اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني
عجائب التوافق العددي بين زيارة عاشوراء والقرآن الكريم
المشرفون: أنوار فاطمة الزهراء،تسبيحة الزهراء
-
- فــاطــمــي
- مشاركات: 50
- اشترك في: الأحد فبراير 07, 2010 10:58 am
عجائب التوافق العددي بين زيارة عاشوراء والقرآن الكريم
[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعض ألفاظ زيارة عاشوراء ذكرت بنفس العدد في القرآن الكريم فما السر وراء ذلك ؟ وهي الآتي :
1- والوتر.
ذكرت مرة واحدة في الزيارة.
ذكرت مرة واحدة في القرآن الكريم.
2- وليكم
ذكرت مرة واحدة في الزيارة.
ذكرت مرة واحدة في القرآن الكريم.(
3- أوليائكم
ذكرت مرة واحدة في الزيارة.
ذكرت مرة واحدة في القرآن الكريم.
4- أوليائهم
ذكرت مرة واحدة في الزيارة.
ذكرت مرة واحدة في القرآن الكريم.
5- نساء العالمين
ذكرت مرة واحدة في الزيارة.
ذكرت مرة واحدة في القرآن الكريم.
6- أهل بيت
ذكرت مرة واحدة في الزيارة.
ذكرت مرة واحدة في القرآن الكريم.
7- محياي
ذكرت مرة في الزيارة.
ذكرت مرة في القرآن الكريم.
8- محيا
ذكرت مرة في الزيارة.
ذكرت مرة في القرآن الكريم بزيادة الضمير المتصل (هم).
9- حياتي
ذكرت مرة في الزيارة.
ذكرت مرة في القرآن الكريم بزيادة لام الملكية (ل).
10- مماتي
ذكرت مرة في الزيارة.
ذكرت مرة في القرآن الكريم.
11- بنو
ذكرت مرة في الزيارة.
ذكرت مرة في القرآن الكريم.
12- محمود
ذكرت مرة في الزيارة.
ذكرت مرة في القرآن الكريم بزيادة الف .
13- ورحمة ومغفرة
ذكرت مرة واحدة في الزيارة.
ذكرت مرة في القرآن الكريم باختلاف التقديم والتأخير (ومغفرة ورحمة).
14- مقامك
ذكرت مرة واحدة في الزيارة.
ذكرت مرة واحدة في القرآن الكريم.
15- أمي
ذكرت مرة واحدة في الزيارة.
ذكرت مرة واحدة في القرآن الكريم.
(الأمّي ذكرت مرتين في القرآن الكريم ولم تذكر في الزيارة )
16- أهل البيت
ذكرت مرتين في الزيارة.
ذكرت مرتين القرآن الكريم.
17- أشياع
ذكرت مرتين في الزيارة.
ذكرت مرتين في القرآن الكريم باختلاف الضمائر المتصلة.
18- قَدَمَ
ذكرت مرتين في الزيارة.
ذكرت مرتين في القرآن الكريم.
19- أتْباعهم , ذكرت مرتين في الزيارة.
19- إتّباعهم , ذكرت مرتين في القرآن الكريم.
20- ثلاث مرات أتقرب + مرة واحدة المقربين = أربع مرات ذكرت في الزيارة.
20- المقربين ذكرت أربع مرات في القرآن الكريم.
21- محمد (غير مسبوقة بآل )
ذكر أربع مرات في الزيارة.
ذكرت أربع مرات في القرآن الكريم.
22- حرب
ذكرت أربع مرات في الزيارة.
ذكرت أربع مرات في القرآن الكريم. مع اختلاف ال التعريف.
23- اللهم الْعن + لعن الله = 15 مرة في الزيارة.
23- اللعن متبوع بِ لفظ الجلالة الله = 15 مرة في القرآن الكريم.
24- اللعنة
ذكرت ثلاث مرات في الزيارة.
ذكرت ثلاث مرات في القرآن الكريم.
25- السلام
ذكرت 16 مرة في القرآن الكريم وهذا الرقم يتوافق مع الآية رقم 16 من سورة التوبة والمذكور فيها (السلام )
قال الله تعالى (يهدي به الله من اتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات إلى النور بإذنه ويهديهم إلى صراط مستقيم).
26- الولاية
عدد مشتقاتها 13 مرة في القرآن الكريم وهذا العدد يساوي عدد كلمات آية الولاية (إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون) , وهذا العدد يساوي عدد المعصومين من بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
27- امية
ذكرت مرتين في الزيارة.
ذكرت مرتين في القرآن الكريم ولكن بعد حذف حرف الحاء.(تصلى نار حامية) و(نار حامية) !
وهنا يكمن سؤال أرجو من الإخوة والأخوات الإجابة عليه /
هل هذا التوافق العددي بعلم وقصد من المعصوم ؟
وهل هذا التوافق يعطي اعتبار معنوي للزيارة ؟
وتحياتي للجميع[/font][/align]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعض ألفاظ زيارة عاشوراء ذكرت بنفس العدد في القرآن الكريم فما السر وراء ذلك ؟ وهي الآتي :
1- والوتر.
ذكرت مرة واحدة في الزيارة.
ذكرت مرة واحدة في القرآن الكريم.
2- وليكم
ذكرت مرة واحدة في الزيارة.
ذكرت مرة واحدة في القرآن الكريم.(
3- أوليائكم
ذكرت مرة واحدة في الزيارة.
ذكرت مرة واحدة في القرآن الكريم.
4- أوليائهم
ذكرت مرة واحدة في الزيارة.
ذكرت مرة واحدة في القرآن الكريم.
5- نساء العالمين
ذكرت مرة واحدة في الزيارة.
ذكرت مرة واحدة في القرآن الكريم.
6- أهل بيت
ذكرت مرة واحدة في الزيارة.
ذكرت مرة واحدة في القرآن الكريم.
7- محياي
ذكرت مرة في الزيارة.
ذكرت مرة في القرآن الكريم.
8- محيا
ذكرت مرة في الزيارة.
ذكرت مرة في القرآن الكريم بزيادة الضمير المتصل (هم).
9- حياتي
ذكرت مرة في الزيارة.
ذكرت مرة في القرآن الكريم بزيادة لام الملكية (ل).
10- مماتي
ذكرت مرة في الزيارة.
ذكرت مرة في القرآن الكريم.
11- بنو
ذكرت مرة في الزيارة.
ذكرت مرة في القرآن الكريم.
12- محمود
ذكرت مرة في الزيارة.
ذكرت مرة في القرآن الكريم بزيادة الف .
13- ورحمة ومغفرة
ذكرت مرة واحدة في الزيارة.
ذكرت مرة في القرآن الكريم باختلاف التقديم والتأخير (ومغفرة ورحمة).
14- مقامك
ذكرت مرة واحدة في الزيارة.
ذكرت مرة واحدة في القرآن الكريم.
15- أمي
ذكرت مرة واحدة في الزيارة.
ذكرت مرة واحدة في القرآن الكريم.
(الأمّي ذكرت مرتين في القرآن الكريم ولم تذكر في الزيارة )
16- أهل البيت
ذكرت مرتين في الزيارة.
ذكرت مرتين القرآن الكريم.
17- أشياع
ذكرت مرتين في الزيارة.
ذكرت مرتين في القرآن الكريم باختلاف الضمائر المتصلة.
18- قَدَمَ
ذكرت مرتين في الزيارة.
ذكرت مرتين في القرآن الكريم.
19- أتْباعهم , ذكرت مرتين في الزيارة.
19- إتّباعهم , ذكرت مرتين في القرآن الكريم.
20- ثلاث مرات أتقرب + مرة واحدة المقربين = أربع مرات ذكرت في الزيارة.
20- المقربين ذكرت أربع مرات في القرآن الكريم.
21- محمد (غير مسبوقة بآل )
ذكر أربع مرات في الزيارة.
ذكرت أربع مرات في القرآن الكريم.
22- حرب
ذكرت أربع مرات في الزيارة.
ذكرت أربع مرات في القرآن الكريم. مع اختلاف ال التعريف.
23- اللهم الْعن + لعن الله = 15 مرة في الزيارة.
23- اللعن متبوع بِ لفظ الجلالة الله = 15 مرة في القرآن الكريم.
24- اللعنة
ذكرت ثلاث مرات في الزيارة.
ذكرت ثلاث مرات في القرآن الكريم.
25- السلام
ذكرت 16 مرة في القرآن الكريم وهذا الرقم يتوافق مع الآية رقم 16 من سورة التوبة والمذكور فيها (السلام )
قال الله تعالى (يهدي به الله من اتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات إلى النور بإذنه ويهديهم إلى صراط مستقيم).
26- الولاية
عدد مشتقاتها 13 مرة في القرآن الكريم وهذا العدد يساوي عدد كلمات آية الولاية (إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون) , وهذا العدد يساوي عدد المعصومين من بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
27- امية
ذكرت مرتين في الزيارة.
ذكرت مرتين في القرآن الكريم ولكن بعد حذف حرف الحاء.(تصلى نار حامية) و(نار حامية) !
وهنا يكمن سؤال أرجو من الإخوة والأخوات الإجابة عليه /
هل هذا التوافق العددي بعلم وقصد من المعصوم ؟
وهل هذا التوافق يعطي اعتبار معنوي للزيارة ؟
وتحياتي للجميع[/font][/align]
-
- المدير الإداري
- مشاركات: 49872
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:36 pm
- الجنس: فاطمية
Re: عجائب التوافق العددي بين زيارة عاشوراء والقرآن الكريم
[align=center][font=Traditional Arabic] بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
ياغياث المستغيثين أغثني بصاحب الطلعة البهية المنتظر المهدي أدركني
الله يعطيك العافية أخي الكريم
الميزان
أتوقع أن يكون بقصد من الامام المعصوم (ع)
نعم يعطيها وكيف لا واستشهاد الحسين (ع) مرتبط بقضية العدل الألهي والرجعة وغيرها من القضايا
[/font][/align]
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
ياغياث المستغيثين أغثني بصاحب الطلعة البهية المنتظر المهدي أدركني
الله يعطيك العافية أخي الكريم
الميزان
هل هذا التوافق العددي بعلم وقصد من المعصوم ؟
أتوقع أن يكون بقصد من الامام المعصوم (ع)
وهل هذا التوافق يعطي اعتبار معنوي للزيارة ؟
نعم يعطيها وكيف لا واستشهاد الحسين (ع) مرتبط بقضية العدل الألهي والرجعة وغيرها من القضايا
[/font][/align]
يقينا كله خير
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 27275
- اشترك في: الاثنين يناير 26, 2009 6:25 pm
Re: عجائب التوافق العددي بين زيارة عاشوراء والقرآن الكريم
[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم و ارحمنا بهم يا كريم ,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
هل هذا التوافق العددي بعلم وقصد من المعصوم ؟
أخي الكريم أي معصوم تقصد ؟ هل تعني الإمام الصادق عليه السلام ؟
زيارة عاشوراء من الأحاديث القدسية فهي عن الله جل و علا ..
جبرائيل الأمــــين تلقى هذه الزيارة عن الله جل جلاله , و سلسلة إسنادهــــا عن الإمام الصادق عن آبائه (ع) عن النبي (ص) عن جبرائيل و عن الله جل جلاله و هذا ما يظهر في رواية صفوان بن مهران .
قال الإمام الصادق (ع) : يا صفوان إني ضمنت هذه الزيارة على هذا الضمان من أبي , و أبي من أبيه علي بن الحسين , و هو عن الحسين و الحسين عن أخيه الحسن و الحسن عن أبيه أمير المؤمنين علي , و أمير المؤمنين عن رسول الله (ص) و رسول الله عن جبرائيل و جبرائيل عن الله تعـــــالى .
كل منهم ضمن هذه الزيارة بهذا الضمان و نقلا عن الله تعالى و قد قسم الله عز و جل بذات قدسه :
كل من زار الحسين (ع) عن قرب أو بعد و يدعوا بهذا الدعاء , أقبل زيارته , و أستجيب دعائه , و إلبـــي دعوته و أعطيه مراده أي شيء كان , فلا يعـــود من بابـــي مأيوسا و متضررا , و أبشره بقضاء حاجته , و نيله الجنة و الخلاص من العذاب , و أتقبل شفاعته في حق أي شخص كان .
وهل هذا التوافق يعطي اعتبار معنوي للزيارة ؟
نعم توافق في كلام رب العزة و الجلالة فزيارة عاشوراء كما القرآن الكريم تشتمل على أمور أصولية تعين المرء على أن يخطو على طريق الحق حتى يصل إلى الحقيقة و يثبت عندهـــــا .
و للتفصيل أكثر توجد في روضة المنبر الحسيني مواضيع حول الدروس العظيمــة المستخلصة من زيارة عاشوراء يمكنك الاطلاع عليها .
شكرا لك أخي الكريم الميزان على هذه الالتفاتــة ,
وفقك الله لكل خير .[/font][/align]
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 7515
- اشترك في: الثلاثاء فبراير 10, 2009 6:25 pm
Re: عجائب التوافق العددي بين زيارة عاشوراء والقرآن الكريم
[align=center]اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
الله يجزاكم الف خير اخواتي العزيزات
رحم الله والديكم[/align]
الله يجزاكم الف خير اخواتي العزيزات
رحم الله والديكم[/align]
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 1104
- اشترك في: الخميس نوفمبر 19, 2009 7:37 pm
- مكان: في قلب السيد محمد باقر الحكيم
Re: عجائب التوافق العددي بين زيارة عاشوراء والقرآن الكريم
بسم الله الرحمن الرحيم ...
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم ..
السلام على القرآن الناطق و الثقل الأصغر ...
عجبا الا يكون هناك توافق بين الزيارة و القرآن و الحسين - عليه السلام - و رأسه على الرمح يردد ** أم حسبتم أن اصحاب الكهف و الرقيم كانوا من آياتنا عجبا **
سلمت الأنامل التي تخدم محمد و آله جزاكم الله عن الحسين - عليه السلام - خير الجزاء ..
دمت أخي العزيز في حفظ الله و رعاية بقية الله الأعظم - عجل الله فرجه الشريف - ..
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم ..
السلام على القرآن الناطق و الثقل الأصغر ...
عجبا الا يكون هناك توافق بين الزيارة و القرآن و الحسين - عليه السلام - و رأسه على الرمح يردد ** أم حسبتم أن اصحاب الكهف و الرقيم كانوا من آياتنا عجبا **
سلمت الأنامل التي تخدم محمد و آله جزاكم الله عن الحسين - عليه السلام - خير الجزاء ..
دمت أخي العزيز في حفظ الله و رعاية بقية الله الأعظم - عجل الله فرجه الشريف - ..
يا حسين
لو ذنوبي ادخلتني في جهنم سأنادي إنه عاد محرم فامهلوني كي اقيم اليوم مأتم
لو ذنوبي ادخلتني في جهنم سأنادي إنه عاد محرم فامهلوني كي اقيم اليوم مأتم
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 43141
- اشترك في: الخميس يناير 07, 2010 9:08 pm
Re: عجائب التوافق العددي بين زيارة عاشوراء والقرآن الكريم
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
جزاك الله كل خير على هذا الموضوع الرائع
موفقة باذن البارئ عزوجل[/align]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
جزاك الله كل خير على هذا الموضوع الرائع
موفقة باذن البارئ عزوجل[/align]
يقول الإمام الصادق(ع)"العامل بالظّلم والرَّاضي به والمعين له شركاء ثلاثتهم"
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 26879
- اشترك في: الجمعة أكتوبر 24, 2008 1:16 am
- مكان: بين الرياحين
Re: عجائب التوافق العددي بين زيارة عاشوراء والقرآن الكريم
[align=center][font=Traditional Arabic]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
أنوار الزهراء وَ شجون الزهراء
ربي يجزاكم خير الجزاء على الإيضاح وفي ميزان حسناتكم
أخي الكريم الميزان شكراً لكم على الطرح
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين[/font][/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد
أنوار الزهراء وَ شجون الزهراء
ربي يجزاكم خير الجزاء على الإيضاح وفي ميزان حسناتكم
أخي الكريم الميزان شكراً لكم على الطرح
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين[/font][/align]
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 23718
- اشترك في: الأربعاء ديسمبر 10, 2008 4:13 am
- مكان: في مملكة الزهراء
Re: عجائب التوافق العددي بين زيارة عاشوراء والقرآن الكريم
[align=center][font=Traditional Arabic]بسم رب الزهراء عليها السلام
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام على ليلة القدر فاطمة الزهراء السلام على بنت من أعذر وأنذر
اعجبني الموضوع الى عودة القراته مجددا/ الاجابة
اخي الفاضل الميزان اسال الله ان يرزقنا زيارة اباعبد الله الحسين ع
دمتم برعاية الزهراء[/font][/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام على ليلة القدر فاطمة الزهراء السلام على بنت من أعذر وأنذر
اعجبني الموضوع الى عودة القراته مجددا/ الاجابة
اخي الفاضل الميزان اسال الله ان يرزقنا زيارة اباعبد الله الحسين ع
دمتم برعاية الزهراء[/font][/align]
اللهم أدخلني في كل خير أدخلت فيه محمدا وآل محمد
وأخرجني من كل سوء أخرجت منه محمدا وآل محمد
وأخرجني من كل سوء أخرجت منه محمدا وآل محمد
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 714
- اشترك في: الأحد ديسمبر 13, 2009 10:46 pm
- مكان: تحت اقدام مولاتي فاطمة
Re: عجائب التوافق العددي بين زيارة عاشوراء والقرآن الكريم
[align=center]
اخي الفاطمي الميزان وفقكم الباري لكل خير وجعله الله في ميزان اعمالكم لما نقلتم
لنا من هذه الانوار الالهية الحسينية دمت موفقا وفي عناية الامام الحجة ابن الحسن
وحقيقة اخي الفاطمي ان زيارة عاشوراء كما نقلته لنا الاخت الفاطمية شجون الزهراء هي من الاحاديث القدسية وفقك الباري اختي شجون الزهراء لما انرتي به عقولنا من هذا النور الفاطمي الحسيني دمت موفقة وفي عناية الامام الحجة ابن الحسن
تحياتي دمتم جميعا في عناية الامام الحجة ابن الحسن [/align]
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 2842
- اشترك في: الثلاثاء مارس 17, 2009 5:42 pm
Re: عجائب التوافق العددي بين زيارة عاشوراء والقرآن الكريم
[align=center]اللهم صل على محمد وآل محمد
ما شاء الله على التوافق طبعا مقصود لا وليد الصدفة من رب العباد[/align]
ما شاء الله على التوافق طبعا مقصود لا وليد الصدفة من رب العباد[/align]
ليس أحب إلى الله من مؤمن تائب ,,, ومؤمنة تائبة
-
- فــاطــمــي
- مشاركات: 50
- اشترك في: الأحد فبراير 07, 2010 10:58 am
Re: عجائب التوافق العددي بين زيارة عاشوراء والقرآن الكريم
1- اشكر كل من استأنس بقراءة هذا الموضوع وابدى رأيه فيه.
2- وقفة مع شجون الزهراء.......
بالنسبة لزيارة عاشوراء يختلف العلماء عن اصلها فمنهم من ينسبها الى الأمام ومنهم من يقول انها حديث قدسي من الله كما هو رأي الشيخ بهجت قدس الله نفسه.أما الحديث الذي اوردتيه يا اختي الفاطمية ليس فيه دلالة على ان الزيارة حديث قدسي , دلالة الحديث هو ان الضمان وليس المضمون من الله.
(قال الإمام الصادق (ع) : يا صفوان إني ضمنت هذه الزيارة على هذا الضمان من أبي , و أبي من أبيه علي بن الحسين , و هو عن الحسين و الحسين عن أخيه الحسن و الحسن عن أبيه أمير المؤمنين علي , و أمير المؤمنين عن رسول الله (ص) و رسول الله عن جبرائيل و جبرائيل عن الله تعـــــالى) .
والله ولي التوفيق
2- وقفة مع شجون الزهراء.......
بالنسبة لزيارة عاشوراء يختلف العلماء عن اصلها فمنهم من ينسبها الى الأمام ومنهم من يقول انها حديث قدسي من الله كما هو رأي الشيخ بهجت قدس الله نفسه.أما الحديث الذي اوردتيه يا اختي الفاطمية ليس فيه دلالة على ان الزيارة حديث قدسي , دلالة الحديث هو ان الضمان وليس المضمون من الله.
(قال الإمام الصادق (ع) : يا صفوان إني ضمنت هذه الزيارة على هذا الضمان من أبي , و أبي من أبيه علي بن الحسين , و هو عن الحسين و الحسين عن أخيه الحسن و الحسن عن أبيه أمير المؤمنين علي , و أمير المؤمنين عن رسول الله (ص) و رسول الله عن جبرائيل و جبرائيل عن الله تعـــــالى) .
والله ولي التوفيق
-
- فــاطــمــي
- مشاركات: 50
- اشترك في: الأحد فبراير 07, 2010 10:58 am
Re: عجائب التوافق العددي بين زيارة عاشوراء والقرآن الكريم
ارجو من الأخت شجون ان تذكر اسم الكاتب وعنوان الموضوع عما ذكرتيه في الفقرة الآتية :
([i]وللتفصيل أكثر توجد في روضة المنبر الحسيني مواضيع حول الدروس العظيمــة المستخلصة من زيارة عاشوراء يمكنك الاطلاع عليها[/i]) .
([i]وللتفصيل أكثر توجد في روضة المنبر الحسيني مواضيع حول الدروس العظيمــة المستخلصة من زيارة عاشوراء يمكنك الاطلاع عليها[/i]) .
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 10284
- اشترك في: الجمعة يونيو 05, 2009 12:09 am
Re: عجائب التوافق العددي بين زيارة عاشوراء والقرآن الكريم
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع
وبارك الله بكم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع
وبارك الله بكم
اتَّقُوا ظُنُونَ الْمُؤْمِنِينَ، فَإِنَّ اللهَ تَعَالَى جَعَلَ الْحَقَّ عَلَى أَلْسِنَتِهِمْ.
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 27275
- اشترك في: الاثنين يناير 26, 2009 6:25 pm
Re: عجائب التوافق العددي بين زيارة عاشوراء والقرآن الكريم
[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم و ارحمنا بهم يا كريم ,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أخي الكريم حياك الله
الكتاب الذي أملكه اسمه زيارة عاشوراء و آثارها العجيبة
للسيد علي الموحد الأبطحي الأصفهاني
دار المحسن .
و كل ما كتبته نقلته لك من هذا الكتاب ,
كتب أيضا:
(( لتعلم أنّ هذه الزيارة من إنشاء الذات الأحدية ، وأنها من جملة الأحاديث القدسية ايضاً ، وهي مرتبة تفتقر إليها سائر الزيارات الأخرى ، والفــرق بينها وبين القرآن المجيد هو الفرق بين الأحاديث القدسية والقرآن ، بمعنى أنه إن كان اللفظ والمعنى منشئين بداعي الإعجاز من قِبَلِ الله تعالى فيسمى قرآناً ، وإن كان بداعٍ آخر غير الإعجاز فيسمة حديثاً مجرداً ..
والظاهر أنه لافرق بين هذه المراحل والصور في كيفية تلقي النبي (ص) ، فهي سواء في النوم واليقظة والسماع ، ورؤية الملك جبرئيل وتلاوته ، والحديث القدسي وبقية الأحاديث بالإلهام أو بطرق اخرى .
وكيف كان ، فلا شك في كون زيارة عاشوراء من الأحاديث القدسية .
يضاف إلى ذلك دلالة حديث صفوان رحمه الله الصريحة على تميز هذه الزيارة عن سائر الزيارات ، وقرنها بالقرآن المجيد في الشرف والفضيلة والجلالة ، لأنها كلام الله تعالى الملقى بواسطة جبرئيل (ع) إلى النبي الاكرم (ص) الذي وصل بواسطة الصادقين (ع) إلى الأمة المرحومة ، وشأنها شأن بقية الأحكام .
وإن تأخر ذلك فلمصالح كانت ـ ولا تزال ـ مصالح التأخر موجودة إلى الآن في بعض الأحكام ، حتى طلوع شمس الولاية من أفق الغيبة .
وحيث علم أنّ هذه الزيارة كلام الله تعالى ، وأنها من الأحاديث القدسية ، فيجب ان تراعى كامل الرعاية من حيث الآداب والشرائط ، كي يحصل بها التقرب إلى المقام الإلهي والساحة الربانية .)) انتهى
بالنسبة للدروس أقصد هذين الموضوعين و هم من نفس الكتاب أيضاً و لكني أوردتها بشكل ملخص و مختصر :
الدروس المستخلصة من زيارة عاشوراء ( الجزء الأول )
الدروس المستخلصة من زيارة عاشوراء ( الجزء الثاني )
الله يعطيك العافية .[/font][/align]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أخي الكريم حياك الله
الكتاب الذي أملكه اسمه زيارة عاشوراء و آثارها العجيبة
للسيد علي الموحد الأبطحي الأصفهاني
دار المحسن .
و كل ما كتبته نقلته لك من هذا الكتاب ,
وقفة مع شجون الزهراء.......
بالنسبة لزيارة عاشوراء يختلف العلماء عن اصلها فمنهم من ينسبها الى الأمام ومنهم من يقول انها حديث قدسي من الله كما هو رأي الشيخ بهجت قدس الله نفسه.أما الحديث الذي اوردتيه يا اختي الفاطمية ليس فيه دلالة على ان الزيارة حديث قدسي , دلالة الحديث هو ان الضمان وليس المضمون من الله.
كتب أيضا:
(( لتعلم أنّ هذه الزيارة من إنشاء الذات الأحدية ، وأنها من جملة الأحاديث القدسية ايضاً ، وهي مرتبة تفتقر إليها سائر الزيارات الأخرى ، والفــرق بينها وبين القرآن المجيد هو الفرق بين الأحاديث القدسية والقرآن ، بمعنى أنه إن كان اللفظ والمعنى منشئين بداعي الإعجاز من قِبَلِ الله تعالى فيسمى قرآناً ، وإن كان بداعٍ آخر غير الإعجاز فيسمة حديثاً مجرداً ..
والظاهر أنه لافرق بين هذه المراحل والصور في كيفية تلقي النبي (ص) ، فهي سواء في النوم واليقظة والسماع ، ورؤية الملك جبرئيل وتلاوته ، والحديث القدسي وبقية الأحاديث بالإلهام أو بطرق اخرى .
وكيف كان ، فلا شك في كون زيارة عاشوراء من الأحاديث القدسية .
يضاف إلى ذلك دلالة حديث صفوان رحمه الله الصريحة على تميز هذه الزيارة عن سائر الزيارات ، وقرنها بالقرآن المجيد في الشرف والفضيلة والجلالة ، لأنها كلام الله تعالى الملقى بواسطة جبرئيل (ع) إلى النبي الاكرم (ص) الذي وصل بواسطة الصادقين (ع) إلى الأمة المرحومة ، وشأنها شأن بقية الأحكام .
وإن تأخر ذلك فلمصالح كانت ـ ولا تزال ـ مصالح التأخر موجودة إلى الآن في بعض الأحكام ، حتى طلوع شمس الولاية من أفق الغيبة .
وحيث علم أنّ هذه الزيارة كلام الله تعالى ، وأنها من الأحاديث القدسية ، فيجب ان تراعى كامل الرعاية من حيث الآداب والشرائط ، كي يحصل بها التقرب إلى المقام الإلهي والساحة الربانية .)) انتهى
ارجو من الأخت شجون ان تذكر اسم الكاتب وعنوان الموضوع عما ذكرتيه في الفقرة الآتية
بالنسبة للدروس أقصد هذين الموضوعين و هم من نفس الكتاب أيضاً و لكني أوردتها بشكل ملخص و مختصر :
الدروس المستخلصة من زيارة عاشوراء ( الجزء الأول )
الدروس المستخلصة من زيارة عاشوراء ( الجزء الثاني )
الله يعطيك العافية .[/font][/align]
-
- فــاطــمــي
- مشاركات: 50
- اشترك في: الأحد فبراير 07, 2010 10:58 am
Re: عجائب التوافق العددي بين زيارة عاشوراء والقرآن الكريم
أشكرك اخت شجون بهذه المشاركة المفيدة كما ادعو جميع الفاطميين والفاطميات بمناقشة المواضيع لتذكيتها وتكميل محاورها وافكارها, وأفيدكمك علما ان احد وكلاء السيد السيستاني البارزين في الأحساء نقل لي ان احد المؤمنين سأل السيد السيستاني بمحضره حول زيارة عاشوراء فقال السيد حفظه الله :انا أزور زيارة عاشوراء كل يوم بالسلام واللعن المفصل.
وأهدي اليكم مقالة بعنوان دلالة علاقة المنتظر وأولي العزم واليوم الموعود في روضة الأمام الحجة عليه السلام
تحياتي
وأهدي اليكم مقالة بعنوان دلالة علاقة المنتظر وأولي العزم واليوم الموعود في روضة الأمام الحجة عليه السلام
تحياتي