انا متزوجه ولى ابنه وثلاث اولاد المستوى الدراسى الثانوى الابن الاصغر عمره 9 سنوات وهو فى الصف الثالث وعنده علاج عند السيد الفاطمى لا يعتمد على نفسه بالدراسه حتى بالحفظ لازم اكرر له حتى يحفظ واذا حفظ يروح المدرسه وينسى كل شئ الذى حفظه جل اهتمامنا به كبير من الاب وحتى اخوته تعب نفسيتى كثير شغل البيت وهو صار لنا اكبر مشكله عندنا فى البيت ما ظل تشجيع ولا اسلوب استخدمته معاه حتى مخلينه على كيفه حتى لو يجيب ضعيف ما نتكلم ونظل نشجعه بس هو مش راضى يتجاوب معانه وهو حركى وعنيد
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على فاطمه وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها
الجنس أنثى
الحاله الاجتماعيه متزوجه
المستوى التعليمى ثانوى
الوضع العملى ربة بيت
انا متزوجه ولى ابنه وثلاث اولاد المستوى الدراسى الثانوى الابن الاصغر عمره 9 سنوات وهو فى الصف الثالث وعنده علاج عند السيد الفاطمى لا يعتمد على نفسه بالدراسه حتى بالحفظ لازم اكرر له حتى يحفظ واذا حفظ يروح المدرسه وينسى كل شئ الذى حفظه جل اهتمامنا به كبير من الاب وحتى اخوته تعب نفسيتى كثير شغل البيت وهو صار لنا اكبر مشكله عندنا فى البيت ما ظل تشجيع ولا اسلوب استخدمته معاه حتى مخلينه على كيفه حتى لو يجيب ضعيف ما نتكلم ونظل نشجعه بس هو مش راضى يتجاوب معانه وهو حركى وعنيد
أرجو من كل مؤمنه مواليه أن تدعيلى بالصحه والعافيه وللمؤمنين والمؤمنات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بك اختي الكريمة ، شكرا لطرح مشكلتك ولثقتك بنا
كيف حالكِ ؟ اتمنى ان تكوني بأحسن حال ..
احتاج منك بعض التوضيحات لأستطيع مساعدتك على اكمل وجه بإذن الله تعالى ..
- هل تم عرض الطفل على اخصائي صعوبات التعلم ؟ أو اخصائي تربوي ؟
- ما الطرق التي تتبعينها في تعليم الطفل ؟ وهل جربتي ان يدرسه احد غيرك انتي ووالده ؟
وهل تختارين الوقت المناسب ؟ وهل تجلسين معه في مكان هادئ ؟ وعلى كرسي وطاولة أم بدون ؟
في المكان الذي تدرسينه فيه ، هل به اشياء تلفت النظر او يحوي على لعب وتلفزيون ..؟
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ما احصاه علمك وأحاط به كتابك
أختى الكريمه تقوى لم اعرض طفلى على اخصائى صعوبات التعلم او اخصائى تربوى للانه اهلى يقولون
لا يحتاج الى ذلك ان فى اطفال اصعب من حالته اجتازو هذه الفتره الطريقه التى اتبعها فى التدريس هو
واخوتته ان ارى الجدول وكل ماده يحتاج للحفظ احفظه اياها مثلا قرأن او نشيد اكرركل وقت حتى يحفظ
او احضر له قبل ان يدرسوه فكر ت ان اضع له مدرسه بس هو مش راضى لا يريد مدرسه يريد مدرس
فى الفتره الاخيره فى اول ابتدائى وضعت له مدرسه ولاكن لم يستفيد شىء وهو خجول من الاشخاص
الذين لايعرفهم والده لم اجرب ولا راح اجرب ان يدرسه للانه عصبى واخاف ان يضربه
نعم أختار الوقت المناسب مثلا يأتى من المدرسه يتناول وجبه الغداءثم يخلد الى النوم الظهر الى العصر ثم
أجلسه وعقب الصلاة المغرب أجلسه للدراسه وأجلس معه فى مكان هادىء للان ليس لدى اطفال صغار كلهم
كبار أهو أصغر واحد فيهم أجلسه على طاوله للكتابه المكان الذى ادرسه يحتوى على تلفزيون ولكن لا أشغله
وليس فيه العاب هواياته واهتمامه الرسم ولاحظت يحب القصص ويحب الالعاب والسيارات يحب اللعب دائما
ولاحظته الفتره الاخيره يعمل كأنه مدرس ويضع أوراق حوليه ويتكلم وهو يلعب ويقول أسماء الاولاد وشاطر وممتاز
وهويلعب وفى المساء يشاهد التلفزيون اونخرج للاهل زوجى ساعه اواكثر ثم نرجع للبيت والنوم الساعه العاشره او اكثراما انا اهلى فى منطقه اخرى بالسعوديه تبعد ساعه ونصف عنا المواد التى ارى انه ضعيف فيها القراءه بذات القرأن لما يقرأينرفز يقرأالحرف ثم يقول على كيفه اى شىء غير المكتوب نهائيا والاملاء احفظه اقول لا ما شاء الله بكره ممتاز ولكن العكس وأذا سألته ليش يقول الاستاذ يسرع بالقراءه والحفظ عنده سيئ حتى مع التكرار نفس الشئ
والله يأختى الكريمه لو تشوفينه تقولينما شاء الله فطن وعنده قوه جريئه بالتعامل مع الناس والتصرف والتكلم مع الناس الذين من حولى احس من اخيه الذى اكبر منه بسنتان حتى الاهل وهو صغير يقولون عنه انه سوف يصير ممتاز فى الدراسه غير اخوته بسبب ماشاهده من حركته وتصرفه وهو ماشاء الله عليه منهو صغير جميل اسمه على اسم من الانبياء عليهم السلام لم اجرب ان ألعب معه لعبة التركيز
نأسف على هذه الاطاله ولكم جزيل الشكر ولامتنان لحضرتكم وحفظكم الله ورعاكم من كل سوء