اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني
امير المؤمنين علي وادم بين الروح والجسد (2)
المشرفون: الفردوس المحمدي،تسبيحة الزهراء
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 3658
- اشترك في: الأربعاء سبتمبر 18, 2013 10:46 pm
- مكان: على عتبة باب امي فاطمه
امير المؤمنين علي وادم بين الروح والجسد (2)
(أمير المؤمنين)
من الأولين و الآخرين
(الحلقة الثانية)
لماذا صارت الدنيا دولة إبليس ؟
إنّ إبليس كان كافراً من قبل أن يأمر بالسجود كما قال تعالى (وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُوا ِلأَدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ)(البقرة/34). وأيضاً في قوله تعالى (فَسَجَدَ الْمَلاَئِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ ، إِلاَّ إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ)(ص73 و 74). و كانت الأنانية هي الحاكمة في وجوده كما يستفاد من قوله تعالى (قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلاَّ تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ ، قَالَ لَمْ أَكُنْ ِلأَسْجُدَ لِبَشَرٍ خَلَقْتَهُ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ)(الحجر32 و 33). هذا التعبير مليء بالأنانية والإستكبار و العنجحية كما يدلّ على الحسد بالنسبة إلى آدم حيث ركّز على الصلصال ولعلّه تعالى عندما قال ( وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ)(الحجر/28). ( فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ)(الحجر/29). أراد إمتحان إبليس اللعين و إظهار ما في باطنه من الكفر ورأيت كيف كرر نفس التعبير عندما أراد أن يبرر موقفه في قبال آدم عليه السلام .
العزّة :
ولكن رغم ذلك قد استغل علمه بالأسماء و الصفات الإلهية وكما قال بعضهم (قد تعرّف على الإسم الأعظم) فتوسّل بعزّة الجبار فقال (قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ ، قَالَ فَإِنَّكَ مِنْ الْمُنظَرِينَ، إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ، قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ ، إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمْ الْمُخْلَصِينَ)(ص 79 - 83). فالطريقة التي انطلق من خلالها إبليس كانت متطابقة مع النظام الإلهي ، وبما أنّ المهلة لم تكن إلى يوم القيامة بل إلى يوم الوقت المعلوم وهو يوم ظهور الإمام الحجّة روحي فداه كما في الحديث عن الامام زبن العابدين عليه السلام) " الوقت المعلوم يوم قيام القائم، فإذا بعثه الله كان في مسجد الكوفة وجاء إبليس حتى يجثو على ركبتيه فيقول: يا ويلاه من هذا اليوم، فيأخذ بناصيته فيضرب عنقه، فذلك يوم الوقت المعلوم منتهى أجله ) البحار: ج 52 ص 376 ب 27 ح 178 فالأمر إذن أصبح سهلاً حيث لا قيمة للدنيا في قبال دولة الحق وكما عبّر الحق تعالى يوصف الدنيا (...وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ مَتَاعٌ)(الرعد/26). (...فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ قَلِيلٌ)(التوبة/38). (... وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ)(آل عمران/185). (لاَ يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي الْبِلاَدِ)(آل عمران/196). (قُلْ مَتَاعُ الدُّنْيَا قَلِيلٌ وَالآخِرَةُ خَيْرٌ لِمَنْ اتَّقَى وَلاَ تُظْلَمُونَ فَتِيلاً)(النساء/77). (أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكُّمْ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ...)(النساء/78).(... وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ)(البقرة/36). فالمهلة لإبليس و أعوانه قليلة جداً وهي ما عبّر الله عنه (إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا ، وَأَكِيدُ كَيْدًا ،فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا )(الطارق15-17).فعن الامام الصادق عليه السلام (..فمهل الكافرين يا محمد، أمهلهم رويدا لوقت بعث القائم عليه السلام فينتقم لي من الجبارين والطواغيت من قريش وبني أمية وسائر الناس ) القمي: ج 2 ص 416
من الدنيا إلى الآخرة !
الخطأ الذي ارتكبناه هو أننا نتصوّر أننا سننتقل من الدنيا مباشرة إلى الآخرة ، وهذا التصوّر قد غرس جذوره في وجودنا و دمّر عقائدنا و أخلاقنا و أعمالنا وجعلنا متخاذلين متهاونين مأيوسين والحال أن قبل الدخول في عالم الآخرة هناك دولة كريمة لأهل الحق كما في الدعاء (اللهمُ اِنا نَرْغَبُ اليكَ في دولةٍ كريمةٍ تُعِزُّ بها الاسلامَ واَهلَه، وتُذِلً بِها النِفاقَ واَهله، وتَجْعَلُنا فيها من الدُعاةِ إلى طاعَتِك، والقادَةِ إلى سَبيِلِك، وترزُقُنا بها كرامةَ الدنيا والاخرة) فلماذا تجاهلناها ، وفي الحقيقة كلّ الدنيا بما فيها التي هي دولة إبليس هي كالقطرة في البحر ! والمعروف أن للباطل جولة و للحق دولة ، فمن كان يعتقد أنّ وراء الدنيا الذي هو يوم العمل هو الآخرة الذي هو يوم الجزاء لا غير فهو يشبه من يطلق كلمة الشجرة على غصن يشتمل على وردة واحدة فقط !
سكوت أمير المؤمنين:
ههنا نريد القول أنّ (أمير المؤمنين) وله القيادة العامّة قد سمح لنفسه أن يتأخّر قليلا ليأتي قائد الفسقة أعني إبليس اللعين و يبدأ بالتجوال في هذه الأرض ، فهو كالملاكم الذي يتراجع ليضرب ضربته القاضية وهذا ما يشير له دعاء الندبة ( فَقُتِلَ مَنْ قُتِلَ، وَسُبِيَ مَنْ سُبِيَ وَأُقْصِيَ مَنْ أُقْصِيَ وَجَرَىٰ الْقَضَاءُ لَهُمْ بِمَا يُرْجَىٰ لَهُ حُسْنُ الْمَثُوبَةِ، إِذْ كَانَتِ الأَرْضُ للهِ يُورِثُهَا مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ) ومن هنا نعرف السرّ الكامن في سكوت أمير المؤمنين علي عليه السلام فهو عليه السلام بما أنّه خليفة الله لا دور له إلا تنفيد ما شاء الله وهو إعطاء المهلة لإبليس اللعين لكي تنكشف حقيقته الخبيثة .
لذلك تراه يدعوا ويقول : ( اَللَّهُمَّ قَدْ كَرِهْتُهُمْ وَ كَرِهُوني، فَأَرِحْني مِنْهُمْ وَ أرِحْهُمْ مِنّي) (اَللَّهُمَّ اِنّي سِرْتُ فيهِمْ بِما اَمَرَني رَسُولُكَ وَ صَفِيُّكَ، فَظَلَمُوني، وَ قَتَلْتُ الْمُنافِقينَ كَما اَمَرْتَني فَجَهِلُوني، وَ قَدْ مَلِلْتُهُمْ وَ مَلُّوني، وَ اَبْغَضْتُهُمْ وَ اَبْغَضُوني وَ لَمْ تَبْقَ خَلَّةٌ اَنْتَظِرُها اِلاَّ الْمُرادِيِّ اَللَّهُمَّ فَعَجِّلْ لَهُ الشَّقاءَ، وَ تَغَمَّدْني بِالسَّعادَةِ، اَللَّهُمَّ قَدْ وَعَدَني نَبِيُّكَ اَنْ تَتَوَفَّاني اِلَيْكَ اِذا سَأَلْتُكَ، اَللَّهُمَّ وَ قَدْ رَغِبْتُ اِلَيْكَ في ذلِكَ)
دعاؤه في شكواه من قومه في سُحرة اليوم الذى ضرب فيه: قال ابوالفرج: قال الحسن بن علي عليهما السلام: خرجت و ابي يصلّي في المسجد، فقال لى: يا بنى انّي بتّ الليلة اوقظ اهلي - الى ان قال: (مَلَكَتْنِي عَيْنِي وَ أَنَا جَالِسٌ فَسَنَحَ لِي ؟ رَسُولُ اَللَّهِ ص ؟ فَقُلْتُ يَا ؟ رَسُولَ اَللَّهِ ؟ مَا ذَا لَقِيتُ مِنْ أُمَّتِكَ مِنَ اَلْأَوَدِ وَ اَللَّدَدِ فَقَالَ اُدْعُ عَلَيْهِمْ فَقُلْتُ أَبْدَلَنِي اَللَّهُ بِهِمْ خَيْراً مِنْهُمْ وَ أَبْدَلَهُمْ بِي شَرّاً لَهُمْ مِنِّي قال الشّريف : يعني بالأود : الاعوجاج ، و باللّدد : الخصام ، و هذا من أفصح الكلام )
الشيخ ابراهيم الانصاري
من الأولين و الآخرين
(الحلقة الثانية)
لماذا صارت الدنيا دولة إبليس ؟
إنّ إبليس كان كافراً من قبل أن يأمر بالسجود كما قال تعالى (وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُوا ِلأَدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ)(البقرة/34). وأيضاً في قوله تعالى (فَسَجَدَ الْمَلاَئِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ ، إِلاَّ إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ)(ص73 و 74). و كانت الأنانية هي الحاكمة في وجوده كما يستفاد من قوله تعالى (قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلاَّ تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ ، قَالَ لَمْ أَكُنْ ِلأَسْجُدَ لِبَشَرٍ خَلَقْتَهُ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ)(الحجر32 و 33). هذا التعبير مليء بالأنانية والإستكبار و العنجحية كما يدلّ على الحسد بالنسبة إلى آدم حيث ركّز على الصلصال ولعلّه تعالى عندما قال ( وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ)(الحجر/28). ( فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ)(الحجر/29). أراد إمتحان إبليس اللعين و إظهار ما في باطنه من الكفر ورأيت كيف كرر نفس التعبير عندما أراد أن يبرر موقفه في قبال آدم عليه السلام .
العزّة :
ولكن رغم ذلك قد استغل علمه بالأسماء و الصفات الإلهية وكما قال بعضهم (قد تعرّف على الإسم الأعظم) فتوسّل بعزّة الجبار فقال (قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ ، قَالَ فَإِنَّكَ مِنْ الْمُنظَرِينَ، إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ، قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ ، إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمْ الْمُخْلَصِينَ)(ص 79 - 83). فالطريقة التي انطلق من خلالها إبليس كانت متطابقة مع النظام الإلهي ، وبما أنّ المهلة لم تكن إلى يوم القيامة بل إلى يوم الوقت المعلوم وهو يوم ظهور الإمام الحجّة روحي فداه كما في الحديث عن الامام زبن العابدين عليه السلام) " الوقت المعلوم يوم قيام القائم، فإذا بعثه الله كان في مسجد الكوفة وجاء إبليس حتى يجثو على ركبتيه فيقول: يا ويلاه من هذا اليوم، فيأخذ بناصيته فيضرب عنقه، فذلك يوم الوقت المعلوم منتهى أجله ) البحار: ج 52 ص 376 ب 27 ح 178 فالأمر إذن أصبح سهلاً حيث لا قيمة للدنيا في قبال دولة الحق وكما عبّر الحق تعالى يوصف الدنيا (...وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ مَتَاعٌ)(الرعد/26). (...فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ قَلِيلٌ)(التوبة/38). (... وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ)(آل عمران/185). (لاَ يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي الْبِلاَدِ)(آل عمران/196). (قُلْ مَتَاعُ الدُّنْيَا قَلِيلٌ وَالآخِرَةُ خَيْرٌ لِمَنْ اتَّقَى وَلاَ تُظْلَمُونَ فَتِيلاً)(النساء/77). (أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكُّمْ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ...)(النساء/78).(... وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ)(البقرة/36). فالمهلة لإبليس و أعوانه قليلة جداً وهي ما عبّر الله عنه (إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا ، وَأَكِيدُ كَيْدًا ،فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا )(الطارق15-17).فعن الامام الصادق عليه السلام (..فمهل الكافرين يا محمد، أمهلهم رويدا لوقت بعث القائم عليه السلام فينتقم لي من الجبارين والطواغيت من قريش وبني أمية وسائر الناس ) القمي: ج 2 ص 416
من الدنيا إلى الآخرة !
الخطأ الذي ارتكبناه هو أننا نتصوّر أننا سننتقل من الدنيا مباشرة إلى الآخرة ، وهذا التصوّر قد غرس جذوره في وجودنا و دمّر عقائدنا و أخلاقنا و أعمالنا وجعلنا متخاذلين متهاونين مأيوسين والحال أن قبل الدخول في عالم الآخرة هناك دولة كريمة لأهل الحق كما في الدعاء (اللهمُ اِنا نَرْغَبُ اليكَ في دولةٍ كريمةٍ تُعِزُّ بها الاسلامَ واَهلَه، وتُذِلً بِها النِفاقَ واَهله، وتَجْعَلُنا فيها من الدُعاةِ إلى طاعَتِك، والقادَةِ إلى سَبيِلِك، وترزُقُنا بها كرامةَ الدنيا والاخرة) فلماذا تجاهلناها ، وفي الحقيقة كلّ الدنيا بما فيها التي هي دولة إبليس هي كالقطرة في البحر ! والمعروف أن للباطل جولة و للحق دولة ، فمن كان يعتقد أنّ وراء الدنيا الذي هو يوم العمل هو الآخرة الذي هو يوم الجزاء لا غير فهو يشبه من يطلق كلمة الشجرة على غصن يشتمل على وردة واحدة فقط !
سكوت أمير المؤمنين:
ههنا نريد القول أنّ (أمير المؤمنين) وله القيادة العامّة قد سمح لنفسه أن يتأخّر قليلا ليأتي قائد الفسقة أعني إبليس اللعين و يبدأ بالتجوال في هذه الأرض ، فهو كالملاكم الذي يتراجع ليضرب ضربته القاضية وهذا ما يشير له دعاء الندبة ( فَقُتِلَ مَنْ قُتِلَ، وَسُبِيَ مَنْ سُبِيَ وَأُقْصِيَ مَنْ أُقْصِيَ وَجَرَىٰ الْقَضَاءُ لَهُمْ بِمَا يُرْجَىٰ لَهُ حُسْنُ الْمَثُوبَةِ، إِذْ كَانَتِ الأَرْضُ للهِ يُورِثُهَا مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ) ومن هنا نعرف السرّ الكامن في سكوت أمير المؤمنين علي عليه السلام فهو عليه السلام بما أنّه خليفة الله لا دور له إلا تنفيد ما شاء الله وهو إعطاء المهلة لإبليس اللعين لكي تنكشف حقيقته الخبيثة .
لذلك تراه يدعوا ويقول : ( اَللَّهُمَّ قَدْ كَرِهْتُهُمْ وَ كَرِهُوني، فَأَرِحْني مِنْهُمْ وَ أرِحْهُمْ مِنّي) (اَللَّهُمَّ اِنّي سِرْتُ فيهِمْ بِما اَمَرَني رَسُولُكَ وَ صَفِيُّكَ، فَظَلَمُوني، وَ قَتَلْتُ الْمُنافِقينَ كَما اَمَرْتَني فَجَهِلُوني، وَ قَدْ مَلِلْتُهُمْ وَ مَلُّوني، وَ اَبْغَضْتُهُمْ وَ اَبْغَضُوني وَ لَمْ تَبْقَ خَلَّةٌ اَنْتَظِرُها اِلاَّ الْمُرادِيِّ اَللَّهُمَّ فَعَجِّلْ لَهُ الشَّقاءَ، وَ تَغَمَّدْني بِالسَّعادَةِ، اَللَّهُمَّ قَدْ وَعَدَني نَبِيُّكَ اَنْ تَتَوَفَّاني اِلَيْكَ اِذا سَأَلْتُكَ، اَللَّهُمَّ وَ قَدْ رَغِبْتُ اِلَيْكَ في ذلِكَ)
دعاؤه في شكواه من قومه في سُحرة اليوم الذى ضرب فيه: قال ابوالفرج: قال الحسن بن علي عليهما السلام: خرجت و ابي يصلّي في المسجد، فقال لى: يا بنى انّي بتّ الليلة اوقظ اهلي - الى ان قال: (مَلَكَتْنِي عَيْنِي وَ أَنَا جَالِسٌ فَسَنَحَ لِي ؟ رَسُولُ اَللَّهِ ص ؟ فَقُلْتُ يَا ؟ رَسُولَ اَللَّهِ ؟ مَا ذَا لَقِيتُ مِنْ أُمَّتِكَ مِنَ اَلْأَوَدِ وَ اَللَّدَدِ فَقَالَ اُدْعُ عَلَيْهِمْ فَقُلْتُ أَبْدَلَنِي اَللَّهُ بِهِمْ خَيْراً مِنْهُمْ وَ أَبْدَلَهُمْ بِي شَرّاً لَهُمْ مِنِّي قال الشّريف : يعني بالأود : الاعوجاج ، و باللّدد : الخصام ، و هذا من أفصح الكلام )
الشيخ ابراهيم الانصاري
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 26879
- اشترك في: الجمعة أكتوبر 24, 2008 1:16 am
- مكان: بين الرياحين
Re: امير المؤمنين علي وادم بين الروح والجسد (2)
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ربي يجزاكم خير الجزاء على الطرح المبارك
الله يوفقكم ويقضي جميع حوائجكم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ربي يجزاكم خير الجزاء على الطرح المبارك
الله يوفقكم ويقضي جميع حوائجكم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
-
- المدير الإداري
- مشاركات: 49874
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:36 pm
- الجنس: فاطمية
Re: امير المؤمنين علي وادم بين الروح والجسد (2)
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أختي
موفقة لكل خير
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أختي
موفقة لكل خير
يقينا كله خير
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 19
- اشترك في: الجمعة إبريل 18, 2014 11:35 pm
Re: امير المؤمنين علي وادم بين الروح والجسد (2)
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احسنتي وبارك الله بكِ
استفدنا *^▁^*
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احسنتي وبارك الله بكِ
استفدنا *^▁^*
لَـآ عَ‘ـذبَ آلله فؤآداً ، آنتَ فيْههِ يَـ ][ ع‘ـليْ ][ # *‘
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 18
- اشترك في: الاثنين أغسطس 03, 2015 11:09 am
Re: امير المؤمنين علي وادم بين الروح والجسد (2)
نشتاق للدوله الكريمه فمتى العجل يامولاي
بارك الله فيك على الافاده
بارك الله فيك على الافاده
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 3658
- اشترك في: الأربعاء سبتمبر 18, 2013 10:46 pm
- مكان: على عتبة باب امي فاطمه
Re: امير المؤمنين علي وادم بين الروح والجسد (2)
اشكزكم جميعا لمروركم العطر
ربي يبارك بكن
ربي يبارك بكن
-
- مـشـرفـة
- مشاركات: 24751
- اشترك في: الأحد يونيو 01, 2008 1:33 pm
Re: امير المؤمنين علي وادم بين الروح والجسد (2)
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج نور الوجود
الغائب الموجود الإمام المقدس المهدي عليه السلام عج
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
(إلهي!.. رضا بقضائك، وتسليما لأمرك؛ لا معبود لي سواه)
أسأله تعالى أن يتقبل منكم هذا السير وأن يجعله عملاً صالحاً تقر به العيون
ودعوة مستجابة تسكن إليها القلوب
وصلى الله على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
دمتم برعاية الإمام المهدي المنتظر عليه السلام عج
خادمة العترة الطاهرة
تسبيحة الزهراء
(اللهم أفرغ علينا صبرًا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين)
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 19030
- اشترك في: الجمعة ديسمبر 16, 2011 4:43 am
Re: امير المؤمنين علي وادم بين الروح والجسد (2)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
السلام على مولانا امير المؤمنين
بارك الله بكم على الطرح القيم والمبارك
دمتم بحفظ الله
اللهم صل على محمد وال محمد الابرار الاخيار
السلام على مولانا امير المؤمنين
بارك الله بكم على الطرح القيم والمبارك
دمتم بحفظ الله