اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني
الثوابت الأربعة في ثورة الأمام الحسين(ع)
المشرفون: عاشق الحسن والحسين،يالثارات الزهراء
-
- المدير الإداري
- مشاركات: 49872
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:36 pm
- الجنس: فاطمية
الثوابت الأربعة في ثورة الأمام الحسين(ع)
[align=center]الثوابت الاربعة في ثورة الامام الحسيـن(ع)
المقدمة:
عن زرارة، عن ابي جعفر الباقر(ع) قال:
«كتب الحسين بن علي(ع) من مكة الي محمّد بن الحنفية:
بسم الله الرحمن الرحيم، من الحسين بن علي الي محمد بن علي ومَن قبله من بنيهاشم:
امّا بعد: فانّ من لحق بي استشهد، ومَن لم يلحق بي لم يدرك الفتح والسلام».
تتضمن هذه الرسالة الموجزة اربع قضايا اساسيّة وثابتة في ثورة الامام الحسين(ع).
وهذه القضايا الاربع هي:
1 ـ حتميّة الشهادة في هذه الثورة لمن يخرج مع الحسين(ع) «انّ مَن لحق بي استشهد).
2 ـ حتميّة الفتح لمن حضر مع الحسين(ع) كربلاء.
نعرف هذه الحتميّة من مفهوم هذه الكلمة «ومَن لم يلحق لم يدركالفتح» فهي واضحة في انّ مَن لحق الحسين(ع) في هذه الحركة يدركالفتح.
3 ـ العلاقة بين الفتح والشهادة.
هذا الفتح يناله مَن يخرج مع الحسين(ع) بالشهادة .
4 ـ لن يتكرّر هذا الفتح مرة اُخري .
1 ـ حتميّة الشهادة:
من ابرز سمات ثورة الامام الحسين(ع) الدعوة الي الشهادة، والاستماتة في سبيل الله، ولم يزل الحسين(ع) منذ ان غادر مكة إليالعراق، إلي يوم عاشوراء، يؤكّد لمَن يلقاه، ولمَن يصحبه انّ سبيله وسبيل مَن يصحبه الموت.
ومهما شكّ الاءنسان في شان من شؤون هذه الثورة الفريدة فيالتاريخ فلن يشكّ انّ الحسين كان ينعي نفسه إلي الناس في خروجه اليالعراق، وكان يعلن الي الناس انّ سبيل مَن يخرج معه الشهادة لا محالة، وانّ مَن يخرج معه لن تتخطّاه الشهادة.
روي اصحاب السيّر انّ الحسين(ع) لما اراد الخروج إلي العراق قام خطيباً فقال:
«خُطّ الموت علي ولد ا´دم مخطّ القلادة علي جيد الفتاة، وما اولهني الي اسلافي اشتياق يعقوب الي يوسف، وخيرٌ لي مصرع انا لاقيه».
والامام(ع) في هذه الخطبة ينعي نفسه الي الناس، ويفتح خطابه للناس بالتعريف علي الموت.
ثم يدعو الناس إلي الخروج معه، ويطلب منهم مهجهم وان يوطّنواانفسهم في الخروج معه للقاء الله.
«.. من كان باذلاً فينا مهجته، موطّناً علي لقاء الله نفسه فليرحل معنا، فأنّي راحل مصبحاً اءن شاء الله».
2 ـ حتميّة الفتح:
وهذه هي الحتميّة الثانية من حتميّات وثوابت الثورة التي يقودها الحسين(ع)، والامام(ع) يقرّر هنا هذه الثابتة الثانية، بنفس الدرجة منالجزم الذي يقرّر به الثابتة الاُولي، وهي مفهوم الجملة الثانية «ومَن لم يلحق بي لم يدرك الفتح».
تري ما هو الضمان الاكيد الذي يملكه الاءمام(ع) في هذا الشان؟وتري ما هو معني الفتح في القاموس السياسي عند الامام(ع)؟
اءنّ الاءمام(ع) لا يريد بالفتح هنا الفتح العسكري الميداني، ولا يمكنان يريد به هذا المعني الذي يطلبه القادة العسكريون في حروبهم. ولسنا نشكّ في هذه الحقيقة، ولسنا نطلق هذا الكلام جزافاً واعتباطاً. فقد كان الامام(ع) اخبر بالحالة السياسية في العراق من ان يتوقّع فتحاً عسكرياً اويغترّ بالناس.
اذن الامام(ع) يريد بالفتح معني ا´خر، اقرب اءلي المفاهيم الحضاريّة منه الي المفاهيم العسكرية. انّ الامام(ع) يجد ان بني اُمية قد عملوا علي استعادة الجاهلية الي الاسلام بافكارها وقيمها، وحتّي المواقع السياسية والاجتماعية التي حرّرها الاءسلام من نفوذ الجاهلية، استعادها بنو اُمية الي دائرة نفوذهم من جديد، واحتلوا مواقع السلطة والنفوذ والمال في المجتمع الاءسلامي الجديد، كما كان يحتل سلفهم هذه المواقع فيالمجتمع الجاهلي الصغير في مكة من قبل، دون ان يكون قد حدث تغييرجوهري في مواقفهم وافكارهم عما كانوا عليه في الجاهلية من قبل. الاّ انّ مواقعهم يومئذ في الجاهلية كانت محدودة وضعيفة وهزيلة ومعزولة في قلب الصحراء، واليوم اصبحت هذه المواقع بفضل الاءسلام تحكم الساحة المعمورة من الارض، وتخضع لها اقاليم واسعة من الارض كانت تحكمها الامبراطوريتان الرومية والفارسية من قبل.
3-العلاقة بين الفتح والشهادة:
وهي القضية الثالثة في القضايا الاربع التي يتضمنها كتابالحسين(ع). وهذه الحتميّة نستخرجها من ضمّ الحتميّتين الاُولي والثانية.
ففي القضية الاُولي يخبر الامام عن استشهاد كل مَن يخرج معه اليالعراق. وفي القضيّة الثانية يعلن الامام انّ الذين يخرجون معه، فقط ينالونالفتح.
والنتيجة التي نستخرجها من ضمّ هاتين القضيّتين:
انّ الذين يخرجون مع الحسين(ع) ينالون الفتح بالشهادة.
فاءنّ هذا الفتح لن يكون الاّ بفتح الضمائر والقلوب والعقول، وتحريرعقول الناس ونفوسهم من سلطان التبعيّة لبني اُمية، وتحرير الاءسلام منحركة التحريف والتشويه التي تجري في حضور السلاطين باسم الاءسلام،ومن خلال موقع خلافة رسول الله(ص)، ولن يتمّ هذا الفتح الاّ اذا تيسّرلهؤلاء النفر الذين يخرجون مع الحسين(ع) من فتح نفوسهم وعقولهم وضمائرهم وتحريرها من سلطان بني اُمية، ومن فتح الشرعية الاسلامية للخلافة وتحريرهاعن نفوذ بني اُمية.
ولن يتمّ لهم هذا وذاك الاّ بدم غزير و عزيز يهزّ ضمائر الناس هزّاًعنيفاً، ويعيدهم الي انفسهم ووعيهم ورشدهم.
4ـ إنّ هذا الفتح لن يتكرر في التاريخ:
وهذه هي الحتميّة الرابعة في كتاب الحسين(ع) الي محمّد بن الحنفية وبني هاشم. يقول(ع): «ومن لم يلحق بي لم يدرك الفتح» وهذا الكلام صريح فيما ذكرناه.
انّ هذا الفتح الذي اجراه الله علي يد علي بن الحسين(ع) وانصاره لن يتكرر مرة اُخري في التاريخ.
انّ في التاريخ نوعين من الاحداث: احداث تتكرّر كالحرب، والسلم،والمجاعات وفترات الرفاه، وفترات الضعف وفترات القوة، والهزيمة والنصر وما الى ذلك واحداث لن تتكرّر، ولن تقع الاّ مرّة واحدة، فمَنادركها فقد ادركها، ومَن لم يدركها فلن تعود بعد ذلك. ولذلك اعطي رسول الله(ص) تلك القيمة الكبيرة لضربة عليّ(ع) يومالاحزاب؛ فلولا ضربة عليّ(ع) يوم الاحزاب، ولولا هزيمة الاحزاب يومئذٍ لم ترتفع للاسلام قائمة علي وجه الارض.
وفي عاشوراء استطاع الحسين(ع) ان يلغي شرعية الخلافة من ا´لاُمية، وبني العباس فلم يعد بعد ذلك للهوهم وطربهم واسرافهم وترفهم وظلمهم وعدوانهم خطر علي الاسلام، مهما بلغ اثره التخريبي علي المجتمع الاسلامي يومذاك، ولم يعد ينظر المسلمون الي موقع الخلافة نظرة التقديس والتنزيه والشرعية، ولم يعودوا في نظر المسلمين غيرحكّام من عامة السلاطين، والحكّام يظلمون ويسرفون كما يسرف غيرهم من السلاطين. واستمرّ حكّام بني اُمية، في موقع الولاية والحكم، واحتلّ هذا الموقع بعدهم حكّام بني العباس، الاّ انّ الناس لم ياخذوا قط دينهم عنهم، ولم ياخذوا عنهم الحلال والحرام.
******************
بقلم : الشيخ محمد مهدي الا´صفي
ملخص من مقال من موقع مؤسسة السبطين عليهما السلام[/align]
المقدمة:
عن زرارة، عن ابي جعفر الباقر(ع) قال:
«كتب الحسين بن علي(ع) من مكة الي محمّد بن الحنفية:
بسم الله الرحمن الرحيم، من الحسين بن علي الي محمد بن علي ومَن قبله من بنيهاشم:
امّا بعد: فانّ من لحق بي استشهد، ومَن لم يلحق بي لم يدرك الفتح والسلام».
تتضمن هذه الرسالة الموجزة اربع قضايا اساسيّة وثابتة في ثورة الامام الحسين(ع).
وهذه القضايا الاربع هي:
1 ـ حتميّة الشهادة في هذه الثورة لمن يخرج مع الحسين(ع) «انّ مَن لحق بي استشهد).
2 ـ حتميّة الفتح لمن حضر مع الحسين(ع) كربلاء.
نعرف هذه الحتميّة من مفهوم هذه الكلمة «ومَن لم يلحق لم يدركالفتح» فهي واضحة في انّ مَن لحق الحسين(ع) في هذه الحركة يدركالفتح.
3 ـ العلاقة بين الفتح والشهادة.
هذا الفتح يناله مَن يخرج مع الحسين(ع) بالشهادة .
4 ـ لن يتكرّر هذا الفتح مرة اُخري .
1 ـ حتميّة الشهادة:
من ابرز سمات ثورة الامام الحسين(ع) الدعوة الي الشهادة، والاستماتة في سبيل الله، ولم يزل الحسين(ع) منذ ان غادر مكة إليالعراق، إلي يوم عاشوراء، يؤكّد لمَن يلقاه، ولمَن يصحبه انّ سبيله وسبيل مَن يصحبه الموت.
ومهما شكّ الاءنسان في شان من شؤون هذه الثورة الفريدة فيالتاريخ فلن يشكّ انّ الحسين كان ينعي نفسه إلي الناس في خروجه اليالعراق، وكان يعلن الي الناس انّ سبيل مَن يخرج معه الشهادة لا محالة، وانّ مَن يخرج معه لن تتخطّاه الشهادة.
روي اصحاب السيّر انّ الحسين(ع) لما اراد الخروج إلي العراق قام خطيباً فقال:
«خُطّ الموت علي ولد ا´دم مخطّ القلادة علي جيد الفتاة، وما اولهني الي اسلافي اشتياق يعقوب الي يوسف، وخيرٌ لي مصرع انا لاقيه».
والامام(ع) في هذه الخطبة ينعي نفسه الي الناس، ويفتح خطابه للناس بالتعريف علي الموت.
ثم يدعو الناس إلي الخروج معه، ويطلب منهم مهجهم وان يوطّنواانفسهم في الخروج معه للقاء الله.
«.. من كان باذلاً فينا مهجته، موطّناً علي لقاء الله نفسه فليرحل معنا، فأنّي راحل مصبحاً اءن شاء الله».
2 ـ حتميّة الفتح:
وهذه هي الحتميّة الثانية من حتميّات وثوابت الثورة التي يقودها الحسين(ع)، والامام(ع) يقرّر هنا هذه الثابتة الثانية، بنفس الدرجة منالجزم الذي يقرّر به الثابتة الاُولي، وهي مفهوم الجملة الثانية «ومَن لم يلحق بي لم يدرك الفتح».
تري ما هو الضمان الاكيد الذي يملكه الاءمام(ع) في هذا الشان؟وتري ما هو معني الفتح في القاموس السياسي عند الامام(ع)؟
اءنّ الاءمام(ع) لا يريد بالفتح هنا الفتح العسكري الميداني، ولا يمكنان يريد به هذا المعني الذي يطلبه القادة العسكريون في حروبهم. ولسنا نشكّ في هذه الحقيقة، ولسنا نطلق هذا الكلام جزافاً واعتباطاً. فقد كان الامام(ع) اخبر بالحالة السياسية في العراق من ان يتوقّع فتحاً عسكرياً اويغترّ بالناس.
اذن الامام(ع) يريد بالفتح معني ا´خر، اقرب اءلي المفاهيم الحضاريّة منه الي المفاهيم العسكرية. انّ الامام(ع) يجد ان بني اُمية قد عملوا علي استعادة الجاهلية الي الاسلام بافكارها وقيمها، وحتّي المواقع السياسية والاجتماعية التي حرّرها الاءسلام من نفوذ الجاهلية، استعادها بنو اُمية الي دائرة نفوذهم من جديد، واحتلوا مواقع السلطة والنفوذ والمال في المجتمع الاءسلامي الجديد، كما كان يحتل سلفهم هذه المواقع فيالمجتمع الجاهلي الصغير في مكة من قبل، دون ان يكون قد حدث تغييرجوهري في مواقفهم وافكارهم عما كانوا عليه في الجاهلية من قبل. الاّ انّ مواقعهم يومئذ في الجاهلية كانت محدودة وضعيفة وهزيلة ومعزولة في قلب الصحراء، واليوم اصبحت هذه المواقع بفضل الاءسلام تحكم الساحة المعمورة من الارض، وتخضع لها اقاليم واسعة من الارض كانت تحكمها الامبراطوريتان الرومية والفارسية من قبل.
3-العلاقة بين الفتح والشهادة:
وهي القضية الثالثة في القضايا الاربع التي يتضمنها كتابالحسين(ع). وهذه الحتميّة نستخرجها من ضمّ الحتميّتين الاُولي والثانية.
ففي القضية الاُولي يخبر الامام عن استشهاد كل مَن يخرج معه اليالعراق. وفي القضيّة الثانية يعلن الامام انّ الذين يخرجون معه، فقط ينالونالفتح.
والنتيجة التي نستخرجها من ضمّ هاتين القضيّتين:
انّ الذين يخرجون مع الحسين(ع) ينالون الفتح بالشهادة.
فاءنّ هذا الفتح لن يكون الاّ بفتح الضمائر والقلوب والعقول، وتحريرعقول الناس ونفوسهم من سلطان التبعيّة لبني اُمية، وتحرير الاءسلام منحركة التحريف والتشويه التي تجري في حضور السلاطين باسم الاءسلام،ومن خلال موقع خلافة رسول الله(ص)، ولن يتمّ هذا الفتح الاّ اذا تيسّرلهؤلاء النفر الذين يخرجون مع الحسين(ع) من فتح نفوسهم وعقولهم وضمائرهم وتحريرها من سلطان بني اُمية، ومن فتح الشرعية الاسلامية للخلافة وتحريرهاعن نفوذ بني اُمية.
ولن يتمّ لهم هذا وذاك الاّ بدم غزير و عزيز يهزّ ضمائر الناس هزّاًعنيفاً، ويعيدهم الي انفسهم ووعيهم ورشدهم.
4ـ إنّ هذا الفتح لن يتكرر في التاريخ:
وهذه هي الحتميّة الرابعة في كتاب الحسين(ع) الي محمّد بن الحنفية وبني هاشم. يقول(ع): «ومن لم يلحق بي لم يدرك الفتح» وهذا الكلام صريح فيما ذكرناه.
انّ هذا الفتح الذي اجراه الله علي يد علي بن الحسين(ع) وانصاره لن يتكرر مرة اُخري في التاريخ.
انّ في التاريخ نوعين من الاحداث: احداث تتكرّر كالحرب، والسلم،والمجاعات وفترات الرفاه، وفترات الضعف وفترات القوة، والهزيمة والنصر وما الى ذلك واحداث لن تتكرّر، ولن تقع الاّ مرّة واحدة، فمَنادركها فقد ادركها، ومَن لم يدركها فلن تعود بعد ذلك. ولذلك اعطي رسول الله(ص) تلك القيمة الكبيرة لضربة عليّ(ع) يومالاحزاب؛ فلولا ضربة عليّ(ع) يوم الاحزاب، ولولا هزيمة الاحزاب يومئذٍ لم ترتفع للاسلام قائمة علي وجه الارض.
وفي عاشوراء استطاع الحسين(ع) ان يلغي شرعية الخلافة من ا´لاُمية، وبني العباس فلم يعد بعد ذلك للهوهم وطربهم واسرافهم وترفهم وظلمهم وعدوانهم خطر علي الاسلام، مهما بلغ اثره التخريبي علي المجتمع الاسلامي يومذاك، ولم يعد ينظر المسلمون الي موقع الخلافة نظرة التقديس والتنزيه والشرعية، ولم يعودوا في نظر المسلمين غيرحكّام من عامة السلاطين، والحكّام يظلمون ويسرفون كما يسرف غيرهم من السلاطين. واستمرّ حكّام بني اُمية، في موقع الولاية والحكم، واحتلّ هذا الموقع بعدهم حكّام بني العباس، الاّ انّ الناس لم ياخذوا قط دينهم عنهم، ولم ياخذوا عنهم الحلال والحرام.
******************
بقلم : الشيخ محمد مهدي الا´صفي
ملخص من مقال من موقع مؤسسة السبطين عليهما السلام[/align]
يقينا كله خير
-
- المدير الإداري
- مشاركات: 49872
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:36 pm
- الجنس: فاطمية
Re: الثوابت الأربعة في ثورة الأمام الحسين(ع)
[align=center]
لقراءة المقال كاملا على الرابط التالي:
http://sibtayn.com/ar/index.php?option=com_content&task=view&id=12033&Itemid=916[/align]
لقراءة المقال كاملا على الرابط التالي:
http://sibtayn.com/ar/index.php?option=com_content&task=view&id=12033&Itemid=916[/align]
يقينا كله خير
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 15021
- اشترك في: الثلاثاء مارس 04, 2008 6:40 pm
- مكان: كـنـف المـــــنـــصــــــــورة (ع)
Re: الثوابت الأربعة في ثورة الأمام الحسين(ع)
[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وفقكم الله تعالى وجعلنا واياكم
من السائرين على نهج الامام الحسين عليه السلام
بوركتم
والحمد لله رب العالمين[/font][/align]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وفقكم الله تعالى وجعلنا واياكم
من السائرين على نهج الامام الحسين عليه السلام
بوركتم
والحمد لله رب العالمين[/font][/align]
يا الله
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 1744
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 16, 2008 7:32 pm
Re: الثوابت الأربعة في ثورة الأمام الحسين(ع)
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
بارك الله فيك أختي الكريمه
موفقه باذن الله
مأجورين [/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد
بارك الله فيك أختي الكريمه
موفقه باذن الله
مأجورين [/align]
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 23718
- اشترك في: الأربعاء ديسمبر 10, 2008 4:13 am
- مكان: في مملكة الزهراء
Re: الثوابت الأربعة في ثورة الأمام الحسين(ع)
[align=]اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
السلام عليك يا شريك القرآن
يعطيك ربي الف عافية على الطرح
تحيتي فاطمة ام ابيها[/align]
السلام عليك يا شريك القرآن
يعطيك ربي الف عافية على الطرح
تحيتي فاطمة ام ابيها[/align]
اللهم أدخلني في كل خير أدخلت فيه محمدا وآل محمد
وأخرجني من كل سوء أخرجت منه محمدا وآل محمد
وأخرجني من كل سوء أخرجت منه محمدا وآل محمد
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 1188
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 29, 2008 7:56 pm
Re: الثوابت الأربعة في ثورة الأمام الحسين(ع)
[align=center][font=Traditional Arabic]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِىِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْنِ
((اَعْظَمَ اللَّهُ اُجُورَنا بِمُصابِنا بِالْحُسَيْنِ عَلَيْهِ السَّلام وَجَعَلَنا وَاِيّاكُمْ مِنَ الطّالِبينَ بِثارِهِ مَعَ وَلِيِّهِ الاِْمامِ الْمَهْدِىِّ مِنْ آلِ مُحَمَّدٍ عَلَيْهِمُ السَّلامُ))
سلآم[/font][/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد
اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِىِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْنِ
((اَعْظَمَ اللَّهُ اُجُورَنا بِمُصابِنا بِالْحُسَيْنِ عَلَيْهِ السَّلام وَجَعَلَنا وَاِيّاكُمْ مِنَ الطّالِبينَ بِثارِهِ مَعَ وَلِيِّهِ الاِْمامِ الْمَهْدِىِّ مِنْ آلِ مُحَمَّدٍ عَلَيْهِمُ السَّلامُ))
سلآم[/font][/align]
-
- المدير الإداري
- مشاركات: 49872
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:36 pm
- الجنس: فاطمية
Re: الثوابت الأربعة في ثورة الأمام الحسين(ع)
[align=center]
الله يحفظكم أخواتي
لا حرمني الله من دعائكم[/align]
الله يحفظكم أخواتي
لا حرمني الله من دعائكم[/align]
يقينا كله خير
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 7122
- اشترك في: الخميس يونيو 12, 2008 11:16 am
Re: الثوابت الأربعة في ثورة الأمام الحسين(ع)
[align=center]
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف وارحمنا بهم يا كريم
عظم الله أجورنا وأجوركم بذكرى استشهاد أبي عبد الله الحسين عليه السلام
مأجوره ومثابة اختنا الكريمة وجزاكم الله خير الجزاء
وتقبل الله منكم هذا القليل بأحسن قبول
نسأل الله لكم الموفقية والسداد بجاه محمد وآل محمد صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين
لعن الله ظالميك يا أبا عبد الله
راية هدى الزهراء
[/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف وارحمنا بهم يا كريم
عظم الله أجورنا وأجوركم بذكرى استشهاد أبي عبد الله الحسين عليه السلام
مأجوره ومثابة اختنا الكريمة وجزاكم الله خير الجزاء
وتقبل الله منكم هذا القليل بأحسن قبول
نسأل الله لكم الموفقية والسداد بجاه محمد وآل محمد صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين
لعن الله ظالميك يا أبا عبد الله
راية هدى الزهراء
[/align]
-
- فــاطــمــي
- مشاركات: 9197
- اشترك في: السبت فبراير 23, 2008 3:04 pm
Re: الثوابت الأربعة في ثورة الأمام الحسين(ع)
[align=center][font=Traditional Arabic]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين المنتجبين
بارك الله فيكم في ميزان حسناتكم يارب
جزيتم الف خير وقضى الله حاجاتكم بالدنيا والآخرة
اللهم صل على محمد وآل محمد[/font]
راية المهدي[/align]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين المنتجبين
بارك الله فيكم في ميزان حسناتكم يارب
جزيتم الف خير وقضى الله حاجاتكم بالدنيا والآخرة
اللهم صل على محمد وآل محمد[/font]
راية المهدي[/align]
اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يا مُمْتَحَنَةُ امْتَحَنَكِ الَّذى خَلَقَكِ فَوَجَدَكِ لِمَا امْتَحَنَكِ صابِرَةً اَنَا لَكِ مُصَدِّقٌ صابِرٌ عَلى ما اَتى بِهِ اَبُوكِ وَوَصِيُّهُ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِما وَاَنَا أَسْأَلُكِ اِنْ كُنْتُ صَدَّقْتُكِ إلاّ اَلْحَقْتِنى بِتَصْديقى لَهُما لِتُسَرَّ نَفْسى فَاشْهَدى اَنّى ظاهِرٌ بِوَلايَتِكِ وَوَلايَةِ آلِ بَيْتِكِ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِمْ اَجْمَعينَ.
-
- مـشــرف
- مشاركات: 13777
- اشترك في: الاثنين أغسطس 01, 2011 2:03 pm
Re: الثوابت الأربعة في ثورة الأمام الحسين(ع)
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم
السلام على الحسين و على علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
السلام على ساقي عطاشى كربلاء أبا الفضل العباس ورحمة الله وبركاته
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
بارك الله فيكِ وجزاكِ الله خير الجزاء أختي على هذا الطرح المبارك
اسأل الله تعالى أن يحفظكم ويقضي جميع حوائجكم بحق النبي المصطفى وعترته الأطهار عليهم السلام
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم
السلام على الحسين و على علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
السلام على ساقي عطاشى كربلاء أبا الفضل العباس ورحمة الله وبركاته
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
بارك الله فيكِ وجزاكِ الله خير الجزاء أختي على هذا الطرح المبارك
اسأل الله تعالى أن يحفظكم ويقضي جميع حوائجكم بحق النبي المصطفى وعترته الأطهار عليهم السلام