اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني

خارطة طريق زمانيه ومكانيه لكل منتظر

"ما أوذي نبي مثلما أوذيت "

المشرفون: الفردوس المحمدي،تسبيحة الزهراء

صورة العضو الرمزية
ام حنان
فـاطـمـيـة
مشاركات: 3584
اشترك في: الأربعاء فبراير 04, 2009 3:36 pm

خارطة طريق زمانيه ومكانيه لكل منتظر

مشاركة بواسطة ام حنان »

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
اخوتي الكرام السلام عليكم
هذا الجزء المهم من احدى خطب الشيخ جلال الدين الصغير يفصل فيها الاحداث حتى لايلتبس الامر
قال الشيخ:
أنا أعتقد ان الأئمة (ع) وضعوا خريطة زمانية ووضعوا خريطة مكانية فإن إلتزمنا بهاتين الخريطتين عند ذلك نستطيع أن نستدل على الهدى ، ولكن إن لم نلتزم بذلك فسوف نخدع .

يسأل الأمام الصادق (ع) عندما يتحدث عن الصيحة الجبرائيلية التي تحدث في ليلة القدر ليلة الثالث والعشرين من شهر رمضان قال أن صيحة أخرى ستعقبها وهي صيحة إبليس (لع) ، فقيل له يابن رسول الله كيف نميز بين هذه الصيحة وتلك فكان حديثه في غاية الدقة وهو موجه الينا نحن قال : يعرفه من عرف بحديثنا . الأمام قال الصيحة الاولى لجبرائيل ولتكن بعد ذلك ملايين الصيحات فعلي أن ألتزم بما قاله الأمام (ع) بأن الصيحة الأولى هي صيحة جبرائيل وتحصل في ليلة القدر فإذا ما حصلت صيحات قبل ليلة القدر أو بعد ليلة القدر فأنا غير معني بها وإنما أنا معني بصيحة ليلة القدر . في هذه الخرائط التي أشرت اليها ثمة مرحلة تختلف عن المرحلة التي تسبقها فالأئمة تحدثوا عن علامات الظهور بمراتب ، فقسم من هذه العلامات لا علاقة لها بالتمهيد المباشر ولا بالظهور المباشر . فلدينا مرحلتان مرحلة التمهيد المباشر ومرحلة الظهور المباشر .
بالنسبة الى ماقبل مرحلة التمهيد المباشر لا نهتم بها كثيرا لأنها يمكن ان تكون قد حصلت قبل مئات السنين كما يشير حديث أمير المؤمنين (ع) وحديث الأمام الصادق (ع) ( حجوا قبل أن تحجوا ، لا يكون الحج قبل أن يهدم مسجد براثا ) ، وفي زمن الراضي العباسي تم هدم المسجد ومنع الحج آنذاك بسبب الجنادي القرمطي فقد استولوا على طريق الحجاج ومنع الحج تلك السنة . ولكن هذه العلامة وأمثالها لسنا نحن المعنيون بها لأنها قد حصلت ، ولكن هناك رواية في غاية الأهمية وهي رواية الأمام الباقر (ع) يرويها جابر بن زيد الجعفي حيث يقول له ( يا جابر إلزم الأرض ولا تحرك رجلا ولا يدا حتى " انتبه الى حتى لأنها أداة الأنتقال وقبل هذه الحتى أنت مكلف بأن لا تمد عينيك الى ظهور الأمام لأن الوقت لم يحن ، ولكن اذا حصلت هذه الحتى عند ذلك تكون المرحلة قد إختلفت وعليك ان تلتزم بطبيعة مستلزمات هذه المرحلة " حتى ترى علامات أذكرهن لك وما أراك تدرك ذلك ) . فأنت لن تصل الى هذه العلامات أذن الحديث ليس لجابر وإنما لي ولك وللأجيال التي ستأتي وهذه هي المعنية بمثل هذه الرواية وأسأل الله تعالى ان يجعلها محققة في أيامنا . ولكن في بداية حديثه يضع خريطة زمانية ومكانية وهذه الخريطة توصف بأنها نظاام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضا يعني أن حدثا واحدا يؤدي الى سلسلة أحداث تأتي الواحدةمن بعد الأخرى . وقبل أن يحصل ذلك فكل من يحدثكم بأن الأمام (عج ) على المشارف فكذبوه ولا تبالوا ، ولكن اذا ما حصلت عند ذلك علينا أن نستعد للآتي وللمستقبل الذي يتحدث به الأمام (ع) . أول علامة يذكرها وأنا سأذكر ذلك سريعا والتفصيل يرجع فيه الى الكتب المتخصصة وأنا أزعم ان الكتب المتخصصة قليلة جدا ونادرة جدا لأن ما يوجد لدينا من كتابات كثيرة عن مسألة الظهور فيها تجهيل كبير حتى في نفس العلامات ولكن أول علامة يذكرها يذكر " إختلاف بني العباس " وبني العباس حينما يذكرون في مثل هذه المراحل لا يقصد بهم بني العباس الذين كانوا في التاريخ وإنما من يحكم في مواضع بني العباس وهذه المسألة ظنية فالحكام العرب والمسلمين هم مختلفون في كل يوم بينهم ولا نستطيع أن نقول أن هذه العلامة قد حصلت أو لم تحصل . صحيح أن تؤيدها روايات " تخلع العرب أعنتها " فهذه أيضا مسألة ظنية وليست حاسمة . ويقول العلامة الثانية " نداء من السماء " وبعض المؤلفين توهم ويوقول أنها صيحة جبرائيل (ع) بينما صيحة جبرائيل تحصل بعد السفياني (لع) ، وهذه لم يتحدث الأمام عن ظهور السفياني بعد . عندئذ هذا النداء علينا أن نتوقع له صياغة مختلفة وعندما نفتش في الروايات يقول ( صوت على سور دمشق ويل للعرب من شر قد إقترب ) . وعلى سور دمشق يعني على حدود دمشق ، وقوله ويل للعرب يعني أن المتحدث ليس بعربي ، وقوله من شر قد إقترب يعني تهديد بالغ الشدة بأن حدث سوف يحصل . وبعد ذلك مباشرة يقول ( صوت في شهر رمضان يأتي بالفتح ) ، فالتهديدات كثيرة والمواقف الشديدة كثيرة ولكنها غير حاسمة ولا نعرف متى تحصل . وهنا حينما يقول يأتي بالفتح فهذا الصوت هو المميز والفتح لمن ؟ ، الفتح لمن يعرف الروايات . وعندما تسأل هذا الصوت في رمضان كيف يحصل يقول الأمام (ع) ( يصعق مئة الف ) وقال " يصعق " ولم يقل " يقتل أو يموت " ، والمئة ألف ليس بالرقم القليل اذن فهذا الشر الذي أقترب له معنى ملاصق الى طبيعة " يصعق مئة ألف " والصعق هو نزول شيء من السماء وعندئذ لا يمكن أن يكون كما توهم البعض بحدوث زلزلة أو خسف فهو يقول " يصعق " والصاعقة إما أن تأتي من الأعلى أو من الجنبات ولا تأتي من الأسفل . عندما يأتي الصوت يصعق مئة الف يكون رحمة للمؤمنين اذن فإن هؤلاء المئة ألف ليسوا من المؤمنين . وعندما نفتش نجد في روايات أهل السنة والشيعة يتفقون على رجفة ، صعقة ، رجفة ، صيحة ، فزعة تحصل في منطقة " حرستا " وحرستا المنطقة الشامية المعروفة وهذا بإتفاق الطرفين وسبحان الله العلامات الممهدة هي مورد إتفاق الطرفين ولكن العلامات الأخرى ليست كذلك . في تعبير الروايات بعض الرواة يقول " هاد من السماء يصعق مئة ألف " وفي تعبير أمير المؤمنين (ع) " هدة ، رجفة " والهدة عادة تأتي من الأعلى الى الأسفل لذلك فالعلامة الثانية تتحدث عن نزول شيء من السماء ، والسماء ليست السماء التي نتحدث عنها بعالم الملكوت ، وإنما هذه السماء هي التي تلاعب بها البشر وأصبح ساحة لأحقاد الدول ولغضبهم ولحنقهم من بعضهم على البعض الآخر . والصاعقة قطعا لا تحقق هذا الشيء فالصاعقة تقتل عشرة أو عشرين أو مئة والغريب هنا أن الرسول (ص) يتحدث عن ذلك وطبعا حديث أهل البيت يقول في رمضان ، وحديث روايات العامة تؤكد بأن هذا الحدث يحصل في 15 من رمضان ، وحديث الرسول (ص) يقول ( فإذا سمعتم الصوت فسدوا الكوى وغلقوا الأبواب وتدثروا وباطن الأرض خير من ظاهرها ) .
هنا الحديث في ذلك الوقت كان يمكن أن يفسر بطريقة مختلفة ، أما صعق ولا يتحدث عن الموت والهلاك يعني أنها أداة قتل من خلال الصعق وهذا الصعق هو صعق كهربائي أم صعق تيار أم صعق أشعة فالصعق عادة هو الموجة التي لا ترى فالكهرباء لا نراها ولكننا نرى آثارها . لذلك عندما يتحدث هنا ويقول " سدوا الأبواب وغلقوا الكوى يعني النوافذ ، تدثروا " وسبحان الله حينما وقع التسونامي في اليابان كانت تعليمات وزارة البيئة اليابانية دقيقة جدا في هذه القضية بالضبط كما تحدث الرسول (ص) فكانوا ينادون بالناس أن لا تتعرضوا الى الأشعة النووية الصادرة من المحطة لذلك سدوا أبوابكم وغلقوا النوافذ وكل المنافذ على الفضاء الخارجي سدوها ، وتدثروا اذا كنت خارج البيت فيقول لك تدثر ، وباطن الأرض يعني النزول الى السراديب والملاجيء . هذه اذا حصلت وهي من النوادر في ذلك الوقت يكون معناها بالنسبة لنا واضح حينما يقول " يأتي بالفتح " فالأنسان يستطيع أن يبدأ ويؤرخ .
ويقول رايتان تتصارعان في الشام ، وهنا يقول أمير المؤمنين (ع) يقول " اذا اختلف الجيشان أو اذا اختلف الرمحان بروايتان فتوقعوا هدة في حرستا فإذا وقعت يصعق فيها مئة ألف ، ثم خسف بالجابية والجابية منطقة في الشام مقابل سوق الحميدية وسوق مدحت باشا ، وسقوط جانب من مسجد دمشق يعني المسجد الأموي " . فعندما تحصل رجفة على هذا المستوى والتي بتعبيرنا ربما هو عبارة عن شيء نووي يحصل عند ذلك حصول الخسف في الجابية يأتي مستتبع لذلك وسقوط جزء من المسجد الأموي ليس بالأمر الصعب ولكنها علامات زمانية ومكانية فإذا جاءت الأمور كذلك فعليك أن تلتزم . عند ذلك يقول امير المؤمنين (ع) " فتوقعوا مجيء أصحاب الرايات الصفراء من المغرب " والمغرب مغرب دمشق وليس بلاد الغرب وعلينا ان نفتش عن رايات صفراء تأتي الى الشام لنجدة الشام وحكم الشام في طبيعة ما هم فيه من الأعتداء الذي يحصل .
بعد ذلك تحصل ثلاث قضايا دالة في غاية الأهمية وأنا أتأمل ان تحفظوها لأنكم ستفاجئون بسرعة الأحداث وأدعياء كثر لذلك فإن هذه الخريطة قد تتحقق غدا أو ربما بعد سنوات أو ربما بعد عشرات السنين فالله أعلم ولكن علينا ان نقرأ الأحداث وننتظر . ثم يقول " ومارقة من جهة الترك " والمارقة يعني الخارجين يعني ليس من داخل تركيا وإنما مجموعة في بلاد الشام تمرق عن حكم الشام ولكن موقعها من ناحية الترك يعني على الحدود التركية . وهذا الحدث هو الذي سيؤدي الى الحدث الذي يأتي بعده مباشرة " ونزول الترك الجزيرة " والجزيرة منطقة تمتد من نهر دجلة الى نهر الخابور الى نهر الفرات يعني المنطقة الواقعة ما بين جنوب الموصل وشمال الأنبار الى مشارف مدينة الرقة في سوريا يعني الحدود العراقية السورية هي منطقة الجزيرة وفي الشام كان هناك محافظة تسمى محافظة الجزيرة وهي المقصودة بنزول الترك في الجزيرة . اذن المارقة من ناحية الترك لن يكونوا الا الأكراد في شمال سوريا وهم على حدود تركيا في محافظتي القامشلي والحسكة وعندئذ تكون الصورة واضحة .
" ومارقة من الروم تنزل في الرملة " والرملة رملة فلسطين . بشكل طبيعي عندما تحصل ضربة نووية الى الشام فالجهة الموجهة لها على سور دمشق هي اسرائيل وهذا واضح جدا ، ولكن اسرائيل عندما تحصل التداعيات وينزل أصحاب الرايات الصفر بدباباتهم " بالبراذين الشهباء " والبراذين تعني الدواب ، والشهباء المخذمة مثل الكتيبة الشهباء يعني انها اذا كانت مدججة بالسلاح أو التي تلقي الشهب يعني تلقي النار . بعضهم يقول أنهم يأتون بخيولهم وأنا أتعجب من قولهم بينما هنا الرواية تشير أن هذه البراذين تلقي النار يعني الدبابات والمدرعات . أيا ما يكن فهذه صور تقريبية ولكن الذي يحصل قبل خروج " وهرج في الروم " أي أن إختلافا شديدا يقع بين الغربيين فهل يكون بين الأوربيين والأمريكيين أم الأوربيون فيما بينهم فالروم مصطلح يشمل تلك المناطق وعندما يحصل هذا الأمر فبشكل طبيعي عندما تحصل ضربة بهذا الحجم قطعا فإن بعض البلدان الأوربية لديها مصالح في هذا البلد وقسم منها ليس لديها خبر واخرى لديها خبر فبشكل طبيعي يحص هذا الهرج وفي بعض الروايات " ومرج في الروم " وأعتقد أنها مصحفة ولكن اذا تحققت يعني القتال بينهم .
عندما يحصل نزول الأمريكيين في داخل منطقة الرملة وهي " من ميناء اشدود وجنوب تل ابيب " في ذلك الوقت يقول " فتوقعوا خروج السفياني " . هنا ستكون لدينا ثلاث رايات " راية إسمها الأبقع ، وراية اسمها الأصهب ، وراية أسمها السفياني " . السفياني خريطته معروفة فالروايات تشير فعندما نقول خريطة زمانية تأمل في حديث الأئمة (ع) يقول " بين أول خروج السفياني وبين ظهور الأمام (ع) حمل ناقة " يعني خمسة عشر شهرا . فأنا عندما تحصل هذه الأحداث وعندما يقول لي " صوت في الشام يأتي بالفتح " يعني أن رجب الذي يلي شهر رمضان يشهد خروج هذا اللعين السفياني . والسفياني بينه وبين الأمام خمسة عشر شهرا ، ستة أشهر يقضيها للسيطرة على محافظات الشام والتي نتيجة الصراع ونتيجة خراب الشام سوف تتفكك الدولة . ثم مقدار من الزمن سوف يقضيه في معركة مع الأتراك في منطقة تسمى " قرقيسيا " وقرقيسيا في الروايات للأسف بعض المحققين والشراح وقع في خطأ فبعض الروايات تقول ان المعركة تقع في منطقة " البصيرة " ولكنه حذف الياء وقال انها زائدة وقال تقع هذه المعركة في البصرة . والبصيرة هي نفس قرقيسيا التاريخية وهي في محافظة دير الزور وتبعد عنها 42 كيلومتر عن دير الزور بإتجاه " البو كمال " يعني بالضبط في مصب نهر الخابور في نهر الفرات . والعجيب هنا أن الروايات تقول " حتى تشرب خيل الترك من الفرات " . وأول نقطة اذا نزل الأتراك الى الجزيرو فأول منطقة يلتقون فيها بالفرات اذا نزل الأتراك بإتجاه الجزيرة هي هذه النقطة . ويتحدث الأئمة عن قرقيسيا فيقولون " ومأدبة يعقدها الله لوحوش الأرض وطيور السماء على مئة ألف من الجبارين " . وأطراف المعركة ثلاثة هم ( السفياني ، الأتراك ، بني قيس ) ، وبني قيس هم العشائر الموجودة في منطقة الجزيرة عموما بما فيها المناطق العراقية والذين هم عشائر الجبور . ومعركة قرقيسيا ينتصر فيها هذا اللعين ثم يأتي الى الأنبار وإلى تكريت وتكون معركة شديدة جدا تستمر لمدة شهرين . ومضمون حديث الأمام الصادق هو ( ألا ان هذا الفاسق لو خرج لكنتم بمأمن منه لمدة شهر أو شهرين ) . وهنا تأتي رواية اسمها رواية عوف السلمي رجل من الجزيرة مقره أو مأواه في تكريت فحاكم تكريت آنذاك هو عوف ، وعوف السلمي و عثمان بن عنبسة وشعيب بن صالح واليماني والأبقع كلها اسماء كنائية وليست اسماء حقيقية وهذه رموز لأسماء وعليك أن تفكك هذه الرموز فليس السفياني اسمه بالضبط عثمان ابن عنبسة . المهم فإن عوف السلمي وبني سلمة هم " الجبور " وهو شخص يمكن أن يكون حاكم لمنطقة تكريت وتكون تكريت لها كيان أشبه بالمستقل بحيث تحارب بنفسها هي والأنبار وحينما تحصل المعركة وبتعبير الأمام الصادق (ع) يلقى عليه القبض ويقتل في دمشق . وبعد ذلك تكون للسفياني معركة بين الدجيل وعقرقوف وهي يثرب وبلد والزيدان يعني مناطق عشيرة زوبع وما يليها وربما هي امتداد لمعارك بني قيس التي يمكن أن تشمل الضلوعية والأسحاقي وبقية تلك المناطق .
ثم يأتي الى بغداد وفي تعبير بغداد نجد الروايات مبهمة ومختلفة وأهل البيت لا يتحدثون كثيرا عن هذه القضية ولكن ما يتفقون عليه من روايات أهل البيت (ع) وروايات العامة أنه سوف يذبح ثلاثمائة كبش يعني ثلاثمائة قائد . أيضا ما يتفق عليه انهم يشخصون ثلاثة أسماء ( البقعة الخبثة ، الزوراء ، المدينة الملعونة ) وهي ثلاث مناطق او ثلاثة أسماء لمنطقة واحدة وفي بعض روايات أهل البيت (ع) تقول أن يقع فيها ثلاثة آلاف قتيل وروايات العامة في حدها الأكثر تصل الى مئة وعشرين ألف قتيل وبعضها سبعين ألف قتيل . أيا ما يكن فالمدينة الملعونة أو البقعة الخبيثة أو الزوراء في تعبير الرواية يقول " حتى يمر المار على الزوراء فيقول ها هنا كانت الزوراء " يعني أنها تبقى أثر بعد عين . وقطعا فعندما يقول ثلاثة آلاف أو مئة وعشرين ألف قتيل على روايات العامة لا يمكن ان نقول هي بغداد ، فبغداد بملايينها لا يمكن أن نقول أن الحديث يشمل بغداد وإنما هي منطقة توصف باللعنة من قبل الناس وتكون مبغوضة من قبلهم تسمى بالزوراء وهي التي تستهدف وفيها قيادات وفيها ما يمكن أن يسمى بثلاثمائة كبش يعني ثلاثمائة قائد من قوات الدولة آنذاك . (المنطقه الخضراء)
ثم يذهب الى الكوفة وفتنه في الكوفة على مرحلتين ، المرحلة الأولى في داخل النجف ، والمرحلة الثانية في سواد الكوفة حينما تأتي العشائر لكي تنتقم لما جرى في النجف . اليماني يأتي ومعه نفر من أهل البصرة ، والبصرة يقصد بها المناطق الجنوبية وليس البصرة الحالية فنحن نأخذ التسميات التاريخية . هؤلاء هم الذين سينتقمون من جيش السفياني والميزة التي أريد أن أركز عليها هنا لأن بعض المضلين بدأ يستغل المنصب الرفيع في الروايات لليماني الموعود ( ولا يوجد أهدى من راية اليماني _ لا يجوز الألتواء عليه _ يدعو الى صاحبكم وهو على صراط مستقيم ) ، كل هذه الأوصاف أغرت البعض وبدأ يحمل هذا الأسم والميزة البسيطة جدا وانا انبه الناس هي أن الأئمة يقولون ( إن اليماني لا يدعو الى نفسه ) . اذن كل من يقول أنا ويدعو الى نفسه يجب أن يعزل جانبا فدعوة اليماني وهي الدعوة الوحيدة أنه يدعو الى الأمام (عج ) ولا توجد أي شائبة في رغبته في نصرة الأمام وهو الشخص الذي يعين لا يعين اليوم او غدا بل لا يعين إلا بعد خرج السفياني فعندما يتبين السفياني وخروجه الى العراق يتبين من هو اليماني ومن هو الخراساني . لذلك فإن تلك الأحاديث التي تشخص ان فلان هو فلان وفلان هو فلان فهذه أحاديث لا قيمة لها ولا إعتبار وقد حددت لكم الخريطة زمانا ومكانا . والسفياني يقضي في الكوفة في أعلى الأحوال وأكثر الروايات ثلاثة اسابيع وهزيمته المنكرة ستكون في ضواحي بغداد على بعد ليلتين من الكوفة حتى لا يبقى منه مخبر .
هذا المسار وعليك أن تلتزم به وتحفظه ومتى ما رايت الأمور مشت بهذه الطريقة فقل هذا وأكثر من ذلك يكون الحديث بلا فائدة ولا يؤدي الى ثمر وتبقى الأستعدادت استعدادات النصرة . هنا يخاطب الأمام الصادق سدير الصيرفي ( يا سدير إلزم الأرض ولا تحرك ساكنا حتى يخرج السفياني فإذا خرج فأنهض الينا ) وبتعبير رواية أبوبكر الحضرمي هل أأتي مع السلاح فيقول له الأمام نعم مع السلاح . وهذا يعني أن الفترة مابين الخمسة عشر شهر هذه فترة الأستعداد للذين هم خارج مناطق النصرة ، " فأتوا الينا " في ذلك الوقت الأمام لم يخرج بعد لذلك فإن مناطق النصرة هي الرايتان راية اليماني وراية الخراساني . فهؤلاء مناطقهم هي مناطق النصرة والواحد منا يستعد ويتهيئ بأي طريقة فهنا أختصر كلامي وأقول ان الأئمة لم يكونوا عابثين حينما تحدثوا بالروايات والروايات يعتاش عليها الكثير من العابثين وما يوجد بين أيدي الناس من روايات الظهور الكثير منها غير صحيح أو غير دقيق أو لم يفسر بشكل دقيق والخريطة التي تتبعوها هي هذه فأول القضايا هي خراب الشام لذلك بتعبير الأمام الصادق (ع) ( الفرج كل الفرج في خراب الشام ) فإذا حدث خراب في الصين أو خراب في الدولة الفلانية فهذا لا يهمنا ، والعلامة الدالة هي خراب الشام وأكثر من ذلك ليس الحديث الصحيح .


منقول
صورة العضو الرمزية
**عاشقة المهدي(عج)**
فـاطـمـيـة
مشاركات: 189
اشترك في: الثلاثاء أغسطس 28, 2012 9:15 am

Re: خارطة طريق زمانيه ومكانيه لكل منتظر

مشاركة بواسطة **عاشقة المهدي(عج)** »

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
موضوع جداً رائع
صحيح هذا مهم لكل موالي
مشكورة أختي عالطرح القيم
صورة العضو الرمزية
أم فاطمة البتول
مشاركات: 12220
اشترك في: الأحد أكتوبر 12, 2008 12:45 am

Re: خارطة طريق زمانيه ومكانيه لكل منتظر

مشاركة بواسطة أم فاطمة البتول »

صورة

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
اللهم عجل لوليك الفرج
طرح قيم ورائع
يعطيك الف عافية يارب
سلمت الانامل الطيبة

اللهم عمرني ماكان عمري بذلة في طاعتك
ربنا لاتؤاخذنا ان نسينا او اخطانا

صورة
..
اخذ روحي ونظرعيني لبو السجاد وديني يسجلني
عبير اترابه اشتمه واريد بدفتر الخدمة يسجلني
صورة العضو الرمزية
هدية فاطمة (ع)
فـاطـمـيـة
مشاركات: 30276
اشترك في: الخميس أكتوبر 15, 2009 6:31 pm

Re: خارطة طريق زمانيه ومكانيه لكل منتظر

مشاركة بواسطة هدية فاطمة (ع) »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكِ الله كل خير أختي العزيزة ام حنان بارك الله فيكِ موفقين دومـــاً


قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم لعلي عليه السلام :
"يا علي !.. واعلم أنّ أعظم الناس يقيناً قومٌ يكونون في آخر الزمان ، لم يلحقوا النبي وحُجب عنهم الحجة ، فآمنوا بسواد في بياض "
صورة
صورة العضو الرمزية
سيماء - الزهراء
مشاركات: 10548
اشترك في: الجمعة مايو 04, 2012 7:14 am

Re: خارطة طريق زمانيه ومكانيه لكل منتظر

مشاركة بواسطة سيماء - الزهراء »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شكرا جزيلا لكم على هذا الطرح الجميل
بارك الله فيكم وقضى حوائجكم في الدينا والأخرة


اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
للهم اغفر لي جميع مامضى من ذنوبي واعصمني فيما بقي من عمري وارزقني عملا زاكيا ترضى به عني
صورة العضو الرمزية
عشقِي الأبدي هو الله
عضو موقوف
مشاركات: 49213
اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
مكان: في قلب منتداي الحبيب

Re: خارطة طريق زمانيه ومكانيه لكل منتظر

مشاركة بواسطة عشقِي الأبدي هو الله »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
واللعنة الدآئمة الوبيلة على أعدآئهم وظالميهم أجمعين

احسنتِ اختي
رحم الله والديكِ
( حسبي الله ونعم الوكيل )
صورة العضو الرمزية
دماء الزهراء
فـاطـمـيـة
مشاركات: 43141
اشترك في: الخميس يناير 07, 2010 9:08 pm

Re: خارطة طريق زمانيه ومكانيه لكل منتظر

مشاركة بواسطة دماء الزهراء »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جَزَاكُم الْلَّه كُل خَيْر
رَحِم الْلَّه وَالِدِيْكُم
و جَعَلَه فِي مِيْزَان حَسَنَاتِكُم

دَعَوَاتِي لَكُم بِالتَّوْفِيْق وَقَضَاء الْحَوَائِج عَاجِلَا كَلَمْح البَصرِبِحق شَهِيْد كَرْبُلْاءَ(ع)
نسْالُكُم خَالِص الْدُّعَاء


الْلَّهُم صَل عَلَى مُحَمَّد وَآَل مُحَمَّد الْطَّيِّبِين الْطَّاهِرِيْن
يقول الإمام الصادق(ع)"العامل بالظّلم والرَّاضي به والمعين له شركاء ثلاثتهم"
صورة العضو الرمزية
يا امير الزمان
فـاطـمـيـة
مشاركات: 213
اشترك في: الثلاثاء مايو 11, 2010 8:14 am

Re: خارطة طريق زمانيه ومكانيه لكل منتظر

مشاركة بواسطة يا امير الزمان »

يالله عجل لوليك الفرج وسهل له المخرج واجعلنا من انصاره واعوانه والمستشهدين بين يديه يا ارحم الراحمين
صورة العضو الرمزية
يا رقية أغيثيني
مشاركات: 7616
اشترك في: السبت إبريل 07, 2012 2:48 pm

Re: خارطة طريق زمانيه ومكانيه لكل منتظر

مشاركة بواسطة يا رقية أغيثيني »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شكراً لكِ أختي العزيزة على الطرح القيم ، و رحم الله والديكِ .

موفقه يارب .
اللهم شافي والدي و ألبسهُ ثوب الصحة و العافية بحق مريض كربلاء
صورة العضو الرمزية
تسبيحة الزهراء
مـشـرفـة
مشاركات: 24758
اشترك في: الأحد يونيو 01, 2008 1:33 pm

Re: خارطة طريق زمانيه ومكانيه لكل منتظر

مشاركة بواسطة تسبيحة الزهراء »

صورة

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج نور الوجود
الغائب الموجود الإمام المقدس المهدي عليه السلام عج
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

(إلهي!.. رضا بقضائك، وتسليما لأمرك؛ لا معبود لي سواه)

أسأله تعالى أن يتقبل منكم هذا السير وأن يجعله عملاً صالحاً تقر به العيون
ودعوة مستجابة تسكن إليها القلوب
وصلى الله على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
دمتم برعاية الإمام المهدي المنتظر عليه السلام عج

خادمة العترة الطاهرة
تسبيحة الزهراء
(اللهم أفرغ علينا صبرًا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين)
صورة العضو الرمزية
عاشق الحسن والحسين
مـشــرف
مشاركات: 13779
اشترك في: الاثنين أغسطس 01, 2011 2:03 pm

Re: خارطة طريق زمانيه ومكانيه لكل منتظر

مشاركة بواسطة عاشق الحسن والحسين »

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم
السلام على الحسين و على علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
السلام على ساقي عطاشى كربلاء أبا الفضل العباس ورحمة الله وبركاته

اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
بارك الله فيكِ وجزاكِ الله خير الجزاء أختي على الطرح المبارك
اسأل الله تعالى أن يحفظكم ويقضي جميع حوائجكم بحق النبي المصطفى وعترته الأطهار عليهم السلام

العودة إلى ”روضة النبي المختار "ص" وال بيته الاطهار "ع"“