اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني
قضاء الدولة في زمن الإمام المهدي "عج"
المشرفون: الفردوس المحمدي،تسبيحة الزهراء
-
- المدير الإداري
- مشاركات: 49874
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:36 pm
- الجنس: فاطمية
قضاء الدولة في زمن الإمام المهدي "عج"
[align=center][font=Traditional Arabic]قضاء الدولة في زمن الإمام المهدي "عج"
لا شكّ أن من أهم الأسس التي تفصل الحق عن الباطل ، وتعيّن مصير الامة في سعادتها أو شقاءها هي مسئلة القضاء ، والأحكام القضائيّة. وفي الحديث الآخر : « اذا قام القائم ، بعث في أقاليم الأرض ، في كل إقليم رجلاً يقول : عهدك في كفّك ، فاذا ورد عليك أمر لا تفهمه ولا تعرف القضاء فيه ، فانظر الى كفّك واعمل بما فيها » .
ولا يخفى أنه لا تخالف بين هذا القضاء وبين قضاء الاسلام ، لأنه من القضاء بالعلم الذي هو من صميم الدين ، ومن الحكم بالحق.
قال تعالى : ( يَا دَاوُدُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الاْرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ ) .
فيكون قضاءه ( ع) على هُدى سنّة الله تعالى وسنّة رسوله ( صلى الله عليه وآله ). لذلك أفاد في الجواهر بعد الاستدلال له بالكتاب والسنة : « أن للامام ( ع ) أن يقضي بعلمه مطلقاً ، في حق الله ، وحق الناس ، بالاجماع. بل للقاضي ذلك في حق الناس قطعاً ، وفي حق الله على الأصح ، بل الاجماع » .
وقال أمين الاسلام الطبرسي : « وإذا علم الامام أو الحاكم أمراً من الأمور ، فعليه أن يحكم بعلمه ، ولا يسأل البيّنة ، وليس في هذا نسخٌ للشريعة.... لأن النسخ هو ما تأخر دليله على حكم المنسوخ ولم يكن مصاحباً له ، واما إذا اصطحب الدليلان ، فلا يكون أحدهما ناسخاً لصاحبه ... » .
ويوضح لنا ذلك حديث الامام العسكري ( ع) : « فاذا قام يقضي بين الناس بعلمه ، كقضاء داود ( ع ) ».
فهي التي إن حقّت سَعُدت الامة ، وإن بطلت شقيت الأمّة ، وآل أمرها إلى البوار والدمار.
لذلك أهتمّ الشارع المقدّس جدّاً بقضاء العدل ، وزجر أكيداً عن قضاء الجور. فانه بالعدل قامت السماوات والأرض.
وفى الأحاديث الشريفة عن أميرالمؤمنين ( ع ) : « العدل ميزان الله الذي وضعه في الخلق ، ونصبه لاقامة الحق ». « العدل يصلح الرعيّة » . « ما عمّرت البلدان بمثل العدل » .
وعن الامام الصادق ( ع ) في قوله تعالى : ( اعْلَمُوا أَنَّ اللهَ يُحْيِي الاْرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ) . قال ( ع ) : « العدل بعد الجور » .
وعن الامام الرضا ( ع ) : « استعمال العدل والاحسان ، مؤذنٌ بدوام النعمة » .
فبالقضاء العدل يصل كل ذي حقّ إلى حقّه. وبالقضاء العدل يرتدع الظالم عن ظلمه. وبالقضاء العدل يستساغ العيش ، وتطيب الحياة ، ويسعد الانسان.
وقضاء دوله الامام المهدي ( ع ) ، قضاءٌ عادل حق ، ومصيبٌ كبد الحقيقة. فانه ( ع ) يقضي ويحكم بعلم الامامة ، وبما يلهمه الله تعالى ، المطلع على الحقائق والضمائر ، والواقف على جميع الافعال في الظواهر والسرائر.
ومن الثابت انه ( ع ) يقضي بعلمه الالهي وتوسّمه الربّاني. فيعطي كلَّ نفس حقها من غير حاجة الى إنتظار شهادة الشهود أو وسائل الاثبات.
ومن الواضح في حكمة الحكم ، أنه ( ع ) حيث يريد أن يملأ الأرض قسطاً وعدلاً ، ويقضي على كل ظلم وجور ، ويأخذ حق المظلوم من الظالم لا يُتوقّع منه ، بل لا يناسبه أن ينتظر حتى يرفع المظلوم إليه شكواه ويقدم له دعواه ، أو يأتي الشهود ليشهدوا بحق مجحود.
ولعلّ هناك من لا يستطيع إثبات حقه ، أو يعجز عن ردّ ظالمه. بل من تمام الحكمة أن يحكم هو بما أراه الله تعالى بإلهامه ، ونوّره بعلمه ، ليطهّر جميع البلاد من لوث الظلم والفساد.
وقد أمدّه الله القدير بكفايته ، وتولاّه برعايته ، وأوضح له الحقّ الباهر كالصبح الزاهر. بل أوضح ذلك ببركته ( ع ) لولاته ، والقضاة المبعوثين من قِبَله ايضاً ، كما يستفاد ذلك من الأحاديث المباركة. ففي تفسير قوله تعالى : ( إِنَّ فِي ذلِكَ لاَيَات لِلْمُتَوَسِّمِينَ ) ، المفسّر بأهل البيت ( ع )، قد جاء في أحاديث تفسيره كيفية حكم الامام المهدي ( ع ).
ففي حديث الامام الصادق ( ع ) : « اذا قام قائم آل محمد ( ع ) ، حكم بين الناس بحكم داود ، لا يحتاج إلى بيّنة ، يلهمه الله تعالى فيحكم بعلمه ، ويخبر كلّ قوم ما استنبطوه ، ويعرف وليّه من عدوّه بالتوسّم.
قال الله عزّوجلّ : ( إِنَّ فِي ذلِكَ لاَيَات لِلْمُتَوَسِّمِينَ * وَإِنَّهَا لَبِسَبِيل مُّقِيم ) .
وفي حديثه الآخر : « اذا قام القائم ( ع) ، لم يقم بين يديه أحد من خلق الرّحمن إلاّ عرفه ، صالح هو أو طالح ، و [ لأنّ ] فيه آية للمتوسّمين ، وهي السّبيل المقيم ».
وفي النهج الشريف : « فيريكم كيف عدل السيرة ، ويحي ميّت الكتاب والسنّة » .
وفي الحديث الآخر : « لا يذهب الدنيا حتى يخرج رجل منّي ، يحكم بحكومة آل داود ؛ لا يسأل عن بيّنة ، يعطى كل نفس حكمها » .
وفي الحديث الآخر : « وانما سمي المهدي مهديّاً لأنّه يهدي إلى أمر خفيّ. ويستخرج التوراة وسائر كتب الله عزّوجلَّ من غار بأنطاكية.
ويحكم بين أهل التوراة بالتوراة ، وبين أهل الانجيل بالانجيل ، وبين أهل الزَّبور بالزَّبور ، وبين أهل القرآن بالقرآن. وتجمع إليه أموال الدُّنيا من بطن الأرض وظهرها. فيقول النّاس : تعالوا إلى ما قطعتم فيه الأرحام ، وسفكتم فيه الدِّماء الحرام ، وركبتم فيه ما حرَّم الله عزَّوجلَّ.
فيعطي شيئاً لم يعطه أحدٌ كان قبله ، ويملأ الأرض عدلاً وقسطاً ونوراً ، كما ملئت ظلماً وجوراً وشراً .
وفي الحديث الآخر : « اذا قام القائم ، بعث في أقاليم الأرض ، في كل إقليم رجلاً يقول : عهدك في كفّك ، فاذا ورد عليك أمر لا تفهمه ولا تعرف القضاء فيه ، فانظر الى كفّك واعمل بما فيها » .
ولا يخفى أنه لا تخالف بين هذا القضاء وبين قضاء الاسلام ، لأنه من القضاء بالعلم الذي هو من صميم الدين ، ومن الحكم بالحق.
قال تعالى : ( يَا دَاوُدُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الاْرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ ) .
فيكون قضاءه ( ع) على هُدى سنّة الله تعالى وسنّة رسوله ( صلى الله عليه وآله ). لذلك أفاد في الجواهر بعد الاستدلال له بالكتاب والسنة : « أن للامام ( ع ) أن يقضي بعلمه مطلقاً ، في حق الله ، وحق الناس ، بالاجماع. بل للقاضي ذلك في حق الناس قطعاً ، وفي حق الله على الأصح ، بل الاجماع » .
وقال أمين الاسلام الطبرسي : « وإذا علم الامام أو الحاكم أمراً من الأمور ، فعليه أن يحكم بعلمه ، ولا يسأل البيّنة ، وليس في هذا نسخٌ للشريعة.... لأن النسخ هو ما تأخر دليله على حكم المنسوخ ولم يكن مصاحباً له ، واما إذا اصطحب الدليلان ، فلا يكون أحدهما ناسخاً لصاحبه ... » .
ويوضح لنا ذلك حديث الامام العسكري ( ع) : « فاذا قام يقضي بين الناس بعلمه ، كقضاء داود ( ع ) ».
من كتاب عند قدمي الإمام المهدي ( عليه السلام ) ::: السيد على الصدر[/font][/align]
لا شكّ أن من أهم الأسس التي تفصل الحق عن الباطل ، وتعيّن مصير الامة في سعادتها أو شقاءها هي مسئلة القضاء ، والأحكام القضائيّة. وفي الحديث الآخر : « اذا قام القائم ، بعث في أقاليم الأرض ، في كل إقليم رجلاً يقول : عهدك في كفّك ، فاذا ورد عليك أمر لا تفهمه ولا تعرف القضاء فيه ، فانظر الى كفّك واعمل بما فيها » .
ولا يخفى أنه لا تخالف بين هذا القضاء وبين قضاء الاسلام ، لأنه من القضاء بالعلم الذي هو من صميم الدين ، ومن الحكم بالحق.
قال تعالى : ( يَا دَاوُدُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الاْرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ ) .
فيكون قضاءه ( ع) على هُدى سنّة الله تعالى وسنّة رسوله ( صلى الله عليه وآله ). لذلك أفاد في الجواهر بعد الاستدلال له بالكتاب والسنة : « أن للامام ( ع ) أن يقضي بعلمه مطلقاً ، في حق الله ، وحق الناس ، بالاجماع. بل للقاضي ذلك في حق الناس قطعاً ، وفي حق الله على الأصح ، بل الاجماع » .
وقال أمين الاسلام الطبرسي : « وإذا علم الامام أو الحاكم أمراً من الأمور ، فعليه أن يحكم بعلمه ، ولا يسأل البيّنة ، وليس في هذا نسخٌ للشريعة.... لأن النسخ هو ما تأخر دليله على حكم المنسوخ ولم يكن مصاحباً له ، واما إذا اصطحب الدليلان ، فلا يكون أحدهما ناسخاً لصاحبه ... » .
ويوضح لنا ذلك حديث الامام العسكري ( ع) : « فاذا قام يقضي بين الناس بعلمه ، كقضاء داود ( ع ) ».
فهي التي إن حقّت سَعُدت الامة ، وإن بطلت شقيت الأمّة ، وآل أمرها إلى البوار والدمار.
لذلك أهتمّ الشارع المقدّس جدّاً بقضاء العدل ، وزجر أكيداً عن قضاء الجور. فانه بالعدل قامت السماوات والأرض.
وفى الأحاديث الشريفة عن أميرالمؤمنين ( ع ) : « العدل ميزان الله الذي وضعه في الخلق ، ونصبه لاقامة الحق ». « العدل يصلح الرعيّة » . « ما عمّرت البلدان بمثل العدل » .
وعن الامام الصادق ( ع ) في قوله تعالى : ( اعْلَمُوا أَنَّ اللهَ يُحْيِي الاْرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ) . قال ( ع ) : « العدل بعد الجور » .
وعن الامام الرضا ( ع ) : « استعمال العدل والاحسان ، مؤذنٌ بدوام النعمة » .
فبالقضاء العدل يصل كل ذي حقّ إلى حقّه. وبالقضاء العدل يرتدع الظالم عن ظلمه. وبالقضاء العدل يستساغ العيش ، وتطيب الحياة ، ويسعد الانسان.
وقضاء دوله الامام المهدي ( ع ) ، قضاءٌ عادل حق ، ومصيبٌ كبد الحقيقة. فانه ( ع ) يقضي ويحكم بعلم الامامة ، وبما يلهمه الله تعالى ، المطلع على الحقائق والضمائر ، والواقف على جميع الافعال في الظواهر والسرائر.
ومن الثابت انه ( ع ) يقضي بعلمه الالهي وتوسّمه الربّاني. فيعطي كلَّ نفس حقها من غير حاجة الى إنتظار شهادة الشهود أو وسائل الاثبات.
ومن الواضح في حكمة الحكم ، أنه ( ع ) حيث يريد أن يملأ الأرض قسطاً وعدلاً ، ويقضي على كل ظلم وجور ، ويأخذ حق المظلوم من الظالم لا يُتوقّع منه ، بل لا يناسبه أن ينتظر حتى يرفع المظلوم إليه شكواه ويقدم له دعواه ، أو يأتي الشهود ليشهدوا بحق مجحود.
ولعلّ هناك من لا يستطيع إثبات حقه ، أو يعجز عن ردّ ظالمه. بل من تمام الحكمة أن يحكم هو بما أراه الله تعالى بإلهامه ، ونوّره بعلمه ، ليطهّر جميع البلاد من لوث الظلم والفساد.
وقد أمدّه الله القدير بكفايته ، وتولاّه برعايته ، وأوضح له الحقّ الباهر كالصبح الزاهر. بل أوضح ذلك ببركته ( ع ) لولاته ، والقضاة المبعوثين من قِبَله ايضاً ، كما يستفاد ذلك من الأحاديث المباركة. ففي تفسير قوله تعالى : ( إِنَّ فِي ذلِكَ لاَيَات لِلْمُتَوَسِّمِينَ ) ، المفسّر بأهل البيت ( ع )، قد جاء في أحاديث تفسيره كيفية حكم الامام المهدي ( ع ).
ففي حديث الامام الصادق ( ع ) : « اذا قام قائم آل محمد ( ع ) ، حكم بين الناس بحكم داود ، لا يحتاج إلى بيّنة ، يلهمه الله تعالى فيحكم بعلمه ، ويخبر كلّ قوم ما استنبطوه ، ويعرف وليّه من عدوّه بالتوسّم.
قال الله عزّوجلّ : ( إِنَّ فِي ذلِكَ لاَيَات لِلْمُتَوَسِّمِينَ * وَإِنَّهَا لَبِسَبِيل مُّقِيم ) .
وفي حديثه الآخر : « اذا قام القائم ( ع) ، لم يقم بين يديه أحد من خلق الرّحمن إلاّ عرفه ، صالح هو أو طالح ، و [ لأنّ ] فيه آية للمتوسّمين ، وهي السّبيل المقيم ».
وفي النهج الشريف : « فيريكم كيف عدل السيرة ، ويحي ميّت الكتاب والسنّة » .
وفي الحديث الآخر : « لا يذهب الدنيا حتى يخرج رجل منّي ، يحكم بحكومة آل داود ؛ لا يسأل عن بيّنة ، يعطى كل نفس حكمها » .
وفي الحديث الآخر : « وانما سمي المهدي مهديّاً لأنّه يهدي إلى أمر خفيّ. ويستخرج التوراة وسائر كتب الله عزّوجلَّ من غار بأنطاكية.
ويحكم بين أهل التوراة بالتوراة ، وبين أهل الانجيل بالانجيل ، وبين أهل الزَّبور بالزَّبور ، وبين أهل القرآن بالقرآن. وتجمع إليه أموال الدُّنيا من بطن الأرض وظهرها. فيقول النّاس : تعالوا إلى ما قطعتم فيه الأرحام ، وسفكتم فيه الدِّماء الحرام ، وركبتم فيه ما حرَّم الله عزَّوجلَّ.
فيعطي شيئاً لم يعطه أحدٌ كان قبله ، ويملأ الأرض عدلاً وقسطاً ونوراً ، كما ملئت ظلماً وجوراً وشراً .
وفي الحديث الآخر : « اذا قام القائم ، بعث في أقاليم الأرض ، في كل إقليم رجلاً يقول : عهدك في كفّك ، فاذا ورد عليك أمر لا تفهمه ولا تعرف القضاء فيه ، فانظر الى كفّك واعمل بما فيها » .
ولا يخفى أنه لا تخالف بين هذا القضاء وبين قضاء الاسلام ، لأنه من القضاء بالعلم الذي هو من صميم الدين ، ومن الحكم بالحق.
قال تعالى : ( يَا دَاوُدُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الاْرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ ) .
فيكون قضاءه ( ع) على هُدى سنّة الله تعالى وسنّة رسوله ( صلى الله عليه وآله ). لذلك أفاد في الجواهر بعد الاستدلال له بالكتاب والسنة : « أن للامام ( ع ) أن يقضي بعلمه مطلقاً ، في حق الله ، وحق الناس ، بالاجماع. بل للقاضي ذلك في حق الناس قطعاً ، وفي حق الله على الأصح ، بل الاجماع » .
وقال أمين الاسلام الطبرسي : « وإذا علم الامام أو الحاكم أمراً من الأمور ، فعليه أن يحكم بعلمه ، ولا يسأل البيّنة ، وليس في هذا نسخٌ للشريعة.... لأن النسخ هو ما تأخر دليله على حكم المنسوخ ولم يكن مصاحباً له ، واما إذا اصطحب الدليلان ، فلا يكون أحدهما ناسخاً لصاحبه ... » .
ويوضح لنا ذلك حديث الامام العسكري ( ع) : « فاذا قام يقضي بين الناس بعلمه ، كقضاء داود ( ع ) ».
من كتاب عند قدمي الإمام المهدي ( عليه السلام ) ::: السيد على الصدر[/font][/align]
يقينا كله خير
-
- عضو موقوف
- مشاركات: 49213
- اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
- مكان: في قلب منتداي الحبيب
Re: قضاء الدولة في زمن الإمام المهدي "عج"
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله بكم اختنا الكريمة على طرحك الموضوع القيم
جزيتم الف خير [/align]
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله بكم اختنا الكريمة على طرحك الموضوع القيم
جزيتم الف خير [/align]
( حسبي الله ونعم الوكيل )
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 5686
- اشترك في: الاثنين يونيو 22, 2009 12:50 am
Re: قضاء الدولة في زمن الإمام المهدي "عج"
[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ياكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله بكم أختي الكريمة
اللهم عجل لوليك الفرج
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين[/font][/align]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله بكم أختي الكريمة
اللهم عجل لوليك الفرج
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين[/font][/align]
-
- المدير الإداري
- مشاركات: 49874
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:36 pm
- الجنس: فاطمية
Re: قضاء الدولة في زمن الإمام المهدي "عج"
[align=center][font=Traditional Arabic]بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
جزاكم الله خيرا أختاي على المرور
اللهم عجل لوليك الفرج[/font][/align]
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
جزاكم الله خيرا أختاي على المرور
اللهم عجل لوليك الفرج[/font][/align]
يقينا كله خير
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 33196
- اشترك في: السبت أغسطس 15, 2009 6:47 pm
- مكان: قلب هجــر الحبيبة
Re: قضاء الدولة في زمن الإمام المهدي "عج"
[align=center]اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم واهلك اعداءهم يا كريم
أختي الكريمة :أنوار فاطمة الزهراء
أحسنتِ ، بارك الله فيكِ
دمتِ سالمة[/align]
أختي الكريمة :أنوار فاطمة الزهراء
أحسنتِ ، بارك الله فيكِ
دمتِ سالمة[/align]
[align=]يا غياث المستغيثين أغثني بـ قالع باب خيبر علي بن أبي طالب أدركني[/align]
-
- المدير الإداري
- مشاركات: 49874
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:36 pm
- الجنس: فاطمية
Re: قضاء الدولة في زمن الإمام المهدي "عج"
[align=center][font=Courier New]بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
جزاك الله خيراعلى المرور
اللهم عجل لوليك الفرج[/font][/align]
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
جزاك الله خيراعلى المرور
اللهم عجل لوليك الفرج[/font][/align]
يقينا كله خير
-
- مـشـرفـة
- مشاركات: 24742
- اشترك في: الأحد يونيو 01, 2008 1:33 pm
Re: قضاء الدولة في زمن الإمام المهدي "عج"
[align=center][font=Traditional Arabic]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد آل محمد وعجل فرجهم
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
السلام عليكم والرحمة والإكرام
الفاطمية :،: أنوار فاطمة الزهراء:،:
بارك الله تعالى في جهودكم جعلنا الله وأياكم من المنتظرين لدولته الشريفة
وصلى الله على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
خادمة العترة الطاهرة
تسبيحة الزهراء[/font][/align]
اللهم صل على محمد آل محمد وعجل فرجهم
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
السلام عليكم والرحمة والإكرام
الفاطمية :،: أنوار فاطمة الزهراء:،:
بارك الله تعالى في جهودكم جعلنا الله وأياكم من المنتظرين لدولته الشريفة
وصلى الله على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
خادمة العترة الطاهرة
تسبيحة الزهراء[/font][/align]
(اللهم أفرغ علينا صبرًا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين)
-
- فــاطــمــي
- مشاركات: 9197
- اشترك في: السبت فبراير 23, 2008 3:04 pm
Re: قضاء الدولة في زمن الإمام المهدي "عج"
[font=Traditional Arabic][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين المنتجبين
بارك الله فيكم في ميزان حسناتكم يارب
جزيتم الف خير وقضى الله حاجاتكم بالدنيا والاخرة
اللهم صل على محمد وال محمد[/align][/font]
[font=Traditional Arabic][align=center]راية المهدي[/align][/font]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين المنتجبين
بارك الله فيكم في ميزان حسناتكم يارب
جزيتم الف خير وقضى الله حاجاتكم بالدنيا والاخرة
اللهم صل على محمد وال محمد[/align][/font]
[font=Traditional Arabic][align=center]راية المهدي[/align][/font]
اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يا مُمْتَحَنَةُ امْتَحَنَكِ الَّذى خَلَقَكِ فَوَجَدَكِ لِمَا امْتَحَنَكِ صابِرَةً اَنَا لَكِ مُصَدِّقٌ صابِرٌ عَلى ما اَتى بِهِ اَبُوكِ وَوَصِيُّهُ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِما وَاَنَا أَسْأَلُكِ اِنْ كُنْتُ صَدَّقْتُكِ إلاّ اَلْحَقْتِنى بِتَصْديقى لَهُما لِتُسَرَّ نَفْسى فَاشْهَدى اَنّى ظاهِرٌ بِوَلايَتِكِ وَوَلايَةِ آلِ بَيْتِكِ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِمْ اَجْمَعينَ.
-
- مـشــرف
- مشاركات: 13779
- اشترك في: الاثنين أغسطس 01, 2011 2:03 pm
Re: قضاء الدولة في زمن الإمام المهدي "عج"
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم
السلام على الحسين و على علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
السلام على ساقي عطاشى كربلاء أبا الفضل العباس ورحمة الله وبركاته
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
بارك الله فيكِ وجزاكِ الله خير الجزاء أختي على هذا الطرح المبارك
اسأل الله تعالى أن يحفظكم ويقضي جميع حوائجكم بحق النبي المصطفى وعترته الأطهار عليهم السلام
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم
السلام على الحسين و على علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
السلام على ساقي عطاشى كربلاء أبا الفضل العباس ورحمة الله وبركاته
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
بارك الله فيكِ وجزاكِ الله خير الجزاء أختي على هذا الطرح المبارك
اسأل الله تعالى أن يحفظكم ويقضي جميع حوائجكم بحق النبي المصطفى وعترته الأطهار عليهم السلام
-
- فـاطـمـيـة
- مشاركات: 19030
- اشترك في: الجمعة ديسمبر 16, 2011 4:43 am
Re: قضاء الدولة في زمن الإمام المهدي "عج"
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
بارك الله بكم على الطرح القيم والمبارك حفظكم الله وثبت اقدامكم
دمتم بحفظ الله
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
بارك الله بكم على الطرح القيم والمبارك حفظكم الله وثبت اقدامكم
دمتم بحفظ الله