بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ياكريم
إن التطاول على مقام المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم اليوم لم يكن وليد الصدفة
إنه إمتدادٌ للتطاول الذي سبق رزية يوم الخميس
تطاول وتجرءٌ في حضرة الفيض الإلهي
أنتج محاولاتٍ جاده
لتشويه صورة النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم
في كافة المجالات
فلنقرأ بعضاً من الأحاديث التي وردت على لسان أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر
1- في مسند ،أحمد(6/264): « عن عائشة قالت: خرجت مع النبي(ص)في بعض أسفاره وأنا جارية لم أحمل اللحم، ولم أبدن، فقال للناس: تقدموا فتقدموا ،ثم قال لي: تعالي حتى أسابقك، فسابقته فسبقته، فسكت عني حتى إذا حملت اللحم وبدنت ونسيت، خرجت معه في بعض أسفاره فقال للناس: تقدموا فتقدموا، ثم قال: تعاليْ حتى أسابقك، فسابقته فسبقني، فجعل يضحك وهو يقول هذه بتلك»! ونحوه:6/39، وابن ماجه (1/636) على شرط البخاري.
2- في صحيح بخاري(3/228): «عن عائشة قالت: دخل علي رسول الله (ص)وعندي جاريتان تغنيان بغناء بُعَاث (معركة بين الأوس والخزرج)، فاضطجع على الفراش وحول وجهه، فدخل أبو بكر فانتهرني وقال :مزمارة الشيطان عند رسول الله ! فأقبل عليه رسول الله(ص)فقال: دعهما . فلما غفل غمزتهما فخرجتا. قالت: وكان يوم عيد يلعب السودان بالدرق والحراب، فإما سألت رسول الله (ص) وإما قال: تشتهين تنظرين؟ فقلت: نعم فأقامني وراءه خدي على خده ويقول: دونكم يا بني أرفدة ! (إسم للأحباش يشجعهم بذلك ) حتى إذا مللت قال: حسبك ؟ قلت: نعم . قال فاذهبي ».
3- وفي الخطط السياسية لتوحيد الأمة الإسلامية/480: «وهو النبي الذي رفع عائشة على منكبه لتنظر إلى الحبشة الذين كانوا يلعبون في المسجد، فاضطر عمر بن الخطاب أن ينهرهم»! راجع صحيح مسلم كتاب صلاة العيدين الحديث 18-22. والشياطين من الجن والإنس كانوا يلهون في جلسة مع رسول الله، فعندما جاء عمر بن الخطاب فروا عندما رأوا عمر، ومن قبل كانوا آمنين ويلهون، راجع سنن الترمذي - أبواب المناقب، باب مناقب عمر !
4- في مسند أحمد :6/261: «لما نزلت هذه الآيات: تُرْجِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهُنَّ وَتُئْوِي إِلَيْكَ مَنْ تَشَاءُ وَمَنِ ابْتَغَيْتَ مِمَّنْ عَزَلْتَ فَلا جُنَاحَ عَلَيْكَ قالت عائشة: يا رسول الله، ما أرى ربك إلا يسارع في هواك »! وصحيح البخاري:6/24.
5- روى البخاري عن عائشة في خمسة مواضع ! منها في:4/91:« عن عائشة قالت: سُحِرَ النبي (ص) ! وقال الليث كتب إلى هشام أنه سمعه ووعاه عن أبيه، عن عائشة قالت: سُحر النبي (ص) حتى كان يخيل إليه أنه يفعل الشئ وما يفعله، حتى كان ذات يوم دعا ودعا، ثم قال: اُشْعِرتُ أن الله أفتاني فيما فيه شفائي . أتاني رجلان فقعد أحدهما عند رأسي، والآخر عند رجلي فقال أحدهما للآخر: ما وجعُ الرجل؟ قال: مَطْبُوب ! قال: ومن طَبَّهُ ؟ قال: لبيد بن الأعصم. قال: في ماذا ؟ قال: في مشط ومشاقة وجف طلعة ذكر ! قال: فأين هو؟ قال: في بئر ذِروان ! فخرج إليها النبي(ص) ثم رجع فقال لعائشة حين رجع: نخلها كأنها رؤوس الشياطين ! فقلت: استخرجتهُ ؟ فقال: لا، أما أنا فقد شفاني الله، وخشيتُ أن يثير ذلك على الناس شراً، ثم دُفِنَتْ البئر » !
وفي: 4/68:« سُحر حتى كان يُخَيَّلُ إليه أنه صنع شيئاً ولم يصنعه» !
وفي: 7/88:« مكث النبي كذا وكذا، يخيل إليه أنه يأتي أهله ولا يأتي » !
وفي: 7/29: «كان رسول الله سُحر حتى كان يرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن ! قال سفيان: وهذا أشد ما يكون من السحر إذا كان كذا » !
وكرره البخاري ذلك بروايات متعددة (7/28 و164). وروته عامة مصادرهم !
6- وقال إمامهم الكبير ابن حجر في مدة بقاء النبي(ص) مسحوراً مجنوناً معاذ الله ! «ووقع في رواية أبي ضمرة عند الإسماعيلي: فأقام أربعين ليلة، وفي رواية وهيب عن هشام عند أحمد: ستة أشهر ويمكن الجمع بأن تكون الستة أشهر من ابتداء تغير مزاجه، والأربعين يوماً من استحكامه ! وقال السهيلي: لم أقف في شئ من الأحاديث المشهورة على قدر المدة التي مكث النبي فيها في السحر حتى ظفرت به في جامع معمر عن الزهري أنه لبث ستة أشهر!كذا قال. وقد وجدناه موصولاً بإسناد الصحيح فهو المعتمد » (فتح الباري:10/192).
ويقصد السهيلي ما في مسند أحمد:6/63: «عن عائشة قالت: لبث رسول الله ستة أشهر يرى أنه يأتي نساءه، ولا يأتي» !
نستغفر الله من هذه الحماقات ونتوب إليه
ترى أين رواة هذه الأحاديث والراضون بها عن قوله تعالى:{ وماينطق عن الهوى إن هو إلاّ وحي يوحي}
وأين هم عن قول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم: أدبني ربي فأحسن تأديبي.
إن الراضون بهذه الترهات وللأسف نظروا للقائل فحسب وإن كان على حساب رسولهم وقائدهم ومن أُمرورا بإتباعهم مطلقاً بنص القرآن حيث يقول تعالى:{ ماأتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا}
ولعل أقرب أهدافهم لمثل هذه الأحاديث الموضوع: تلميع رموزهم أعني أبا بكر وعمر فلاحظ معي أخي القارىء كيف نهر أبا بكر عائشة عندما رأى المغنيتين عندها وفي المقابل كيف رضي الرسول بذلك
وكذلك الحال في موقف الجن ولهوهم قبل مجيء عمر ثم فرارهم عند رؤيته!!!!
وما ربي بغافل عما يعمل الظالمون انما يؤاخرهم ليوم تشخص فيه الابصار
هم يريدون ان يطفئوا نور الله بافوااههم ويابئ الله الا ان يتم نوره ولو كره المجرمون
ونسأل عن شعورهم عندما يُأمرُ بهم الى جهنم وهي التي كلما اركسوا اناس فيها لم تمتلئ انما تقول هل من مزيد
الويل ثم الويل لمن تجرى على رسول الله واهل بيته وسيكون مقرهم جهنم لا محيص عنها
وهي بئس القرارا لهم
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
السلام على الحسين ، وعلى علي بن الحسين ، وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
أستغفر الله
كيف لهم هذا التطاول على الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع
وبارك الله بكم وجعله الله في ميزان حسناتكم
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اين قاطع حبائل الكذب والأفتراء ,, عندما اقرأ هذه الجملة في دعاء الندبة الشريف , اتذكر الأفتراءات على مقام الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله , واتخيل كيف ان الأمام الحجة عجل الله فرجه الشريف , سيقطع حبائل كذبهم بقدرة الله تعالى , الا لعنة الله على الظالمين
بوركتم وجعله الله في ميزان اعمالكم
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا على طرح الجميل
يعطيكم الف عافية وقضئ حوائجكم في الدينا والأخرة