اللهم صل على سيدنا محمد وآلــ محمد وعجل فرجهم يا الله
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كعادة الوهابية فهم ينبحون كالكلاب على ما لا يفقهون
وجدت شبهة سخيفة لهم يتهمون فيها أئمتنا عليهم الصلاة والسلام حاشاهم والروح فداهم بضعف الفهم والإستيعاب والرد عليها من قبل أحد الموالين الأبطال
فقد اورد روايات من الكافي وروضه المتقين
والان لنرى الروايه التي وردت في البدايه
فقد اورد هذه الروايه من الكافي
---------------
وعن محمد بن يحيى عن محمد بن الحسين عن صفوان وعن أحمد بن محمد العاصمي
عن علي بن الحسن بن فضال عن العباس بن عامر عن صفوان بن يحيى عن شعيب
العقرقوفي قال :
سألت أبا عبدالله ( ع ) عن الرجل تكون له الجارية يقع عليها يطلب ولدها فلم يرزق
منها ولدا فوهبها لاخيه أو باعها فولدت له أولادا ، أيزوج ولده من غيرها ولد أخيه منها ؟
قال : أعد عليّ [ أعــد عـلـيّ ] فأعدت عليه ، فقال : لا بأس به .
الكافي - الكليني : 5 / 399
تهذيب الأحكام - الطوسي : 7 / 452
---------
الرد:
تفضلوا ماهي هذه الروايه
-----
وبالاسناد عن صفوان، عن الحسين بن خالد الصيرفي قال: سألت ابا الحسن (عليه السلام) عن هذه المسألة فقال: كرّرها عليّ، قلت له: انه كان لي جارية فلم ترزق مني ولدا فبعتها فولدت من غيري ولي ولد من غيرها فازوج ولدي من غيرها ولدها؟ قال: تزوج ما كان لها من ولد قبلك.
يقول قبل أن تكون لك.
ورواه الشيخ بإسناده عن محمد بن يعقوب (1)، وكذا الحديثان قبله.
ورواه أيضا بإسناده عن الحسين بن خالد، مثله (2).
المصادر
الكافي 5: 399 | 3.
الهوامش 1- لم نعثر عليه في كتب الشيخ. 2- التهذيب 7: 452 | 1810، والاستبصار 3: 174 | 633.
وهذه الصوره والرابط
[img=http://www.saifoali.org/up/files/5u09t3 ... _thumb.png
وهذا الرابط http://qadatona.org/%D8%B9%D8%B1%D8%A8% ... 8%AB/26130 اذن الروايه غير موثقه
ولنرجع الى الروايه من روضه المتقين
=============
وفي القوي كالصحيح عن الحسين بن خالد الصيرفي قال :
سألت أبا الحسن ( ع ) عن هذه المسألة !
فقال : كررها علي [ كررها علي ]
قلت له : إنه كانت لي جارية فلم ترزق مني ولدا فبعتها فولدت من غيري ولدا ولي ولد من
غيرها فأزوج ولدي من غيرها ولدها؟ قال: تزوج ما كان لها من ولد قبلك يقول: قبل أن يكون
---------------------
الكتاب عندي وانا انقل منه
فقد قال المجلسي بعد ايراده هذه الروايه بالضبط
التالي
---فمحمول على الكراهه جمعا بين الاخبار على ان الاخبار الاولى اصح سندا واوضح دلاله والاحتياط ظاهر-----
ويقصد بالاخبار الاولى الخبرين الذين قبل هذا الحديث وهما
----
فما ما رواه في الصحيح عن ابي همام اسماعيل بن همام قال قال -ابو الحسن عليه السلام قال محمد ابن علي -ع-في الرجل يتزوج المراه ويزوج بنتها ابنه فيفارقها ويتزوجها اخر فتلد منه بنتا فكره ان يتزوجها احد من ولده لانها كانت امراه فطلقها فصار بمنزله الاب وكان قبل ذالك ابا لها
==========
اذن الروايه الثانيه كما قال المجلسي اصح سندا ودلاله
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا على الطرح .. بارك الله فيكم وقضى حوائجكم في الدينا والأخرة
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكِ الله كل خير أختي العزيزة ناصرة دين محمد وآله بارك الله فيكِ موفقين دومـــــاً
لا غِنَى كَالْعَقْلِ ولا فَقْرَ كَالْجَهْلِ ولا مِيرَاثَ كَالأدَبِ ولا ظَهِيرَ كَالْمُشَاوَرَةِ ...