اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني

الإسلام خالد لا محالة

روضة تهتم بـ المعارف القرآنية، الفضائل، التفسير، القصص

المشرفون: أنوار فاطمة الزهراء،تسبيحة الزهراء

صورة العضو الرمزية
متى الملتقى مولاي
فــاطــمــي
مشاركات: 7586
اشترك في: السبت يونيو 12, 2010 12:44 pm

الإسلام خالد لا محالة

مشاركة بواسطة متى الملتقى مولاي »

الاحبة اخوتي واخواتي الكرام

حياكم الله واسعد واقاتكم اينما كنتم وجعلها دائمة بالخيرات
عذرا لربما مقالتي هذه طولية نوعا ما ولكن ان قسمتها إلى قسمين ذهبت فائدتها ، لذا ارجو براءة الذمة عن الاطالة .
اقول:

ما هو هذا العصر الذي نعيش فيه ؟ حيث ترانا نجهد ولا نستفيد فيه من وراء ذلك الا قطرات العرق المتساقطة .
ما اسم هذه الحفنة من السنين التي تقضيها البشرية في عمرها المديد بين آلام مضنية وآلام جسام ؟
انه القرن الحادي والعشرين!
قرن الصواريخ الموجهة والاقمار الصناعية والرحلات الكونية بين الكواكب , قرن بلغ به الرقي العلمي , يبلغه في عمر البشرية المديد , واتسع به الافق العقلي سعة مثيرة للدهشة والاعجاب , وسرت به الثقافة الى اناس لم تحلم القرون السالفة بتثقيفهم , وانتشر الوعي انتشارا رائعا اذا اصبح كل شخص يحس بنفسه ويشعر بوجوده ككائن اجتماعي محترم يقيم الناس وزنا له ولعلمه ولرأيه .

ثم ما هو القرن الحادي العشرين ؟
هو حصاة صغيرة في بناء الزمن الذي يمر الان على البشرية وهو سائر في طريقه لا يلوي على شيء نحو الابد السحيق . لايهمه أكانت البشرية خلاله متقدمة أم متخلفة مفكرة ام جاهلة . كما ان سوف يدعمها ويذهب دونما ان يتريث معها قليلا حتى تستكمل بين ظهرانية حضارتها وتلم شتات افكارها , بل سوف يسلمها الى غيره لعلها في هذا القرن الجديد تستطيع ان تصل بحضارتها وثقافتها الى القمة .
وسيأتي القرن الثاني والعشرين وستتطور فيه الحياة اكثر فاكثر مما عليه الان وتزداد روعة وحضارة وسننظر الى القرن الحادي و العشرين كما ننظر الان الى القرن العشرين , فلن نرى الاقمار الصناعية شيئا يذكر ولا العقول الالكترونية شيئا يجلب الانتباه لان لدينا اشياء اخرى اجدى بالتفكير من هذه الامور البسيطة !
كما اننا الان لا نرى في المصباح الكهربائي ولا الة التصوير شيئا مهما , في حين انهما احدثا في اول ظهورهما من العجب والاعجاب ما لا مزيد عليه .

وسوف نكرر في القرن الثالث والعشرين نفس الشريط .
حضارة عظيمة وتفكير عميق ودقيق يغني عن الالتفات الى الوراء ,لا حيث يجلو شيئا من الاقتباس أو تصحح بعض الاخطاء . وهكذا سوف تبقى عربة البشرية سائرة وعجلة الكون دائرة ما دام هناك بشر وكون .
ولكن الشيء الذي لايتغير رغم هذا الخضم المتلاطم من التحولات السريعة سرعة الصواريخ الواسعة سعة مدارات الاقمار الصناعية , هو هذا الانسان الذي يخلق التغير ويطوره بهذه السرعة الهائلة , ويكيف نفسه على مقتضيات هذا التغير بنفس السرعة وبخفة وبلباقة , ولكنه في ذات الوقت لايمكن ان يناله تغيير .
فهو ثابت من حيث طبيعته البيشرية , ثابت من حيث غرائزه , ثابت من حيث نوعية عواطفه , ثابت من حيث تكوينه الجسمي وتكوينه العقلي .

لن يتغير السبيل الذي تتطلب به غرائزه الاشباع , وهو بالنسبة الى حب التملك (الحيازة) او السيطرة , وبالنسبة الى الجوع والاكل ,وبالنسبة الى العطش وللشرب , وبالنسبة الى الجنس الاستمتاع بالجنس الاخر , وبالنسبة الى الملل والسأم التمتع بالجميل من المناظر الطبيعية او الصناعية واستنشاق الهواء الطلق وشم الرياحين .
كما انه من حيث عواطفه لن تستحدث عاطفة جديدة في طبيعة الانسان غير العواطف المعهودة من الغضب والرضا والحزن والفرح والالم والامل .
كما ان لم ياتي زمان يتغير فيه التكوين الجسمي للانسان , او نجد حالة غير الصحة والمرض او غير البلادة والذكاء , أو يمر الفرد بعمر هو غير الطفولة والشباب والكهولة والهرم .
وكذلك من الناحية العقلية , لن ياتي زمن لا يطلب الانسان فيه السعادة او لا يعد الفضيلة خيرا بحسن فعله والرذيلة شرا يجب تجنبه , كما انه لم يدع يوما سعيه نحو الكمال .

هذه كلها امور ثابتة بالوجدان في حياة الانسان , لا تحتاج الى اسهاب من القول , وهي راسخة رسوخ الزمن خلقت مع البشرية وسوف تموت بموتها , وليس للبشرية سبيل في تطويرها أو الاستغناء عنها . ومن هذه الامور نفسها ينبثق التطور وعليها يبتني وعندها يقف حد جماحه , ويعجز عن ان يحرفها في تياره .
وهذه الامور عبارة عن مواد خام نسجت حولها النظريات وقامت لتفسيرها العلوم وجرت لمعرفة كنهها التجارب في متلف حقول المعرفة الانسانية , كما انها ارض خصبة للتشريع والفلسفة , تبني المذاهب التشريعية والفلسفية عليها امرها وتحبك حولها خططها , لتعرف من الناحية الفلسفية – كنهها وجوهر وجودها واساليب انبثاق التطور منها , ولتمنعها من الناحية التشريعية – من الحرية المطلقة والانطلاق الجنوني للوصول في التطور الى ما يحمد عقباه .
وهذه الامور الثابتة في الحياة البشرية هي التي جعلها الاسلام محور فلسفته وتشريعه واقام عليها سننه وتعاليمه . ومن هنا جاء خالدا خلود الدهر راسخا رسوخ الجبال واسعا سعة الفضاء متلالىء كنور الشمس .

فقانون العلية الذي يقيم الاسلام عليه عقيدته الرئيسية الاولى
وهي وجود الخالق القدير جل شأنه . قانون راسخ في العقل البشري معروف في طبيعته يراه العقل متحكما في كل جزءٍ من جزئيات هذا الكون الواسع بدقة واحكام .
ولذا قال علماء النفس : انالتساؤل عن وجود الخاق فطري عند الانسان لايحتاج في اثارته الى اكثر من رؤية هذا الكون الكبير ولم يفعل الاسلام اكثر من انه اجاب على هذا السؤال بعمق ودقة بلغا في الخالق الى اوج التنزيه والكمال .

وكم حاول مفكرون انكار هذا القانون فاصطدموا به مرة اخرى . حيث اضطروا الى فرض الفروض واختلاف النظريات التي تبرر وجود الكون من العدم من دون موجد . وليس ذلك الا من إيحاءات هذا القانون نفسه . والاسلام الخالد له معجزة خالدة تتحدى البشر وتثير دهشة الاجيال . لتسير مرفوعة الرأس على مر العصور . وذلك لان الدين الخالد لا تفيده تلك المعجزات الموقتة التي يقيمها النبي الى اهل زمانه اتماما لحجته . لانها تتصرم بالفضاء زمان حدوثها ولا تبقى منها الا الرواية والنقل . ثم لا يبقى من النقل على مر الزمان الا الظن والتخمين , اما القرآن , معجزة الاسلام الخالدة , فقد صمم خصيصا لكي يلمس اعجاز كل جيل من البشر , وليستدل به على صدق الاسلام وعصمة الاسلام وعمق نصر الاسلام ومدى حكمته البالغة .

والقران خالد باسلوبه وبلاغته . خالد بنظامه وتشريعه . خالد بنصائحه وارشاداته . خالد بتواريخه وعلومه . خالد بتنبؤاته عما وراء الغيب .
فمن الناحية الادبية نرى ان ارباب الفصاحة واهل البيان من الجاهلين المتعصبين لاوضاعهم الفاسدة وعقائدهم المتخلفة . قد اضطروا الى الاعتراف باعجازه والخضوع لتفوقه ولو كان بامكانهم أن يعارضوا القرآن بالمقدار الذي سمح له ذوقه الادبي بان يثني عليه . فمن ذلك كلمة الوزليد بن المغيرة المشهورة "والله لقد سمعت من محمد آنفا كلاما ؛ ما هو من كلام الانس ولا من كلام الجان , والله ان له لحلاوة وان عليه لطلاوة , وان اعلاه لمثمر وان اسفله لمغدق وانه يعلو وما يعلى "( ) .
والاسلوب القراني غض جديد على مدى العصور , تتغير الافكار وتتبدل اساليب التعبير ويتطور الادب بين عصر وعصر , والقران راسخ بأعجازه لا تزعزعه العواصف.

ينظر الاديب اليه في كل جيل كما ينظر الى القمر المضيء عندما يبزغ في جوف الليل ليبدد جحافل الظلام , وكذلك تتبدل الاذواق في فهم الاساليب الادبية في صعود ونزول في تيار هذا التطور السريع , اما القران فهو ثابت الاصول راسخ البنيان يعنو الجميع لفضله ويخضعون لعلو منزلته . بل انهم انما يستمدون الجذور الرئيسية في عملهم الادبي منه ويستنيرون بنوره في السير خلال ملتويات اللغة العربية ومتاهتها . اما التشريع في القران فهو التشريع الاسلامي العظيم الذي وضعه خالق البشر ليطبق عليهم أجمعين بمختلف أجناسهم والوانهم ومستوياتهم , لانه النظام الامثل الذي اختاره لهم ليخرجهم من الظلمات الى النور ويهديهم الى الصراط المستقيم . وان اقل نظرة في هذا النظام لتبدي للفاحص المتأمل ان التعاليم الاسلامية سارية الى جميع خصوصيات الحياة البشرية وانها لم تدع صغيرة ولا كبيرة الا احصتها واظهرت لها من التشريع والارشاد ما يسمو عن الادران ويرفعها الى مستوى الانسانية الاكمل .
ونظرة سريعة ينظرها الباحث يتجرد وانصاف الى النظام الاسلامي , كافية الى اثبات انه النظام الامثل الخالد , لانه احسن النظم البشرية واصلحها للتطبيق . ودليل ذلك اننا نرى الفكر الحديث لم يسبق الاسلام بنظرية صحيحة صالحة للبقاء , وبخاصة في مجالات التقنين والتشريع .
فمن ذلك فان الاسلام اكد على حقوق الانسان , وفصلها خير تفصيل تحت ضوء من حكمته البالغه , قبل الدستور الفرنسي لحقوق الانسان والمواطن وقبل الدستور الامريكي وقبل لائحة حقوق الانسان التي اصدرتها هيئة الامم المتحده , باكثر من الف سنه . ورغم ذلك فقد اثبت الاسلام حصافة رايته وجدارته في قيادة الانسان الى شواطيء الخير والسلام .
ومن ذلك ايضا ان الاسلام سن مبدا التكافل الاجتماعي وحث على معونة الفقراء , عتق الارقاء , وحارب الاحتكار وتضخم الثروه . في زمان لم يكن يفكر بشيء من ذلك احد .

اما المنهج التربوي في الاسلام , فهو واسع وعميق , يتكفل الفد العنايه والرعايه منذ ولادته , ويسير في جميع اعماله واقواله الى اخر لحظه في حياته . بل انه قد لاحظ بثاقب نظره ان التربيه خلال الحياه غير كافيه لان تنشا ردا صالحا بمعنى كلمه , وكما يريده الاسلام ان يكون , لذا نراه قد التفت الى الوالدين فامرهما باصلاح انفسهما وتهذيب سلوكهما لكي لا يرضعا ولدهما الصفات الخبيثه والاخلاق الدنيئه , بل ليؤبيا جيلا صالحا يسعى في خير مجتمعه وامته , يسطع في ربوعه ضوء الاسلام وتصعد البشريه بجهوده في سلالم الكمال .
والمقياس الخالد في الشريعه الاسلاميه للتفاضل بين البشر هو التقوى من ناحيه والعلم من ناحيه ثانيه والجهاد من ناحيه ثالثه , لا المكاثره بالاموال والاولاد والزخارف الدنيويه الزائله , بل الفضائل الروحيه اولى بتخليد صاحبها واحق ان تسمو به في درجات الكمال .
اما بالنسبة الى العلم فقد بالغ الاسلام في الحث في طلب العلم والاستفادة منه واحترام العلماء والجلوس في مجالسهم والاستضاءة بنور معرفتهم . فمن شهير ما ورد من الرسول الاعظم (ص) قوله "مداد العلماء افضل من دماء الشهداء" وقوله "العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة" .
من هو المسلم ومن هي المسلمة التي يفرض عليها الاسلام طلب العلم ؟
هم جميع البشر , لان الاسلام دين عالمي قد خاطب البشر جميعا , ومن ثم فهو يفترض سلفا ان تعاليمه تطبق الخليقة كلها اذن فالاسلام بهذا الحديث الشريف يطالب تعليم جميع افراد البشرية ,وهي نسبة لم تبلغها الانسانية الى الان ولن تبلغها بسهولة ويسر .
واما التقوى فانها هذه المعنوية الرفيعة والنفس العالية التي يكون فيها الفرد المسلم قريبا أمله قليلا زلله خاشعا قلبه قانعا نفسه منزور اكله حريزا دينه ميتة شهوته عما حرم الله تعالى , مكظوما غيظه , والخير منه مأمول والشر منه مأمون .. يعفو عن من ظلمه ويعطي من حرمه ويصل من قطعه , بعيدا فحشه لينا قوله غائبا منكره حاضرا معروفه مقبلا خيره مدبرا شره , في الزلازل وقور وفي المكاره صبور , اتعب لاخرته واراح الناس من نفسه ( ) .
واما الجهاد فقد { فضل الله المجاهدين على القاعدين أجرا عظيما }
أعطى المجاهدين درجة من الكمال والفضيلة لا يستحقها القاعد المتخاذل المتواكل المتسوف لاعماله والمتباطىء عن تعاليم دينه القويم . والجهاد هو التفاني بجد واخلاص في انجاز العمل الذي اوكله الانسان الى الفرد ليقوم به , فهو باب واسع من الاعمال تنتظم جميع الفعاليات الاسلامية الخيرة وليس مختصا بحمل السلاح في سبيل الدفاع عن الاسلام كما قد يبدو لاول وهلة .

المجاهد يشمل كل من وجد ضعيفا ينوء بثقل الزمان فاسبغ عليه شيئا من الرحمة والاحسان , ومن وجد فقيا ينام الليل ولم يدخل في جوفه الطعام منذ ايام فاعطاه شيء يسد رمقه . ومنه وجد يتيما قد قذفته داره على قارعة الطريق فآواه واشبعه والبسه واحسن تربيته , ومن وجد اخاه المؤمن مضطرا الى امر من امور الحياة وهو متمكن من اعانته , فاعانه على تحمل مشاق حياته , ومن شعر ان الله الذي خلقه من بعد عدم وانعم عليه من بعد فقر واسعده من بعد بؤس اهل العبادة والدعاء فتقرب اليه واخلص في عبادته .ومن عرف الله عز وجل قد ارشده الى خيره وصلاحه وفرض عليه بعض الواجبات فقام بها بامانة واخلاص .
هذا الدستور الاسلامي هو معجزة من معجزات الاسلام التي أقام بواستطها حجته وركز عن طريقها دليل صدقه , فهو لا يدل فقط على دقته وعمق نظره وحكمته البالغة في تسير دفة الامور , بل هو يدل على انه وارد من المورد الالهي المحيط بآمال البشر والامهم والمطلع على سرائرهم . ومن ثم كان دستورا عاما شاملا وصحيحا لم يكن باستطاعته أي ذهن بشري ان ياتي بما يماثله في الصدق والعمق والشمول والخلود .


هبة الله شرف الدين
ياارحم الراحمين
صورة العضو الرمزية
وردة الزهراء
مـشـرفـة
مشاركات: 22948
اشترك في: الاثنين مايو 31, 2010 7:36 pm
مكان: الروح موطنها الحسين

Re: الاسلام خالد لامحالة

مشاركة بواسطة وردة الزهراء »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وال محمد
نشكرك اخي الكريم
على هذا الموضوع المميز
في ميزان حسناتك انشاءالله
يَــ الطـبـعـک كريــم و مــا تــرد حايــر ..
يــاأباالفضل
صورة العضو الرمزية
عشقِي الأبدي هو الله
عضو موقوف
مشاركات: 49213
اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
مكان: في قلب منتداي الحبيب

Re: الاسلام خالد لامحالة

مشاركة بواسطة عشقِي الأبدي هو الله »

بسْــمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمّـَدٍ وآلِ مُحَمّـَدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهّـِلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُمْ



تشكر اخي الكريم على الطرح القيم والمبارك

الله يعطيك العااافية.
( حسبي الله ونعم الوكيل )
صورة العضو الرمزية
أم فاطمة البتول
مشاركات: 12220
اشترك في: الأحد أكتوبر 12, 2008 12:45 am

Re: الاسلام خالد لامحالة

مشاركة بواسطة أم فاطمة البتول »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد و عجل فرجهم و اهلك اعداءهم يا كريم
موضوع رائع
يعطيكم الف عافية
جعله الله تعالى في ميزان حسناتك
سلمت اناملكم الطيبة
اخذ روحي ونظرعيني لبو السجاد وديني يسجلني
عبير اترابه اشتمه واريد بدفتر الخدمة يسجلني
صورة العضو الرمزية
دماء الزهراء
فـاطـمـيـة
مشاركات: 43141
اشترك في: الخميس يناير 07, 2010 9:08 pm

Re: الاسلام خالد لامحالة

مشاركة بواسطة دماء الزهراء »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك على الموضوع القيم
وجزاك الله خيراً

جعله في ميزان حسناتك

دعواتي لكم بالتوفيق وقضاء الحوائج عاجلا كلمح البصر

يقول الإمام الصادق(ع)"العامل بالظّلم والرَّاضي به والمعين له شركاء ثلاثتهم"
صورة العضو الرمزية
خادمة خدام الحسين(ع)
فـاطـمـيـة
مشاركات: 33196
اشترك في: السبت أغسطس 15, 2009 6:47 pm
مكان: قلب هجــر الحبيبة

Re: الاسلام خالد لامحالة

مشاركة بواسطة خادمة خدام الحسين(ع) »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد و عجل فرجهم و اهلك اعداءهم يا كريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم / هبة الله شرف الدين
جزاك الله خير الجزاء
في ميزان حسناتك إن شاء الله تعالى

دمت سالمـاً

[align=]يا غياث المستغيثين أغثني بـ قالع باب خيبر علي بن أبي طالب أدركني[/align]
صورة العضو الرمزية
أسيرة كربلاء
فـاطـمـيـة
مشاركات: 5064
اشترك في: السبت إبريل 03, 2010 1:43 am

Re: الاسلام خالد لامحالة

مشاركة بواسطة أسيرة كربلاء »

اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
صورة

دمتم بحفظ الله ورعايته
صورة
صورة العضو الرمزية
صرخة الزهراء
فـاطـمـيـة
مشاركات: 23718
اشترك في: الأربعاء ديسمبر 10, 2008 4:13 am
مكان: في مملكة الزهراء

Re: الاسلام خالد لامحالة

مشاركة بواسطة صرخة الزهراء »

بسم رب الزهراء عليها السلام
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام على من نرتجيها ليوم الفزع الأكبرالسلام على بديعة الوصف والمنظر
وآسعد الله آيامنا وآيامكم بطاعة الله ورضا المولى
آخي الجليل هبة الله شرف الدين جعله الله في ميزآن آعمالك
دمتم بحب ورعاية الزهراء
صورة
اللهم أدخلني في كل خير أدخلت فيه محمدا وآل محمد
وأخرجني من كل سوء أخرجت منه محمدا وآل محمد
صورة العضو الرمزية
ناصرة الزهراء
فـاطـمـيـة
مشاركات: 26879
اشترك في: الجمعة أكتوبر 24, 2008 1:16 am
مكان: بين الرياحين

Re: الإسلام خالد لا محالة

مشاركة بواسطة ناصرة الزهراء »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد

ربي يعطيكم العافية أخي الكريم هبة الله على الطرح
الله يوفقكم ويقضي جميع حوائجكم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
رشح المنتدى لإغاثة المحتاجين والمرضى
صورة العضو الرمزية
جنة المتقين
فـاطـمـيـة
مشاركات: 2842
اشترك في: الثلاثاء مارس 17, 2009 5:42 pm

Re: الإسلام خالد لا محالة

مشاركة بواسطة جنة المتقين »

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم
أخي الكريم هبة الله شرف الدين
جزاك الله خيراً على الطرح القيم المبارك
موفق
[/align]
ليس أحب إلى الله من مؤمن تائب ,,, ومؤمنة تائبة
صورة العضو الرمزية
تسبيحة الزهراء
مـشـرفـة
مشاركات: 24728
اشترك في: الأحد يونيو 01, 2008 1:33 pm

Re: الإسلام خالد لا محالة

مشاركة بواسطة تسبيحة الزهراء »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفاطمي :،: هبة الله شرف الدين :،:
بحث موفق وله معاني عميق
أسئل الرحمن الرحيم أن يجعله في موازين أعمالك الخاصة
ويجعلك بحصه الحصين تنعم ,,,
وصلى الله على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
دمتم برعاية الإمام المنتظر المهدي عليه السلام عج

خادمة العترة الطاهرة
تسبيحة الزهراء
(اللهم أفرغ علينا صبرًا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين)
صورة العضو الرمزية
أنوار فاطمة الزهراء
المدير الإداري
مشاركات: 49874
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:36 pm
الجنس: فاطمية

Re: الإسلام خالد لا محالة

مشاركة بواسطة أنوار فاطمة الزهراء »

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ

ياغياث المستغيثين أغثني بغريب خراسان عَلِيَّ بْنَ مُوسى الرضا أدركني
سلمت يمناك أخي الكريم
كالعادة مميز في طرحك ومواضيعك
دام عطائك ...

لا تنسى ترشيح المنتدى
يقينا كله خير
صورة العضو الرمزية
يا علي أدركني
فـاطـمـيـة
مشاركات: 4759
اشترك في: السبت أكتوبر 03, 2009 10:39 am

Re: الإسلام خالد لا محالة

مشاركة بواسطة يا علي أدركني »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
جزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع
السلام عليك يا من عشقه قلبي قبل ان تراه عيني
يا امير المؤمنين
صورة العضو الرمزية
متى الملتقى مولاي
فــاطــمــي
مشاركات: 7586
اشترك في: السبت يونيو 12, 2010 12:44 pm

Re: الإسلام خالد لا محالة

مشاركة بواسطة متى الملتقى مولاي »

يا الله

الطاهرات النقيات بنات الزهراء

حياكّن المولى قرر العيون وشكرا لكّن على التفضل بالمرور والاطراء والدعاء


اخوكّن

هبة الله
ياارحم الراحمين
صورة العضو الرمزية
الفاطمية العلوية
فـاطـمـيـة
مشاركات: 16729
اشترك في: السبت أكتوبر 25, 2008 4:26 am

Re: الإسلام خالد لا محالة

مشاركة بواسطة الفاطمية العلوية »

اللّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ
وَعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وَاهْلِكْ عَدُوَّهُمْ مِنَ الجِنِّ وَالاِنْسِ مِنَ ألاَوَّلِينَ وَالآخِرِينَ

بِسْمِ الله الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
الْسَّلامِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ الْلَّهِ وَبَرَكَاتَةَ


اخونا الكريم هبة الله شرف الدين,
لَكُم الْشُّكْر الْجَزِيل لِمُشَارَكَتِكُم الْقَيِّمَة وَالْطَّرْح الْرَّائِع
احْسَنْتُم كَثِيْرا بَارَك الْلَّه فِيْكُم وَرَحِم الْلَّه وَالِدِيْكُم وَرَزَقَكُم الْلَّه الْصِّحَّه وَالْعَافِيَة
وَجَزَاكُم الْلَّه خَيْرا وَنُوْر الْلَّه قُلُوْبَكُم بِالْايْمَان بِحَق مُحَمَّد وَآَل مُحَمَّد
وَصَلَّى الْلَّه عَلَى مُحَمّد وَآَل مُحَمَّد الْطَّيِّبِين الْطَّاهِرِيْن
دُمْتُم فِي حِفْظ وَرِعَايَة الْلَّه .... وَفَقَّكُم الْلَّه لِكُل خَيْر
نَسْأَلُكُم الْدُّعَاء
الى متى يا مهدينا الى متى هذا الغياب عجل على ظهورك
إذا كنا مع الحق فلا نبالي

العودة إلى ”روضــة الــنـفـحـات الـقـرآنـيـة“