اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني

لماذا النهي عن التسمية؟!

"ما أوذي نبي مثلما أوذيت "

المشرفون: الفردوس المحمدي،تسبيحة الزهراء

صورة العضو الرمزية
نور الأطهار
فـاطـمـيـة
مشاركات: 229
اشترك في: الأربعاء يوليو 21, 2010 8:43 am

لماذا النهي عن التسمية؟!

مشاركة بواسطة نور الأطهار »

صورة
النهي عن التسمية


وردت عدة روايات تحرم على الآخرين أن يسموا الإمام المهدي (ع) باسمه أي (محمد) وهي روايات كثيرة، وقد إختلف علماء الشيعة في وجه الحرمة فمنهم من ذهب إلى الحرمة في حياة أبيه العسكري (ع) نظراً للتخوف من السلطات، إذ أن السلطة كانت تترصد هذه الولادة بشكل مكثف، لكي تقوم بقطع هذا النسل الطاهر والقضاء على أهم وأخطـر عدو بالنسبة لها، ولهم أسوة بفرعون الذي أراد أن يقتل عدوه ـ موسى بن عمران (ع) ـ قبل ولادته، ولكنه أراد والله أراد شيئاً آخر، ومنهم من ذهب إلى حرمة التسمية في عصر الغيبة الصغرى لنفس المحذور وهو كشف وجود الإمام (ع) وقواعده الشعبية.
وهنا أذكر عدداً من هذه الروايات والمناقشة عليها:

روى ابو خالد الكابلي قال: لما مضى علي بن الحسين (ع) دخلت على محمد بن علي الباقر (ع)، فقلت له: جعلت فداك قد عرفت انقطاعي الى ابيك وانسي به ووحشتي من الناس. قال: صدقت يا ابا خالد فتريد ماذا؟، قال: جعلت فداك لقد وصف لي ابوك صاحب هذا الامر بصفة لو رأيته في بعض الطريق لأخذت به، قال: فتريد ماذا ياأبا خالد ؟ قلت : اريد ان تسميه لي حتي اعرفه باسمه . فقال : سألتني والله يا ابا خالد عن سؤال مجهد، ولقد سألتني عن امر ما كنت محدثاً به أحداً، ولو كنت محدثاً به أحداً لحدثتك، ولقد سألتني عن امر لو ان بني فاطمة عرفوه حرصوا على ان يُقطّعوه بضعة بضعة. ([13])

وعن المفضل بن عمر الجعفي عن الامام الصادق (ع) قال: اياكم والتنويه، اما والله ليغيبن سبتاً من دهركم 000. ([14])

وعن الامام الصادق (ع) قال: صاحب هذا الأمر رجل لا يسميه باسمه الا كافر. ([15])

وسئل الامام الرضا (ع) عن القائم (ع) فقال: لا يُرى جسمه ولا يُسمى باسمه. ([16])

وعن الامام الهادي (ع) قال: الخلف من بعدي ابني، وكيف لكم بالخلف من بعد الخلف؟, قلت: ولم جعلني الله فداك؟, قال: لأنكم لا ترون شخصه، ولا يحل لكم ذكره باسمه. قلت كيف نذكره؟, فقال: قولوا الحجة من آل محمد صلوات الله عليه وسلامه. ([17])
وقد ذكر سيدنا في (تاريخ الغيبة الصغرى) شرحاً وتحليلاً لهذه الحرمة:
ثانياً: حرمة اطلاع احد على اسمه (ع)، وهو اسلوب في الكتمان ورد التأكيد عليه بشكل خاص، ولا يخفى ان اسم المهدي المنتظر اساسا معلوم لدى الامة باخبار نبيها (ص) حين قال: (اسمه اسمي) وهذا يعني بكل وضوح ان اسمه محمد. وهذه المعرفة لا يختلف فيها الناس من موالين غيرهم. ولكن السلطة القائمة إذ تريد ان تطارد المهدي المنتظر (ع) في شخص المولود الجديد، لابد لها من امرين:
أولاً: ان تعرف ولادته إذ مع الغفلة عنها لايمكن بطبيعة الحال ان تجرد المطاردة الفعلية الحقيقية ضد المولود.

ثانياً: ان تعرف شخصه بإسمه، إذ بدونه لا يمكن ان تحارب فيه المهدي المنتظر (ع), لإحتمال ان يكون المهدي المنتظر (ع) هو ولد آخر للإمام العسكري (ع) لعله ُولد ولعله لم يولد بعد ـ فيما تحتمله السلطة ـ وهي ليس لها غرض معين الا ضد المهدي المنتظر (ع) على وجه التعيين، مضافا الى وضوح ان الاسم يكسب الفرد شخصيته القانونية والاجتماعية التي يمكن ان تعين ويشار بها إليه, واما مع الجهل به الى جانب الجهل بشكله أيضا فيكتسب بذلك نحوا من الغموض وعدم التعيين في ذهن السلطات فتحار عند البحث عنه، انها تبحث عن أي شخص على وجه التحديد, وهذا الغموض ـ على اية حال ـ يعطي المهدي المبحوث عنه رهبة في صدورهم وهالة قدسية في احساسهم وشعورا بالعجز تجاهه، وفي هذا مافيه من التسبيب الى ضعف معنويات السلطة وخاصة الجنود الفاحصين المطاردين من قبل الدولة، وطبقا لهذا التكليف الثاني سمعنا الامام الهادي (ع) حين يبشر لحفيده المهدي (ع) يقول: انكم لاترون شخصه ولا يحل ذكره باسمه، قال الراوي فقلت فكيف نذكره؟، قال قولوا: الحجة من آل النبي (ص), وتسمع عثمان بن سعيد العمري وهو الوكيل الاول للحجة (ع) يقول لمن يسأل عن اسمه: اياك ان تبحث عن هذا. ويقول لآخر نُهيتم عن هذا. وفي حادثة مشابهة يقول ابنه الوكيل الثاني: محرم عليكم أن تسألوا عن ذلك، ويضيف: ولا اقول هذا من عندي, وليس لي ان احلل واحرم, ولكن عنه (ع). يعني الحجة المهدي (ع)، ولكننا لانجد نهياً عن التسمية واردا عن الإمام العسكري (ع) والذي اورد أيضا في هذا الصدد ان هناك احتمالا راجحا تؤكده الحوادث هو ان المراد من كتم الاسم كتم الشخص نفسه، واخفاء ولادته عمن لاينبغي ان يصل اليه الخبر، وعليه فهناك تكليف واحد بالكتمان متعلق بالولادة والاسم معاً باعتبارهما يعبران عن معنى اصيل واحد ([18]) .

ويقول بعد ذلك: ومعه نعرف ان هذا الحكم غير ساري المفعول آلي ايامنا هذه إذ من المعلوم عدم وجود خطر عليه من التصريح باسمه هذا اليوم، ان لم يكن العكس متضمناً للدعوة اليه ونشر فكرته العادلة واهدافه الكبرى. ([19])

وهذا البيان يغني للاستدلال على حرمة التسمية لفترة وظرف معين، واما ما ذهب اليه عدد من العلماء الى حرمة التسمية كالشيخ الصدوق والمجلسي وغيرهما، فلست ادري كيف يذهبون الى اطلاق الحرمة في كل زمان مع انهم قد رووا في كتبهم روايات عن اهل البيت (ع) تصرح باسمه، والبعض خشية من هذا المحذور يكتب الاسم بهذه الصورة (م ح م د) ([20]) وهذه اعجب من الأولى, فانك اذا اردت ان تتلفظ باسم الإمام (ع) فعليك ان تأتي بالحروف مقطعة، وفي بعض الاحيان يكتبون الاسم كما هو (محمد) وهم نفس القا ئلين بالحرمة, وهنا أسا ل: ان الروايات تقول بحرمة التسمية ولم تقل التلفظ، فهل ان الكتابة وحدها من دون تلفظ لاتُعد تسمية؟.
المهم ان عندنا عدة اطروحات لحرمة التسمية:
الأولى : حرمة التسمية مطلقا.
الثانية : حرمة التسمية في ظرف خاص, وهو ما قبل الولادة لكي لايُعرف الامام الثاني عشر باسمه واسم ابيه.
الثالثة : حرمة التسمية في زمن العسكريين (ع) لارتباطهما المباشر بولادة الإمام.
الرابعة : حرمة التسمية اثناء ولادته الى وفاة أبيه حرصا على حياته في أول نشأته.
الخامسة : حرمةالتسمية في عصر الغيبة الصغرى.
وهذا كل ما يمكن ان يقال في هذا الصدد، ولكن بالامكان اضافة اطروحة اخرى وان كانت ضعيفة ولكنها على اية حال افضل من كثير من الاطروحات الماضية؛ وان كانت تبدو غريبة ولكن لابأس بذلك مادمنا لا نتعدى الخطوط الحمراء، وهذه الاطروحة فيها شى من النظرة الباطنية ولو بمقدار يسير، وهي اننا نرتكز كما ذكرنا على اطروحة خفاء العنوان، وعليه فان الامام (ع) متواجد بيننا، يعيش في مجتمعنا كفرد من الافراد، ويمارس حياته الطبيعية، لذلك فانه عند قيامه سوف يقول الناس أو طائفة منهم بأننا رأيناه أي أنهم يعرفونه بأنه فلان، او كما مثل سيدنا بسعيد الخياط، وان كنت ارى خلاف هذا الأمر، فالامام لن يظهر من منطلق ممارسة مثل هذه المهنة (الخياطة) في عصر ظهوره بكل تأكيد.
المهم أن سيدنا أعطى ذلك كمثال للتقريب، ولكن توجد فئة قليلة جداً من أفراد المجتمع المؤمن يعرفون بأن (سعيد الخياط) هو الإمام المهدي (ع)، وهم أولئك القلة النادرة التي ذكرتها الروايات (ما بثلاثين من وحشة) وغيرها كما سوف أذكر في عنوان مستقل إنشاء الله.
فهؤلاء الذين عرفوا الإمام (ع) سواء صرح لهم هو (ع) بذلك أو هم توصلوا إليه، وسواء وافقهم على اعتقادهم هذا أم لا، فان هؤلاء يحرم عليهم أن (يسموه) أي أن يكشفوا صفته الواقعية، وهي أن يكشفوا ويقولوا إن سعيد الخياط هو الإمام المهدي (ع)، وهذه الأطروحة تصلح للزمنين (الغيبة الصغرى والغيبة الكبرى) إلى حين الظهور، ولا يوجد في الروايات ما يقدح في هذه الأطروحة. كما لا يخفى على المتأمل في مثل هذه المطالب.
بقي أن نعرف شيئاً وهو كيف يعُرف الإمام (ع) وكيف يتوصل الإنسان إلى هذه المرتبة؟ مع أنه (ع) قال:

من بحث فقد طلب، ومن طلب فقد دَلَّ ومن دَلَّ فقد أشاط، ومن أشاط فقد أشرك. ([21])
فهذا ما سوف أتناوله في محله إنشاء الله تعالى؛ المهم أن هذه الاطروحة مبنية على أن من عرف الإمام (ع) أو شك في أن هذا الرجل الخياط أو الحداد هو الإمام(ع) فيحرم عليه أن يُعلم الآخرين بذلك، إذ أن في ذلك ذهاباً لمصلحة الغيبة أساساً، وكشف لسر من أسرار الله الجليلة؛ فهذا يتم مع العلم فكيف مع الشك؟ وذلك أن الشاك إذا أخبر وكان المخبر عنه هو الإمام (ع) فقد حصل المحذور السابق، وإذا كان المخبر عنه غير الإمام (ع) وقع في الزلل كما حدث فيمن إدعوا المهدوية لأشخاص كثيرين، وأدى ذلك إلى إنحراف عقائدي خطير كما في البابية وغيرها، وإذا استعرضنا الروايات لوجدنا أن عدم اختصاص المنع بوقت دون وقت هو الظاهر فيها، ومنها:

لا يحل ذكره بأسمه حتى يخرج فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً. ([22])

و يخفى على الناس ولادته ولا يحلّ لهم تسميته حتى يظهره الله عز وجل000. ([23])

وأحد التوقيعات عنه (ع): إن دللتهم على الاسم أذاعوه، وإن عرفوا المكان دَلّوا عليه. ([24])

وفي أخر: ملعون ملعون من سماني في محفل من الناس. ([25])

و: من سماني في مجمع من الناس باسمي فعليه لعنة الله. ([26])
فانك ترى في الروايتين أن المنع غير مختص بزمن دون زمن، وكذلك في التوقيعات الثلاثة بل المنع مطلق، ولكن في التوقيع الأول دلالة على الاطروحة التي ذكرتها.
وفيها: إن دللتم على الاسم أذاعوه. فيا ترى ما هو الاسم؟ إن كان يعني (محمد) فهو معروف لدى العدو والصديق، والروايات التي ذكرها نفس المانعين عن التسمية تذكر الاسم صراحة، وهذه الاطروحة ترى أن من المحتمل جداً أن يكون الإمام (ع) موجوداً بين الناس بل قد يكون قريباً جداً من أولئك الناس الذين يسألون عنه ولكن بأسم مستعار.
وقوله: وإن عرفوا المكان دَلّوا عليه فان الإمام لابد أن يكون قد إستوطن مكاناً معيناً، وفي هذا المكان لابد أن يكن معروفاً بإسم معين، بل حتى لو كان بإسم (محمد بن الحسن) فلا ضير في ذلك، فمجرد كون اسم إنسان ما محمد بن الحسن لا يستدعي بالتبادر إلى كونه المهدي، وعليه فان سعيد الخياط أو محمد بن الحسن الذي يسكن المحلة الفلانية في بغداد أو سامراء هو المهدي، فإذا تم التعرف عليه فعلى أقل تقدير فان من يعرفه سوف يذهب ويجيء إلى ذلك المكان ويسبب مشكلة فعلية في ذلك الوقت بل وفي كل وقت، والدليل على أنه (ع) يمارس الحياة الاعتيادية أنه يرحل مع القوافل ويشهد الحج وزيارة آباءه (ع)، ويمتلك عقارات ودوراً معينة كما هو واضح لمن تابع الروايات الكثيرة جداً بهذا الصدد، وفي التوقيعين الأخيرين تخصيص لهذا المنع، فهو يقول في الأول: ملعون ملعون من سماني في محفل من الناس, والثاني: من سماني في مجمع من الناس باسمي فعليه لعنة الله. فيكون المفهوم أن من سماه في تجمع خاص جداً لا شيء عليه، ولابد طبعاً أن يكون هذا التجمع خاصاً بأولئك الذين يعرفون الإمام (ع) ومطلعين على حقيقته ومرخصين بذكره فيما بينهم, وهم الخواص الذين ذكرتهم الروايات السابقة والله أعلم بحقائق الأشياء.


صورة
صورة
صورة
صورة العضو الرمزية
صرخة الزهراء
فـاطـمـيـة
مشاركات: 23718
اشترك في: الأربعاء ديسمبر 10, 2008 4:13 am
مكان: في مملكة الزهراء

Re: لماذا النهي عن التسمية؟!

مشاركة بواسطة صرخة الزهراء »

بسم رب الزهراء عليها السلام
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام على بديعة الوصف والمنظرالسلام على من نرتجيها ليوم الفزع الأكبر
عظم الله آجورنا وآجوركم بمصابنا بسيدنا وآمامنا آمير المؤمنين عليه السلام
حبيبتي نور آلآطهار آسال الله آن يوفقك لكل خير
دمتم بحب ورعاية الزهراء
صورة
اللهم أدخلني في كل خير أدخلت فيه محمدا وآل محمد
وأخرجني من كل سوء أخرجت منه محمدا وآل محمد
صورة العضو الرمزية
تسبيحة الزهراء
مـشـرفـة
مشاركات: 25957
اشترك في: الأحد يونيو 01, 2008 1:33 pm

Re: لماذا النهي عن التسمية؟!

مشاركة بواسطة تسبيحة الزهراء »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفاطمية :،: نور الأطهار :،:
أحسنتم جعلك الله تعالى بنور المهدي المنتظر روحي وأرواحكم له الفداء عج
تقبل الله تعالى أعمالكم وصيامكم بالقبول الحسن وغفر لنا ولكم
سائلين المولى عزوجل أن ينعم عليكم بوافر رحمته وسعة رزقه
ويرحمكم برحمته أنه أرحم الراحمين
وصلى الله على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
دمتم برعاية الإمام المهدي المنتظر عليه السلام عج

خادمة العترة الطاهرة
تسبيحة الزهراء
(اللهم أفرغ علينا صبرًا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين)
صورة العضو الرمزية
نور الأطهار
فـاطـمـيـة
مشاركات: 229
اشترك في: الأربعاء يوليو 21, 2010 8:43 am

Re: لماذا النهي عن التسمية؟!

مشاركة بواسطة نور الأطهار »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
أخواتي العزيزات.
أشكر مروركن العطر.
وجعلنا الله وإياكن من المنتظرين العاملين.

في رعاية الله
.
صورة
صورة
صورة العضو الرمزية
تربة البقيع
مـشـرفـة
مشاركات: 6215
اشترك في: الخميس يوليو 31, 2008 2:53 pm

Re: لماذا النهي عن التسمية؟!

مشاركة بواسطة تربة البقيع »

صورة

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
عطرتم المنتدى الفاطمي بمشاركتكم الولائية
جزاك الله كل خير بحق شهيد المحراب و مولى الموحدين مولانا
علي بن ابي طالب صلوات الله عليه
اللهم صل على محمد وآل محمد




صورة


صورة
صورة
صورة العضو الرمزية
حفيدة الرسول(ص)
فـاطـمـيـة
مشاركات: 4799
اشترك في: الجمعة إبريل 02, 2010 4:29 pm

Re: لماذا النهي عن التسمية؟!

مشاركة بواسطة حفيدة الرسول(ص) »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
جزاكـ الله خير الجزاء على هذا الطرح
اللهم عجل لوليك الفرج
موفقين لكل خير
صورة العضو الرمزية
يا علي أدركني
فـاطـمـيـة
مشاركات: 4759
اشترك في: السبت أكتوبر 03, 2009 10:39 am

Re: لماذا النهي عن التسمية؟!

مشاركة بواسطة يا علي أدركني »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
جزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع
السلام عليك يا من عشقه قلبي قبل ان تراه عيني
يا امير المؤمنين
صورة العضو الرمزية
نور الأطهار
فـاطـمـيـة
مشاركات: 229
اشترك في: الأربعاء يوليو 21, 2010 8:43 am

Re: لماذا النهي عن التسمية؟!

مشاركة بواسطة نور الأطهار »

صورة

صورة


صورة
صورة
صورة
صورة العضو الرمزية
جنة البقيع
فـاطـمـيـة
مشاركات: 19884
اشترك في: الاثنين يونيو 29, 2009 8:47 pm

Re: لماذا النهي عن التسمية؟!

مشاركة بواسطة جنة البقيع »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

يعطيك العافية اختي الكريمة على الطرح الطيب
بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء

أسألكم الدعاااااااء في ليالي القدر المباركة ,,

صورة
ترشيح المنتدى الفاطمي
صورة
السلام عليك ياسيدي ياحسين
صورة العضو الرمزية
خادمة مولاتي الزهراء
فـاطـمـيـة
مشاركات: 3085
اشترك في: السبت ديسمبر 12, 2009 4:00 pm

Re: لماذا النهي عن التسمية؟!

مشاركة بواسطة خادمة مولاتي الزهراء »

بِسْمِ الله الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
اللّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وَاهْلِكْ عَدُوَّهُمْ مِنَ الجِنِّ وَالاِنْسِ مِنَ ألاَوَّلِينَ وَالآخِرِينَ

أختي الكريمــة نــور الاطهــار
بارك الله فيــك على الموضوع الرائـــع
جعلنـا الله وأياكم من اتبـاعة وأنصــاره والمستشهدين بين يديـه
ياغياث المستغيثين اغثني بحق مولاي ابا صالح المهدي أدركني
أيقتل ضمآنا حسين بكربلا وفي كل عضو من أنامله بحر
صورة العضو الرمزية
دماء الزهراء
فـاطـمـيـة
مشاركات: 43141
اشترك في: الخميس يناير 07, 2010 9:08 pm

Re: لماذا النهي عن التسمية؟!

مشاركة بواسطة دماء الزهراء »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك على الموضوع القيم
وجزاك الله خيراً

جعله في ميزان حسناتك

دعواتي لكم بالتوفيق وقضاء الحوائج عاجلا كلمح البصر

يقول الإمام الصادق(ع)"العامل بالظّلم والرَّاضي به والمعين له شركاء ثلاثتهم"
صورة العضو الرمزية
خادمة خدام الحسين(ع)
فـاطـمـيـة
مشاركات: 33196
اشترك في: السبت أغسطس 15, 2009 6:47 pm
مكان: قلب هجــر الحبيبة

Re: لماذا النهي عن التسمية؟!

مشاركة بواسطة خادمة خدام الحسين(ع) »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد و عجل فرجهم و اهلك اعداءهم يا كريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة / نور الأطهار
أحسنتِ كثيراً ، بارك الله فيكِ
في ميزان حسناتكِ إن شاء الله تعالى

دمتِ سالمة
[align=]يا غياث المستغيثين أغثني بـ قالع باب خيبر علي بن أبي طالب أدركني[/align]
صورة العضو الرمزية
أسيرة كربلاء
فـاطـمـيـة
مشاركات: 5064
اشترك في: السبت إبريل 03, 2010 1:43 am

Re: لماذا النهي عن التسمية؟!

مشاركة بواسطة أسيرة كربلاء »

اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
صورة
دمتم بحفظ الله ورعايته
صورة
صورة
صورة العضو الرمزية
نور الأطهار
فـاطـمـيـة
مشاركات: 229
اشترك في: الأربعاء يوليو 21, 2010 8:43 am

Re: لماذا النهي عن التسمية؟!

مشاركة بواسطة نور الأطهار »

صورة

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَا يَبْلُغُ مِدْحَتَهُ الْقَائِلُونَ وَلَا يُحْصِي نَعْمَاءَهُ الْعَادُّونَ وَ لَا يُؤَدِّي حَقَّهُ الْمُجْتَهِدُونَ الَّذِي لَا يُدْرِكُهُ بُعْدُ الْهِمَمِ وَ لَا يَنَالُهُ غَوْصُ الْفِطَنِ الَّذِي لَيْسَ لِصِفَتِهِ حَدٌّ مَحْدُودٌ وَ لَا نَعْتٌ مَوْجُودٌ وَ لَا وَقْت ٌمَعْدُودٌ وَ لَا أَجْلٌ مَمْدُودٌ فَطَرَ الْخَلَائِقَ بِقُدْرَتِهِ وَ نَشَرَالرِّيَاحَ بِرَحْمَتِهِ وَ وَتَّدَ بِالصُّخُورِ مَيَدَانَ أَرْضِهِ .

أخوتي الكرام أشكر لكم هذا المرور الكريم .
جعلنا الله وإياكم من أنصار ولي الأمر عجل الله تعالى فرجه وسهل مخرجه.
~ ~ ~ اللهم أرنا الطلعة الرشيدة والغرة الحميدة واكحل ناظرنا بنظرة منا إليه ~ ~ ~
~ ~ ~ مـــــــــــــــــــــــ ترانــــــــا ونـــــــــراك ــتى ~ ~ ~
[/align]
صورة
صورة
صورة العضو الرمزية
يالثارات الزهراء
مـشـرفـة
مشاركات: 13093
اشترك في: السبت يناير 31, 2009 12:36 am

Re: لماذا النهي عن التسمية؟!

مشاركة بواسطة يالثارات الزهراء »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الكريمة نور الأطهار
شكرا لكم على الطرح المبارك
رزقكم الله سعادة الدنيا والآخرة
وصلى الله على محمد وعترته الطاهرة
قال النبي صلى الله عليه وآله:
من أحب فاطمة ابنتي فهو في الجنة معي ومن ابغضها فهو في النار

العودة إلى ”روضة النبي المختار "ص" وال بيته الاطهار "ع"“