اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني
الزيارة طريقك إلى توحيد الله
المشرفون: الفردوس المحمدي،تسبيحة الزهراء
-
- فــاطــمــي
- مشاركات: 50
- اشترك في: الأحد فبراير 07, 2010 10:58 am
الزيارة طريقك إلى توحيد الله
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم[/align]
تتفاوت درجات الناس وتتفاضل قيمهم كما هو الحال في جميع المخلوقات, فكل له قيمة ودرجة صاعد إليها أو هابط فيها, والقيمة اما ان تكون دنيوية بما يمتلكه الأنسان من اموال و منصب و جاه اوتكون سماوية بما يحمل من معرفة وتوحيد لله بين جنبات قلبه,او ما يعبر عنه بالعقل القلبي , فبالعقل القلبي او المعرفة التوحيدية تكون قيمة الأنسان وبه يوزن في السماء.
وكما ورد في المأثور عنه صلّى الله عليه و آله : خَلَقَ [اللهُ] العَقلَ فَاستَنطَقَهُ فَأَجابَهُ ، فَقالَ : وعِزَّتي وجَلالي ما خَلَقتُ خَلقًا هُوَ أحَبُّ إلَيَّ مِنكَ ، [بِكَ] آخُذُ وبِكَ اُعطي ، وعِزَّتي لَاُكَمِّلَنَّكَ فيمَن أحبَبتُ ، ولَأَنقُصَنَّكَ فيمَن أبغَضتُ
وعن الإمام الصادق عليه السّلام : إنَّ اللهَ جلّ جلاله خَلَقَ العَقلَ وهُوَ أوَّلُ خَلقٍ مِنَ الرّوحانِيّينَ عَن يَمينِ العَرشِ مِن نورِهِ ، فَقالَ لَهُ : أدبِر فَأَدبَرَ ، ثُمَّ قالَ لَهُ : أقبِل فَأَقبَلَ ، فَقالَ اللهُ تَبارَكَ وتَعالى : خَلَقتُكَ خَلقًا عَظيمًا وكَرَّمتُكَ عَلى جَميـعِ خَلقـي .
ولعل المعني بالعقل هنا هو رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم باعتباره الصادر الأول ومنبع الفيض وأصل الخير ودليل ذلك الحديث المشهور ( أول ماخلق الله نور نبيك ياجابر) بعد ان يجمع جمعا منطقيا مع الحديثين السالفين فيكون رسول الله هو اول الخلق عن يمين العرش الدي استنطقه الله فأجاب وأطاع , فيكون رسول الله هو الميزان الذي يوزن به الأعمال .
وقد يكون المعني بالعقل هو العلم والمعرفة التوحيدية القلبية التي يهبها الله لمن أخلص له في عبادته ووطن على لقاء الله نفسه ودليل ذلك قول الإمام عليّ عليه السّلام : إنَّ العَقلَ فِي القَلبِ.وعنه صلّى الله عليه و آله : مَثَلُ العَقلِ فِي القَلبِ كَمَثَلِ السِّراجِ في وَسَطِ البَيتِ.فنلاحظ في هدين الحديثين انه عُبرعن المعرفة التوحيدية بالعقل .
ولا تناقض بين هاذين المعنيين باعتبار أن معرفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هي الطريق الى معرفة الحق جل جلاله فالدعاء المأثور ( اللهم عرفني نفسك فإن لم تعرفني نفسك لم أعرف نبيك , اللهم عرفني رسولك فإن لم تعرفني رسولك لم أعرف حجتك , اللهم عرفني حجتك فإن لم تعرفني حجتك ضللت عن ديني ) يبين هذه الحقيقة.
وبعد هذه المقدمة يتبين أن توحيد الله الخالص في الأفعال والصفات هي حالة سلوكية متجلية من علم ومعرفة مكنون في قلب الأنسان المؤمن العاقل بنحو تجعله في حالة استقامة مستدامة بكل حب وشوق تملأ جميع محاور وجوده وحياته .فتتجلى آثار هده المعرفة في حب الله و الخشوع في الصلاة وخشيته والرضا بقضاءه والصبر على بلائه و و و..
إن إخلاص العبودية والعبودية الخالصة لله هي الطريق إلى التوحيد المعرفي ولا يمكن سلك هذا الطريق الا من خلال التمسك بحبل الله المدود الذي طرفه الأول في السماء وطرفه الآخر في الأرض مع ملاحظة أن له طرف واحد وليس عدة اطراف وهو حبل واحد وليس عدة حبال باعتبار ان المعبود هو الواحد الأحد والوسيلة نور واحد وإن تعددت المصاديق فهم تجليات أسماء لله وصفاته الجمالية والجلالية ووجه الله الذي منه يؤتى وخزان علمه ومكنون سره .
والزيارة هي طريق أو طريقة موصلة الى هذا الحبل الممدود , فتكرار الزيارة مع إدراك العبارة توصل الزائر الى قلب المزور وتكسب رضا المحبوب وبالتالي توصل الى رضا الرب لأن رضا الله من رضا رسوله فعندها يكون العبد قريب من ربه فله ان يطلب من معبوده ان يهبه المعرفة المؤدية الى توحيده... لا إله إلا هو الحي القيوم.
فما أثمن الزيارة الهادفة الى نيل معرفة الحق من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , فشتان بينها وبين الزيارة الرامية الى جلب منافع او دفع مفاسد دنيوية . بل ان رسول الله معني بأن يأخذ بيد الجاهل الى نور التوحيد .
وإليك حديث جميل يبين علاقة النفس بالله جل جلاله:
دخل على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رجل اسمه مجاشع,
فقال: يارسول الله! كيف الطريق الى معرفة الحق ؟
فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :معرفة النفس ,
فقال: يارسول الله ! فكيف الطريق الى موافقة الحق ؟
قال : مخالفة النفس فقال : يارسول الله ! فكيف الطريق إلى رضا الحق؟
قال : سخط النفس , فقال : يارسول الله ! فكيف الطريق إلى وصل الحق ؟
قال: هجر النفس , فقال : يارسول الله ! فكيف الطريق إلى طاعة الحق ؟
قال: عصيان النفس و فقال : يارسول الله ! فكيف الطريق إلى ذكر الحق ؟
قال : نسيان النفس , فقال : يارسول الله ! فكيف الطريق إلى قرب الحق ؟
قال:التباعد من النفس , فقال : يارسول الله ! فكيف الطريق إلى إالى أنس الحق ؟ قال:الوحشة من النفس, فقال : يارسول الله ! فكيف الطريق إلى دالك ؟
قال : الأستعانة بالحق على النفس .
فالتأمل في هذا الحديث تتضح أمور كثيرة أهمها علاقة التباعد مابين الأنسان ونفسه هي تقارب بين الأنسان وربه.
وجواب السؤال الأخيرفي هذا الحديث الشريف يوجز الطريق الى الله وهو طلب الأستعانة من الحق جل جلاله .
ورسول الله وأهل بيته عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام خير من استعين بهم على الحق من عقبة النفس الجموحة.
وعجبي على من يرى في الزيارة شرك لله حتى أنه وصلت بهم الجرأة أن يؤذوا عباد الله في ضيافة رسوله , فهم قد ضلوا والله ضلالا بعيدا فلم يبصروا الطريق ولم يدركوا الطريقة فمثلهم كمن حج بلا إحرام , ودخل البيت بلا أذن من أهل البيت .
والحمد لله رب العالمين
تتفاوت درجات الناس وتتفاضل قيمهم كما هو الحال في جميع المخلوقات, فكل له قيمة ودرجة صاعد إليها أو هابط فيها, والقيمة اما ان تكون دنيوية بما يمتلكه الأنسان من اموال و منصب و جاه اوتكون سماوية بما يحمل من معرفة وتوحيد لله بين جنبات قلبه,او ما يعبر عنه بالعقل القلبي , فبالعقل القلبي او المعرفة التوحيدية تكون قيمة الأنسان وبه يوزن في السماء.
وكما ورد في المأثور عنه صلّى الله عليه و آله : خَلَقَ [اللهُ] العَقلَ فَاستَنطَقَهُ فَأَجابَهُ ، فَقالَ : وعِزَّتي وجَلالي ما خَلَقتُ خَلقًا هُوَ أحَبُّ إلَيَّ مِنكَ ، [بِكَ] آخُذُ وبِكَ اُعطي ، وعِزَّتي لَاُكَمِّلَنَّكَ فيمَن أحبَبتُ ، ولَأَنقُصَنَّكَ فيمَن أبغَضتُ
وعن الإمام الصادق عليه السّلام : إنَّ اللهَ جلّ جلاله خَلَقَ العَقلَ وهُوَ أوَّلُ خَلقٍ مِنَ الرّوحانِيّينَ عَن يَمينِ العَرشِ مِن نورِهِ ، فَقالَ لَهُ : أدبِر فَأَدبَرَ ، ثُمَّ قالَ لَهُ : أقبِل فَأَقبَلَ ، فَقالَ اللهُ تَبارَكَ وتَعالى : خَلَقتُكَ خَلقًا عَظيمًا وكَرَّمتُكَ عَلى جَميـعِ خَلقـي .
ولعل المعني بالعقل هنا هو رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم باعتباره الصادر الأول ومنبع الفيض وأصل الخير ودليل ذلك الحديث المشهور ( أول ماخلق الله نور نبيك ياجابر) بعد ان يجمع جمعا منطقيا مع الحديثين السالفين فيكون رسول الله هو اول الخلق عن يمين العرش الدي استنطقه الله فأجاب وأطاع , فيكون رسول الله هو الميزان الذي يوزن به الأعمال .
وقد يكون المعني بالعقل هو العلم والمعرفة التوحيدية القلبية التي يهبها الله لمن أخلص له في عبادته ووطن على لقاء الله نفسه ودليل ذلك قول الإمام عليّ عليه السّلام : إنَّ العَقلَ فِي القَلبِ.وعنه صلّى الله عليه و آله : مَثَلُ العَقلِ فِي القَلبِ كَمَثَلِ السِّراجِ في وَسَطِ البَيتِ.فنلاحظ في هدين الحديثين انه عُبرعن المعرفة التوحيدية بالعقل .
ولا تناقض بين هاذين المعنيين باعتبار أن معرفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هي الطريق الى معرفة الحق جل جلاله فالدعاء المأثور ( اللهم عرفني نفسك فإن لم تعرفني نفسك لم أعرف نبيك , اللهم عرفني رسولك فإن لم تعرفني رسولك لم أعرف حجتك , اللهم عرفني حجتك فإن لم تعرفني حجتك ضللت عن ديني ) يبين هذه الحقيقة.
وبعد هذه المقدمة يتبين أن توحيد الله الخالص في الأفعال والصفات هي حالة سلوكية متجلية من علم ومعرفة مكنون في قلب الأنسان المؤمن العاقل بنحو تجعله في حالة استقامة مستدامة بكل حب وشوق تملأ جميع محاور وجوده وحياته .فتتجلى آثار هده المعرفة في حب الله و الخشوع في الصلاة وخشيته والرضا بقضاءه والصبر على بلائه و و و..
إن إخلاص العبودية والعبودية الخالصة لله هي الطريق إلى التوحيد المعرفي ولا يمكن سلك هذا الطريق الا من خلال التمسك بحبل الله المدود الذي طرفه الأول في السماء وطرفه الآخر في الأرض مع ملاحظة أن له طرف واحد وليس عدة اطراف وهو حبل واحد وليس عدة حبال باعتبار ان المعبود هو الواحد الأحد والوسيلة نور واحد وإن تعددت المصاديق فهم تجليات أسماء لله وصفاته الجمالية والجلالية ووجه الله الذي منه يؤتى وخزان علمه ومكنون سره .
والزيارة هي طريق أو طريقة موصلة الى هذا الحبل الممدود , فتكرار الزيارة مع إدراك العبارة توصل الزائر الى قلب المزور وتكسب رضا المحبوب وبالتالي توصل الى رضا الرب لأن رضا الله من رضا رسوله فعندها يكون العبد قريب من ربه فله ان يطلب من معبوده ان يهبه المعرفة المؤدية الى توحيده... لا إله إلا هو الحي القيوم.
فما أثمن الزيارة الهادفة الى نيل معرفة الحق من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , فشتان بينها وبين الزيارة الرامية الى جلب منافع او دفع مفاسد دنيوية . بل ان رسول الله معني بأن يأخذ بيد الجاهل الى نور التوحيد .
وإليك حديث جميل يبين علاقة النفس بالله جل جلاله:
دخل على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رجل اسمه مجاشع,
فقال: يارسول الله! كيف الطريق الى معرفة الحق ؟
فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :معرفة النفس ,
فقال: يارسول الله ! فكيف الطريق الى موافقة الحق ؟
قال : مخالفة النفس فقال : يارسول الله ! فكيف الطريق إلى رضا الحق؟
قال : سخط النفس , فقال : يارسول الله ! فكيف الطريق إلى وصل الحق ؟
قال: هجر النفس , فقال : يارسول الله ! فكيف الطريق إلى طاعة الحق ؟
قال: عصيان النفس و فقال : يارسول الله ! فكيف الطريق إلى ذكر الحق ؟
قال : نسيان النفس , فقال : يارسول الله ! فكيف الطريق إلى قرب الحق ؟
قال:التباعد من النفس , فقال : يارسول الله ! فكيف الطريق إلى إالى أنس الحق ؟ قال:الوحشة من النفس, فقال : يارسول الله ! فكيف الطريق إلى دالك ؟
قال : الأستعانة بالحق على النفس .
فالتأمل في هذا الحديث تتضح أمور كثيرة أهمها علاقة التباعد مابين الأنسان ونفسه هي تقارب بين الأنسان وربه.
وجواب السؤال الأخيرفي هذا الحديث الشريف يوجز الطريق الى الله وهو طلب الأستعانة من الحق جل جلاله .
ورسول الله وأهل بيته عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام خير من استعين بهم على الحق من عقبة النفس الجموحة.
وعجبي على من يرى في الزيارة شرك لله حتى أنه وصلت بهم الجرأة أن يؤذوا عباد الله في ضيافة رسوله , فهم قد ضلوا والله ضلالا بعيدا فلم يبصروا الطريق ولم يدركوا الطريقة فمثلهم كمن حج بلا إحرام , ودخل البيت بلا أذن من أهل البيت .
والحمد لله رب العالمين
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 7515
- اشترك في: الثلاثاء فبراير 10, 2009 6:25 pm
Re: الزيارة طريقك إلى توحيد الله
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
شكرا لك اخي الكريم على الطرح
أن الطريق الى معرفة الله والسلوك في الطريق الى الله ايضا تكون بمعرفة الرسول صلى الله عليه واله ومعرفة الأئمة عليهم السلام والسير على منهجهم
أن زيارة الرسول الأعظم دليل على محبتنا له فهو شفيع الأمة " وفي بيوت أذن الله أن ترفع" هذه بيوت الله التي يجاب فيها الدعاء
ايوجد شخص اعظم من الرسول صلى الله عليه واله .
الله يهديهم .ليس لهم قلوب ولا عقول يعون بها او قد يكون لهم ولكن ..نحن نعلم أسبابهم الخفية من تحريم الزيارة
شكرا لك اخي الكريم على الطرح
أن الطريق الى معرفة الله والسلوك في الطريق الى الله ايضا تكون بمعرفة الرسول صلى الله عليه واله ومعرفة الأئمة عليهم السلام والسير على منهجهم
أن زيارة الرسول الأعظم دليل على محبتنا له فهو شفيع الأمة " وفي بيوت أذن الله أن ترفع" هذه بيوت الله التي يجاب فيها الدعاء
ايوجد شخص اعظم من الرسول صلى الله عليه واله .
الله يهديهم .ليس لهم قلوب ولا عقول يعون بها او قد يكون لهم ولكن ..نحن نعلم أسبابهم الخفية من تحريم الزيارة
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 7244
- اشترك في: الخميس يناير 01, 2009 3:47 am
Re: الزيارة طريقك إلى توحيد الله
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
عظم الله اجورنا واجوركم بوفاة النبي الاكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم
اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد وال محمد واخر تابع له على ذلك
بارك الله بكم اختي الكريمة على الطرح القيم
في ميزان اعمالكم ان شاء الله
تحياتي
اللهم صل على محمد وال محمد
عظم الله اجورنا واجوركم بوفاة النبي الاكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم
اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد وال محمد واخر تابع له على ذلك
بارك الله بكم اختي الكريمة على الطرح القيم
في ميزان اعمالكم ان شاء الله
تحياتي
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 39518
- اشترك في: الأربعاء إبريل 29, 2009 11:20 am
Re: الزيارة طريقك إلى توحيد الله
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
عظم الله اجورنا و اجوركم باستشهاد نبي الرحمة الرسول الاعظم عليه و على آله افضل الصلاة و السلام
بارك الله فيك اخي الميزان
طرح قيم جعله الله في موازيين أعمالك
مــــــــأجورين[/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
عظم الله اجورنا و اجوركم باستشهاد نبي الرحمة الرسول الاعظم عليه و على آله افضل الصلاة و السلام
بارك الله فيك اخي الميزان
طرح قيم جعله الله في موازيين أعمالك
مــــــــأجورين[/align]
(( إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ ))
-
- المدير الإداري
- مشاركات: 49874
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:36 pm
- الجنس: فاطمية
Re: الزيارة طريقك إلى توحيد الله
[align=center][font=Traditional Arabic] بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
السلام عليك يا رسول الله
بارك الله فيك أخي الكريم
الميزان
طرح مميز ننتظر جديدك [/font][/align]
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
السلام عليك يا رسول الله
بارك الله فيك أخي الكريم
الميزان
طرح مميز ننتظر جديدك [/font][/align]
يقينا كله خير
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 1406
- اشترك في: الاثنين يناير 25, 2010 7:03 pm
Re: الزيارة طريقك إلى توحيد الله
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
جزاك الله خيرا الميزان
والقادم أجمل
اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
جزاك الله خيرا الميزان
والقادم أجمل
يا مَنْ يُعْطي مَنْ سَأَلَهُ يا مَنْ يُعْطي مَنْ لَمْ يَسْأَلْهُ
-
- عضو موقوف
- مشاركات: 49213
- اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
- مكان: في قلب منتداي الحبيب
Re: الزيارة طريقك إلى توحيد الله
[align=center][font=Traditional Arabic]سم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
تسلمين أختي على الطرح الرائع والقيم
الله يعطيكِ العافية[/font][/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
تسلمين أختي على الطرح الرائع والقيم
الله يعطيكِ العافية[/font][/align]
( حسبي الله ونعم الوكيل )
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 33196
- اشترك في: السبت أغسطس 15, 2009 6:47 pm
- مكان: قلب هجــر الحبيبة
Re: الزيارة طريقك إلى توحيد الله
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم واهلك اعداءهم يا كريم
أختي الكريمة / الميزان
بارك الله فيكِ ، ووفقكِ لكل خير على الطرح القيم
دمتِ سالمة
أختي الكريمة / الميزان
بارك الله فيكِ ، ووفقكِ لكل خير على الطرح القيم
دمتِ سالمة
[align=]يا غياث المستغيثين أغثني بـ قالع باب خيبر علي بن أبي طالب أدركني[/align]
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 23718
- اشترك في: الأربعاء ديسمبر 10, 2008 4:13 am
- مكان: في مملكة الزهراء
Re: الزيارة طريقك إلى توحيد الله
[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام على بديعة الوصف والمنظرالسلام على من نرتجيها ليوم الفزع الأكبر
وعظم الله أجورنا واجوركم بوفاة الرسول الاعظم النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم
موضوع جميل .
اخي الفاضل الميزان بارك الله فيك وسدد خطاك
دمتم برعاية الزهراء[/font][/align]
السلام على بديعة الوصف والمنظرالسلام على من نرتجيها ليوم الفزع الأكبر
وعظم الله أجورنا واجوركم بوفاة الرسول الاعظم النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم
موضوع جميل .
اخي الفاضل الميزان بارك الله فيك وسدد خطاك
دمتم برعاية الزهراء[/font][/align]
اللهم أدخلني في كل خير أدخلت فيه محمدا وآل محمد
وأخرجني من كل سوء أخرجت منه محمدا وآل محمد
وأخرجني من كل سوء أخرجت منه محمدا وآل محمد
-
- فــاطــمــي
- مشاركات: 50
- اشترك في: الأحد فبراير 07, 2010 10:58 am
Re: الزيارة طريقك إلى توحيد الله
[align=center]امل الزهراء ولك الشكر الجزيل
احزان الزهراء بارك الله لكم
اغيثيني يا زهراء شكر الله سعيكم
أنوار فاطمة الزهراء بارك الله لك
مليكة جزيتِ خيرا
عاشقة الله الله يسلمك ويعطيك العافية
عزيزة الله وفقك الله لكل خير
صرخة الزهراء رعاك الله وسدد خطاك[/align][/align]
احزان الزهراء بارك الله لكم
اغيثيني يا زهراء شكر الله سعيكم
أنوار فاطمة الزهراء بارك الله لك
مليكة جزيتِ خيرا
عاشقة الله الله يسلمك ويعطيك العافية
عزيزة الله وفقك الله لكل خير
صرخة الزهراء رعاك الله وسدد خطاك[/align][/align]
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 27275
- اشترك في: الاثنين يناير 26, 2009 6:25 pm
Re: الزيارة طريقك إلى توحيد الله
[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم و ارحمنا بهم يا كريم ,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
ما شاء الله طرح مميز ,
شكرا لك على هذا الطرح ,
بارك الله فيك .[/font][/align]
-
- فــاطــمــي
- مشاركات: 50
- اشترك في: الأحد فبراير 07, 2010 10:58 am
Re: الزيارة طريقك إلى توحيد الله
[align=center]شجون الزهراء.....
شكرا لك وبارك الله فيك[/align]
شكرا لك وبارك الله فيك[/align]
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 26879
- اشترك في: الجمعة أكتوبر 24, 2008 1:16 am
- مكان: بين الرياحين
Re: الزيارة طريقك إلى توحيد الله
[align=center][font=Traditional Arabic]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
ربي يعطيك العافية أخي الكريم على الطرح الجميل المبارك
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين[/font][/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد
ربي يعطيك العافية أخي الكريم على الطرح الجميل المبارك
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين[/font][/align]
-
- فــاطــمــي
- مشاركات: 50
- اشترك في: الأحد فبراير 07, 2010 10:58 am
Re: الزيارة طريقك إلى توحيد الله
ناصرة الزهراء , عافاك الله من بلاء الدنيا والآخرة
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 125
- اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 10, 2009 8:06 pm
Re: الزيارة طريقك إلى توحيد الله
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
السلام عليك يا رسول الله
بارك الله فيك أخي الكريم
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
السلام عليك يا رسول الله
بارك الله فيك أخي الكريم
يا ربي ..ياوافي (العطا)
جنبني دروب.. الخطا
واغسلني بثلج ..العفو
والبساني من{سترك}غطا..!
جنبني دروب.. الخطا
واغسلني بثلج ..العفو
والبساني من{سترك}غطا..!