تختص الروضة بدورس العرفان، والعلوم الربانية، والدروس الأخلاقية
والتربوية , وعلم الباطن وعلم المكاشفات، سبل المسير لله تعالى والارتقاء الروحي للمتعطشين شوقاً إلى الله تعالى
تغلق الروضة ( ليلة و يوم الجمعة ) وذكرى استشهاد المعصومين(ع)
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِ على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين
و لعن الله قاتليهم و ظالميهم من الأوليين و الأخريين لـعــنـــــــة أبديــــة مـتـجـــددة إلى يــــوم الـــديــــــن وعجل اللهم فرج ولي زماننا الإمام الحجة إمام المتقين
الطالبة الجليلة : (راية ^ علي)
غاليتي الأمر لله و لكم في تأدية الدرس الثالث مع هذه الأعمال المباركة و لا مانع من ذلك مطلقا"... إذ يفضل إحياء هذه الليلة المباركة بالذكر و العبادة فهي ليلة شرّفها الله تعالى و عظّم مقامها. تفضلي وصية المعلم بهذا الخصوص:
اَلْمُعَلِّـمْ كتب:المواظبة على هذا الدرس في هذه الليلة المباركة له أثار عظيمة زاد ينفعنا ليوم لا ينفع فيه لا مال ولا بنون ، زاد ينفعنا في مواطن كثيره عند سكرات الموت ووحشة القبر وضغطت القبر وعذابه وسؤال منكر ونكير والبرزخ وووو استعد لسفرك و حصّل زادك قبل حلول أجلك
سدد الله بالخير خطاكم وتقبل بأحسن القبول طاعاتكم
أعوذ بالله من العمى بعد الجلاء ، ومن الضلالة بعد الهدى ، ومن موبقات الأعمال ومرديات الفتن
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِ على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين
و لعن الله قاتليهم و ظالميهم من الأوليين و الأخريين لـعــنـــــــة أبديــــة مـتـجـــددة إلى يــــوم الـــديــــــن وعجل اللهم فرج ولي زماننا الإمام الحجة إمام المتقين
الطالبة الجليلة : (راية ^ علي)
بخدمتكم نتشرف يا من سلكتم درب عشق الله تعالى فأصبحتم عشّاقه. هنيئا" لكم هذا المقام الطاهر و نسأل الله تعالى لكم دوام السداد و التوفيق.
سدد الله بالخير خطاكم وتقبل بأحسن القبول طاعاتكم
أعوذ بالله من العمى بعد الجلاء ، ومن الضلالة بعد الهدى ، ومن موبقات الأعمال ومرديات الفتن
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم اخبرني والدي العزيز المعلم اني اتجه الى العلاج لدى والدنا السيد الفاطمي
مع متابعه الدروس ولكن انتابني تردد شديد هل استطيع ان اتعالج عند معالج اخر
غير السيد الفاطمي في منتدى اخر هل استطيع المعالجه عند معالجي السابق
لان في هذا المنتدى لا ادخل الا في روضه المدرسه الفاطميه ولا اعلم متى تفتح واحة العلاج؟
افيدوني رحم الله والديكم
ادام الله عليكم لباس الصحه والعافيه
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سمآحة المعلم الجيل ، أسعد الله أوقاتكُم بكلَ خيرَ ،
معلميَّ مآذا عن وِردَ ( القدوسَ ) الذيَّ سألنآكم عنَه ؟ كيفَ العَمِلَ بهَ ؟ ومآهُو عددَه يومياً ؟
حفظكم الله تعالى من شر الجن والانس مع شيعة محمد وال محمد و نصركم نصراً عظيماً
نسألكم الدعاء
بِسْمِ اللَّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
الطالبة الجليلة : يامظهر العجائب
العفو مولاتي انصحكم بالمواظبة يوميا على ورد ( القدوس ) 150 مرة عند الزوال لنورانية القلب والأمن من وساوس الشياطين والله اعلم
أما بخصوص حرز أبي دجانة الأنصاري انصحكم بكتابة سورة الدخان مع الحرز في ورقة واحدة
ربي يحفظكم من سطوات الجن والإنس
ويرَزَقَكُمْ اَلْبَارِيْ مِنْ فِيُوْضَاتْ نُوْرِهِ اَلّعَظِيّمَّةَ
الله أعلم واستغفره من الزيادة والنقصان والسهو والخطأ
وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ
اَلْمُعَلِّــمْ
...............................
إذا كان البحث عن الحق وعشقه هو الهدف -وهو نادرٌ جداً- فذلك مصباح الطريق ونور الهداية (العلم نور يقذفه الله في قلب من يشاء من عباده) أما الإنشغال بالعلوم حتى العرفان والتوحيد إذا كان لإكتناز الاصطلاحات -هو حاصل- أو لأجل نفس تلك العلوم، فإنه لا يقرب السالك من الهدف بل يبعده عنه
(العلم هو الحجاب الأكبر)
{{{ آية الله العرفاني الخميني قدس سره الشريف }}}
بِسْمِ اللَّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
الطالبة الجليلة : نور محمد وآله
طالما انك تتلقين علاج عند معالج آخر فأكملي مشوار علاجك معه على بركة الله تعالى ربي يرزقكم الشفاء من كل علة وداء وبلاء مع جميع المرضى
نلتمسكم الدعاء في خلواتكم المباركة لنا وللأب الروحي ولجميع المؤمنين
رَزَقَكُمْ اَلْبَارِيْ مِنْ فِيُوْضَاتْ نُوْرِهِ اَلّعَظِيّمَّةَ
الله أعلم واستغفره من الزيادة والنقصان والسهو والخطأ
وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ
اَلْمُعَلِّــمْ
...............................
إذا كان البحث عن الحق وعشقه هو الهدف -وهو نادرٌ جداً- فذلك مصباح الطريق ونور الهداية (العلم نور يقذفه الله في قلب من يشاء من عباده) أما الإنشغال بالعلوم حتى العرفان والتوحيد إذا كان لإكتناز الاصطلاحات -هو حاصل- أو لأجل نفس تلك العلوم، فإنه لا يقرب السالك من الهدف بل يبعده عنه
(العلم هو الحجاب الأكبر)
{{{ آية الله العرفاني الخميني قدس سره الشريف }}}
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
معلمي الفاضل ...لقد عدت بعد غياب اجهل اسبابه
مابالي كلما اقتربت للخشوع اكثر او عدت للمدرسة يطرأعلي طارئ فلا أتمكن من تأدية الدروس
صحيح بأنه لا يلقاها الا ذو حظ عظيم
ابت هل اهل البيت عليهم السلام غاضبون مني حتى لم اشعر بعنايتهم وشمولهم لي
ساعدني اريد ان اعود (حفيدة الحسين -الطالبة المجدة التي عشقت دروس هذه المدرسة وذاقت حلاوة العبادة )
اين انا الآن واين هي .................؟؟
بسمه تعالى ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طالبتنا الجليلة : حفيدة الحسين
الإستمرار بالنهل من معين هذه الدروس هو توفيق الهي وحقا كما قلتم لا يلقاها الا ذو حظ عظيم !
الآن أخبرينا عن احوالكم هل تعانين من فتور عبادي ملل ضجر اوجاع متفرقة ام خشوع واقبل وتوجه
ليتم ارشادك وتوجيهك بمشيئة الله تعالى وبخدمتكم
كادر الإشراف للمدرسة الفاطمية
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابي المعلم اطال الله في عمركم
عندما انتهيت من درس الاستقاثة الجلالية كانت الروضة مغلقة وكتبت لك ان هل انتظر لما تفتح الروضة وارسل احوالي واتلقاء ردكم ام اباشر ببقيت الدروس من حيث توقفت جاء الرد من سماحتكم ان اباشر بالدرس الرابع الان تلقيت الرد على الاستقاثة الجلالية ان اباشر بالستقاثة ( ولله الاسماء الحسنى ) وانا الان لازلت في الدرس الرابع الليلة الخامسة لي وباقي لي ليلتين فهل بعد ان اكمل الدرس الرابع انتقل الى الاستقاثة ام انتظر لحين الرد على الدرس الرابع حتى لا يتكرر ذلك لي لاني منحرجة من سماحتكم
ابي المعلم سوف اسافر لزيارة الامام الرضا علية السلام ارجو براءة الذمة
بسمه تعالى ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طالبتنا الجليلة : فاطمة سراج حياتي
الان اكملي ماتبقى من مدة الدرس الرابع وبعد الإنتهاء تتوجهون لدرس الإستغاثة ( ولله الأسماء الحسنى )
زيارة موفقة بإذن الله تعالى لاتنسينا من صالح الدعاء مع ابلاغ سلامنا وتحياتنا لمولانا شمس الشموس صلوات الله وسلامه عليه
كادر الإشراف للمدرسة الفاطمية
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يومين واخلص الاستغاثه الجلاليه 10 ايام الى اي درس اتوجه الان الى الدروس حسب التسلسل ام الى الاستغاثه الصادقيه
لان نحن مقبلين على وفاه الامام جعفر ابن محمد الصاق عليه السلام
الرد من قبل طالب علم الجليل
الطالبة المؤمنة : نقاء الزهراء
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سيكون توجيهكم بواسطة الأستاذ المؤمن " المعلم "
وفقكم الله تعالى
طالب علم[/align][/b][/color][/quote]
بِسْمِ اللَّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
الطالبة الجليلة : نقاء الزهراء
اغترفي من اي درس تنجذب إليه نفسك سواء الإستغاثة الصادقية او المواصلة من حيث توقفتم
لا مانع من ذلك ربي يبارك فيكم ويرزقكم النور والتسديد
نلتمسكم الدعاء في خلواتكم المباركة لنا وللأب الروحي ولجميع المؤمنين
رَزَقَكُمْ اَلْبَارِيْ مِنْ فِيُوْضَاتْ نُوْرِهِ اَلّعَظِيّمَّةَ
الله أعلم واستغفره من الزيادة والنقصان والسهو والخطأ
وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ
اَلْمُعَلِّــمْ
...............................
إذا كان البحث عن الحق وعشقه هو الهدف -وهو نادرٌ جداً- فذلك مصباح الطريق ونور الهداية (العلم نور يقذفه الله في قلب من يشاء من عباده) أما الإنشغال بالعلوم حتى العرفان والتوحيد إذا كان لإكتناز الاصطلاحات -هو حاصل- أو لأجل نفس تلك العلوم، فإنه لا يقرب السالك من الهدف بل يبعده عنه
(العلم هو الحجاب الأكبر)
{{{ آية الله العرفاني الخميني قدس سره الشريف }}}
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلآم عليكم و رحمة الله و بركاته
سمآحَة المُوجَه الجليَل ( آلمُعَلِّمْ ) أسعد الله أوقآتكُم بكلَ خيرَ وَ صحَه وَ سلآمه ؟
معلميَّ أنآ أعُودَ إليكَ بعدَ توجيهكَ ليَّ بوردَ ( القدوس ) ، بعد إخبآركَ إيآي أخذت الوردَ وَ قلت إن شاء الله سأبدأ به من الغدَ ، وَ لكنيَّ رأيت أميرالمؤمنين صلوات الله و سلامه عليه يخبرني إرجعي للمعلم ليس هذا الورد هو المقصود ، الورد المقصود هو الذي يكون معه الغسل إختياري إذا احببتي ذلك أو لم تحبيَّ ؟ وَ عدده يكون أقل من هذا العدد ؟ وَ يكون فيه التطور أسرع من التطور في الورد هذا ؟
(( معلمي بصراحه استثقلت الرجوع إليكم لأني أخجل أن تزعلون مني أو شيء فقلت في نفسي إن شاء الله غداً سأحآول أن أخبر المعلم ))
وَ شغلت الرقية الشرعيه بإذني و نمت وَ حلمت ( إن أمير المؤمنين عليه السلآم هو من رد على إستفسآريَّ و كآن جوآبه من 4 سطور و كان العزيزه ( مهجة النورين ) كانت حاضره وَ واقفه جنب الأمام و كانت كأنهآ تعينه على أمر و الله أعلم ) وصحيت على وقت أذان الفجر والرقية ما زالت تعمل بإذني ؟
معلمي قد تكون هذه توجيهات من أمير المؤمنين عليه السلام لكم ، و الله لا أعرف إلآ إني خجله كثيراً من رجوعيَّ لكم فأرجو إلتماس العذر لي ، ربي يبارك فيكم و في ماتقومون به بحق محمد و آل محمد
حفظكم الله تعالى من شر الجن والانس مع شيعة محمد وال محمد و نصركم نصراً عظيماً
نسألكم الدعاء
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
في حالة الكشف لديكم مع الامام عليه السلام يجب اخذ الورد منه
او عدم مخالفتنا فيما نشير عليكم
السيد الفاطمي الموسوي
بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله محمد و آل محمد و عجل فرجهم و أهلك اعدائهم ..
السلام عليكم ..
سيدي و معلمي ..
هل أكون مخطأة إذا عبدت الله سبحانه حبا و شكرا ؟ هل أكون قد رفعت نفسي لمستوى أهل البيت عليهم السلام و قارنت نفسي بهم ؟ هل هو ذنب أن أصلي لربي حبا و طاعة و شكرا لجميله و حسن صنيعه معي ؟ هل الله يغضب إذا لم أعبده بسبب الخوف من عقابه و الطمع في ثوابه ؟ سيدي والله الذي لا إله إلا هو توجهي للمدرسة الفاطمية هدفه الله تعالى و الله إني لم أفكر في الثواب لهذه الأعمال و لم أسأل عنه بتاتا و لم أفكر بآارها في الآخرة كيف تنجي و كيف و كيف ...هل أكون مخطأة إذا قلت بأننا المفروض علينا أن نعبد الله من باب الحب و الشكر و أن ننتهي عن معاصيه خجلا منه و من مراقبته .؟
أختي وقعت بيني و بينها نقاش تغالطني إذا قلت لها بأني أنا شخصيا أرى أني أعبد الله خجلا من فضله و محبة بخالقي عز وجل لأنه هو من يستحق حبي و ليس عيب إذا حاولت الاقتداء بأهل البيت عليهم السللام و هي تقول أن هذه العبادة فقط لأهل البيت عليهم السلام أو العلماء و الاولياء .و أنا أقول بأن أهل البيت عليهم السلام كما يقولون لا يُقاس بهم أحد و لكن العلماء و الأولياء لم يخلقهم الله معصومين و قد لا اكون عالما و لا واليا صالحا لكني أحب ربي و أستحي منه ..أقسم بأن حيائي من ربي و من فضله و نعمه و حياء من أن أكون من شيعة علي عليه السلام دون الاتصاف بمواصفاتهم هو دافعي ..سيدي من منا لا يخاف الله ؟ و من منا لا يرجو الجنة ؟ لكن اليس سيدي حب الله في قلوبنا ؟هل أخطأ إذا اعتذرت من ربي و استححيت منه و لم يكن هدفي فقط هو الجنة و النار ؟
سيدي أقسم أن ماأقوم به من أعمال هو لتكفير ذنوبي و للتقرب لله و لم أفكر في الثواب أصلا هو تكفير ذنوب لتطهر روحي و كما يرديني خالقي فهل أنا مخطئة ؟ لقد توقفت عند كلام اختي وقلت لنفسي هل غضب الله مني ؟ هل اعتبرني عبدته دون خشية و دون اعتبار لقدره و عظمته ؟
هل يخطا الفرد عندما يعبد ربه حبا و شكرا أكثر من عبادته خوفا و طمعا ؟
هل تعديت على مقام الله و أهل البيت عليهم السلام و العلماء و الاولياء عندما أقول و اعتقد بهذا الشيء ؟
هل الله عز وجل فقط يريد منا ان نخافه ؟ او نطمع في ثوباه ؟ ألم يخلقنا لعبادته و الخضوع و الحب له ؟
ألا يحبنا الله إلا عندما نخافه ؟ أحسست بأن جرحا في قلبي أحاول أن أتناساه لقد ثبطت همتي و أديت الاعمال و أنا لست على ما يرام ...سيدي هل أخطأت بحق الله ؟ هل اغضبت الله و أبعدته عني و هو يعلم نيتي و صدقي و هو اللطيف الخبير ؟ وهو الأخبر بحالي .؟ و هو من أرشدني لهذه المدرسة المباركة و هو الذي حثني و تقبل مني و استجاب دعائي و كرمني بنعمه و بحبه و بقربه سبحانه و أشعرني بحبه لي و بأنه لا يتركني ؟ هل عندما اكون أحاول أن أرد شيئا من جميله و لن أفعل يكون خطا ؟ إذا كان خطأ فماذا أفعل سيدي ؟ هل إيماني ضعيف لهذه الدرجة ؟ لقد حرت في أمري و سألت نفسي و العياذ بالله هل أنا لا أخاف الله ؟ كيف لا اخافه في الىخرة و في القبر و أنا أخاف نقمه و غضبه في الدنيا و أفعل المستطاع لأتقيه ؟ كيف اخاف ربي و هو الذي خلقني و هو الذي يأمن علي و هو الذي يتصرف معي حسب الصحيح حتى لو عذبني ؟كيف أهاب مكر الله و هو الامين ؟ و هو العزيز ؟ وهو الذي لا يحتاج لظلمي و تعذيبي ؟ والله يغضب لمن يظلمني و هوخالقي و لا يرضى بالظلم فكيف أخافه في هذه الحال ؟ إذا حاولت قدر المستطاع أن أتجنب إغضابه و أعلم بأنه رؤوف رحيم بي و يعلم نيتي و يحاسبني عليها فكيف اخاف ان يغدر بي و العياذ بالله ؟ ما عكذا عرفت عن ربي ؟ و لا هكذا قال القرآن ؟ عندما أقرا القرىن فلا أرى موضعا للخوف الا من عقاب أستحقه و أن لا أنزه نفسي أنا أخطئ و لكني على علم أني ان أخطأت فالله يجازيني لأني أخطأت أما ان الله يخيفين هكذا دون سبب فهذا ليس من فعال الله عز وجل فما يريد الله من إخافتي هكذا وهو الرؤوف الرحيم بي ؟
لماذا يريد تعذيبي و هو الذي يحبني أكثر من أي حي ؟ كم من موقف من النبي صلى الله عليه و آل ه وحديث و اهل البيت عليهم السلام يبينون فيها حقيقة رحمة الله و حبه و حسن االظن به فهل هم يقولون لنا هذا و يحثنوننا عليه مع علمهم أنا لا نستطيع ان نحب الله ولو بقدر قليل و نحسن الظن به ؟ هل هناك من أحسن الظن به بدون قيود و أأتمنه أكثر من ربي ؟ أريد جوابا معلمي هل أنا مخطئة ؟ هل هذه اوهام عندما أقول اني اعبد الله لأن الله أنعم و تفضل علي ؟ و لأني احبه ؟ هل حب الله و عبادته على هذا الأساس خطأ فادح ؟ هل يجب أن أكون عالما كبيرا و فقيها حتى أحب الله و أعبده لكي احبه ؟
الا يكفي نعمه و صبره علي و ما أراني من فضله و نعيمه في الدنيا ليردعني عناعتقاد ان الله فقط يريد مني ان أخافه ؟أليس لأجل عبادته ؟
بِسْمِ اللَّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
أنت بفضل الله تعالى لستِ على خطأ أما اختكم الجليله فلديها مفاهيم خاطئة
وهذا جوابنا لأختكم أنقليه لها
صدق مولانا أمير المؤمنين صلوات الله وسلامه حيث قال: (( إن قوماً عبدوا الله رغبة، فتلك عبادة التجار، وإن قوماً عبدوا الله رهبة، فتلك عبادة العبيد، وإن قوماً عبدوا الله شكراً، فتلك عبادة الأحرار))
فالعبادة الآخيرة هي أفضل العبادات
أما إيقاف العبادة على حصول الثواب فحسب فهي عبادة من وصفهم الإمام صلوات الله وسلامه عليه بالتجار الذين يبتغون الثمن وينتظرون التعويض
وشتان بين هدف الشاكرين وهدف التجار في ميزان الله تعالى وحسابه
انظري للعلاقة الطبيعية بالله تعالى ((إلهي ما عبدتك خوفاً من عقابك ولا طمعاً في ثوابك ولكن وجدتك أهلاً للعبادة فعبدتك)).
فأعظم به من يقين وأكرم به من إيمان!!
دروس قيمة يجب ان نتعلمها من نور الله مولانا امير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليه لا ان نرمي بها عرض الحائط وندعي بأنها فقط للأنبياء والأولياء
ابنتي الجليلة امضي على ما انت عليه فأنت على خير والله اعلم
رَزَقَكُمْ اَلْبَارِيْ مِنْ فِيُوْضَاتْ نُوْرِهِ اَلّعَظِيّمَّةَ
الله أعلم واستغفره من الزيادة والنقصان والسهو والخطأ
وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ
اَلْمُعَلِّــمْ
...............................
إذا كان البحث عن الحق وعشقه هو الهدف -وهو نادرٌ جداً- فذلك مصباح الطريق ونور الهداية (العلم نور يقذفه الله في قلب من يشاء من عباده) أما الإنشغال بالعلوم حتى العرفان والتوحيد إذا كان لإكتناز الاصطلاحات -هو حاصل- أو لأجل نفس تلك العلوم، فإنه لا يقرب السالك من الهدف بل يبعده عنه
(العلم هو الحجاب الأكبر)
{{{ آية الله العرفاني الخميني قدس سره الشريف }}}
أعزائي ..
لدي إستفسارإذاسمحتوالي .إذاتخلل العذرالشرعي في أيام الدروس
(يعني حضورالعذرالشرعي بين أيام الدروس)
هل يجب عليّ إعادة الدرس من جديد..؟أم أكمل ماتبقى من الدرس في الأيام المقبلة بعدالعذر..؟