اللهمّ عرّفني نفسك، فإنّك إنْ لم تعرّفني نفسَك لمْ أعرف نبيّك، اللهمّ عرّفني رسولك، فإنّك إنْ لم تعرّفني رسولك لم أعرفْ حجّتك، اللهمّ عرّفني حجّتك، فإنّك إنْ لم تعرّفني حجّتك ضلَلتُ عن ديني

شـبيهـ,النبـِے ₪₪ وَ آلْمُقَـآتِلُ الأبِـے₪₪ الأكبرعلے₪₪

" ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب "

المشرفون: عاشق الحسن والحسين،يالثارات الزهراء

صورة العضو الرمزية
المودة في القربى
فـاطـمـيـة
مشاركات: 11907
اشترك في: الثلاثاء أغسطس 10, 2010 12:54 am

شـبيهـ,النبـِے ₪₪ وَ آلْمُقَـآتِلُ الأبِـے₪₪ الأكبرعلے₪₪

مشاركة بواسطة المودة في القربى »

اللهم صلِّ على مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد و عجل فرجهم و العن أعدائهم و أهلكهم يا كريم !!
عظم الله لكم الأجر يا آل طه !!!

اللهُمَّ ارْزُقْني شَفاعَةَ الحُسَيْن عَلَيهِ السَّلام يَوْمَ الـــــــوُرُودِ
وَثَبِّتْ لي قَدَمَ صِدْق عِنْدَكَ مَعَ الحُسَيْنِ وَأصْحابِ الحُسَيْن
الّذِينَ بَذَلُوا مُهَجَهُمْ دُونَ الْحُسَيْــــــــن عَلَيْهِ السَّــــــــــلام


﴿ قــُلْ لا أَسْـــأَلـُـــــكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلا الْمَوَدَّةَ فِي الْقـُــرْبَى

قد قالها في حقكم ربي و هذا كتابه يشهد ...و أوجب مودتكم أجرا لرسالة أحمد ... و مع الزمان هذا السؤال يتجدد

*** أين من يسمع كلام الله في مودتكم يا آل محمد !!!! ***

*** السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ***
و عظم الله لنا و لكم الأجر في مصابنا الجلل في أهل البيت عليهم السلام ...


******************************************


。•۩ °● عَلِـے اْلْأ''كـْبَرُ " عَلـَيْـﮧ اْلسـَلَامـْ" فِـے ''ـَـَآلْـجَولَــﮧَ اْلْأُوْلَے。•۩ °●


وامتشق حسامه المهند من غمده، ونزل مخترقاً صفوف العدو المتكبر، فراح الأكبر في كبرياء العز يضرب الأجلاف ويجندل الجبناء، ويحصد بهم فيوقع أكبر الخسائر في أوساطهم.. راح يضربهم فوق الأعناق ويضرب منهم كل بنان..

ظهر تأثيره عليهم حينما دخل دائرتهم وأخذ يخوض في وسطهم العسكري، ليمزق جمعهم ويفرق صفوفهم ويشتت شملهم الشريد، فقلب وقوفهم وحالة سكونهم إلى حركة دائمة، وركض وهروب فهزيمة فالرجل من إذا هرب نجا..

وغاب شخص علي الأكبر بينهم غياباً تاماً يتجلى للعيان بما يلعبه فيهم ويؤثر عليهم، فلا يظهر منه غير نشاطه المتمثل بهز العسكر وزعزعة الجيش إذ كان نزاله المسلح بكل طاقاته وقدراته مما أعيى الفرسان المدججين والكماة الناصبين، واستمر في فعالياته البطولية يخرق الصفوف ويتحدى السيوف.. نزل فيهم نزول الأسد الجريح، وخاض بهم خوضاً لم يشهدوا له مثيلاً قط، فما يترك كتيبة إلا وعاد إليها وما يلبث أن يرجع لمن فرقهم بسيفه الصقيل، مضى يتصرف بهم حسبما يريد، وقد عجزوا عن وضع حد له وإيقاف قواه التي تواصل استعراضهم فتكيل لهم الضرب وتنزل بهم الخسائر الجسيمة.. (ولهذا حرصوا على أن ينتقموا منه بعد قتله، وذلك بتمزيق جسده).

حتى إذا ماجهلوه وظنوا أنه علي بن أبي طالب قد خرج إليهم، لأنهم لم يصدقوا أن هذه الحملات الشجاعة لغيره، طفق يكشف لهم عن هويته المقدسة واسمه الشريف - كما قيل عن سبب ارجوزته التالية - . أو أنه أراد توضيح شخصيته ومهمته المنوطة به فبادر معلناً لهم، وهو ما زال ماضياً بعزم لا يلين، ينشدهم أنشودته الخالدة وأرجوزته المجيدة:


أنا علي بن الحسين بن علي نحن ورب البيت أولى بالنبي
تا لله لا يحكم فينا ابن الدعي أضرب بالسيف أحامي عن أبي

ضرب غلام هاشمي علوي


أعلن لهم أنه نجل الحسين حفيد أمير المؤمنين علي..

كما أعلن رفضه لحكم الطلقاء وسياسة ادارة الأدعياء فلا وفاق عليها مهما بلغ الثمن: ((تا الله لا يحكم فينا ابن الدعي)).

أبلغهم أنه سيواصل سيره بسيفه المصلت فوق رؤوسهم ذاباً عن الدين الحنيف ومحامياً لأبيه سيد الأمة..

نبههم أن صرامته وتصلبه، وضرباته الفتاكة لها ما وراءها من رصيد هاشمي، فقوة ضربته وعزيمة ساعده، وتحمله لمشاق المعارك وهول الحروب انما له أصالته بدءاً من هاشم خير الكيان القرشي.. تلك المعاني السامية والإيحاءات الجدية تصك أسماع الأعداء، وهو يكرر انشودته ويكر عليهم كرات جده الكرار فلا يعرف أي معنى للفرار..

((فلم يزل يقاتل حتى ضج أهل الكوفة لكثرة من قتل منهم، حتى روي أنه على عطشه قتل مائة وعشرين رجلاً))
لم يفت في عضده العطش بل حتى الجراح المعضلة، يسمو يحدق فيهم متعالياً فوق الجواد الناهض .وإذا ما تحاوموه بجمع وكتائب يردهم ويجبرهم على التقهقر والنكوص قسراً...


يرمي الكتائب والفلا غصت بها ** في مثلها من بأسـه المتوقـد

فيـردها قسـراً على أعقـابها ** في بأس عرنين العـرينة ملبد


وما همّ بالعجز، وهو شامخ على صهوة جواده بجراحه الدامية المتدفقة دماً عبيطاً، حتى إذا زاد ألم العطش وأخذ منه مأخذاً إلى جانب الجراح والدماء السائلة، رجع وهو يأمل أن ينال شربة من الماء لو وصل إلى المخيمات..


。•۩ °● عَلِـے اْلْأ''كـْبَرُ " عَلـَيْـﮧ اْلسـَلَامـْ" عِـنْد~ اْلعَــوْدَة。•۩ °●


وعاد ولكن ليرجع، عاد كيما يعود إليهم، إذ توعدهم ثم أنه على موعد مع الله سلفاً، موعد لا يخلفه في مكان وزمان سوى.. غير أنه الآن عطشان لحد قد يمكن العدو منه، فهو ظمآن إلى درجة تفقده الرؤية الجيدة، فلا يرى الأوباش ولا يميز الأشياء.. عاد..

عاد وهو يحمل رأس أحد فرسان الأموية المدعو، بكر بن غانم، الذي تحدى علياً وصمم على قتله بقوله ((لأثكلن أباه))، لكن علي الأكبر تلقاه فبارزه حتى صرعه وأرداه وحمل رأسه وهو يحس بالجهد الشديد الوطأة فوصل المخيم الحسيني وقد رمى بالرأس، وهو يردد:


صيد الملوك أرانب وثعالب ** وإذا برزت فصيدي الأبطال


هذا ما جاء في رواية .. بينما أجمعت الروايات حول عودته المؤقتة، على جفاف حشاشته، ويبوس فمه، وذبول شفتيه، حتى بلغ لسانه أقص حدود الذبول بعظم الظمأ الذي ناله..

فهل كان متيقناً، أو معتقداً حصوله على جرعة ما ء يطفي بها لهيب العطش؟ فحن نقرأ له كونه طلب من أبيه شربة من الماء.. (( يا أبه: العطش قد قتلني وثقل الحديد قد أجهدني، فهل إلى شربة من الماء سبيل، أتقوى بها على الأعداء)) .

فترقرقت واغرورقت عينا أبيه.

وأي سبيل هذا يا سيدي.. أم كيف ؟

ليت شعري .. أو ما يرى عليّ حال أهله وذويه، ويبوس حتى شفتي أبيه، وإن فاقد الشيء لا يعطيه..

وكأني به يجيب فيقول : أجل وهو كذلك فأنا أدرى بسر الحال، ولكن الأمل.. إنه الأمل في إطفاء غائلة الظمأ...

انه يعلم جيداً، بيد أن أمله كان قوياً وأراد أن يقتنع أو يقنع نفسه فقط، فهي حالة نفسية ألحت عليه بالعودة وإلا فالماء غير موجود (إِلاَّ حَاجَةً فِي نَفْسِ يَعْقُوبَ قضاها) قرآن كريم.

وهذا الحد الأدنى من أمل الإرتواء النسبي لم يتحقق، ولذا دمعت عينا أبيه الحسين، ولا أدري كيف دمعت وسالت الدموع حينما أجاب الأب العطشان ولده بقوله : ((واغوثاه.. ما أسرع الملتقى بجدك فيسقيك بكأسِه شربة لا تظمأ بعدها أبداً)). وفي رواية أنه أجابه بقوله:

((يا بني قاتل قليلاً فما أسرع ما تلقى جدك محمداً صلى الله عليه وآله وسلم فيسقيك بكأسه الأوفى)) .

وعن الخوارزمي: ((فبكى الحسين وقال : يا بني، عز على محمد وعلى علي وعلى أبيك أن تدعوهم فلا يجيبونك وتستغيث بهم فلا يغيثونك، يا بني هات لسانك، فأخذ لسانه فمصه، ودفع إليه خاتمة وقال له: خذ هذا الخاتم في فيك وارجع إلى قتال عدوك، فاني أرجو أن لا تمسي حتى يسقيك جدك بكأسه الأوفى شربة لا تظمأ بعدها أبداً)) .

ثم انه عليه السلام انتزع الخاتم ليضعه علي في فمه تحت لسانه .. وهذه عملية اسعافية قد تفيد ان للخاتم - أو أي شيء بنفس حجمه - دور في إثارة الغدد لتفرز ما يسعف الحال.

وبعد أقل القليل من الماء، فعطف ليودع أمه التي روي عنها أنها كانت شديدة القلق عليه حتى أغمي عليها وأفاقت ورأسها في حجر ولدها العائد من الجولة الأولى والذي لابد له من جولة ثانية كيما ينال شرف الشهادة المقدسة..



وراح يودع الجميع ليواصل المسيرة الفردية المسلحة رغم مكابدته لوطأة العطش وضنى الظمأ، وقد كتب في حالته هذه أحد الشعراء المؤمنين قائلاً فيه:


ويـؤوب للتـوديع وهـو مكابـد لظمـى الفؤاد وللحديد المــــــــــجهـدِ
صادي الحشا وحسـامه ريان من *** مـاء الطلـى وغليله لـم يبــــــــــردِ
يشـكو لخير أب ظماه وما اشتكى *** ظمأ الحشا إلا إلى الظامي الصدي
كانت حشـاشته كصـالية الغضـا *** ولسـانـه ظـمأ كشـقة مبــــــــــــــردِ
فانصـاع يؤثـره عليـه بريقـه *** لو كـان ثـمة ريـقه لم يجمــــــــــــــدِ
ومـذ انثنى يلقى الكريهة باسـماً *** والموت منـه بمسـمع وبمــــــــشهدِ
لـف الوغى وأجالها جول الرحى *** بمثـقـف مـن بأسـه ومهــــــــــندِ



。•۩ °● عَلِـے اْلْأ''كـْبَرُ " عَلـَيْـﮧ اْلسـَلَامـْ" فِـے ''ـَـَآلْـجَولَــﮧَ اْلْثـَآنِيـﮧَ。•۩ °●



((ما أسرع الملتقى بجدك فيسقيك بكأسه الأوفى شربة لا تظمأ بعدها أبدا))...

وما أروع هذا الارتواء الروحي والشربة المعنوية والجرعة المشبعة بالمعاني الجليلة، وقد عملت عملها في نفس علي الأكبر، فغدا لى الحلبة في جولته هذه وهو أشد اشتياقاً للارتواء الأبدي بماء الكأس الأوفى لجده المصطفى من حوض الكوثر وجنة عدن..

انها لبشارة مبهجة، لا يعيها أو يستوعبها فيتأثر بها إلا ذوو العلم والإيمان واليقين بما ينتظرهم من نعيم الفردوس ويفيض من على موائدها أو ضفاف أنهارها.

وتقدم البطل، العملاق العطشان الراوي من الإيمان..

وامتشق حسامه فرن رنينه إيذاناً ببدء فعالياته . وشقَ الرمال معتلياً صهوة جواده الذي خلف وراءه غبرة غليظة ممتدة .. شد عليهم ليكتسحهم كسحاً، ويكرد جحافلهم كرداً..

((فزحف فيهم زحفة العلوي السابق، وغبّر في وجوه القوم، ولم يشعروا أهو ((الأكبر)) يطرد الجماهير من أعدائه، أم أن ((الوصي)) عليه السلام يزأر في الميدان، أم أن الصواعق تترى في بريق سيفه، فأكثر القتلى في أهل الكوفة حتى أكمل المائتين)) .

هذا وهو يؤكد لهم بأن ثمة حقائق قد تجلب للحرب هذه، وهي حقائق ثابتة، ولا مجال للتفريط في حق تلك الحقائق ذات البراهين والمصاديق الواضحة البينة على الساحة فأثناء شنهِ لحملاته، صرح لهم مؤكداً وبأسلوبه الجميل من خلال أرجوزة جميلة وأنشودة ثانية جليلة، كررها على مسامعهم بمنطقة المسدد:


الحرب قـد بانت لها حقائق وأظهرت من بعدها مصادق

والله ربّ العرش لا نفـارق جموعكم أو تغمـد البوارق


فبناء على تلك الحقائق وما تبعها من مصاديق عملية، فهو يواصل دورهُ أبداً دون أن يترك الساحة، كيما يقوم بتدعيم المصاديق، ولن يفارق مهمته قط، لأنه سليل أهل الحق وسادة الحقيقة وربان الحقائق التي بدأت جلية على أيديهم وواصلوا الكفاح من أجلها، والجهاد خلال الصراع في خضم التنازع على البقاء والإبقاء، وأنه سيبقى وسيثابر على ثباته ويكرر وثباتهِ بتحدٍ وصرامة وغلظة: ((والله ربّ العرش لا نفارق)).

فاضمروا له الكيد، وبيتوا له المكر، إذ أوغر صدورهم وملأها رعباً وقلل من شأن شجعانهم، مستصغراً فرسانهم.

مضى بلا ملل يؤدي أعماله في ضوء أقواله، ويحقق منطق انشودته الخطيرة، وليبر بقسمه براً لا حدّ له، عبر صولاته المحمدية، صولة إثر صولة وسط الحلبة في آخر جولة، زاحفاً زحفه الجهادي باطشاً بطش الأسد الغاضب.


。•۩ °● آلإِنْتــِقـَآمــْ¦|‘ ¬。•۩ °●

((عليّ آثام العرب إن مر بي وهو يفعل مثل ما كان يفعل إن لم أثكله أباه)) (1).

هذا ما قاله أحد المرتزقة في معسكر العدو، وقد التاع وتعذب من شدة حملات علي الأكبر وصولاته حتى بلغ من البغض له والحنق عليه والحقد بحيث صمم على التصدي لهذا المجاهد العطشان، ولا شك أن هذا المرتزق قد ذاق أنواع العذاب من هروب وهزيمة وجبن من سيف علي الأكبر، ولكنه حينما لاحظ تعب عليّ وارهاقه تجرد من جبنه واستجمع جرأته وقال قولته تلك.. انه المدعو (مرة بن منقذ بن النعمان العبدي) الذي تتضح روحه الجاهلية من كلماته ومنطقه ((عليَّ آثام العرب.. والحق أن آثام العرب يستحقها وهي عليه وهو بمستواها، إذ أنه كاره ومعادٍ وقاتل لأشبه الناس بسيد العرب والعجم، وبالرغم من المنطق القرآني الناهي لمثل ذلك المعنى: (وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى) نجد أن ذلك الجندي الجاهلي مصمم على تحمل أوزار العرب، مع أنه مستوزر كثيراً من الأوزار، وهكذا أحب أن يحمل على ظهره هو ومن على شاكلته أوزاراً ثقيلة لا طاقة لهم ببعضها.. (وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ) قرآن كريم.

ولولا العار عليه من قبل رفاقه لصمم ولأقسم باللات والعزى ومناة الثالثة الاخرى، لكن صيغة تصميمه تلك أقل كشفاً لمضمونه الجاهلي كما يتوهم، وعلى كل حال فإن الأهداف والدوافع الدفينة قد انكشفت، وتكشفت عن الحرب الجارية هذه حقائق لم تخف أو تنطمس.

الحرب قد بانت لها حقائق وأظهرت من بعدها مصادق
ولكي لا نهمل النص السابق علينا أن نلاحظ ما فيه ونرى ما يمكن أن نستوحيه . قال: ((... إن مر بيّ))، كما قال : ((.. وهو يفعل مثل ما كان يفعل)).

يبدو جلياً أن علياً كان لا يترك لهم جمعاً إلا ومر به ولا كتيبة إلا وهاجمها، وكأنه كان يستعرضهم بحملاته استعراضاً عسكرياً مرعباً، بحيث أنه ما أن يترك كتيبة إلى غيرها حتى يعود إليها وإلى غيرها، وهكذا دواليك بنشاط منقطع النظير بحيث أنهم يتوقعون معاودته وكرته عليهم ثانية لهذا توقع ذلك الجندي فقال ((.. إن مر بي)).

ويبدو أنه كان يفعل بهم فعلاً لم يشهدوه طوال حياتهم العسكرية من شاب مسلح بمفرده، فكان استعراضه للجيش رهيباً، ان مرة العبدي لاحظ حرص علي الأكبر على تلقين جموعهم دروساً قاسية وتعليم جحافلهم حقائق بطولية رسالية لاتنسى لاحظ حرصه على عدم إهمال أي كتيبة دون أن يطعمها بالقتلى والجرحي ويختم لها بالهزيمة المنكرة فحقد حقداً قوياً . ((عليَّ آثام العرب، إن مرّ بيّ وهو يفعل مثل ما كان يفعل إن لم أثكله أباه)).

فانتظر دور الكرة العلوية على كتيبته الأموية، وقد نزع منه لباس الهروب والهزيمة، وكأنه نسي أنه جبان جلف جافي.. فراح يتربص ويلتمس الفرص، ليطعنه ولو عن بُعد منه، وبينما كان الشجاع العطشان يستعرضهم رغم ضعف بدنه ذي الجراح المثخنة المكثفة، ويزحف على جموعهم بالتتابع، كأنما هو زحف منتظم، وبينما كان يشق طريقه مقاتلاً بقواه الباقية، دنا الجندي المرتزق فتأهب مستجمعاً جرأته على الله ورسوله، وجسارته على الحقائق مسدداً رمحه الطويل في ظهر علي(2) (سلام الله عليه) فغرز الرمح - أو السهم - فيه، فانحنى علي على جواده، ثم ثنى له العدو بضربة على رأسه الشريف، ففجه، حينها أطلق علي الأكبر صوته بالسلام علي أبيه:

((يا أبتاه عليك مني السلام. هذا جدي يقرئك السلام ويقول لك عجل القدوم إلينا)).

ثمّ شهق شهقة فاضت أثرها روحه الزكية..

لكنهم لم يتركوه، فثمة دور ومهمة لهم. ترى ماذا فعلوا به وبجسده الذي أذاقهم مرّ طعم المواقف المسلحة؟؟؟


。•۩ °● ¦لْـشـَهِيــدْ|‘ ¬。•۩ °●


ما أن تناهى إلى مسامع أبيه الحسين صوت حبيبه وسلام ريحانته حتى طفق نحو الساحة معتلياً جواده، كأنه في سرعته طائر ينقضّ من علو الفضاء..

ولكن بأي حال وجده أم بأي وضعية رآه..

لقد وجده جسداً ممزقاً مبعثر الأشلاء، متناثر الأعضاء، تتدلى بعض أوصاله من جانبي جواده الذي كساه الدم الزكي حلة حمراء.. هكذا تركوه.

فلم يتركوه إلا بعد أن مثلوا به سريعاً، إذ احتوشوه من كل جهة، وما أسرع ما وضعوا سيوفهم وحرابهم وسكاكينهم ليقطعوه تقطيعاً ويمزقوا جسمه تمزيقاً . ليشفوا غيظ صدورهم، ويرووا حقد قلوبهم مما أدخله عليهم من عذاب دنيوي هذا الشاب العطشان الشجاع الذي شكل جيشاً يقابلهم بمفرده، وعسكراً لوحده، وأُمة بذاته.

كان سلام الله عليه صلباً صابراً في البأساء، شديداً في الله، غليظاً على الأعداء، الأمر الذي يفسر شوق ابن العبدي للانتقام منه، ثم أشواق أولئك المرتزقة الذين آلوا إلا أن يشبعوا غريزة الانتقام، وكان كل منهم أراد أن يتبرك بجسده ويتزلف للشيطان بطعنه وغرز حربته بعضو من أعضائه الشامخة التي أذاقتهم مرّ الحياة، وحنظل المواقف العسكرية.

ولولا مجئ الإمام الحسين (عليه السلام) لأكلوه، لأكلوا كبده وقلبه، وما يدريك؟ ولِم العجب ؟ ألم تلك ((آكلة الأكباد)) هند الأموية كبد عمه حمزة الذي كان يجول في بطحاء الجزيرة.. أجل لولا إسراع الحسين لأتوا على أشلائه بأنيابهم فضلاً عن حرابهم، ولكان أثراً بعد عين.. وتلك سجية الأجلاف..

وصل الإمام إليه، وأخذ يطيل النظر إليه، ثم التحق به شباب هاشم فأخذوا مواقعهم حول الجسد الصريع وهم يقرأون آيات البطولة الرسالية والعظمة على صفحات جسده وعظامه المهشمة..

وهدأ جيش الأعداء بعد ضجيج دام خلال الجولتين وسكن العسكر بعد اضطراب طويل، فتنفسوا الصعداء، وانشغل بعضهم بجر القتلى مع أوزارهم، ودفن الجثث البالية فيما انشغل الجرحى بدمل جراحهم وأنين الشقاء يصدر منهم، بينما انشغل الباقي بتراشق التهم والعيوب وكل منهم يعيّر صاحبه بالهزيمة ويتبرأ كذباً من الهروب.




و هنآكَـ ' ~ تــَتــِمــة أترككها لقلبك أيها الموآلي لتعرف ماذحل بالحسين عليه السلام و من كان في المخيم !!!
لعن الله قوما قتلوك أيها المظلوم و ابن المظلوم .. حقا أنك فارس أبي !! علوي قرشي !!
السلام عليك يا معلم الإبا ..تقبلوا تحياتي و قبل انهاء هذه قراءة هذه الملحمة أحببت القول ...
أن الموضوع منقول ,,,


نسألكم الدعاء و في أمان الله تعالى ...
أختكم و خادمتكم / *** المـــــــودة في القربى ***
يا علي مدد
صورة العضو الرمزية
النُور الحُسينيَّ
فـاطـمـيـة
مشاركات: 6859
اشترك في: الجمعة مايو 28, 2010 2:17 pm
مكان: ❀ نُوري مِنَ النُور الحُسينيَّ ❀

Re: شـبيهـ,النبـِے ₪₪ وَ آلْمُقَـآتِلُ الأ َبِـے₪₪ الأكبرعلے₪₪

مشاركة بواسطة النُور الحُسينيَّ »

بسِمْ الله نُورَ علىْ نُورَ
اللهُم صَلِ علىْ مُحمِدٍ وَ آلِ مُحَمِدٍ وَ عجِلَ فرجَهُم وَ أهلِكَ أعدائِهُمْ وَ إرَحمِنَا بِهُمْ يَا الله
الَسَلآمُ عَليِكُمْ وَ رحَمِة الله وَ بَركَاتُه

السَلآمُ عَلىْ آلحُسيِنَ وَ علىْ عليَّ بِنَ آلحُسيِنَ وَ عَلىْ أولآدَ الحُسيِنَ وَ عَلىْ أصحَآبَ الحُسيِنَ

أختيَّ الكريمه/ أشكُر طرحكُ الرائعَ جعله الله في موازين حسناتكُم
باركَ الله فيكُ وَ قضىْ الله حوآئجكُ بحقه وَ بِـ حقَ مصَآبَ أبا عبدالله عليَه السَلآمْ


حفظكم الله تعالى من شر الجن والانس مع شيعة محمد وال محمد و نصَركُم نصراً عظيماً
نسَألكُمْ الدُعاءَ
هاك إخذ روحي يارايح النجف هاك إخذ قلبي وإخذ وياه كفن أنا أريد المُوت غيرَه ماأريد أهوىْ المُوت يم قبرَ أبا الحسَن أنا عاشق شلون أفارق ياعلي أنا عاشق محبُوب ميتَ من زمان
صورة العضو الرمزية
يالثارات الزهراء
مـشـرفـة
مشاركات: 12961
اشترك في: السبت يناير 31, 2009 12:36 am

Re: شـبيهـ,النبـِے ₪₪ وَ آلْمُقَـآتِلُ الأ َبِـے₪₪ الأكبرعلے₪₪

مشاركة بواسطة يالثارات الزهراء »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين عليهم السلام ورحمة الله وبركاته
انا لله وإنا اليه راجعون
عظم الله أجوركم وأجورنا بمصاب ابي عبد الله الحسين عليه السلام

اختي الكريمة المودة في القربى
جزاكم الله خيرا على جهودك المباركة
رزقكم الله السلامة والعافية في الدنيا والآخرة
قال النبي صلى الله عليه وآله:
من أحب فاطمة ابنتي فهو في الجنة معي ومن ابغضها فهو في النار
صورة العضو الرمزية
نور بقية السلالة الهاشمية
الـمـديـر الـعـام
مشاركات: 65709
اشترك في: الخميس أغسطس 21, 2008 9:08 am

Re: شـبيهـ,النبـِے ₪₪ وَ آلْمُقَـآتِلُ الأ َبِـے₪₪ الأكبرعلے₪₪

مشاركة بواسطة نور بقية السلالة الهاشمية »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام على الحسين و على علي بن الحسين و على أولاد الحسين
وعلى أصحاب الحسين ورحمة الله و بركاته
عظم الله أجورنا وأجوركم بمصاب سيدنا ومولانا أبي عبد الله الحسين عليه السلام
جزاك الله ألف خير على الطرح القيم أختي الكريمة المودة بالقربى
حفظكم الله ورعاكم وقضى حوائجكم
موفقين لكل خير
﴿إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ .. ولا حَولْ ولاقُوة الا بالله العلي العظيم )
صورة العضو الرمزية
المودة في القربى
فـاطـمـيـة
مشاركات: 11907
اشترك في: الثلاثاء أغسطس 10, 2010 12:54 am

Re: شـبيهـ,النبـِے ₪₪ وَ آلْمُقَـآتِلُ الأ َبِـے₪₪ الأكبرعلے₪₪

مشاركة بواسطة المودة في القربى »

اللهم صلِّ على مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد و عجل فرجهم و العن أعدائهم و أهلكهم يا كريم !!
عظم الله لكم الأجر يا آل طه !!!

اللهُمَّ ارْزُقْني شَفاعَةَ الحُسَيْن عَلَيهِ السَّلام يَوْمَ الـــــــوُرُودِ
وَثَبِّتْ لي قَدَمَ صِدْق عِنْدَكَ مَعَ الحُسَيْنِ وَأصْحابِ الحُسَيْن
الّذِينَ بَذَلُوا مُهَجَهُمْ دُونَ الْحُسَيْــــــــن عَلَيْهِ السَّــــــــــلام


﴿ قــُلْ لا أَسْـــأَلـُـــــكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلا الْمَوَدَّةَ فِي الْقـُــرْبَى

قد قالها في حقكم ربي و هذا كتابه يشهد ...و أوجب مودتكم أجرا لرسالة أحمد ... و مع الزمان هذا السؤال يتجدد

*** أين من يسمع كلام الله في مودتكم يا آل محمد !!!! ***

*** السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ***
و عظم الله لنا و لكم الأجر في مصابنا الجلل في أهل البيت عليهم السلام ...


******************************************
أشكركم جميعا على المرور العطر و الدعوات الطيبة ، و لا عدمنا طلتكم النورية في المنتدى ..



نسألكم الدعاء و في أمان الله تعالى ...
أختكم و خادمتكم / *** المـــــــودة في القربى ***
يا علي مدد
صورة العضو الرمزية
هدية فاطمة (ع)
فـاطـمـيـة
مشاركات: 30263
اشترك في: الخميس أكتوبر 15, 2009 6:31 pm

Re: شـبيهـ,النبـِے ₪₪ وَ آلْمُقَـآتِلُ الأ َبِـے₪₪ الأكبرعلے₪₪

مشاركة بواسطة هدية فاطمة (ع) »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكِ الله كل خير أختي العزيزة المودة في القربى على الطرح المؤلم لشبيه المصطفى صل الله عليه وآله خلقاً وخلقاً علي الاكبر عليه السلام ، بارك الله فيكِ وسدد خطاكِ
يبويه شربة أميّه الكبدي اتگوى ورد للميدان وحدي
يبويه انفطر كبدي وحق جدّي العطش والشمس والميدان والحر
يگله سهله يبويه طلبتك هاي لكن يعقلي او ماي عيناي
امنين اجيبن شربة الماي والعطش مثلك يبّس احشاي
صورة
صورة العضو الرمزية
ملاذ الطالبين
فـاطـمـيـة
مشاركات: 5834
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 7:18 pm

Re: شـبيهـ,النبـِے ₪₪ وَ آلْمُقَـآتِلُ الأ َبِـے₪₪ الأكبرعلے₪₪

مشاركة بواسطة ملاذ الطالبين »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى ال محمد
اللهم عجل فرج الحجه واجعلنا من انصاره والمستشهدين بين يديه

سلام الله عليكم

سلام الله على اشبه الناس خلقا وخلقا ومنطقا بالرسول صلى الله عليه واله وسلم
اجركم الله
صورة العضو الرمزية
عشقِي الأبدي هو الله
عضو موقوف
مشاركات: 49213
اشترك في: السبت أكتوبر 04, 2008 5:03 pm
مكان: في قلب منتداي الحبيب

Re: شـبيهـ,النبـِے ₪₪ وَ آلْمُقَـآتِلُ الأ َبِـے₪₪ الأكبرعلے₪₪

مشاركة بواسطة عشقِي الأبدي هو الله »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

السلام على المظلوم الغريب السلام على الخد التريب السلام على الشيب ِ الخضيب السلام على الجسد السليب السلام عليك يابا عبدالله الحسين ورحمة الله وبركاته

تشكري اختي الكريمة ع الطرح
الله يعطيكِ العافية
دمتم موفقين
( حسبي الله ونعم الوكيل )
صورة العضو الرمزية
دماء الزهراء
فـاطـمـيـة
مشاركات: 43141
اشترك في: الخميس يناير 07, 2010 9:08 pm

Re: شـبيهـ,النبـِے ₪₪ وَ آلْمُقَـآتِلُ الأ َبِـے₪₪ الأكبرعلے₪₪

مشاركة بواسطة دماء الزهراء »

بسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ
الَلَّهٌمَّ صَلَ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ

اللهُمَّ الْعَنْ أوّلَ ظالِم ظَلَمَ حَقَّ مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد ، وَآخِرَ تَابِع لَهُ عَلَى ذلِكَ
اللهُمَّ الْعَنِ العِصابَةَ الَّتِي جاهَدَتِ الْحُسَيْنَ عَلَيْهِ السَّلام وَشايَعَتْ وَبايَعَتْ وَتابَعَتْ عَلَى قَتْلِهِ.
اللهُمَّ الْعَنْهم جَميعاً اللهمَّ خُصَّ أنْتَ أوّلَ ظالم بِاللّعْنِ مِنِّي،وَابْدَأْ بِهِأ وّلاً ،
ثُمَّ الثَّانِي وَالثَّالِثَ وَالرَّابِع ، اللهُمَّ الْعَنْ يزِيَدَ خامِساً
وَالْعَنْ عُبَيْدَ اللهِ بْنَ زِيَاد وَابْنَ مَرْجانَةَ وَعُمَرَ بْنَ سَعْد وَشِمْراً وَآلَ أبي سُفْيانَ
وَآلَ زِيَاد وآلَ مَرْوانَ إلَى يَوْمِ القِيامَةِ

الْسَّلامِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ الْلَّهِ وَبَرَكَاتَةَ
جزاكم الله كل خير على نقل الموضوع الرائع
رحم الله والديكم
جعله في ميزان حسناتكم
دعواتي لكم بالتوفيق وقضاء الحوائج عاجلا كلمح البصربحق مصيبة ابي عبدالله الحسين عليه السلام

نســألكم الدعــــــــاء

الَلَّهٌمَّ صَلَ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
يقول الإمام الصادق(ع)"العامل بالظّلم والرَّاضي به والمعين له شركاء ثلاثتهم"
صورة العضو الرمزية
جنة البقيع
فـاطـمـيـة
مشاركات: 19877
اشترك في: الاثنين يونيو 29, 2009 8:47 pm

Re: شـبيهـ,النبـِے ₪₪ وَ آلْمُقَـآتِلُ الأ َبِـے₪₪ الأكبرعلے₪₪

مشاركة بواسطة جنة البقيع »

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

صورة


اختي الكريمة
مأجورين ومثابين في مصاب ابي عبدالله الحسين وشهداء الطف عليهم السلام
نشكركم على الطرح المبارك الطيب
جعله الله في ميزان الاعمال ان شاء الله تعاالى


مــــــــأجوريــــــــن فـــــي مصـــــاب صـــريع كـــربلاء

أسألكم الدعاااء بظهر الغيب,,
صورة
السلام عليك ياسيدي ياحسين
صورة العضو الرمزية
شجـون الزهـراء
فـاطـمـيـة
مشاركات: 27275
اشترك في: الاثنين يناير 26, 2009 6:25 pm

Re: شـبيهـ,النبـِے ₪₪ وَ آلْمُقَـآتِلُ الأ َبِـے₪₪ الأكبرعلے₪₪

مشاركة بواسطة شجـون الزهـراء »

اللهم صل على محمد وآل محمد ..
الســـلام عليكم و رحمة الله وبركاته ,,
عظم الله أجورنا وأجوركم بمصاب سيدنا ومولانا أبا عبد الله الحسين عليه السلام
شكرا لكِ أختي على هذا الطرح ,
بارك الله فيكِ و سدد خطاكِ .
اللهم صل على محمد وآل محمد
صورة

العودة إلى ”روضــة الـمـنـبـر الـحـسـيـنـي“