اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني

۞الدرس(7)الفـاطـمـي وأعمال تسمو بنا للحشر مع الرسول والعترة۞

تختص الروضة بدورس العرفان، والعلوم الربانية، والدروس الأخلاقية
والتربوية , وعلم الباطن وعلم المكاشفات، سبل المسير لله تعالى والارتقاء الروحي للمتعطشين شوقاً إلى الله تعالى
تغلق الروضة ( ليلة و يوم الجمعة ) وذكرى استشهاد المعصومين(ع)

المشرف: المعلم

صورة العضو الرمزية
فاطمة مهجة علي
فـاطـمـيـة
مشاركات: 706
اشترك في: الأربعاء إبريل 08, 2009 6:40 am

Re: الدرس (1): أعمال روحية تسمو بنا للحشر مع الرسول والعترة

مشاركة بواسطة فاطمة مهجة علي »

معلمنا الفاضل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عظم الله تعالى أجوركم بشهادة الإمام أبي محمد الحسن العسكري عليه السلام .

انتهيت بحمد الله تعالى من الدرس الأول وكانت أحوالي كالآتي :
اليوم الأول : الأربعاء
من سوء حظي أني بدأت الدرس مع بداية عطلة نهاية الفصل الدراسي الأول لذا فالخلوة شبه مستحيلة , لذا في أول يوم اضطررت إلى تأدية الدرس في مكانين مختلفين , كنت أثناء الدرس أحس أن نورا قويا يشع من المسباح ويداي ايضا .
بقية الأيام كانت أحوالي طبيعية : رياح باردة خصوصا عند الصلاة على محمد وآل محمد (ص) + بكاء وتفكر في مصائب كربلاء + أحيانا تصيبني حكة في جسمي أثناء الدرس .
اليوم الثاني : الخميس
رأيت نفسي جالسة على كرسي داخل غرفة انتظار في مكان أجهله وأغلب ظني أنه مستشفى .. كان المكان مكتظا جدا بالفتيات والنساء داخل وخارج الغرفة ومعظمهن لاأعرفهن, لكن لم يكن في الغرفة سوى أربعة أو خمسة كراسي فقط , رأيت فتاة أعرفها حدثت لها قبل سنوات كرامة الشفاء ببركة آل البيت عليهم السلام ,رأيتها وقد ارتدت بدلة جديدة وعليها أنواع من الحلي والمجوهرات .. فجأة دخلت علينا امرأة اسمها (صديقة ) أعطتني ورقة بيضاء وقلم وطلبت مني أن أسجل اسمي , أخذت الورقة فوجدت بها حوالي عشرة أسماء , قلت لها هذا القلم لايكتب؟ قالت : اكتبي اسمك ولاتتدلعي , فأخذت أكتب اسمي وكان لون القلم باهت , فقلت سأحضر قلما آخر , فأشارت علي البنت التي تجلس بجواري : أكتبي اسمك ولا تضيعي الوقت .. كتبت اسمي وسلمت الورقة , ثم فجأة وقفت وقلت : لقد أخطأت وسجلت اسم أبي (باقر) وهو ليس كذلك . فنظرت إلى الورقة ورأيت اسم والدي كماهو وليس باقر , عندئذ التفت عن يساري فرأيت وجها جميلا مشرقا وقلت : ياإلهي ماالذي أجرى اسم باقر على لساني ؟ .. ثم تغيرت الصورة ورأيت نفسي لاأزال في تلك الغرفة لكن هذه المرة جالسة على الأرض وأتألم من ظهري , كنت أشعر أن امرأة شريرة متكئة على ظهري بكل ثقلها وقوتها ... وانتبهت من الحلم .
اليوم الثالث : الجمعة (ليلة وفاة الرسول صلى الله عليه وآله )
عندما كنت نائمة مر اسم الإمام المهدي على مسامعي فانتبهت فورا لصلاة الليل ,وبعد الصلاة بمجرد أن وضعت رأسي على الوسادة ثواني قليلة شعرت وكأن أحدا ينبهني , ففتحت عيني وأنا أقول : عجل الله لكم ماوعدكم من النصر وظهور الأمر
ثم انقلبت على الجانب الآخر فرأيت شيخا جالسا على منبر مرتفع جدا , فألقى محاضرة كاملة عن صلاة الليل وفضلها وفضل البكاء بعدها ,وكان يقول إذا وجدتم ذلك فاغتنموا الفرصة للدعاء وطلب الحوائج وعليكم بسورتي الرحمن الواقعة ... فانتبهت وأنا أشعر أن أنفاسي أصبحت باردة جدا .
نمت مجددا فرأيت نفسي واقفة أمام عيادة الأسنان في مستشفى باسم الإمام الرضا عليه السلام , كنت أرتدي ملابس بيضاء لكني كنت أشعر أنها بحاجة إلى الغسيل فعليها آثار زيت الطبخ , كنت أكلم نفسي وأقول : كيف سأعالج أسناني وأنا حامل
لكن كان بداخلي شعور يطمئنني .
ثم حلمت أنه جاءت لزيارتي امرأة اسمها على ماأظن (أم عبد العظيم) ومعها بناتها
عندما أردت أن أدخلها غرفة الضيوف وجدت الممر مليئا بالحجارة وقطع الصخور فركلتها برجلي وفتحت باب الغرفة , وعندما دخلناوجدنا العديد من كاميرات التصوير والتلفزيونات التي تشتغل لاأدري من أين جاءت , فرفعت فيش الكهرباء ثم أخذنا نتحدث عن قنواتنا الشيعية وماذا نتابع منها ,فسألتني أم عبد العظيم وهل تتابعون القناة التميمية ؟ قلت أعوذ بالله .
اليوم الرابع : السبت
حلمت بعد صلاة الفجر بأني أحمل قنديلا كبيرا جدا وثقيل جدا .
بعد صلاة الليل مباشرة حلمت بأني كنت مستلقية على فراشي وقد مددت يدي اليمنى بجانبي , وكنت أتذكرأن السيد الفاطمي قد قدم إلينا أعمالا من يقوم بها سيشم رائحة طفل أو يرى طفلا ..
المهم أني كنت شيئا فشيئا أحس بشيء يثقل على ذراعي اليمنى ثم بدأت أشم رائحة طفل, ثم فجأة رأيت طفلا صغيرا عمره حوالي ثلاثة أشهر مستند على ذراعي , تفاجئت كيف حصل ذلك بسرعة من أول مرة أقوم بها بالأعمال ..
أخذت ذلك الطفل وحملته وصرت ألاعبه لكنه كعادة الأطفال يلعب قليلا ويبكي كثيرا , خفت أت يوقظ صوته أهلي فينصعقون عندما يرونه فمن أين جئت بهذا الطفل ؟ .. استيقظ بعضهم ولكنهم لم يتفاجئوا برؤيته فأخذه أخي لكي يسكته وخرج به خارج المنزل وكنت أقول سوف يتفاجئ أخي عندما يختفي هذا الطفل ...
ثم تغيرت الصورة فرأيت نفسي في السوق وكنت أسمع بنتنا تقول : طريقة السيد الفاطمي في العلاج بطيئة وغير مجدية .. غضبت كثيرا لأنها تتكلم بلا معرفة وتردد ماتقول بدون تجربة فقلت لها : اسمعيني ميزة طريقة السيد الفاطمي في العلاج أنها تطهر الروح من الداخل إلى الخارج ... ثم انتبهت من الحلم
اليوم السادس : الأثنين
عند الإنتباه لصلاة الليل شعرت بتنميل في قدمي اليمنى وألم شديد في ظهري ,هذا طبعا بالإضافة إلى حالة الخفقان التي تعودت عليها .
حلمت بأني أحدث أخواتي عن الإمام المنتظر عجل الله تعالى فرجه .
حلمت أيضا أني ذهبت مع أختي الصغيرة إلى مدرستها وكان آخر يوم لها في الإمتحانات , فوجئت بتغيير مكان الإختبار ولأنها حساسة وخوافة جدا بدأت بالبكاء
لذا عصبت على إدارة المدرسة لأنه كان ينبغي إبلاغ التلميذات بتغيير مكان الإختبار لئلا يحدث مثل هذا الإرتباك ,ثم ذهبت وجلست في أحد الفصول ففوجئت بمعلمة أختي بعثت لي هدية مع إحدى التلميذات .. كانت كيسا كبيرا وبداخله عدة عباءات وأغراض أخرى , استغربت من تصرفها , مابها هل تريد أن تسترضيني بهذه الهدية ؟
اليوم السابع : الثلاثاء
أحوالي أثناء الدرس كانت طبيعية , لكن قبل أن أنام أصابتني حكة شديدة في أنحاء متفرقة في جسمي ,وكذلك زادت حالة الخفقان التي أخبرتكم بها سابقا .
حلمت أيضا أن أخي قد سافر , فذهبت لكي أنام مع زوجته فأخبرتني أنها أصبحت تحلم هذه الأيام بقطط سوداء عيونها مخيفة ...
حلمت بأني أريد الدخول إلى دورة المياه أجلكم الله فوجدت بها 3أبواب وكلها بدون اثنان منها بدون قفل , وبينما كنت أفكر كيف أغلق الأبواب إغلاقا محكما فتح دخل علي رجل انجليزي عجوز مع زوجته وبنته .
اليوم الثامن : الأربعاء
تيارات من الهواء البارد جدا تشتد عند الصلاة على محمد وآل محمد صلى الله عليه وآله الطيبين الطاهرين .
حلمت بأن الشيخ هاني شعبان يقرأ في حسينية الرسول الأعظم (ص) في الكويت ,لكن في الحقيقة كنت أنا التي أقرأ .. أقصد أن الناس كانت ترى صورة الشيخ هاني بينما كانت روحي هي التي تتكلم . ثم انتبهت من هذا الحلم وأنا أحس بألم قوي جدا في عظام صدري تحت الحرز مباشرة , واستمر الألم حتى صلاة الفجر .
اليوم التاسع: يوم الخميس
حلمت في الليل بأني استحم فغسلت وجهي بصابونة بيضاء بالحليب فأصبح وجهي أبيض أبيض مشرق جدا .
اليوم العاشر : يوم الجمعة
حلمت في الصباح بعد الدرس بأني في مدرستي الإبتدائية , لكننا كنا كبارا , كان الجميع يرتدي زي الطالبات (حتى المعلمات) , أخبرونا أن هناك قرارات جديدة ستعلنها المديرة علينا , فاحتشدت معظم المعلمات بالقرب من الإدارة , أما أنا فلم أكن أحب الزحمة لذا جلست مع بعض الزميلات في الساحة ,, حضرة المديرة لم تخرج لنا لكني كنت أسمع صوتها وهي تتكلم : فلانة ستكون مسؤلة عن الصف الأول ...إلخ ,, سمعتها ذكرت اسمي لكني لم أنتبه عن أي صف جعلتني مسؤولة
ثم خرجت إحدى الزميلات من غرفة الإدارة وكانت تحمل بيدها مبخرة كبيرة جدا (بحجم وعاء الخلاط) , كان عبق ذلك البخور يملأ الساحة لكن نظرا لأني طماعة ولا أكتفي بشمه من بعيد فأشرت أليها لكي تقترب منا لكنها بقيت واقفة في مكانها وكأنها تريد أن تقول : بل أنت اقتربي ..
اليوم الثاني عشر : الأحد
حلمت بأنها ليلة زفافي وكنت خائفة جدا من عيون الحاسدين , فأعطتني أختي خاتما به حجر كريم لونه أخضر يشع بقوة لكي ألبسه في الحفل .
حلمت أيضا اني كنت أتجول في منتدى السيد الفاطمي , لكن لم يكن المنتدى عبارة عن صفحات إلكترونية على شبكة الإنترنت بل كان عبارةعن معرض كبير ولكل روضة منه ركن خاص تعرض فيه موضوعاتها ,وكانت متجسدة بصورة أطعمة لذيذة أتذكرأني وقفت على أحد الأركان وتناولت بسكويت مملح .
اليوم الأخير
حلمت أني رأيت حلما عن السيدة زينب عليها السلام,وحكيت الحلم لأهلي فأصرت أختي أن تعرف مامعنى ذلك الحلم,فكتبته في ورقة وذهبت إلى امرأة تقوم بتفسير الأحلام .لكن عندما وصلت إليها لم أجد الورقة التي كتبت بها الحلم فصرت أحكي لها ما أتذكره فقط , ولاحظت أنها غير مهتمة لماأقول إلى درجة أنها قامت وتركتني بدون أن تستأذن,, فاضطررت أن أقص الحلم على مساعدتها قلت لها : حلمت بأننا ذهبنا لزيارة الحوراء زينب عليها السلام وعندما كنا في السوق كنت خائفة جدا على أطفال أخي أن يضيعوا وسط الزحام رغم أن والدهم معهم , أرادت اختي أن تشتري ملابس صوفية فقلت لها : لقد دخل فصل الصيف فلا داعي لشراء ملابس شتوية .. أيضا عندما كناهناك فاز أحد افراد أسرتي (أظن أنه ابن أخي) بجائزة من السيدة زينب عليها السلام وهي أن يكون من أنصار القائم المنتظر المهدي عجل الله فرجه الشريف ...... ثم انتبهت من النوم قبل أن تفسر لي الحلم .
وصلى الله على حبيبه محمد وآله الطيبين الطاهرين

(وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ)
صورة العضو الرمزية
لبيك يا حسـيـن
فـاطـمـيـة
مشاركات: 1022
اشترك في: الخميس يناير 28, 2010 6:03 am

Re: الدرس (1): أعمال روحية تسمو بنا للحشر مع الرسول والعترة

مشاركة بواسطة لبيك يا حسـيـن »

[align=center] بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياعلي ياعظيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الطالبة الفاضلة: فاطمة مهجة علي
واجوركم اجل واعظم
يقول جل شأنه "الا رحمة من ربك ان فضله كان عليك كبيرا" صدق الله العلي العظيم
نرحب باشراقتكم المباركة في صفحات الدرس المبارك، نرجو من العلي القدير ان يوفقكم متمنين لكم الارتقاء في هذا الدرب المبارك نتمنى منكم التركيز والخشوع ولا تلتفتوا لمحاولات الشيطان في بث الحزن في نفوسكم اجاركم الله من حبائله وكيده ومن كل شر انه سميع مجيب
الان ننصحكم بالتوجه الى الدرس (2) : أعمال روحية لنيل نفحات نورانية والعمل بالدرس حسب المدة المطلوبة وعرض احوالكم في صفحته الخاصة به ليتم ارشادكم بعون الله
وبخدمتكم طلبتنا الاجلاء
[/align]
صورة العضو الرمزية
الراحلة الى الله
فـاطـمـيـة
مشاركات: 49
اشترك في: الاثنين أكتوبر 12, 2009 10:39 pm

Re: الدرس (1): أعمال روحية تسمو بنا للحشر مع الرسول والعترة

مشاركة بواسطة الراحلة الى الله »

[align=center]السلام عليكم اصحاب هذا الصرح العالي وبارك الله لكم خدمتكم الفضيلة ونبارك لكم مولد النبي محمد صلوات الله علية واهل بيتة وحشرنا في زمرتهم وتحت ظل عرشهم..
سيدنا هذه احوالنا بشكل عام وخاص...

بفضل الله ومنه اغلب الليالي توجه وخشوع وطمئنينة راحة وهدوء وصبر اشعر اني اصبحت صبورة امام الاعمال كلما زادت لا اشعر بطولها بل اشعر بمتعه اثناء تأديتها واتمنى أن تطول كي ابقى في هذه الساعات الثمينة بين يدي خالقي ومولاي وكلي أمل قبول اعمالي ودخولي في رحاب العارفين بأذنه تعالى..
في ليلة من الليالي عند قراءة زيارة عاشوراء تحول ضوء الشمعه الشمعه من اللون الاصفر الى البرتقالي الغامق القريب من الاحمر دقائق وبعدها عاد لونه الطبيعي..
وليلة اخرى كانت الشمعه وكأنها تبكي ومضطربة جداً اثناء الزيارة وبعد الزيارة تعود حالتها الطبيعية..

اثناء قراءة زيارة مولاي صاحب العصر عجل الله فرجة كل ليلة اشعر بقشعريرة وهيبة وكأن مولاي أمام ناظري مما لا اتمالك نفسي بالبكاء كأني بين يدية اشكو همي وابث له شكواي..
الضباب موجود بخفة الايام الؤولى وزداد الايام الاخيرة..
حدثت لي كرامة قبل المولد بليلتين اتنصلت علي احدى كوادر الحسينية التي نخدم بها وبما أني بفضل الله كاتبة وبحولة وقوتة في لجنة التمثيل كي افكر لهم في مشهد كي نقوم بتمثيلة ليلة المولد فقلت لها بأذن الله سأحاول..اثناء تأدية الاعمال الله سبحانه الهمني بفكرة جميلة عن زيارة النبي والاخطاء التي تقام من الزوار التي تأذي النبي ..فطلبت من الله أن يكون النبي راضي عني بهذه الفكرة وما أن انتهيت من الاعمال واذا فتيل الشمعه المحروق تجمع على شكل اسم النبي محمد ولكن بالمقلوب، فأيقنت في نفسي أن هذه علامة القبول فصرت سعيدة جداً الحمدلله كما هو حقة..
الاحلام لا اتذكرها فقط شغل بالي فقرة في حلم ازعجني الموقف فما زال في بالي وكأن دود يأكل يدي ويخط عليها خطوط حتى أنه نخرها حتى كانت جزئين والعياذ بالله فقال لي احدهم تشجعي وانتزعيهم من يدك وستعود كما كانت..
اخر ليلة كانت ليلة المولد وكنت عائدة من الحسينية وخدمة النبي كانت شرف لي فقضيت اخر ليلة وكأني اودع الاعمال كنت اتمنى ان لا تكون اخر ليلة شعرت بأنها ليلة حميمة مع النبي والامام المهدي شعرت بنورانية بقلبي واحساسي بفرحة السماء بمولد النبي شعور غريب كنت اعمل الاعمال بتأني كي لا تنتهي والحمدلله ، وكنت الضباب متزايد هذه الليلة ..
وفي المنام حلمت وكأنني انا وخادمات الحسينية وجمهور الذين حضروا نركب الباصات نذهب لزيارة النبي ونحن في الطريق كأن كل الباصات الاخرى والسيارات تسير في طريق وباصنا نحن فتحو لنا طريق مختصر لنصل بسرعه للزيارة..

زوجي في هذه الايام في زيارة النبي فحلمت فية انه اشترى قصر في المدينة فعندما وصلت رأيتة وصرت اتفرج علية كان في غاية الجمال وكأن من قصورالقديمة حقت الخلفاء وانا اقول له هنيئا لك بنيت بيت في جوار النبي ..
[/align]
فليتك تحلووالحياة مريرة وليتك ترضى والانام غرارُ وليت الذي بيني وبينك عامروبيني وما بين الناس خرابُ
صورة العضو الرمزية
المعلم
مدير المـدرسـة الفاطمية
مشاركات: 8087
اشترك في: السبت يونيو 20, 2009 2:07 pm

Re: الدرس (1): أعمال روحية تسمو بنا للحشر مع الرسول والعترة

مشاركة بواسطة المعلم »

[align=center]بِسْمِ اللَّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
الطالبة الجليلة : الراحلة الى الله
إذا اقشعر قلب المؤمن من خشية الله تحاتت عنه خطاياه كما تتحات من الشجر صدق رسول الله صلى الله عليه وآله
وبكاء العيون وخشية القلوب من رحمة الله تعالى ذكره صدق مولانا امير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليه
اما رؤيتكم لضباب فهو كرم الله تعالى عليكم فملائكة الله تعالى تحيط بالصالحين
انصحكم مع كادر لجنتكم مع زوجكم الكريم بزيارة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله مع صلاة الزيارة وطلب الحاجة وهنيئا لكم نيلكم تلك الرؤيا الطيبة
هنيئا لكم اجتياز هذا الدرس وبما حضيتم به من نفحات كريمة من لدن جواد كريم وبشفاعة الرسول الأعظم وعترته الأطهار صلوات الله وسلامه عليهم
الان ننصحكم بالتوجه الى الدرس (2) : أعمال روحية لنيل نفحات نورانية والعمل بالدرس حسب المدة المطلوبة على بركة الله تعالى
استمري فأحوالكم ولله الحمد تبشر بالخير
رَزَقَكُمْ اَلْبَارِيْ مِنْ فِيُوْضَاتْ نُوْرِهِ اَلّعَظِيّمَّةَ
الله أعلم واستغفره من الزيادة والنقصان والسهو والخطأ
وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ
اَلْمُعَلِّــمْ


...............................

إذا كان البحث عن الحق وعشقه هو الهدف -وهو نادرٌ جداً- فذلك مصباح الطريق ونور الهداية
(العلم نور يقذفه الله في قلب من يشاء من عباده)
أما الإنشغال بالعلوم حتى العرفان والتوحيد إذا كان لإكتناز الاصطلاحات -هو حاصل- أو لأجل نفس تلك العلوم، فإنه لا يقرب السالك من الهدف بل يبعده عنه

(العلم هو الحجاب الأكبر)
{{{ آية الله العرفاني الخميني قدس سره الشريف }}}
[/align]
جاهد شهوتك وغالب غضبك وخالف سوء عادتك تزك نفسك ويكمل عقلك وتستكمل ثواب ربك ؛ طبقه لترى النور
صورة العضو الرمزية
عاشقة الوفاء
فـاطـمـيـة
مشاركات: 41
اشترك في: الأربعاء سبتمبر 16, 2009 10:50 pm

Re: الدرس (1): أعمال روحية تسمو بنا للحشر مع الرسول والعترة

مشاركة بواسطة عاشقة الوفاء »

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار[/align]

الحمد لله كثير الذي وفقني لاتمام هذا الدرس الروحي جزاك الله كل خير معلمي الفاضل علي عطائك الدائم لنا وتوجيهك الكريم ..
احوال في فترة الدرس كانت كا الأتي :-
أقبلت على الدرس بشوق كبيره كانت الليله الاولى مليئه باشواق كبيره ومشاعر رائعه بكيت كثيرا ولقد اشعلت شمعه بأسم الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف ولمن انتهيت من لاعمال كانت الشمعه ذابت كليا وكونت ما يشبه اسم الامام المهدي والله أعلم ..ام باقي الايام كانت هادئه فيها الخشوع والبكاء اشعر أثناء آدئه الاعمال بهيبه كبيره وعظمة الجلوس بين يدي الله تعالي وطلب قربه كانت هناك انوار في بعض الليالي كنت ارى أثناء قرائت دعاء مشلول وكأنما الصفحات تشع نورا .. احس ان الغرفه كلها منيره رغم اني أودي الاعمال على ضوء شمعه واحده الا اني اجد الغرفه مضيئه واحس بأنس كبيره بهذه الاعمال .. ايضا في أحد الليالي عندما ذابت الشمعه تكون من فتيلة الشمعه اسم الامام الحسين .. هناك الكثير من الاحلام أغلبها لا أتذكرها .. احس اني اصبحت أكثر قوة وتحمل وصبر على الصعاب .. الحمد لله على توفيقه والعلم عنده واستغفر الله من الزيادة والنقصان ..هذه مجمل احوالي معلمي الفاضل ننتظر توجيهكم لنا اطال الله في عمرك في طاعة الله تعالى وجزاك خير الجزاء ولا تنسانا من صالح دعواتك . .
صورة العضو الرمزية
المعلم
مدير المـدرسـة الفاطمية
مشاركات: 8087
اشترك في: السبت يونيو 20, 2009 2:07 pm

Re: الدرس (1): أعمال روحية تسمو بنا للحشر مع الرسول والعترة

مشاركة بواسطة المعلم »

[align=center] بِسْمِ اللَّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
الطالبة الجليلة : عاشقة الوفاء
ماشاء الله أحوالكم مبهجة للقلب ولله الحمد
هنيئا لكم اجتياز هذا الدرس المبارك و الإرتقاء في العبادات وبما حضيتم به من نفحات كريمة من لدن جواد كريم وبشفاعة الرسول الأعظم وعترته الأطهار صلوات الله وسلامه عليهم
الان ننصحكم بالتوجه الى الدرس (2) : أعمال روحية لنيل نفحات نورانية والعمل بالدرس حسب المدة المطلوبة على بركة الله تعالى
استمري فنحن نتابع معكم بمشيئة الله تعالى
رَزَقَكُمْ اَلْبَارِيْ مِنْ فِيُوْضَاتْ نُوْرِهِ اَلّعَظِيّمَّةَ
الله أعلم واستغفره من الزيادة والنقصان والسهو والخطأ
وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ
اَلْمُعَلِّــمْ


...............................

إذا كان البحث عن الحق وعشقه هو الهدف -وهو نادرٌ جداً- فذلك مصباح الطريق ونور الهداية
(العلم نور يقذفه الله في قلب من يشاء من عباده)
أما الإنشغال بالعلوم حتى العرفان والتوحيد إذا كان لإكتناز الاصطلاحات -هو حاصل- أو لأجل نفس تلك العلوم، فإنه لا يقرب السالك من الهدف بل يبعده عنه

(العلم هو الحجاب الأكبر)
{{{ آية الله العرفاني الخميني قدس سره الشريف }}}
[/align]
جاهد شهوتك وغالب غضبك وخالف سوء عادتك تزك نفسك ويكمل عقلك وتستكمل ثواب ربك ؛ طبقه لترى النور
صورة العضو الرمزية
المعلم
مدير المـدرسـة الفاطمية
مشاركات: 8087
اشترك في: السبت يونيو 20, 2009 2:07 pm

Re: الدرس (1): أعمال روحية تسمو بنا للحشر مع الرسول والعترة

مشاركة بواسطة المعلم »

[align=center]اللهم صل على محمد وآل محمد[/align]
جاهد شهوتك وغالب غضبك وخالف سوء عادتك تزك نفسك ويكمل عقلك وتستكمل ثواب ربك ؛ طبقه لترى النور
نور السموات
عضو موقوف
مشاركات: 398
اشترك في: السبت مارس 13, 2010 6:27 pm

Re: الدرس (1): أعمال روحية تسمو بنا للحشر مع الرسول والعترة

مشاركة بواسطة نور السموات »

[font=Traditional Arabic]بسم لله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم يا كريم

اشكرك سيدي على هذه الاعمال الروحيه الجليله
انا عملت بها لمده ثلاثه ايام اعلم بانها لمده ثلاثه عشر يوما ولكن بسبب العذر الشرعي انقطعت عنها
وان شاء الله سيتم اعاده هذه الاعمال بعد انقضاء الايام
ولكن سأخبرك بما جرى لي اثناء تأديتي لهذه الاعمال

اليوم الاول

عند قرائتي لسوره الانسان و الفجر ارتحت كثيرا واريد ان ابكي كأني لم اعرف معنها الا في هذه اللحظات
اثناء تأديتي الصلاه على محمد وآل محمد ....
سمعت اصوات مع العلم انه لا يوجد في المنزل احد سواي انا ...
بعد الانتهاء من الاعمال
حلمت حملم ولكن لا اتذكره او انه غير مفهوم

اليوم الثاني
اشتممت رائحه عطره جدا حتى اني اريد ان اعلم من اين مصدرها ولكن فجأه انقطعت الرائحه
كأنها تربه الحسين وبعدها تشكلت الى عود وبخور رائع جدا
يصيبني دائما الخمول والنوم اثناء الاعمال بعد تأديه الاعمال
شعرت بصداع جدا قوي في الصدع الايسر من الرأس
ولم يشفى الا في وقت الغروب

اليوم الثالث
قرات السور وعند تاديه الصلاة على محمد وآل محمد ...
شعرت بالنوم والخمول ولم اشعر بنفسي بأني قد نمت
ولم استطع تأديه هذا العمل الا في وقت الظهر وصليت صلاة الليل قضاءا
هل عملي صحيح عندما اديت الاعمال في وقت الظهيره ام يوجد اشكال في تأديتي للاعمال

........
ان شاء الله سيتم اعاده هذه الاعمال مره اخرى
[/font]
شعوري لك مثل ماكان أنا مو طبعي النسيان . ولو طالت بنا المدة ترى مازلت أعز إنسان
طـالـب عـلـم
عضو موقوف
مشاركات: 2259
اشترك في: الأحد نوفمبر 22, 2009 12:59 pm

Re: الدرس (1): أعمال روحية تسمو بنا للحشر مع الرسول والعترة

مشاركة بواسطة طـالـب عـلـم »

[align=center]اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

الطالبة المؤمنة : نور السموات
ما شاء الله أحوالك الروحية طيبة ويظهر لي أن حجابي الشم والسمع بدآ ينكشفان عنكم شيئاً فشيئاً هنيئاً لكم استمري على هذا المنوال ابنتي ولا تتراجعي
الآن انصحك بالتوجه إلى القيام بالأعمال الموجودة في صفحة العذر الشرعي وضعي أحوالك هناك وبعد انتهاء فترة العذر أكملي ما تبقى من أيام هذا الدرس المبارك أو إعادته حسب رغبتكم والأمر متروك إليكم
وبعد الإنتهاء من مدة هذا الدرس المبارك تخبرينا عن أحوالك هنا ليتم إرشادك وتوجيهك بالشكل المطلوب ان شاء الله .
أسأل الله لكم التوفيق والسداد والخير الكثير ببركة محمد وال محمد
[/align]
ولقد نادانا نوحٌ فلنعم المجيبون
صورة العضو الرمزية
صدى الزهراء
فـاطـمـيـة
مشاركات: 1597
اشترك في: الخميس مايو 21, 2009 12:35 pm

Re: الدرس (1): أعمال روحية تسمو بنا للحشر مع الرسول والعترة

مشاركة بواسطة صدى الزهراء »

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معلمي الكريم لقد أنتهيت من أعمال روحية تسمو بنا للحشر مع الرسول والعترة
وإليك أحوالي أثناء تأدية الدرس

اليوم الأول : تأثر عند قراءة السور وعند تكرار الصلاة على محمد وآل محمد رأيت نور مثل القرص
اليوم الثاني : خشوع وبكاء وعند تكرار سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر شممت رائحة عطرة
اليوم الثالث : خشوع وبكاء وعند قراءة سورة الفجر رأيت نور أبيض وشعرت بالشعريرة
اليوم الرابع : خشوع وبكاء وشعور بالبرودة جلست من النوم وأنا أردد أنا مظلوم حسين أنا محروم حسين أنا عطشان وقد أحرق نطقي ولساني أنا ضمأن وقد أحرق قلبي وفؤادي
اليوم الخامس : عند تكرار ياحسين يامظلوم بكاء لدرجة وكنت أتخيل واقعة كربلاء مجسدة أمامي وتأثر عند قراءة زيارة عاشوراء
اليوم السادس : عند تكرار الصلاة على محمد وآل محمد رأيت أنوار بيضاء أمامي وعند قراءة دعاء المشلول كنت أشعر بالخشوع والبكاء

توقفت بسبب العذر الشرعي

اليوم السابع : تأثر عند قراءة سورة الانسان وسورة الفجر وبكاء عند قراءة دعاء يستشير
اليوم الثامن : خشوع وبكاء بين يدي المولى عزوجل
اليوم التاسع : شممت رائحة عطرة عند صلاة الليل مثل ريحة المسك بكاء عند قراءة دعاء الحزين
اليوم العاشر :خشوع وبكاء وتأثر عند قراءة زيارة عاشوراء
اليوم الحادي عشر : خشوع وبكاء بين يدي المولى عزوجل شعور بالراحة عند صلاة الليل
اليوم الثاني عشر : عند تكرار الصلاة على محمد وآل محمد رأيت نور شعور بالراحة
اليوم الثالث عشر : خشوع وبكاء بين يدي الله وبكاء عند قراءة دعاء الحزين

إما بالنسبة إلى الأحلام :
1 : حلمت بالشيخ عباس المحروس وهو ينصحني بقراءة سورتي الفتح والفجر
2 : حلمت أني مع والدتي نصلي صلاة الاستغاثة بالإمام صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف
3 : حلمت بإن نقرا في منزلنا سفرة أم البنين عليها السلام
4 : حلمت ثلاث مرات أثناء تأدية هذا الدرس بأن لدي طفلة
5 : حلمت بطفل صغير يعطيني ثلاث أوراق فأخذت ورقة وفتحتها فطلع عندي سورة الشعراء
6 : حلمت بالقارئة الحسينية وهي تعطيني سوار مكتوب عليه لا إله إلا الله
7 : حلمت أني عند ضريح السيدة زينب عليها السلام وكانت عندي رسالة فوضعتها في الضريح
8 : حلمت أني أتحدث عن الإمام الحسين والإمام المهدي عليهما السلام لكن لا أتذكر الكلام
9 : حلمت أني في صحن الإمام أبي عبدالله الحسين عليه السلام أستمع للسيد محمد الصافي وهو يقرا كون حسين محبوبك أبشر طاحت ذنوبك لو غطاك التراب يوقف لك بالحساب وبيده يمضي مكتوبك أبشر طاحت ذنوبك

هذه هي أحوالي معلمي الكريم

نسألكم الدعاء[/align]
صورة العضو الرمزية
سيدتي الزهراء
فـاطـمـيـة
مشاركات: 188
اشترك في: الخميس يونيو 18, 2009 10:08 pm

Re: الدرس (1): أعمال روحية تسمو بنا للحشر مع الرسول والعترة

مشاركة بواسطة سيدتي الزهراء »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
إلى المعلم الفاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انهيت الدرس الكريم
اليوم الأول : توجه و بكاء و طلب القرب من الله في قضاء الحوائج
الثاني : طبيعي .
الثالث : قشعريرة أثناء القراءة وخاصة عند زيارة عاشوراء
الرابع : طبيعي وحلمت كأني في بيتي ولكنه غير بيتي . كان أحد أقاربي في درة المياه وطلب مني الحضور لرؤية مياه المجاري ــ أعزكم االله
)سكبت الماء على المرحاض بقوة فبدأ بالثوران حتى خرجنا من دورة المياه وأغلقت الباب خرج ماء المجاري كأنه النبع المتدفق لم نصاب بأي أثر ثم فتحنا الباب لم أجد أثرا من الاوساخ أوغيرها بل وجدناه نظيع
الخامس : وخزات من الجهه اليمني عند الخاصرة حلمت ولكنني نسيت
السادس : الأمور جيدةوالنفسية مرتاحة حتى مع الاعباء الكثير يتعبني عناد ابنتى الصغيرة
السابع : أموري طيبة هذا اليوم غلبني النعاس فأديت الأعمال في أوقات متفرغة
الثامن : حلمت كأني أقود السيارة بشكل دائري وأشياء حدثت في الحلم ولكن لم أستطع تميبر.
الشعور بالتوفيق للقياك بأعمال المباركة جلست من النوم قبل صوت المنبه
التاسع : طبيعية
العاشر : حلمت كأني بالقرب من ضريح الامام الرضا ولقد بسطت لنا مائدةمن الطعام
وحلمت أيضا ( كأني أسير على عجلة وحينما دخلت إلى البيت نبهتني أختي بالذي تعلق في الدراجة نظرت إلى خلف الدراجة بالفعل وجدت عش عصفور طويل وقد أعاق العصفور عن الخروج ساعدته عللى الخروج فطار وحل على رأسي شكله مثل العصافير لكنه أكبر وذيله أطول ومختلف
وأيضا حلمت كأن زميلتي في قاعة كبيرة دخلت عليها وجدتها مع أختها وكانت تشبهها إلى حد كبير رأيتها وقد انهت صلاتها قربت منها ومسحت على وجهها ثم مسحت على وجهي وقلت لها تقبل الله أعمالك
الحادي عشر : الشعور بالراحة ومع التحمل للاعباء الكثيرة ولله الحمد
الثاني عشر والثالث عشر : طبيعي

الحمد لله تعالى رب العالمين
صورة العضو الرمزية
المعلم
مدير المـدرسـة الفاطمية
مشاركات: 8087
اشترك في: السبت يونيو 20, 2009 2:07 pm

Re: الدرس (1): أعمال روحية تسمو بنا للحشر مع الرسول والعترة

مشاركة بواسطة المعلم »

[align=center] بِسْمِ اللَّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
الطالبة الجليلة : صدى الزهراء
ماشاء الله حجابي البصر والشم لديكم ينكشفان معا ورؤياكم طيبة بفضل الباري عز وجل وبشفاعة العترة الأطهار صلوات الله وسلامه عليه هنيئا لكم اجتياز هذا الدرس المبارك وهذا الإرتقاء الطيب في العبادات
الآن علينا ان نكمل مسيرتنا في رحلتنا القدسية بالتوجه الى الدرس (2) : أعمال روحية لنيل نفحات نورانية والعمل بالدرس حسب المدة المطلوبة على بركة الله تعالى مع المحافظة على هذه النصائح المباركة
المواظبة على قراءة ماتيسر من القرءان
المحافظة تأدية صلاة الليل والمراقبة الشديدة للنفس الأمارة بالسوء ومحاسبتها
الصمت باب من ابواب الحكمة لا نتحدث الا فيما يرضي الله عز وجل و كظم الغيظ والعفو عند المقدرة من سيماء الصالحين المتقين
استمري فنحن نتابع معكم بمشيئة الله تعالى
رَزَقَكُمْ اَلْبَارِيْ مِنْ فِيُوْضَاتْ نُوْرِهِ اَلّعَظِيّمَّةَ
الله أعلم واستغفره من الزيادة والنقصان والسهو والخطأ
وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ
اَلْمُعَلِّــمْ




بِسْمِ اللَّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
الطالبة الجليلة : سيدتي الزهراء
هنيئا لكم هذا التوفيق الإلهي لإجتياز هذا الدرس العظيم وماشاء الله اذا اقشعر قلب المؤمن تحاتت خطاياه والبكاء العين وخشوع لقلب هي من رحمة الباري على عبده استمري فإني اراكم على خير بفضل الله تعالى
انصحكم عند الشعور بالوخز العمل بنصيحة سماحة السيد الفاطمي اعلى الله مقامه الكتبة بسبابة يمينك رقم 110 على مكان الوخز وسوف يتوقف مباشرة باذن الله تعالى
كما انصحكم بزيارة الإمام الرضا صلوات الله وسلامه عليه مع صلاة الزيارة وطلب الحاجة
كما انصحكم بإكال مسيرتكم بالتوجه الى الدرس (2) : أعمال روحية لنيل نفحات نورانية والعمل بالدرس حسب المدة المطلوبة على بركة الله تعالى مع المحافظة على هذه النصائح المباركة
المواظبة على قراءة ماتيسر من القرءان
المحافظة تأدية صلاة الليل والمراقبة الشديدة للنفس الأمارة بالسوء ومحاسبتها
الصمت باب من ابواب الحكمة لا نتحدث الا فيما يرضي الله عز وجل و كظم الغيظ والعفو عند المقدرة من سيماء الصالحين المتقين
استمري فنحن نتابع معكم بمشيئة الله تعالى
رَزَقَكُمْ اَلْبَارِيْ مِنْ فِيُوْضَاتْ نُوْرِهِ اَلّعَظِيّمَّةَ
الله أعلم واستغفره من الزيادة والنقصان والسهو والخطأ
وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ
اَلْمُعَلِّــمْ


...............................

إذا كان البحث عن الحق وعشقه هو الهدف -وهو نادرٌ جداً- فذلك مصباح الطريق ونور الهداية
(العلم نور يقذفه الله في قلب من يشاء من عباده)
أما الإنشغال بالعلوم حتى العرفان والتوحيد إذا كان لإكتناز الاصطلاحات -هو حاصل- أو لأجل نفس تلك العلوم، فإنه لا يقرب السالك من الهدف بل يبعده عنه

(العلم هو الحجاب الأكبر)
{{{ آية الله العرفاني الخميني قدس سره الشريف }}}
[/align]
جاهد شهوتك وغالب غضبك وخالف سوء عادتك تزك نفسك ويكمل عقلك وتستكمل ثواب ربك ؛ طبقه لترى النور
صورة العضو الرمزية
عاشقة الامام الحجة
فـاطـمـيـة
مشاركات: 991
اشترك في: الاثنين أغسطس 10, 2009 6:32 am

Re: الدرس (1): أعمال روحية تسمو بنا للحشر مع الرسول والعترة

مشاركة بواسطة عاشقة الامام الحجة »

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
الحمد لله تعالى رب العالمين

معلمي الجليل ..انتهيت من الدرس وهذه احوالي في اليقظه..

أحوالي جميعها بخير خشوع طمأنينه راحه أصبحت اتوجه اكثر بالعباده وحب فيها
اما باقي اموري ولله الحمد جيده .....وفي ليله الجمعه كنت انتظر عمل الاعمال بفارغ الصبر
فعملت بدرس الامام الحجه وحلال المشاكل وهذا الدرس واشغلت الشموع ووضعت قماش اخضر
على الارض وعليه صورة العباس وامير المؤمنين كان الجو روحانيا جدا فأحسست بخشوع ودخلت بأجواء رائعه وأحسست بوجود
احد معي بالغرفه وبكاء عند زيارة الامام الحجه واحسست بخوف ورهبة عند زيارته عيه السلام
في بعض الايام احس بأن بضغط على اصابعي ..
في اخر يومين من الدرس كنت حزينه قليلا فجلست ابكي واكلم مولاي الامام علي وناديت بنادي عليا مظهر العجائب
وقمت لزيارة مولاي الحسين لان زيارته معلقه على الجدار وعندما بدأت بزيارته رأيت ذرات مضيئه تلمع وكانت كثير بجانبي وجانب الزياره وكان لونها اصفر واحمر (والله أعلم )فأحسست بأنها من الامام علي عليه السلام ..وبعد لحظات اختفت.
كذلك من قبل كنت أحس بحدوث بعض الامور قبل حدوثها وتحدث فعلا لكن احس بأنها زادت عندي هذه الفتره لااعرف بماذا تسمى .فمثلا
احس بأن كنت سأكون حزينه اولا ان كانت ستحدث لي مشاكل اولا ومثلا شعرت قلبيا عندما كنت جالسه ان ابني سوف يسقط من على السرير لانه كان نائما
وفعلا ماهي الا لحظات وسمعت ابني يبكي ذهبت اليه ووجدته فعلا قد سقط من على السرير ..
ثاني يوم شعرت ان ابني سوف يسقط بالحمام اويزلق وكان يلعب لم انتبه له وسمعت بكاءه ووجدته قد زلق الحمام ..

مارايك بذلك معلمي ام علي ان لااضع بالا لذلك ؟
اما بالنسبه لاأحلامي :
سابقا لم اكن انسى لكني انسى تماما ماحلمت به الان لكنني اتذكر البعض وسوف اطرحه عليك ...
الحلم الاول :
حلمت انني واهلي كنا نسبح جميعا في بركه وكانت رائعه وكنا فرحين جميعا ثم تركتهم
ورأيت بركه اخرى ونزلت لسباحه فيهاوكنت ماهرة بالسباحه وفرحه جدا...

الحلم الثاني:
للاسف لااتذكر هذا الحلم مع انني اتذكر بأنه جميل جدا وبه تفاصيل كثيره ولكنني اطرح عليك مااتذكره
حلمت انني مع والدي وكنت اخبره انني سأقوم بورد ناد عليا مظهر العجائب وقلت له ان هناك اناس يقومون به الف مرة
فجلس يخبرني لماذا وعن كيفية العمل به كذلك قال لي لاتذهبي للبيت فسنذهب لاماكن جدا جميله
ثم بعد ذلك كنا بالسياره انا واختي ووالدي ووالدتي واخواني وكنا في مكان كأنه صحراء وكان هناك بيت مبني من طين
وكان مكتوب عليه فاطمه الزهراء او ورب الكبه لااتذكر جيدا وكان الذي بناه بناه للأئمه عليهم السلام
ثم قلت لوالدي انا كذلك بنيت لاهل البيت او سأبني فقال والدي لنذهب لرؤيته ثم ذهبنا الى قصر كبير جدا وجميل وكان
ايضا كأنه مبني من طين وكان فيه درج وكنا نصعد فيه ,,بعد ذلك لااتذكر ماحدث لكن هذا كل مااتذكره ..

الحلم الثالث:
حلمت ان اناس احضرو لي ميت لكي اصلي عليه فصليت عليه ولكن من جلوس وانا جالسه وكنت اقرا سور وايات وادعيه معينه ولااتذكر الباقي
مارأيكم معلمي بالرؤيه ...ومارأيك بأحوالي ...
وماهي توجيهآتكم الكريمه لنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــآ
...[/align]
صورة العضو الرمزية
المعلم
مدير المـدرسـة الفاطمية
مشاركات: 8087
اشترك في: السبت يونيو 20, 2009 2:07 pm

Re: الدرس (1): أعمال روحية تسمو بنا للحشر مع الرسول والعترة

مشاركة بواسطة المعلم »

[align=center]بِسْمِ اللَّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
الطالبة الجليلة : أسرار الملكوت
هنيئا لكم اجتياز هذا الدرس المبارك بتوفيق من الباري عز وجل بلطفه ورحمته
وماشاء الله ارى روحكم الطاهرة في حال ارتقاء مستمر ورؤياكم خير وبركة بفضل الله تعالى وبشفاعة الرسول الأعظم وعترته سفن النجاة صلوات الله وسلامه عليهم استمري ابنتي فأنتم بخير والى خير

انصحكم بزيارة سيدة نساء العالمين مع صلاة الزيارة وطلب الحاجة
كما انصحكم بالمواظبة على ورد ( اللهم صل على محمد وآل محمد يانور ياقدوس ) تقوم به اين كنت ليلا ونهارا وانت تعمل ماشي جالسا اجعله وردا قلبيا

الآن اكملوا مسيرتكم في رحلتكم القدسية بالتوجه الى الدرس (2) اعمال روحية لنيل نفحات نورية لنهل من معينه بالمدة المطلوبة على بركة الله تعالى وصيتي لكم كظم الغيظ والعفو عند المقدرة والصمت باب من ابواب الحكمة لانتحدث الا فيما يرضي الله تعالى نبتعد عن تطاول اللسان وفحش القول كما اوصيكم بالمراقبة الشديدة لنفس الأمارة بالسوء ومحاسبتها والمحافظة على تادية صلاة الليل حتى تصلوا الى ينابيع الرحمة الإلهية

استمري فنحن نتابع معكم بمشيئة الله تعالى
رَزَقَكُمْ اَلْبَارِيْ مِنْ فِيُوْضَاتْ نُوْرِهِ اَلّعَظِيّمَّةَ
الله أعلم واستغفره من الزيادة والنقصان والسهو والخطأ
وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ
اَلْمُعَلِّــمْ


...............................

إذا كان البحث عن الحق وعشقه هو الهدف -وهو نادرٌ جداً- فذلك مصباح الطريق ونور الهداية
(العلم نور يقذفه الله في قلب من يشاء من عباده)
أما الإنشغال بالعلوم حتى العرفان والتوحيد إذا كان لإكتناز الاصطلاحات -هو حاصل- أو لأجل نفس تلك العلوم، فإنه لا يقرب السالك من الهدف بل يبعده عنه

(العلم هو الحجاب الأكبر)
{{{ آية الله العرفاني الخميني قدس سره الشريف }}}
[/align]
جاهد شهوتك وغالب غضبك وخالف سوء عادتك تزك نفسك ويكمل عقلك وتستكمل ثواب ربك ؛ طبقه لترى النور
صورة العضو الرمزية
امل الزهراء
فـاطـمـيـة
مشاركات: 7515
اشترك في: الثلاثاء فبراير 10, 2009 6:25 pm

Re: الدرس (1): أعمال روحية تسمو بنا للحشر مع الرسول والعترة

مشاركة بواسطة امل الزهراء »

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مولانا ومعلمنا الفاضل..لقد انتهينا من الدرس بحمدالله وقوته..كانت اربع ايام متواصلة ثم توقفنا للعذر الشرعي ثم اتممنا الستة الباقية، الى جانب ورد المصور وسورة المزمل قبل اليوم.

الأيام الأربعة لأولى أحوالنا جيدة والحمدلله هناك تعب خفيف،هناك احلام لا اذكر منها الا القليل، منها رؤيا وأخبرت بها مولانا السيد وهي رؤيتي وانا اعطي سيدة من اقاربنا علاج بحديث الكساء والتوسل بالسيدة الحوراء (ع) وورد ناد عليا مظهر العجائب، واعطيتها عنوان السيد ايضا للتأكد من ذلك، أشعر بخشوع في القراءة اكثر من قبل، ارى امور كثيرة لكن بعد الأستيقاظ لا اذكر سوى صور.

في الليلة السابعة مولانا من الدرس بعد انت انتهيت وذهبت للنوم، وبسبب المطر خرجت الى الصالة مولانا لا اعلم ان كنت اتخيل اولا لكني رأيت مثل الأضواء الخضراء تتطاير ، فقلت انها خداع بصري، فوجهت نظري لجهة اخرى لا ارى شيئ وكنت كلما اعدت انظر للجهة ارى اشياء، بعدها اختفت ، فذهبت الى غرفتي للنوم وكنت مطمأنة ولم اشعر بالخوف.

في الليوم الثامن مولانا بعد الصلاة الفجر نمت ورأيت نفسي وكأني اقرء درس لا اعلم ما كنت اقرء لكن مع شموع والشموع مولانا ضوئها مرتفع والله اعلم.
احاول ان اتذكر ما ارى في المنان لكن لا اقدر، ايضا حصل معي شيئ بين اليقضة والمنام رأيت وكأن شخص يشير الى الشباك ويقول لي متى تريدن ان تستيقضي وكان يشير للظلمة او وقت نهار طبعا كان قبل الفجر ومن شدة النعس لم استوعب سوى استيقضت متأخرة للصلاة. والله اعلم. وهناك ايضا مر مولانا في الخمسة الليالي الأخيرة من الدرس عندما اذهب الى النوم بمجرد ان اغمض عيني ارى صفحات المنتدى تمر مثلا الفلاشات وانوار وصور غير واضحة، وكتابة بسم الله الرحمن الرحيم ، وهذا الموضوع مستمر الى غاية الليلة الفائتة.طبعا عندما بدأت بالدرس وتظمن مع العلاج صرت اشعر بتعب شديد واخبرت مولانا السيد بذلك ايضا.
**حفظكم الله من كل سوء بحق محمد وال محمد*
ببركات هذه الدروس العظيمة مولانا الفاظل خلال هذا الأسبوع نرى ابواب من الخير تتفتح امامنا وانشاء الله تكون فاتحة خير يارب العالمين.

العودة إلى ”روضــة الـمـدرســة الـفـاطـمـيـة“