إذا صهر الذهب مع عنصر أخر مع معدن أخر إذا صهر الذهب بمعدن أخر وأصبح مادة واحدة هذه تسمى علاقة فنائية أنت لا تشعر بأن هناك شيئين تشعر أن هناك مادة واحدة علاقة الانصهار بين الذهب ومعدن أخر علاقة فنائية بينما علاقة الامتزاج بين الحليب والعسل علاقة ارتباطيه لا فنائية .
مثال: علاقة الاسم بالمسمى مثلا إذا جيء لي بولد أول يوم يأتي الولد يقولون لي ما هو أسمه؟!أقول أنا مثلاً ضرغام مثل العراقيين أول ما أسميه ضرغام عندما يقول لي واحد من الناس ضرغام لا يتبادر ذهني إلى الولد بعدني لم أتعود ,فإذا أشعر بأن هناك وجوديين وجود للولد وهو أبني و وجود للحروف حتى إذا سمعت كلمة ضرغام أفكر أن هناك ضاد وراء وغين وألف وميم فأنا أشعر بوجوديين وجود للاسم كحروف وجود للمسمى
ش/صرخة الحسين [/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
((السيدمنيرالخباز ))
محرم الحرام 1431 هــ
أشكال أن الهدف الأسمى و السعادة الكبرى في التشرف بلقاء الإمام الحجة (عجل الله تعالى فرجه الشريف)لكن حتى نفهم هذه النقطة جيداَ هناك ثلاثة أسئلة نطرحها ونجيب عنها :
السؤال الأول:هل من الممكن لقاء الإمام أساساً أم لا؟!
السؤال الثاني:على فرض أنه ممكن فما هي طبيعة هذه اللقاء؟!وحقيقة هذا اللقاء؟!
السؤال الثالث:أي لقاء يريده الإمام ؟!نحن نريد لقاء الإمام ولكن هل الإمام يريد لقائنا أم لا؟!
هذه الأسئلة الثلاثة لابد أن نجيب عليها:
السؤال الأول:هل من الممكن لقاء الإمام أساساً أم لا؟!
ربما يقول شخص بأن لقاء الإمام باب مسدود باب مغلق لماذا؟!
لما رواه الشيخ الصدوق في كتابه (أكمال الدين) والشيخ الطوسي في كتابه(الغيبة) عن الحسن أبن أحمد المكتب (رضي الله تعالى عنه) (يعني كان من أجلاء علماء الأمامية) يقول في أخر سنة وفي أخر شهر من حياة السفير الرابع وهو (علي بن محمد السمري) أخر سفراء الإمام المنتظر خرج إليه توقيع من الإمام المنتظر ,هذا التوقيع يقول: (بسم لله الرحمن الرحيم يا علي بن محمد السمري أعظم الله أجر أخوانك فيك فأنك ميت ما بينك وبين ستة أيام فلا توصي لأحد يقوم مقامك بعد وفاتك فقد وقعت الغيبة التامة ولا خروج إلا بأذن الله وذلك بعد طول الأمد وقسوة القلوب وامتلاء الأرض جورا وسيأتي شيعتنا من يدعي المشاهدة إلا فمن أدعى المشاهدة قبل خروج السفياني وقبل الصيحة فهو كذاب مفتري ولا حول ولا قوة إلا بالله) ,ربما يقول إنسان هذا التوقيع يستفاد منه أن لقاء الإمام ممتنع لأنه يقول من أدعى المشاهدة فهو كذاب مفتري ولا حول ولا قوة إلا بالله ,إذاً لقاء الإمام باب مغلق وباب مسدود الأمر ليس كذلك:
أولاً: غيبة الإمام ليست غيبة انعزاليه وإنما هي غيبة اتصالية بمعنى أن الإمام ليس غائب عن المجتمع ويعيش في جبل أو في جزيرة أو في مكان وحده لا ليس الأمر كذلك غيبة الإمام غيبة اتصالية بمعنى أن الغائب عنوانه لا شخصه هو يعيش مع الناس يأكل معهم يشرب معهم قد يتزوج قد يعيش كما يعيش الناس تماما هو بين ظهرانينا لكنا لا نعرف عنوانه الغائب عنوانه وليس الغائب شخصه فغيبته غيبه اتصالية وليست غيبة انعزاليه لاحظ أنت تقرا في دعاء الندبة وهذا دعاء معروف بين الطائفة الأمامية(بنفسي أنت من مغيب لم يخل منا بنفسي أنت من نازح ما نزح عنا بنفسي أنت أمنية شائق يتمنى من مؤمن ومؤمنة ذكرا فحنا),إذاً غيبته هي غيبة عنوان لا غيبة شخص فهو متصل بنا يعيش معنا بما أنه يعيش مع الناس إذا لقائه أمر ممكن جداً وأمر متيسر إذا أرد الإمام ذلك فأن بيده تحديد اللقاء وليس بأيدينا نحن.
ثانياً: تواتر لذا الشيعة الأمامية لقاء الإمام عن كثير من العلماء بنحو يورث القطع واليقين بأن لقائه ممكن وليس باب مغلق لولا مسدود .
ثالثاً: هذا التوقيع الشريف الذي قال: ( إلا فمن أدعى المشاهدة قبل خروج السفياني وقبل الصيحة فهو كذاب مفتري ولا حول ولا قوة إلا بالله) هذا الحديث يتحدث عن السفارة لا عن اللقاء الممتنع هو السفارة بعنى بعد السفير الرابع لا توجد سفارة إلى أن يخرج ويظهر ظهوراً تام (عجل الله فرجه الشريف)فالمغلق هو السفارة لا اللقاء لماذا؟!
لأنه الراوية تتكلم عن سفير الإمام يقول أنت أخر سفير لا توصي لأحد من بعدك قد وقعت الغيبة التامة و وسيأتي شيعتنا من يدعي المشاهدة بمعنى (من يدعي السفارة) بقرينة السياق فمن أدعى المشاهدة يعني السفارة فهو كذاب مفتري ,السفير يختلف عن الإنسان العادي سفير الدولة غير المواطن العادي المواطن يعرف بعض أخبار الدولة لكن سفيرها يعرف أسرارها ويعرف سياستها الداخلية والخارجية وتناط به البحث في قضايا مصيريه وخطيرة.
الإمام المنتظر يقول: (لا سفير لي بعد السفير الرابع) يعني لا أبعث للأمة سفير يعرف أسراري ويبلغ الأمة القضايا المصيرية والخطيرة هذا انتهى هذا باب مسدود إما اللقاء أن يلتقي الإنسان بالإمام ويستنير بأنواره وبإرشاداته فهو أمر ممكن وليست سفارة حتى ينفيها هذا الحديث.
نعم التفتوا يا أخوان: الإمام لا يبدل لقائه لكل أحد وإلا لوقع موقع تربص الظالمين وتربص الطغاة مقتضى الحكمة أن يختار الإمام الأشخاص المعروفين بتمام الوثاقة وبتمام الأمانة ليلتقي بهم ,لاحظوا مثلا ً: هل الله تبارك وتعالى يبعث أي إنسان رسول؟!طبعا لا يبعث أي إنسان رسول الله لا يبعث أي شخص رسول إذاً يختار بعض الأشخاص للرسالة يضع رسالته في الموضع الذي يشاءه تبارك وتعالى لماذا؟!
لأنه كما يقول علماء الكلام في علم الكلام :نقض الغرض قبيح والقبيح لا يصدر من الحكيم تبارك وتعالى ,الغرض من إرسال الرسول تصديق الناس له حتى يتحقق هذا الغرض لابد أن يختار شخص معروف في الصدق والأمانة حتى إذا جاء إلى الناس وقال أنا رسول صدقه الناس وأمنوا به كما كان النبي محمد (صلى الله عليه وآله) معروف قبل البعثة بأنه الصادق الأمين لأنه معروف بالصادق الأمين صار أهل لأن يكون رسول الله وإلا لو كان شخص مغمور أو مجهول أو شخص كاذب لكان أعطائه الرسالة نقض للغرض ونقض الغرض قبيح لا يصدر من الحكيم كذلك الإمام المنتظر عندما يختار شخص للقائه يختار الشخص المعروف بالوثاقة, المعروف بالأمانة المعروف بالصدق حتى إذا أخبر بأنه لقي الإمام يكون مورد للقبول ويكون مورد للتصديق ويكون مورد للإذعان وإلا لو بدل الإمام لقائه لأي شخص لكان ذلك خلاف الحكمة أي نقض للغرض من هذا اللقاء لأنه لا يلتقي بشخص إلا لأجل مصلحة عامة تقتضى هذا اللقاء فلابد أن يكون الملاقى أهل لهذا اللقاء ولتحقيق هذه المصلحة العامة.
السؤال الثاني: ما هي طبيعة لقاء الإمام؟!
لقاء الإمام لقاء الله الإمام مظهر لله فلقاء الإمام يعني لقاء الله عز وجل كيف لقاء الله ؟!
لقاء الله هو لقاء الفناء لا لقاء الارتباط هناك مصطلح في علم الفلسفة أشرحه لك يتبين به معنى لقاء الله, الفلاسفة يقولون: فرق بين العلاقة ألارتباطيه والعلاقة الفنائيه كيف؟!الآن أنت أذا وضعت عسل في كاس حليب هذا الحليب مع العسل يسمى(علاقة ارتباطيه) بمعنى مازلت أنت عندما تشرب الحليب تشعر أن هناك حليب وأن هناك عسل يعني هناك وجودان أرتبط أحدهما بالأخر علاقة العسل بالحليب علاقة الامتزاج علاقة ارتباطيه ,بينما إذا صهر الذهب مع عنصر أخر مع معدن أخر إذا صهر الذهب بمعدن أخر وأصبح مادة واحدة هذه تسمى علاقة فنائية أنت لا تشعر بأن هناك شيئين تشعر أن هناك مادة واحدة علاقة الانصهار بين الذهب ومعدن أخر علاقة فنائية بينما علاقة الامتزاج بين الحليب والعسل علاقة ارتباطيه لا فنائية .
مثال: علاقة الاسم بالمسمى مثلا إذا جيء لي بولد أول يوم يأتي الولد يقولون لي ما هو أسمه؟!أقول أنا مثلاً ضرغام مثل العراقيين أول ما أسميه ضرغام عندما يقول لي واحد من الناس ضرغام لا يتبادر ذهني إلى الولد بعدني لم أتعود ,فإذا أشعر بأن هناك وجوديين وجود للولد وهو أبني و وجود للحروف حتى إذا سمعت كلمة ضرغام أفكر أن هناك ضاد وراء وغين وألف وميم فأنا أشعر بوجوديين وجود للاسم كحروف وجود للمسمى
ش/صرخة الحسين [/align]
في باطن كل إنسان إضاءة صغيره تسمى ضمير
-
- عضو موقوف
- مشاركات: 49213
- اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
- مكان: في قلب منتداي الحبيب
Re: الإمام المهدي وعاشوراء(2)
[align=center]اللهُمَ صَلْ عَلىَ مُحَمَدٍ وََ آَلِ مُحَمَدٍ الطَيِبِين الطَاهِرَينْ المُنْتَجَبِين وَعَجِلْ فَرَجَهُمْ وَ سَهِلْ مَخْرَجَهُمّ الشَرَيفْ
وَإجْعَلْنا مِن شِيعَتَهُم وَ أنصَارِهِم وَخُدَام تُرَابَ أقْدَامِهْم أرْوَاحُنَا لهُمْ الفِداءْ وَإِلْعَنْ أَعدَائَهِمْ إَلىَ يَوم الّدِينْ
السلام على المظلوم الغريب السلام على الخد التريب السلام على الشيب ِ الخضيب السلام على الجسد السليب السلام عليك يابا عبدالله الحسين ورحمة الله وبركاته
بارك الله بكم وجزاكم الله الف خير[/align]
وَإجْعَلْنا مِن شِيعَتَهُم وَ أنصَارِهِم وَخُدَام تُرَابَ أقْدَامِهْم أرْوَاحُنَا لهُمْ الفِداءْ وَإِلْعَنْ أَعدَائَهِمْ إَلىَ يَوم الّدِينْ
السلام على المظلوم الغريب السلام على الخد التريب السلام على الشيب ِ الخضيب السلام على الجسد السليب السلام عليك يابا عبدالله الحسين ورحمة الله وبركاته
بارك الله بكم وجزاكم الله الف خير[/align]
( حسبي الله ونعم الوكيل )
-
- مـشـرفـة
- مشاركات: 24743
- اشترك في: الأحد يونيو 01, 2008 1:33 pm
Re: الإمام المهدي وعاشوراء(2)
[align=center][font=Traditional Arabic]بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفاطمية :،: شجرة فاطمة الزهراء:،:
نور الله دروبنا ودروبكم بنور الحجة المهدي المنتظر
روحي وأرواح المؤمنين والمؤمنات لمقدمه الفـــداء وبارك الله تعالى بكم
وحفظ الله تعالى سماحة السيد منير الخباز
وصلى الله على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
خادمة العترة الطاهرة
تسبيحة الزهراء[/font][/align]
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفاطمية :،: شجرة فاطمة الزهراء:،:
نور الله دروبنا ودروبكم بنور الحجة المهدي المنتظر
روحي وأرواح المؤمنين والمؤمنات لمقدمه الفـــداء وبارك الله تعالى بكم
وحفظ الله تعالى سماحة السيد منير الخباز
وصلى الله على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
خادمة العترة الطاهرة
تسبيحة الزهراء[/font][/align]
(اللهم أفرغ علينا صبرًا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين)
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 8577
- اشترك في: الثلاثاء فبراير 10, 2009 8:57 am
- مكان: ارض المحبة
Re: الإمام المهدي وعاشوراء(2)
[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
الفاطمية شجرة فاطمة الزهراء
بارك الله فيك على الطرح
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
وعظم الله اجورنا واجوركم بشهادة الامام الحسين
مودتي[/font][/align]
الفاطمية شجرة فاطمة الزهراء
بارك الله فيك على الطرح
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
وعظم الله اجورنا واجوركم بشهادة الامام الحسين
مودتي[/font][/align]
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 27275
- اشترك في: الاثنين يناير 26, 2009 6:25 pm
Re: الإمام المهدي وعاشوراء(2)
[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم و ارحمنا بهم يا كريم ,,
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
مأجوريــن بمصاب أبا عبد الله (ع)
شكرا لك أختي شجرة فاطمة الزهراء على هذا الطرح المبارك ,
الله يعطيك العافيــة .
اللهم عجل لوليك الفرج[/font][/align]
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
مأجوريــن بمصاب أبا عبد الله (ع)
شكرا لك أختي شجرة فاطمة الزهراء على هذا الطرح المبارك ,
الله يعطيك العافيــة .
اللهم عجل لوليك الفرج[/font][/align]
-
- مـشـرفـة
- مشاركات: 13029
- اشترك في: السبت يناير 31, 2009 12:36 am
Re: الإمام المهدي وعاشوراء(2)
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أختي شجرة فاطمة الزهراء
على هذا الطرح المبارك الرائع ,
جزاك الله كل خــير
عظم الله اجورنا واجوركم بمصاب ابا عبد الله الحسين عليه السلام[/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أختي شجرة فاطمة الزهراء
على هذا الطرح المبارك الرائع ,
جزاك الله كل خــير
عظم الله اجورنا واجوركم بمصاب ابا عبد الله الحسين عليه السلام[/align]
قال النبي صلى الله عليه وآله:
من أحب فاطمة ابنتي فهو في الجنة معي ومن ابغضها فهو في النار
من أحب فاطمة ابنتي فهو في الجنة معي ومن ابغضها فهو في النار
-
- المدير الإداري
- مشاركات: 49874
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:36 pm
- الجنس: فاطمية
Re: الإمام المهدي وعاشوراء(2)
[align=center][font=Traditional Arabic] بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
جزاك الله خيرا أختي
مأجورين ونسألكم الدعاء[/font][/align]
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
جزاك الله خيرا أختي
مأجورين ونسألكم الدعاء[/font][/align]
يقينا كله خير
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 4596
- اشترك في: السبت يونيو 06, 2009 7:29 pm
Re: الإمام المهدي وعاشوراء(2)
" اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
وعجل فرجهم وتقبل شفاعتهم واهلك اعدائهم من الجن والأنس "
( السلام على الحُسين وعلى علي ابن الحُسين وعلى اولاد الحُسين وعلى اصحاب الحُسين )
بارك الله فيكِ أختي الكريمة على هذا الطرح
مأجوريــن بمصاب أبا عبد الله (ع)
وعجل فرجهم وتقبل شفاعتهم واهلك اعدائهم من الجن والأنس "
( السلام على الحُسين وعلى علي ابن الحُسين وعلى اولاد الحُسين وعلى اصحاب الحُسين )
بارك الله فيكِ أختي الكريمة على هذا الطرح
مأجوريــن بمصاب أبا عبد الله (ع)
أسألكم الدعاء بظهر الغيب لقضاء حوائجي وتيسير أموري والحفظ من العين والحسد ورد كيد الجن والإنس
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 7676
- اشترك في: الجمعة أكتوبر 17, 2008 4:00 am
- مكان: في رحاب الزهراء "ع"
Re: الإمام المهدي وعاشوراء(2)
[align=center][font=Traditional Arabic]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
مأجورين
قضى الله حوائجكم ..وسهل الله اموركم
كل الشكرلمروركم الكريم[/font][/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
مأجورين
قضى الله حوائجكم ..وسهل الله اموركم
كل الشكرلمروركم الكريم[/font][/align]
في باطن كل إنسان إضاءة صغيره تسمى ضمير
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 39518
- اشترك في: الأربعاء إبريل 29, 2009 11:20 am
Re: الإمام المهدي وعاشوراء(2)
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
السلام على الحسين و على علي بن الحسين و على اولاد الحسين و على اخيه ابالفضل العباس وعلى اصحاب الحسين ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اختي العزيزة طرح رائع و مبارك
في موازيين اعمالك ان شاء الله تعالى
مـــــــــــأجورين بمصاب سيدي و مولاي سيد الشهداء أبا عبد الله الحسين عليه السلام[/align]ِ
اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
السلام على الحسين و على علي بن الحسين و على اولاد الحسين و على اخيه ابالفضل العباس وعلى اصحاب الحسين ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اختي العزيزة طرح رائع و مبارك
في موازيين اعمالك ان شاء الله تعالى
مـــــــــــأجورين بمصاب سيدي و مولاي سيد الشهداء أبا عبد الله الحسين عليه السلام[/align]ِ
(( إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ ))
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 33196
- اشترك في: السبت أغسطس 15, 2009 6:47 pm
- مكان: قلب هجــر الحبيبة
Re: الإمام المهدي وعاشوراء(2)
[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم واهلك اعداءهم يا كريم
أختي الكريمة / شجرة فاطمة الزهراء
جزاكِ الله خير الجزاء
دمتِ برعاية الله تعالى[/font][/align]
أختي الكريمة / شجرة فاطمة الزهراء
جزاكِ الله خير الجزاء
دمتِ برعاية الله تعالى[/font][/align]
[align=]يا غياث المستغيثين أغثني بـ قالع باب خيبر علي بن أبي طالب أدركني[/align]
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 7676
- اشترك في: الجمعة أكتوبر 17, 2008 4:00 am
- مكان: في رحاب الزهراء "ع"
Re: الإمام المهدي وعاشوراء(2)
[align=center][font=Traditional Arabic]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
عظم الله أجوركم
ممنونة للمرورالكريم[/font][/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
عظم الله أجوركم
ممنونة للمرورالكريم[/font][/align]
في باطن كل إنسان إضاءة صغيره تسمى ضمير