اختيار سبعين رجلا لميقات الله أمر موسى (عليه السلام) بني إسرائيل أن يستغفروا الله ويتوبوا إليه فاختار منهم سبعين رجلا، الخيّر فالخيّر، وقال :انطلقوا إلى الله فتوبوا إليه مما صنعتم وسلوه التوبة على من تركتم وراءكم من قومكم. صوموا وتطهروا وطهروا ثيابكم. خرج موسى (عليه السلام) بهؤلاء السبعين المختارين لميقات حدده له الله تعالى. دنا موسى من الجبل. وكلم الله تعالى موسى، وسمع السبعون موسى وهو يكلم ربه ومعجزة كهذه المعجزة كان ينبغي ان تكون كافية لحمل الإيمان إلى القلوب مدى الحياة. غير أن عددا من بني اسرائيل لم يكتفوا بها إنما طلبوا رؤية الله تعالى. قالوا سمعنا ونريد أن نرى. فقالوا لموسى ببساطة:"يَا مُوسَى لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى نَرَى اللَّهَ جَهْرَةً " انها مأساة تثير أشد الدهشة. وهي مأساة تشير إلى صلابة القلوب واستمساكها بالحسيات والماديات. كوفئ الطلب المتعنت بعقوبة صاعقة. أخذتهم رجفة مدمرة صعقتهم على الفور. فماتوا.
أدرك موسى ما أحدثه السبعون المختارون فملأه الأسى وقام يدعو ربه ويناشده أن يعفو عنهم ويرحمهم، وألا يؤاخذهم بما فعل السفهاء منهم، وليس طلبهم رؤية الله تبارك وتعالى وهم على ما هم فيه من البشرية الناقصة وقسوة القلب غير سفاهة كبرى خاصة بعدما شاهدوا تلك الآيات السابقة ولذلك فهي سفاهة لا يكفِّر عنها إلا الموت. وهكذا صعق من طلب الرؤية.. ووقف موسى يدعو ربه ويستعطفه ويترضاه " قَالَ رَبِّ لَوْ شِئْتَ أَهْلَكْتَهُمْ مِنْ قَبْلُ وَإِيَّايَ أَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ السُّفَهَاءُ مِنَّا إِنْ هِيَ إِلَّا فِتْنَتُكَ تُضِلُّ بِهَا مَنْ تَشَاءُ وَتَهْدِي مَنْ تَشَاءُ أَنْتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ (١٥٥) وَاكْتُبْ لَنَا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآَخِرَةِ إِنَّا هُدْنَا إِلَيْكَ " كانت تلك كلمات موسى لربه وهو يدعوه ويترضاه. ورضي الله تعالى عنه وغفر لقومه فأحياهم بعد موتهم. فنزل الوحي الالهي: "قَالَ عَذَابِي أُصِيبُ بِهِ مَنْ أَشَاءُ وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُمْ بِآَيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ " وهكذا اصاب الصعق الالهي من طلب رؤية الله جهرة منهم وهم السفهاء ومن لم يطلبها أيضاً لانهم لم يردعوهم عن هذه السفاهة، وبعض الفتن والبلاء لا يصيب الذين ظلموا خاصة كما تصرح آيات اخرى ورغم ذلك فقد شملت الرحمة الالهية السابقة للغضب الرباني اولئك وعفى الله عنهم.
من هدي الائمة (عليه السلام)
حول الرحمة الالهية التي ذكرت في قوله تعالى "أَنْتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ " روي حديث عن النّبي (صلى الله عليه وآله) أنّه قام في الصلاة فقال أعرابي وهو في الصلاة: اللّهم ارحمني ومحمّداً ولا ترحم معنا أحداً، فلمّا سلّم رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال للأَعرابي: لقد تَحَجّرْتَ واسعاً، أي جعلت شيئاً واسعاً، أمراً ضيقاً محدوداً فالرحمة الإلهيّة لا تنحصر في أحد ٍمن الناس
دروس وعبر * بالنسبة لطلب النبي رؤية ربه، كما فعل موسى، ورغم انطلاق الطلب من واقع الحب العظيم والهوى المسيطر، الذي يبرر بما له من منطق خاص هذا الطلب، رغم هذا كله يعتبر طلب الرؤية تجاوزا للحدود، يجازى عليه النبي بالصعق، فما بالنا بصدور هذا الطلب من بشر خاطئين، بشر يحددون للرؤية مكانا وزمانا، وذلك بعد كل ما لقوه من معجزاتٍ وآيات..؟
* في قوله "أَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ السُّفَهَاءُ مِنَّا " نجد أنّ الكلام اعتبر فعلا من أفعال الإنسان ، فإطلاق «الفعل» على «الكلام» ليس أمراً جديداً وغير متعارف، مثلا عندما نقول: إنّ الله يثيبنا يوم القيامة على أعمالنا، فإنّ من المسلّم أنَّ لفظة أعمالنا تشمل كلماتنا أيضاً * "وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُمْ بِآَيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ " إنّ أبواب الرحمة الإلهيّة مفتوحة للجميع، وإنّ الناس هم الذين عليهم أن يقرروا دخول هذه الأبواب فلو لم تتوفر شرائط الورود في بعض الناس فإنّ ذلك دليل على تقصيرهم انفسهم، ولا حدود للرحمة الإلهيّة.
القصص الحق
الى متى يا مهدينا الى متى هذا الغياب عجل على ظهورك إذا كنا مع الحق فلا نبالي
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام غلى اشرف الخلق محمد واله الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم الشريف
نعم
ان ابواب الرحمه الالهيه مقتوحه للجميع وان الناس هم الذين عليهم ان يقرروا دخول هذه الابواب
فلو لم تتوفر شرائط الورود في بعض الناس فان ذلك دليل على تقصيرهم انفسهم ولا حدود للرحمة الالهيه
(وانه هو الرحمن الرحيم ورحمته واسعه وسعة كل شئ)
تسلم الانامل التي خطة هذه الكلمات الاكثر من من رائعه وجزيتم خير الدنيا والاخرة ورحمنا الله واياكم والجميع
برحمته الواسعه بحقه وبحق محمد وآل محمد
ودمتم بحب محمد وال محمد
اللهم عجل لوليك الفرج
اللهم عجل لوليك الفرج
اللهم عجل لوليك الفرج
بسم رب الزهراء عليها السلام
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام على بديعة الوصف والمنظرالسلام على من نرتجيها ليوم الفزع الأكبر
حبيبتي الفاطمية آسال الله آن يوفقكم لكل مايحب ويرضى
دمتم بحب ورعاية الزهراء
اللهم أدخلني في كل خير أدخلت فيه محمدا وآل محمد
وأخرجني من كل سوء أخرجت منه محمدا وآل محمد
بسم فالق الحب والنوى بسم رب فاطمة الزهراء "ع "
اللهم صل على محمد وآل محمد نجوم سماء المناقب وسفينة النجاة لكل راكب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
"*" اختي الغالية الفاطمية العلوية "*"
بارك الله جهودك ووفقك لكل ما يحب ويرضى
ورزقك كرامة تحقيق المراد وسعادة الدارين بحق محمد وآل محمد
شمس النبوة وقمر هاشم يوم عاشور دار الفلك فيها وتلاقى النور بالنور
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
بارك الله فيكم في ميزان حسناتكم يارب
جزيتم الف خير وقضى الله حاجاتكم وسدد خطاكم
اللهم صل على محمد وال محمد
عظم الله اجوركم مصاب الكرار
خل تنزع عمايمها وتفرع روسها السادة تصوب حيدر الكرار جدهم على السجادة
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
(إلهي!.. رضا بقضائك، وتسليما لأمرك؛ لا معبود لي سواك).
الفاطمية :،: الفاطمية العلوية :،:
سائلين المولى عزوجل أن ينعم عليكم بوافر رحمته وسعة رزقه
ويرحمكم برحمته أنه أرحم الراحمين
وصلى الله على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
دمتم برعاية الإمام المهدي المنتظر عليه السلام عج
خادمة العترة الطاهرة
تسبيحة الزهراء
(اللهم أفرغ علينا صبرًا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين)