اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني

أبو طالب أول مظلوم في الإسلام

"ما أوذي نبي مثلما أوذيت "

المشرفون: الفردوس المحمدي،تسبيحة الزهراء

صورة العضو الرمزية
ام حنان
فـاطـمـيـة
مشاركات: 3584
اشترك في: الأربعاء فبراير 04, 2009 3:36 pm

أبو طالب أول مظلوم في الإسلام

مشاركة بواسطة ام حنان »

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

أبو طالب أول مظلوم في الإسلام


صوت الحقيقة سراج يضيء الضباب ,انه كشجرة مثمرة جذورها راسخة بتراب الأرض ومعلقة بكونها.
الحقيقة التي مهما حاولت القلوب القذرة والأقلام المأجورة أن تتمرد عليها ,وان تطفىء سراجها لم ولن تستطيع ذلك ,لأنه صوت ينمو بداخل القلوب السليمة النقية والقوية بالإيمان ,انه صوت الإنسان الذي يكره مفردة الظلم وابخاس الناس حقوقهم ..ولكن تلك الأقلام المأجورة صدق عليهم قول الله تعالى (وما يضلون إلا بأنفسهم 69) (آل عمران).
قال الراغب الأصفهاني (في مفردات القران ) أي أنهم يتحرون أفعالا يقصدون بها ان تضل فلا يحصل من فعلهم ذلك إلا ما فيه ضلال أنفسهم ) وقد ضلوا ضلالا بعيدا ......
أهِ لو تعلمون ما في النفس من لوعة وحرقة, لسيف الظلم الذي سلط على صوت الحقيقة.والذي اتخذته العصبية والفكر المتحجر المتوارث سبيلا لها ..... سببا لإسدال الستار على حقائق تخرق صخر الدهر بل تحطمه,لكن مهما حاولوا اختلاق الأقاويل ,ومهما زمروا وسخروا أقلامهم لإبعاد الناس عن نبع الحقيقة .لن يقدروا على ذلك أبدا...
تلك الأقلام المأجورة التي تضافرت منذ أمد بعيد,على أن تتلاعب وتعبث بشخصية تاريخيه نضالية وعظيمة ولطالما حاولوا انتقاصها وبخسها حقها .
إنها شخصية سجد لها التاريخ احتراما وتبجيلا .انه سيد بطحاء مكة وسليل الهاشمية .وعم الحبيب المصطفى إضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي أبو طالب عليه السلام .
فقد توجهت الأقلام المأجورة الحاقدة بشكل متعمد وسافر للنيل منه والحط من مكانته ودوره الريادي العظيم .
لم يكن التعمد قسرا عليه بل امتد بامتداد الزمن تجاه أبنائه عليهم السلام ,وكان الإمام علي عليه السلام له النصيب الأكبر من هجماتهم الشرسة ضده, وتسخير أقلام قذرة من اجل النيل من شخصه العظيم, مما أدى بهم التجاوز إلى سبه على المنابر طيلة سبعون عاماً ,فقد جرت محاولات حثيثة من إبعاد أبي طالب قسرا عن حاضر الأمة وتراثها الأصيل , رغم تضحياته ,وانجازاته العظيمة لحفظ الإسلام وصيانة مركز الأمة من أن يناله كيد الأعداء ...... (أبو طالب عقيدة وكفاح)ناجي زواد
لا اعلم أي فكر هذا الذي لا يميز بين الغث والسمين ,بين المبدأ الصادق وبين المبدأ الخاطئ , بين الحق والباطل, أيعقل أيها المثقفون النبلاء أن نرمي إنسان شهد له التاريخ بالنبل والشرف, ومن قدم جل الإمكانيات لكي يرفع قواعد الإسلام شامخا عزيزا .بان نرميه بالكفر .في أي دين هذا,وأي عقل يصدق بذلك !!!!!!!!!!
علينا أعزائي أن نعلم أن مكانة أبي طالب عليه السلام لا تأخذ إلا من عين تنظر الحقيقة, لا من ينظر من خلف أنقبة الظلم وتزييف الحقائق ..
يجب أن نأخذها من أفواه تنطق الحق وبه يعملون ,من أبنائه الهداة الميامين :
من ابنه ومن سفكت دمائه الزكية من اجل دين الله ورسالة السماء علي عليه السلام
قيل لأمير المؤمنين علي عليه السلام(يا امير المؤمنين انك بالمكان الذي أنزلك الله وأبوك معذب في النار) قال له أمير المؤمين: (مه فض الله فاك والذي بعث محمداً بالحق نبيا لو شفع ابي في كل مذنب على وجه الأرض لشفعه الله أأبي معذب في النار وابنه قسيم الجنة والنار ان نور ابي طالب يوم القيامة ليطفيء انوار الخلائق إلا خمسة أنوار والله ما عبد أبي ولا جدي عبد المطلب ولا هاشم ولا عبد مـناف صنماً قط).
ويوضح أمير المؤمـنين السر في كتم ابي طالب ايمانه بقوله (كان والله ابو طالب مؤمـنا مسلما يكتم ايمانه مخافة على بني هاشم ان تنابذها قريش), ويقول مرة أخرى (مامات ابو طالب حتى اعطى رسول الله مـن نفسه الرضا)
قال له رجل (ان قوما يزعمون ان ابا طالب كافر) قال إضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي (واعجبا كل العجب أيطعنون على ابي طالب او على رسول الله إضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي وقد نهاه الله تعالى ان يقر مؤمـنة مع كافر في غير آية مـن القرآن ولايشك احد ان فاطمة بنت اسد رضي الله عنها مـن المؤمـنات السابقات فانها لم تزل تحت ابي طالب حتى مات ابو طالب).
ان القول بشرك ابي طالب هو طعن برسول الله إضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي وعندما سمع الإمام الباقر إضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي الحديث المختلق (ان ابا طالب في ضحضاح مـن نار) قال إضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي (لو وضع ايمان ابي طالب في كفة ميزان وايمان هذا الخلق في الكفة الاخرى لرجح ايمانه, الم تعلموا ان امير المؤمـنين عليا كان يامر ان يحج عن عبد الله وآمـنة وابي طالب في حياته ثم اوصى في وصيته بالحج عنهم) ونحن نعلم ان الحج ركن مـن اركان الاسلام فلا يجوز لعلي ان يامر به لمـن لم يدخل الاسلام. ويسمع الإمام الصادق إضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي نفس الحديث الذي لهجت به افواه بني امية ومـن على شاكلتهم فيقول إضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي (كذبوا، إن مثل ابي طالب مثل اصحاب الكهف اخفوا الايمان واظهروا الشرك فآتهم الله اجرهم مرتين وان ابا طالب اخفى الايمان واظهر الشرك فآتاه الله اجره مرتين وما خرج مـن الدنيا حتى اتته البشارة مـن الله تعالى بالجنة كيف يصفونه بهذا وقد نزل جبرئيل ليلة مات ابو طالب فقال (يا محمد اخرج مـن مكة فـمالك بها مـن ناصر بعد موت ابي طالب) ويسمع الحديث مرة اخرى ليرد إضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي بقوله (كذب اعداء الله ان ابا طالب مـن رفقاء النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا) وكيف يكون كافراً وهو القائل:
الم تعلموا انا وجدنا محمدا نبيا كموسى خط في اول الكتب....
فدعونا نقتبس بضع كلمات من حياته المملوءة بالعطاء والتضحيات....
إضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي أبو طالب واحتضان الدعوة :
لما نزلت: (وأنذر عشيرتك الأقربين) خرج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فصعد على الصفا فهتف: يا صباحاه. فاجتمعوا إليه، فقال: "أرأيتكم لو أخبرتكم أن خيلاً تخرج بسفح الجبل أكنتم مصدقي؟" قالوا: نعم ما جربنا عليك كذباً. قال: "فإني نذير لكم بين يدي عذاب شديد". فقال أبو لهب: تباً لك، أما جمعتنا إلا لهذا؟ ثم أحضر قومه في داره، فبادره وقال: هؤلاء هم عمومتك وبنو عمك فتكلم ودع الصبأة (3) واعلم أنه ليس لقومك بالعرب قاطبة طاقة، وأن أحق من أخذك فحبسك بنو أبيك، وإن أقمت ما أنت عليه فهو أيسر عليهم من أن ينب لك بطون قريش، وتمدهم العرب، فما رأيت أحداً جاء على بني أبيه بشر مما جئتهم به. فسكت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولم يتكلم, ثم دعاهم ثانية وقال: «الحمد لله أحمده وأستعينه وأؤمن به وأتوكل عليه، وأشهد أن لا إلا الله وحده لا شريك له. ثم قال: إن الرائد لا يكذب أهله، والله الذي لا إله إل هو إني رسول الله إليكم خاصة وإلى الناس عامة، والله لتموتن كما تنامون، ولتبعثن كما تستيقظون، ولتحاسبن بما تعملون، وإنما الجنة أبداً والنار أبداً».
فقال أبو طالب: ما أحب إلينا معاونتك، وأقبلنا لنصيحتك، وأشد تصديقنا لحديثك، وهؤلاء بنو أبيك مجتمعون وإنما أنا أحدهم غير أني أسرعهم إلى ما تحب، فامض لما أمرت به، فوالله لا أزال أحوطك وأمنعك، غير أن نفسي لا تطاوعني على فراق دين عبد المطلب.
قال الأميني: لم يكن دين عبد المطلب سلام الله عليه إلا دين التوحيد والإيمان بالله ورسله وكتبه غير مشوب بشيء من الوثنية، وهو الذي كان يقول في وصياه: إنه لن يخرج من الدنيا ظلوم حتى ينتقم منه وتصيبه عقوبة. إلى أن هلك ظلوم لم تصبه عقوبة. فقيل له في ذلك، ففكر في ذلك، فقال: والله إن وراء هذه الدار داراً يجزى فيها المحسن بإحسانه، ويعاقب المسيء باساته.
استسقاء أبي طالب بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم:
أخرج ابن عساكر في تاريخه في تاريخه " عن جلهمة بن عرفطة قال: قدمت مكة وهم في قحط فقالت قريش: يا أبا طالب أقحط الوادي، وأجدب العيال، فهلم واستسق. فخرج أبو طالب ومعه غلام كأنه شمس دجن تجلت عنه سحابه قتماء وحوله أغيلمة، فأخذه أبو طالب فألصق ظهره بالكعبة، ولاذ بإصبعه الغلام، ووما في السماء قزعة
( 24 )
فأقبل السحاب من هاهنا وهاهنا، واغدق وأغدودق، وانفجر له الوادي، وأخصب البادي والنادي، وفي ذلك قول أبو طالب:
وأبيض يستسقى الغمم بوجهه * ثمـــال اليتامى عصمة للأرامل
يلــــوذ به الهلاك من آل هاشمٍ * فهم عـــنــده في نعمة وفواضل
وميــزان عدل لا يخيس شعيرةً * ووزان صـــدق وزنه غير هائل
كان أبو طالب بن عبد المطلب لا يغيب صباح النبي ولا مساءه، ويحرسه من أعدائه ويخاف أن يغتالوه فلما كان ذات يوم فقده فلم يره وجاء المساء فلم يره وأصبح الصباح فطلبه في مظانه فلم يجده فلزم أحشاءه وقال: واولداه، وجمع عبيده ومن يلزمه في نفسه فقال لهم: إن محمداً قد فقدته في أمسنا ويومنا هذا ولا أظن إلا أن قريشاً قد اغتالته وكادته وقد بقي هذا الوجه ما جئته، وبعيد أن يكون فيه واختار من عبيده عشرين رجلاً، فقال: امضوا وأعدوا سكاكين وليمض كل رجل منكم وليجلس إلى جنب سيد من سادات قريش، فان أتيت ومحمد معي فلا تحدثن أمراً وكونوا على رسلكم حتى أقف عليكم، وإن جئت وما محمد معي فليضرب كل منكم الرجل الذي إلى جانبه من سادات قريش. فمضوا وشحذوا سكاكينهم حتى رضوها، ومضى أبو طالب في الوجه الذي أراده ومعه رهطه من قومه فوجده في أسفل مكة قائماً يصلى إلى جنب صخرة فوقع عليه وقبله وأخذ بيده وقال: يا بن أخ قد كدت أن تأتي على قومك، سر معي، فأخذ بيده وجاء إلى المسجد وقريش في ناديهم جلوس عند الكعبة، فلما رأوه قد جاء ويده في يد النبي صلى الله عليه وآله وسلم قالوا: هذا أبو طالب قد جاءكم بمحمد إن له لشأناً، فلما وقف عليهم والغضب في وجهه قال لعبيده: أبرزوا ما في أيديكم فأبرز كل واحد منهم ما في يده. فلما رأوا السكاكين قالوا: ما هذا يا أبا طالب؟ قال: ما ترون؛ إني طلبت محمداً فلم أره منذ يومين فخفت أن تكونوا كدتموه ببعض شأنكم، فأمرت هؤلاء أن يجلسوا حيث ترون وقلت لهم: إن جئت وليس محمد معي فليضرب كل منكم صاحبه الذي إلى جنبه ولا يستأذني فيه، ولو كان هاشمياً، فقالوا: وهل كنت فاعلاً؟ فقال: أي ورب هذه وأومى إلى الكعبة، فقال له المطعم بن عدي بن نوفل بن عبد مناف وكان من أحلافه: لقد كدت تأتي على قومك؟ قال هو ذلك. ومضى به وهو يقول:
إذهب بني فما عليك غضاضة * إذهــــب وقر بذاك منك عيونا
والله لــن يصلوا إليك بجمعهم * حتـــــى أوسـد في التراب دفينا
ودعوتني وعملت أنك ناصحي * ولقـــــد صدقت وكنت قبل أمينا
وذكـــــرت ديـــناً لا محالة أنه * من خير أديان البرية دينا (1)
فرجعت قريش على أبي طالب بالعتب والاستعطاف وهو لا يحفل بهم ولا يلتفت إليهم.
قال الأميني: هذا شيخ الأبطح يروقه أن يضحي كل قومه دون نبي الإسلام وقد تأهب لأن يطأ القوميات كلها والأواصر المتشجة بينه وبين قريش بأخمص الدين، فحياها الله من عاطفة إلهية، وآصرة دينية هي فوق أواصر الرحم.
إضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي تضحية أبو طالب بابنائة خوفا على ابن أخيه
كان أبو طالب كثيراً ما يخاف على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم البيات إذا عرف مضجعه، فكان يقيمه ليلاً منمنامه ويضجع ابنه علياً مكانه، فقال له علي ليلة: «يا أبت إني مقتول»، فقال له:
أصبـــــرن يا بــــني فالصبر أحجى * كـــــل حـــــي مصيـــــره لشعــــوب
قـــــد بذلنـــــاك والبلاء شـــــديــــد * لفـــــداء لحبـــــيب وأبــــن الحبيب
لفـــــداء الأغـــــر ذي الحـسب الثا * قـــــب والبـــــاع والكــريم النجيب
إن تصبك المنون فالنبل تبرى * فمصيـــــب منـــــها وغــير مصيب
كـــــل حـــــي وإن تـملى بعمر * آخـــــذ من مـــــذاقها بنــصــيـــــب
فأجاب علي بقوله:
أتأمرني بالصبــــر في نصر أحمد * ووالله ما قلـــت الذي قلت جازعا
ولكنــــني أحببت أن ترى نصرتي * وتعـــــلم أنـــــي لم أزل لك طائعا
سأسعى لوجه الله في نصر أحمد * نبي الهــدى المحمود طفلاً ويافعا
وذكره ابن أبي الحديد (3) نقلاً عن الأمالي (3 / 310) وهناك تصحيف في البيت الثاني والثالث من أبيات أبي طالب صححناه من طبقات السيد على خان الناقل عن شرح ابن أبي الحديد المخطوط، وذكر القصة أبو علي الموضح العمري العلوي كما في كتابه الحجة (4) (ص 69).
قل الأميني: إن القرابة والرحم تبعثان إلى المحاماة إلى حد محدود، لكنه إذا بلغت حد التضحية بولد كأمير المؤمنين هو أحب العالمين إلى والده، فهناك يقف التفاني (افلا يتدبرون)
كم يؤلم أن يلبس الحق بالبطل !!!!!!
أتمنى من المسؤلين ان يقوموا بعملية صناعة وتطوير المنهج المدرسي وفق النظرة المنصفة للحقائق , وإعادة صياغة مفرداته,لنواكب سنة الله في الكون ,تغير وتبدل إلى حين يرث الله الأرض من عليها.وان يحدث تحت إشراف أناس عقلاء مطلعون ومثقفون .مع ملاحظةمهمه " أن الجيل الذي يعيش التناقض في حياته ,سوف يكون جيلا متأرجح .وغارق في ظلمات الجهل والتخلف. ولنعلم أيضا أن وراء كل امة عظيمة متحابة, منهجية منصفه عادلة.

منقول
صورة العضو الرمزية
نبراس مليكة الدنيا
فـاطـمـيـة
مشاركات: 1406
اشترك في: الاثنين يناير 25, 2010 7:03 pm

Re: أبو طالب أول مظلوم في الإسلام

مشاركة بواسطة نبراس مليكة الدنيا »

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

بارك الله فيك أختي الكريمة
وجعله في ميزان حسناتك
موضوع أكثر من رائع[/align]
يا مَنْ يُعْطي مَنْ سَأَلَهُ يا مَنْ يُعْطي مَنْ لَمْ يَسْأَلْهُ
صورة العضو الرمزية
خادمة خدام الحسين(ع)
فـاطـمـيـة
مشاركات: 33196
اشترك في: السبت أغسطس 15, 2009 6:47 pm
مكان: قلب هجــر الحبيبة

Re: أبو طالب أول مظلوم في الإسلام

مشاركة بواسطة خادمة خدام الحسين(ع) »

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم واهلك اعداءهم يا كريم

أختي الكريمة / ام حنان
جزاكِ الله خير الجزاء

دمتِ بحفظ الرحمن
[align=]يا غياث المستغيثين أغثني بـ قالع باب خيبر علي بن أبي طالب أدركني[/align]
صورة العضو الرمزية
شجـون الزهـراء
فـاطـمـيـة
مشاركات: 27275
اشترك في: الاثنين يناير 26, 2009 6:25 pm

Re: أبو طالب أول مظلوم في الإسلام

مشاركة بواسطة شجـون الزهـراء »

[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم و ارحمنا بهم يا كريم ,,
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
شكرا لك أختي الكريمة أم حنان على هذا الطرح ,
رحم الله والديك.[/font]
[/align]
صورة
صورة العضو الرمزية
بنت النجف
فـاطـمـيـة
مشاركات: 1104
اشترك في: الخميس نوفمبر 19, 2009 7:37 pm
مكان: في قلب السيد محمد باقر الحكيم

Re: أبو طالب أول مظلوم في الإسلام

مشاركة بواسطة بنت النجف »

حاولوا جاهدين أن يعيبوا علي بن أبي طالب و عندما عجزوا عن ذلك رموا أبا طالب مؤمن قريش بالكفر ..
و لكن هيهات مهما حاولت سحاب الضلال أن تحجب نور شمس الحق الا أنا الله يأبى الا أن يتم نوره ..
كما عدهدناه منك أخيتي الحبيبة موضوعات في غاية الروعة ..
دمتي في عين الله و رعاية المولى صاحب الزمان - عجل الله فرجه الشريف - .
يا حسين
لو ذنوبي ادخلتني في جهنم سأنادي إنه عاد محرم فامهلوني كي اقيم اليوم مأتم
صورة العضو الرمزية
عشقِي الأبدي هو الله
عضو موقوف
مشاركات: 49213
اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
مكان: في قلب منتداي الحبيب

Re: أبو طالب أول مظلوم في الإسلام

مشاركة بواسطة عشقِي الأبدي هو الله »

[align=center][font=Traditional Arabic]اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

بارك الله بكم وجزاكم الله الف خير[/font]
[/align]
( حسبي الله ونعم الوكيل )
صورة العضو الرمزية
راية المهدي
فــاطــمــي
مشاركات: 9197
اشترك في: السبت فبراير 23, 2008 3:04 pm

Re: أبو طالب أول مظلوم في الإسلام

مشاركة بواسطة راية المهدي »

[font=Traditional Arabic][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين المنتجبين
بارك الله فيكم في ميزان حسناتكم يارب
جزيتم الف خير وقضى الله حاجاتكم بالدنيا والاخرة
اللهم صل على محمد وال محمد
[/align]
[/font]


[font=Traditional Arabic][align=center]راية المهدي[/align][/font]
صورة
اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يا مُمْتَحَنَةُ امْتَحَنَكِ الَّذى خَلَقَكِ فَوَجَدَكِ لِمَا امْتَحَنَكِ صابِرَةً اَنَا لَكِ مُصَدِّقٌ صابِرٌ عَلى ما اَتى بِهِ اَبُوكِ وَوَصِيُّهُ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِما وَاَنَا أَسْأَلُكِ اِنْ كُنْتُ صَدَّقْتُكِ إلاّ اَلْحَقْتِنى بِتَصْديقى لَهُما لِتُسَرَّ نَفْسى فَاشْهَدى اَنّى ظاهِرٌ بِوَلايَتِكِ وَوَلايَةِ آلِ بَيْتِكِ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِمْ اَجْمَعينَ.

العودة إلى ”روضة النبي المختار "ص" وال بيته الاطهار "ع"“