اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني
علة الغيبة وكيفية انتفاع الناس به عليه السلام
المشرفون: الفردوس المحمدي،تسبيحة الزهراء
-
- عضو موقوف
- مشاركات: 49213
- اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
- مكان: في قلب منتداي الحبيب
علة الغيبة وكيفية انتفاع الناس به عليه السلام
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في قول النبي : يستضيئون بنور ولايته في غيبته كانتفاع الناس بالشمس ، وفيه بيان ووجوه
- إكمال الدين : غير واحد ، عن محمد بن همام ، عن الفزاري ، عن الحسن بن محمد بن سماعة ، عن أحمد بن الحارث ، عن المفضل ، عن ابن ظبيان ، عن جابر الجعفي عن جابر الأنصاري أنه سأل النبي هل ينتفع الشيعة بالقائم عليه السلام في غيبته ؟ فقال : إي والذي بعثني بالنبوة إنهم لينتفعون به ، ويستضيئون بنور ولايته في غيبته كانتفاع الناس بالشمس وإن جللها السحاب .
بيان : التشبيه بالشمس المجللة بالسحاب يومي إلى أمور : الأول : أن نور الوجود والعلم والهداية ، يصل إلى الخلق بتوسطه إذ ثبت بالأخبار المستفيضة أنهم العلل الغائية لايجاد الخلق ، فلولاهم لم يصل نور الوجود إلى غيرهم ، وببركتهم والاستشفاع بهم ، والتوسل إليهم يظهر العلوم و المعارف على الخلق ، ويكشف البلايا عنهم ، فلولاهم لاستحق الخلق بقبائح أعمالهم أنواع العذاب ، كما قال تعالى : " وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم " ولقد جربنا مرارا لا نحصيها أن عند انغلاق الأمور واعضال المسائل ، والبعد عن جناب الحق تعالى ، وانسداد أبواب الفيض ، لما استشفعنا بهم ، وتوسلنا بأنوارهم ، فبقدر ما يحصل الارتباط المعنوي بهم في ذلك الوقت ، تنكشف تلك الأمور الصعبة ، وهذا معاين لمن أكحل الله عين قلبه بنور الايمان ، وقد مضى توضيح ذلك في كتاب الإمامة .
الثاني : كما أن الشمس المحجوبة بالسحاب مع انتفاع الناس بها - ينتظرون في كل آن انكشاف السحاب عنها وظهورها ، ليكون انتفاعهم بها أكثر ، فكذلك في أيام غيبته عليه السلام ، ينتظر المخلصون من شيعته خروجه وظهوره ، في كل وقت و زمان ، ولا ييأسون منه .
الثالث : أن منكر وجوده مع وفور ظهور آثاره كمنكر وجود الشمس إذا غيبها السحاب عن الابصار .
الرابع : أن الشمس قد تكون غيبتها في السحاب أصلح للعباد ، من ظهورها لهم بغير حجاب ، فكذلك غيبته أصلح لهم في تلك الأزمان ، فلذا غاب عنهم .
الخامس : أن الناظر إلى الشمس لا يمكنه النظر إليها بارزة عن السحاب ، وربما عمي بالنظر إليها لضعف الباصرة ، عن الإحاطة بها ، فكذلك شمس ذاته المقدسة وبما يكون ظهوره أضر لبصائرهم ، ويكون سببا لعماهم عن الحق ، وتحتمل بصائرهم الايمان به في غيبته ، كما ينظر الانسان إلى الشمس من تحت السحاب ولا يتضرر بذلك .
السادس : أن الشمس قد يخرج من السحاب وينظر إليه واحد دون واحد فكذلك يمكن أن يظهر في أيام غيبته لبعض الخلق دون بعض .
السابع : أنهم عليهم السلام كالشمس في عموم النفع وإنما لا ينتفع بهم من كان أعمى كما فسر به في الاخبار قوله تعالى : " من كان في هذه أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا " .
الثامن : أن الشمس كما أن شعاعها تدخل البيوت ، بقدر ما فيها من الروازن والشبابيك ، وبقدر ما يرتفع عنها من الموانع ، فكذلك الخلق إنما ينتفعون بأنوار هدايتهم بقدر ما يرفعون الموانع عن حواسهم ومشاعرهم التي هي روازن قلوبهم من الشهوات النفسانية والعلائق الجسمانية ، وبقدر ما يدفعون عن قلوبهم من الغواشي الكثيفة الهيولانية إلى أن ينتهي الامر إلى حيث يكون بمنزلة من هو تحت السماء يحيط به شعاع الشمس من جميع جوانبه بغير حجاب .
فقد فتحت لك من هذه الجنة الروحانية ثمانية أبواب ، ولقد فتح الله علي بفضله ثمانية أخرى تضيق العبارة عن ذكرها ، عسى الله أن يفتح علينا وعليك في معرفتهم ألف باب يفتح من كل باب ألف باب .
- إكمال الدين : أبي وابن الوليد معا ، عن سعد والحميري معا ، عن ابن عيسى عن ابن محبوب ، عن محمد بن النعمان قال : قال أبو عبد الله : أقرب ما يكون العبد إلى الله عز وجل وأرضى ما يكون عنه إذا افتقدوا حجة الله فلم يظهر لهم وحجب عنهم فلم يعلموا بمكانه ، وهم في ذلك يعلمون أنه لم تبطل حجج الله ولا بيناته ، فعندها فليتوقعوا الفرج صباحا ومساء ، وإن أشد ما يكون غضبا على أعدائه إذا أفقدهم حجته ، فلم يظهر لهم ، وقد علم أن أولياءه لا يرتابون ، ولو علم أنهم يرتابون ما أفقدهم حجته طرفة عين .
- إكمال الدين : ابن الوليد ، عن الصفار ، عن أحمد بن الحسين ، عن عثمان ابن عيسى ، عن خالد بن نجيح ، عن زرارة بن أعين قال : سمعت الصادق جعفر بن محمد يقول : إن للغلام غيبة قبل أن يقوم ، قلت : ولم ذاك ؟ قال : يخاف و أشار بيده إلى بطنه وعنقه ، ثم قال : وهو المنتظر الذي يشك الناس في ولادته فمنهم [ من ] يقول : إذا مات أبوه مات ولا عقب له ، ومنهم من يقول : قد ولد قبل وفات أبيه بسنتين لان الله عز وجل يجب أن يمتحن خلقه فعند ذلك يرتاب المبطلون .
- إكمال الدين : ابن المتوكل ، عن محمد العطار ، عن اليقطيني ، عن ابن أبي عمير عن سعيد بن غزوان ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله قال : صاحب هذا الامر تعمى ولادته على [ هذا ] الخلق لئلا يكون لاحد في عنقه بيعة إذا خرج .
- إكمال الدين : أبي وابن الوليد معا ، عن سعد ، عن اليقطيني وابن أبي الخطاب معا ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن صالح ، عن أبي عبد الله قال : يبعث القائم وليس في عنقه لاحد بيعة .
- إكمال الدين : أبي ، عن سعد ، عن ابن يزيد والحسن بن طريف معا ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ، عن أبي عبد الله قال : يقوم القائم وليس لاحد في عنقه بيعة .
- إكمال الدين : الطالقاني ، عن ابن عقدة ، عن علي بن الحسن بن فضال ، عن أبيه ، عن أبي الحسن علي بن موسى الرضا [ قال : ] كأني بالشيعة عند فقدانهم الثالث من ولدي يطلبون المرعى فلا يجدونه ، قلت له : ولم ذلك يا ابن رسول الله ؟ قال : لان إمامهم يغيب عنهم ، فقلت : ولم ؟ قال : لئلا يكون لاحد في عنقه بيعة إذا قام بالسيف .
- إكمال الدين : عبد الواحد بن محمد العطار ، عن أبي عمرو الليثي ، عن محمد بن مسعود ، عن جبرئيل بن أحمد ، عن محمد بن عيسى ، عن ابن أبي عمير ، عن سعيد بن غزوان عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله قال : صاحب هذا الامر تغيب ولادته عن هذا الخلق لئلا يكون لاحد في عنقه بيعة إذا خرج ، ويصلح الله عز وجل أمره في ليلة .
- إكمال الدين : المظفر العلوي ، عن ابن العياشي وحيدر بن محمد معا ، عن العياشي عن عبد الله بن محمد بن خالد ، عن أحمد بن هلال ، عن عثمان بن عيسى ، عن خالد ابن نجيح ، عن زرارة قال : قال أبو عبد الله : يا زرارة لابد للقائم من غيبة ، قلت : ولم ؟ قال : يخاف على نفسه وأومأ بيده إلى بطنه .
- إكمال الدين : بهذا الاسناد ، عن العياشي ، عن محمد بن إبراهيم الوراق ، عن حمدان بن أحمد ، عن أيوب بن نوح ، عن صفوان ، عن ابن بكير ، عن زرارة عن أبي جعفر مثله .
- إكمال الدين : ماجيلويه ، عن عمه ، عن البرقي ، عن أيوب بن نوح ، عن صفوان عن ابن بكير ، عن زرارة ، عن أبي عبد الله قال : للغلام غيبة قبل قيامه ، قلت : ولم ؟ قال : يخاف على نفسه الذبح .
موسوعة أهل البيت عليهم السلام
منقول من موقع الميزان[/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في قول النبي : يستضيئون بنور ولايته في غيبته كانتفاع الناس بالشمس ، وفيه بيان ووجوه
- إكمال الدين : غير واحد ، عن محمد بن همام ، عن الفزاري ، عن الحسن بن محمد بن سماعة ، عن أحمد بن الحارث ، عن المفضل ، عن ابن ظبيان ، عن جابر الجعفي عن جابر الأنصاري أنه سأل النبي هل ينتفع الشيعة بالقائم عليه السلام في غيبته ؟ فقال : إي والذي بعثني بالنبوة إنهم لينتفعون به ، ويستضيئون بنور ولايته في غيبته كانتفاع الناس بالشمس وإن جللها السحاب .
بيان : التشبيه بالشمس المجللة بالسحاب يومي إلى أمور : الأول : أن نور الوجود والعلم والهداية ، يصل إلى الخلق بتوسطه إذ ثبت بالأخبار المستفيضة أنهم العلل الغائية لايجاد الخلق ، فلولاهم لم يصل نور الوجود إلى غيرهم ، وببركتهم والاستشفاع بهم ، والتوسل إليهم يظهر العلوم و المعارف على الخلق ، ويكشف البلايا عنهم ، فلولاهم لاستحق الخلق بقبائح أعمالهم أنواع العذاب ، كما قال تعالى : " وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم " ولقد جربنا مرارا لا نحصيها أن عند انغلاق الأمور واعضال المسائل ، والبعد عن جناب الحق تعالى ، وانسداد أبواب الفيض ، لما استشفعنا بهم ، وتوسلنا بأنوارهم ، فبقدر ما يحصل الارتباط المعنوي بهم في ذلك الوقت ، تنكشف تلك الأمور الصعبة ، وهذا معاين لمن أكحل الله عين قلبه بنور الايمان ، وقد مضى توضيح ذلك في كتاب الإمامة .
الثاني : كما أن الشمس المحجوبة بالسحاب مع انتفاع الناس بها - ينتظرون في كل آن انكشاف السحاب عنها وظهورها ، ليكون انتفاعهم بها أكثر ، فكذلك في أيام غيبته عليه السلام ، ينتظر المخلصون من شيعته خروجه وظهوره ، في كل وقت و زمان ، ولا ييأسون منه .
الثالث : أن منكر وجوده مع وفور ظهور آثاره كمنكر وجود الشمس إذا غيبها السحاب عن الابصار .
الرابع : أن الشمس قد تكون غيبتها في السحاب أصلح للعباد ، من ظهورها لهم بغير حجاب ، فكذلك غيبته أصلح لهم في تلك الأزمان ، فلذا غاب عنهم .
الخامس : أن الناظر إلى الشمس لا يمكنه النظر إليها بارزة عن السحاب ، وربما عمي بالنظر إليها لضعف الباصرة ، عن الإحاطة بها ، فكذلك شمس ذاته المقدسة وبما يكون ظهوره أضر لبصائرهم ، ويكون سببا لعماهم عن الحق ، وتحتمل بصائرهم الايمان به في غيبته ، كما ينظر الانسان إلى الشمس من تحت السحاب ولا يتضرر بذلك .
السادس : أن الشمس قد يخرج من السحاب وينظر إليه واحد دون واحد فكذلك يمكن أن يظهر في أيام غيبته لبعض الخلق دون بعض .
السابع : أنهم عليهم السلام كالشمس في عموم النفع وإنما لا ينتفع بهم من كان أعمى كما فسر به في الاخبار قوله تعالى : " من كان في هذه أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا " .
الثامن : أن الشمس كما أن شعاعها تدخل البيوت ، بقدر ما فيها من الروازن والشبابيك ، وبقدر ما يرتفع عنها من الموانع ، فكذلك الخلق إنما ينتفعون بأنوار هدايتهم بقدر ما يرفعون الموانع عن حواسهم ومشاعرهم التي هي روازن قلوبهم من الشهوات النفسانية والعلائق الجسمانية ، وبقدر ما يدفعون عن قلوبهم من الغواشي الكثيفة الهيولانية إلى أن ينتهي الامر إلى حيث يكون بمنزلة من هو تحت السماء يحيط به شعاع الشمس من جميع جوانبه بغير حجاب .
فقد فتحت لك من هذه الجنة الروحانية ثمانية أبواب ، ولقد فتح الله علي بفضله ثمانية أخرى تضيق العبارة عن ذكرها ، عسى الله أن يفتح علينا وعليك في معرفتهم ألف باب يفتح من كل باب ألف باب .
- إكمال الدين : أبي وابن الوليد معا ، عن سعد والحميري معا ، عن ابن عيسى عن ابن محبوب ، عن محمد بن النعمان قال : قال أبو عبد الله : أقرب ما يكون العبد إلى الله عز وجل وأرضى ما يكون عنه إذا افتقدوا حجة الله فلم يظهر لهم وحجب عنهم فلم يعلموا بمكانه ، وهم في ذلك يعلمون أنه لم تبطل حجج الله ولا بيناته ، فعندها فليتوقعوا الفرج صباحا ومساء ، وإن أشد ما يكون غضبا على أعدائه إذا أفقدهم حجته ، فلم يظهر لهم ، وقد علم أن أولياءه لا يرتابون ، ولو علم أنهم يرتابون ما أفقدهم حجته طرفة عين .
- إكمال الدين : ابن الوليد ، عن الصفار ، عن أحمد بن الحسين ، عن عثمان ابن عيسى ، عن خالد بن نجيح ، عن زرارة بن أعين قال : سمعت الصادق جعفر بن محمد يقول : إن للغلام غيبة قبل أن يقوم ، قلت : ولم ذاك ؟ قال : يخاف و أشار بيده إلى بطنه وعنقه ، ثم قال : وهو المنتظر الذي يشك الناس في ولادته فمنهم [ من ] يقول : إذا مات أبوه مات ولا عقب له ، ومنهم من يقول : قد ولد قبل وفات أبيه بسنتين لان الله عز وجل يجب أن يمتحن خلقه فعند ذلك يرتاب المبطلون .
- إكمال الدين : ابن المتوكل ، عن محمد العطار ، عن اليقطيني ، عن ابن أبي عمير عن سعيد بن غزوان ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله قال : صاحب هذا الامر تعمى ولادته على [ هذا ] الخلق لئلا يكون لاحد في عنقه بيعة إذا خرج .
- إكمال الدين : أبي وابن الوليد معا ، عن سعد ، عن اليقطيني وابن أبي الخطاب معا ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن صالح ، عن أبي عبد الله قال : يبعث القائم وليس في عنقه لاحد بيعة .
- إكمال الدين : أبي ، عن سعد ، عن ابن يزيد والحسن بن طريف معا ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ، عن أبي عبد الله قال : يقوم القائم وليس لاحد في عنقه بيعة .
- إكمال الدين : الطالقاني ، عن ابن عقدة ، عن علي بن الحسن بن فضال ، عن أبيه ، عن أبي الحسن علي بن موسى الرضا [ قال : ] كأني بالشيعة عند فقدانهم الثالث من ولدي يطلبون المرعى فلا يجدونه ، قلت له : ولم ذلك يا ابن رسول الله ؟ قال : لان إمامهم يغيب عنهم ، فقلت : ولم ؟ قال : لئلا يكون لاحد في عنقه بيعة إذا قام بالسيف .
- إكمال الدين : عبد الواحد بن محمد العطار ، عن أبي عمرو الليثي ، عن محمد بن مسعود ، عن جبرئيل بن أحمد ، عن محمد بن عيسى ، عن ابن أبي عمير ، عن سعيد بن غزوان عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله قال : صاحب هذا الامر تغيب ولادته عن هذا الخلق لئلا يكون لاحد في عنقه بيعة إذا خرج ، ويصلح الله عز وجل أمره في ليلة .
- إكمال الدين : المظفر العلوي ، عن ابن العياشي وحيدر بن محمد معا ، عن العياشي عن عبد الله بن محمد بن خالد ، عن أحمد بن هلال ، عن عثمان بن عيسى ، عن خالد ابن نجيح ، عن زرارة قال : قال أبو عبد الله : يا زرارة لابد للقائم من غيبة ، قلت : ولم ؟ قال : يخاف على نفسه وأومأ بيده إلى بطنه .
- إكمال الدين : بهذا الاسناد ، عن العياشي ، عن محمد بن إبراهيم الوراق ، عن حمدان بن أحمد ، عن أيوب بن نوح ، عن صفوان ، عن ابن بكير ، عن زرارة عن أبي جعفر مثله .
- إكمال الدين : ماجيلويه ، عن عمه ، عن البرقي ، عن أيوب بن نوح ، عن صفوان عن ابن بكير ، عن زرارة ، عن أبي عبد الله قال : للغلام غيبة قبل قيامه ، قلت : ولم ؟ قال : يخاف على نفسه الذبح .
موسوعة أهل البيت عليهم السلام
منقول من موقع الميزان[/align]
( حسبي الله ونعم الوكيل )
-
- المدير الإداري
- مشاركات: 49874
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:36 pm
- الجنس: فاطمية
Re: علة الغيبة وكيفية انتفاع الناس به عليه السلام
[align=center][font=Traditional Arabic]بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
جزاك الله خيرا أختي
اللهم عجل لوليك الفرج[/font][/align]
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
جزاك الله خيرا أختي
اللهم عجل لوليك الفرج[/font][/align]
يقينا كله خير
-
- عضو موقوف
- مشاركات: 49213
- اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
- مكان: في قلب منتداي الحبيب
Re: علة الغيبة وكيفية انتفاع الناس به عليه السلام
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور غاليتي انوار فاطمة الزهراء على المرور العطر [/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور غاليتي انوار فاطمة الزهراء على المرور العطر [/align]
( حسبي الله ونعم الوكيل )
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 10284
- اشترك في: الجمعة يونيو 05, 2009 12:09 am
Re: علة الغيبة وكيفية انتفاع الناس به عليه السلام
[align=center][font=Arial]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
جزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع
كل خير وحشركم الله مع محمد وال محمد ونصركم الله على اعدائكم[/font][/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
جزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع
كل خير وحشركم الله مع محمد وال محمد ونصركم الله على اعدائكم[/font][/align]
اتَّقُوا ظُنُونَ الْمُؤْمِنِينَ، فَإِنَّ اللهَ تَعَالَى جَعَلَ الْحَقَّ عَلَى أَلْسِنَتِهِمْ.
-
- عضو موقوف
- مشاركات: 49213
- اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
- مكان: في قلب منتداي الحبيب
Re: علة الغيبة وكيفية انتفاع الناس به عليه السلام
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكورة اختي نسيم الحوراء على المرور العطر [/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكورة اختي نسيم الحوراء على المرور العطر [/align]
( حسبي الله ونعم الوكيل )
-
- مـشـرفـة
- مشاركات: 24728
- اشترك في: الأحد يونيو 01, 2008 1:33 pm
Re: علة الغيبة وكيفية انتفاع الناس به عليه السلام
[align=center][font=Traditional Arabic]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
السلام عليكم والرحمة والإكرام
الفاطمية :،: عاشقة الجلالة :،:
ربي يعطيكم ألف عافية لجهودكم المبذولة سدد الله تعالى خطواتكم
وصلى الله على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
خادمة العترة الطاهرة
تسبيحة الزهراء[/font][/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
السلام عليكم والرحمة والإكرام
الفاطمية :،: عاشقة الجلالة :،:
ربي يعطيكم ألف عافية لجهودكم المبذولة سدد الله تعالى خطواتكم
وصلى الله على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
خادمة العترة الطاهرة
تسبيحة الزهراء[/font][/align]
(اللهم أفرغ علينا صبرًا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين)
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 697
- اشترك في: السبت فبراير 21, 2009 5:58 pm
Re: علة الغيبة وكيفية انتفاع الناس به عليه السلام
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
جزيتم خيرا اختي الكريمه على طرحكم الهادف
وانشاءالله وإياكم نحن من المنتظرين لبقية الله عجل الله تعالى فرجه الشريف
دمتم موفقين[/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد
جزيتم خيرا اختي الكريمه على طرحكم الهادف
وانشاءالله وإياكم نحن من المنتظرين لبقية الله عجل الله تعالى فرجه الشريف
دمتم موفقين[/align]
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 5686
- اشترك في: الاثنين يونيو 22, 2009 12:50 am
Re: علة الغيبة وكيفية انتفاع الناس به عليه السلام
[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
بارك الله بكم أختي الكريمة ،
اللهم عجل لوليكـ الفرج
اللهـم صـل علـى محمـد وآل محمـد[/font][/align]
بارك الله بكم أختي الكريمة ،
اللهم عجل لوليكـ الفرج
اللهـم صـل علـى محمـد وآل محمـد[/font][/align]
-
- عضو موقوف
- مشاركات: 49213
- اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
- مكان: في قلب منتداي الحبيب
Re: علة الغيبة وكيفية انتفاع الناس به عليه السلام
[align=center]اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
يسلمو ااخواتي الغاليات على المرور العطر[/align]
يسلمو ااخواتي الغاليات على المرور العطر[/align]
( حسبي الله ونعم الوكيل )
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 8577
- اشترك في: الثلاثاء فبراير 10, 2009 8:57 am
- مكان: ارض المحبة
Re: علة الغيبة وكيفية انتفاع الناس به عليه السلام
[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
عاشقة الله
بارك الله فيكم لطرحكم الطيب
تقبل الله اعمالنا واعمالكم باحسن القبول
مودتي[/font][/align]
عاشقة الله
بارك الله فيكم لطرحكم الطيب
تقبل الله اعمالنا واعمالكم باحسن القبول
مودتي[/font][/align]
-
- عضو موقوف
- مشاركات: 49213
- اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
- مكان: في قلب منتداي الحبيب
Re: علة الغيبة وكيفية انتفاع الناس به عليه السلام
[align=center]اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
يسلموووووو اختي الكريمة على المرور العطر
[/align]
يسلموووووو اختي الكريمة على المرور العطر
[/align]
( حسبي الله ونعم الوكيل )
-
- فــاطــمــي
- مشاركات: 9197
- اشترك في: السبت فبراير 23, 2008 3:04 pm
Re: علة الغيبة وكيفية انتفاع الناس به عليه السلام
[align=center][font=Traditional Arabic]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين المنتجبين
بارك الله فيكم في ميزان حسناتكم يارب
جزيتم الف خير وقضى الله حاجاتكم بالدنيا والاخرة
اللهم صل على محمد وال محمد[/font]
راية المهدي[/align]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين المنتجبين
بارك الله فيكم في ميزان حسناتكم يارب
جزيتم الف خير وقضى الله حاجاتكم بالدنيا والاخرة
اللهم صل على محمد وال محمد[/font]
راية المهدي[/align]
اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يا مُمْتَحَنَةُ امْتَحَنَكِ الَّذى خَلَقَكِ فَوَجَدَكِ لِمَا امْتَحَنَكِ صابِرَةً اَنَا لَكِ مُصَدِّقٌ صابِرٌ عَلى ما اَتى بِهِ اَبُوكِ وَوَصِيُّهُ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِما وَاَنَا أَسْأَلُكِ اِنْ كُنْتُ صَدَّقْتُكِ إلاّ اَلْحَقْتِنى بِتَصْديقى لَهُما لِتُسَرَّ نَفْسى فَاشْهَدى اَنّى ظاهِرٌ بِوَلايَتِكِ وَوَلايَةِ آلِ بَيْتِكِ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِمْ اَجْمَعينَ.
-
- عضو موقوف
- مشاركات: 49213
- اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
- مكان: في قلب منتداي الحبيب
Re: علة الغيبة وكيفية انتفاع الناس به عليه السلام
[align=center]اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
يسلمووووو اخي الكريم على المرور العطر
يعطيكِ العافية[/align]
يسلمووووو اخي الكريم على المرور العطر
يعطيكِ العافية[/align]
( حسبي الله ونعم الوكيل )
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 33196
- اشترك في: السبت أغسطس 15, 2009 6:47 pm
- مكان: قلب هجــر الحبيبة
Re: علة الغيبة وكيفية انتفاع الناس به عليه السلام
[align=center]اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم واهلك اعداءهم ياكريم
طرح جميـــــل
أخيتي : عاشقة الله
شكراً جزيلاً
دمتِ سالمة[/align]
طرح جميـــــل
أخيتي : عاشقة الله
شكراً جزيلاً
دمتِ سالمة[/align]
[align=]يا غياث المستغيثين أغثني بـ قالع باب خيبر علي بن أبي طالب أدركني[/align]
-
- عضو موقوف
- مشاركات: 49213
- اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
- مكان: في قلب منتداي الحبيب
Re: علة الغيبة وكيفية انتفاع الناس به عليه السلام
[align=center]اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
يسلمووووووو يالغلا على المرور العطر[/align]
يسلمووووووو يالغلا على المرور العطر[/align]
( حسبي الله ونعم الوكيل )